العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: العفاف فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال هل سورة يوسف من القرآن؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: التسنيم فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخزى فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: اللعب فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: فرسة و خيّال (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الصرف في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقولات الباحث عن الحقيقة المنسية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفروج في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الكرم في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 03-02-2010, 04:12 PM   #1
د.علي
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: May 2009
الإقامة: الأرض.
المشاركات: 778
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ابــ جهاد ــو مشاهدة مشاركة



مهلك لا تحتد على فانا لا يهمني الملك فلان ولا الشيخ علان ولكن النقل للفائده
المشكله وان كان به خلاف فهو خلاف صائغ وكل فرد ادرى بحاله
ولو كان شيء خاص برسول الله صلى الله عليه وسلم لنزلت به شريعه تحرمه على غيره كعدد الزوجات وكما اتى في نص المقال ان عدد من الصحابه قاموا على نهج رسولنا الكريم
وعليك ان تتذكر ان لو كان الدين بالعقل لكان مسح اسفل النعل اولى من اعلاه وان ديننا اتى كامل مكمل لا يشوبه نقص او عجز وهو لكل زمان ولكل مكان
اما عن الطفله التي لا تميز بين الثواب والخطاء سيسئل عنها من يعولها

وان كانت المشكله تؤرقك فلك ان تسئل في الفتوى فانا لست بعالم شرعي ولكني انقل لك ما قد توصلت اليه
ليس كل شيء خاص برسول بل نحن نقلنا زواج من عائشة إلى الخصوص .. مثل تعدد الزوجات ( يعني الزواج أكثر من أربعة -إلى 12 -
كان من خصوصية الرسول عليه الصلاة والسلام فضلا عن التسري بنساء ممن يهبن انفسهن له ) .
طيب أحد الصحابة فيما أظن كان عند الف وخمسمائة جارية ! هل يعني لازم يكون عندي هذا العدد من الجواري؟؟

طفلة ذات 12 ربيعاً لا تستطيع التمييز بين الصواب والخطأ...ومكانها الطبيعي مع الأصدقاء تلعب بدمى ؟
__________________
القارئ الكبير / زكي داغستاني رحمه الله .







قالوا سلام قالوا .
د.علي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 03-02-2010, 07:07 PM   #2
ابــ جهاد ــو
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
المشاركات: 415
إرسال رسالة عبر MSN إلى ابــ جهاد ــو إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى ابــ جهاد ــو
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة د.علي مشاهدة مشاركة
ليس كل شيء خاص برسول بل نحن نقلنا زواج من عائشة إلى الخصوص .. مثل تعدد الزوجات ( يعني الزواج أكثر من أربعة -إلى 12 -
كان من خصوصية الرسول عليه الصلاة والسلام فضلا عن التسري بنساء ممن يهبن انفسهن له ) .
طيب أحد الصحابة فيما أظن كان عند الف وخمسمائة جارية ! هل يعني لازم يكون عندي هذا العدد من الجواري؟؟

طفلة ذات 12 ربيعاً لا تستطيع التمييز بين الصواب والخطأ...ومكانها الطبيعي مع الأصدقاء تلعب بدمى ؟
شكرا على تعديل الرد

يا عزيزي تعدد الزوجات امر خاص وجائت الشريعه بان المسلم لا يزيد عن اربعه

اما عن زواج صغيرات السن لم يأتي ما يمنعه

ومش لازم ان يكون عندك 1500 جاريه ولكن لو عندك 10000 جاريه محدش يقدر يلومك

اما بأمر الطفله وان كانت لا تعي فابيها يعي وهو ادرى بحالها مني ومنك
__________________
(مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً )
يا ذا الجلال والعزه انقذ المسلمين في غزه

اللهم كن لهم عونا ونصيرا
اللهم اجمع كلمة المسلمين على الحق يا رب العالمين
اللهم اصلح احوال المسلمين في فلسطين وفي العراق وفي كل مكان
اللهم الف بين قلوبهم واهدهم سبل السلام واخرجهم من الظلمات الى النور يا ذا الجلال والاكرام
اسأل الله الذي لا إله إلا هو أن يجعلني خيرا مما تظنون
وأن يغفر لي ما لا تعلمون، وأن لا يؤاخذني بما تقولون
ابــ جهاد ــو غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 03-02-2010, 07:54 PM   #3
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ابــ جهاد ــو مشاهدة مشاركة


شكرا على تعديل الرد

يا عزيزي تعدد الزوجات امر خاص وجائت الشريعه بان المسلم لا يزيد عن اربعه

اما عن زواج صغيرات السن لم يأتي ما يمنعه

ومش لازم ان يكون عندك 1500 جاريه ولكن لو عندك 10000 جاريه محدش يقدر يلومك

اما بأمر الطفله وان كانت لا تعي فابيها يعي وهو ادرى بحالها مني ومنك
الله يستر من هذه الأفكار ...

أكيد من يقول بهذا الكلام غير متزوج و ليس له أولاد .. و ربما ليس له إخوة أيضا ..

من شروط التكليف العقل .. بمعنى الإدراك و الوعي التام بالفعل الذي يقدم عليه الإنسان ..

أما طفلة عمرها 12 سنة .. ننتزع منها الألعاب و نمنحها لوحش مختل عقليا و نفسيا .. فهذا عجب

عجاب .. يتنافى مع المنطق تماما فما بالك بالدين .

إن تحديد سن الزواج بـ 18 سنة للمرأة لا يتناقض مع نص شرعي صريح .. و بالتالي فهو في حكم

النص الشرعي .

صدقني لو كان لي إبنة في سن 12 سنة .. لكان ردي عليك في قمة الغضب .. لأنني إنسان قبل أن

أكون حيوانا يتكاثر .
__________________


transcendant غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 03-02-2010, 10:14 PM   #4
ابــ جهاد ــو
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
المشاركات: 415
إرسال رسالة عبر MSN إلى ابــ جهاد ــو إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى ابــ جهاد ــو
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة د.علي مشاهدة مشاركة
ليس كل شيء خاص برسول بل نحن نقلنا زواج من عائشة إلى الخصوص .. مثل تعدد الزوجات ( يعني الزواج أكثر من أربعة -إلى 12 -
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة د.علي مشاهدة مشاركة

كان من خصوصية الرسول عليه الصلاة والسلام فضلا عن التسري بنساء ممن يهبن انفسهن له ) .

طيب أحد الصحابة فيما أظن كان عند الف وخمسمائة جارية ! هل يعني لازم يكون عندي هذا العدد من الجواري؟؟



طفلة ذات 12 ربيعاً لا تستطيع التمييز بين الصواب والخطأ...ومكانها الطبيعي مع الأصدقاء تلعب بدمى ؟


إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة transcendant مشاهدة مشاركة
الله يستر من هذه الأفكار ...
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة transcendant مشاهدة مشاركة


أكيد من يقول بهذا الكلام غير متزوج و ليس له أولاد .. و ربما ليس له إخوة أيضا ..


من شروط التكليف العقل .. بمعنى الإدراك و الوعي التام بالفعل الذي يقدم عليه الإنسان ..



أما طفلة عمرها 12 سنة .. ننتزع منها الألعاب و نمنحها لوحش مختل عقليا و نفسيا .. فهذا عجب



عجاب .. يتنافى مع المنطق تماما فما بالك بالدين .



إن تحديد سن الزواج بـ 18 سنة للمرأة لا يتناقض مع نص شرعي صريح .. و بالتالي فهو في حكم



النص الشرعي .



صدقني لو كان لي إبنة في سن 12 سنة .. لكان ردي عليك في قمة الغضب .. لأنني إنسان قبل أن



أكون حيوانا يتكاثر .



حبيب قلبي يا ناس اغضب كما تشاء ده كفايا عليا انك تسيب الاخوه الكرام كلهم وترد عليا



تقول لي يتنافى مع المنطق تماما فما بالك بالدين

واقولك لك راجع الموضوع هتلاقي مقوله للامام على ابن بي طالب رضي الله عنه
يقول فيها لو كان الدين بالعقل لكان مسح اسفل الخف اولى من اعلاه

بس للتوضيح انا مش فاهم دي

إن تحديد سن الزواج بـ 18 سنة للمرأة لا يتناقض مع نص شرعي صريح .. و بالتالي فهو في حكم



النص الشرعي .



الاصل في كل شيء الاباحه الا ان يذكر غير ذلك

اما باقى ردك وكأني لم اراه
__________________
(مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً )
يا ذا الجلال والعزه انقذ المسلمين في غزه

اللهم كن لهم عونا ونصيرا
اللهم اجمع كلمة المسلمين على الحق يا رب العالمين
اللهم اصلح احوال المسلمين في فلسطين وفي العراق وفي كل مكان
اللهم الف بين قلوبهم واهدهم سبل السلام واخرجهم من الظلمات الى النور يا ذا الجلال والاكرام
اسأل الله الذي لا إله إلا هو أن يجعلني خيرا مما تظنون
وأن يغفر لي ما لا تعلمون، وأن لا يؤاخذني بما تقولون

آخر تعديل بواسطة ابــ جهاد ــو ، 03-02-2010 الساعة 10:34 PM.
ابــ جهاد ــو غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 03-02-2010, 10:24 PM   #5
ابــ جهاد ــو
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
المشاركات: 415
إرسال رسالة عبر MSN إلى ابــ جهاد ــو إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى ابــ جهاد ــو
إفتراضي

الاخوه الكرام ارى ان الموضوع بدأ ان يشتعل نارا

حتى ان احد الاخوه الكرام اخد الرد الخاص بي ووضع صورة ارنب فجزاه الله كل خير

وحبيب قلبي ترانس تمالك اعصابه ولم يغضب على

فليأتي احد ممن يخالفني الرأي بنص او فتوى من اولى الامر بتحريم ذلك
فانا اخذ فتواى من مفتي المملكه وذلك لضلال سيد بيه مفتي الديار المصريه

فعلى من يحجني في القضيه الاتيان ببرهان بين وليبتعد عن مسئلة العقل فانا الاخر لدي عقل وذكرت في اول رد لي في الموضوع اني لا احبذ زواج الاطفال ولكن لا يمكنني انا انكر على احد
__________________
(مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً )
يا ذا الجلال والعزه انقذ المسلمين في غزه

اللهم كن لهم عونا ونصيرا
اللهم اجمع كلمة المسلمين على الحق يا رب العالمين
اللهم اصلح احوال المسلمين في فلسطين وفي العراق وفي كل مكان
اللهم الف بين قلوبهم واهدهم سبل السلام واخرجهم من الظلمات الى النور يا ذا الجلال والاكرام
اسأل الله الذي لا إله إلا هو أن يجعلني خيرا مما تظنون
وأن يغفر لي ما لا تعلمون، وأن لا يؤاخذني بما تقولون
ابــ جهاد ــو غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 03-02-2010, 10:30 PM   #6
سيدي ميمون الغمامي®
عضو نشيط
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 168
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ابــ جهاد ــو مشاهدة مشاركة
الاخوه الكرام ارى ان الموضوع بدأ ان يشتعل نارا


حتى ان احد الاخوه الكرام اخد الرد الخاص بي ووضع صورة ارنب فجزاه الله كل خير

وحبيب قلبي ترانس تمالك اعصابه ولم يغضب على

فليأتي احد ممن يخالفني الرأي بنص او فتوى من اولى الامر بتحريم ذلك
فانا اخذ فتواى من مفتي المملكه وذلك لضلال سيد بيه مفتي الديار المصريه


فعلى من يحجني في القضيه الاتيان ببرهان بين وليبتعد عن مسئلة العقل فانا الاخر لدي عقل وذكرت في اول رد لي في الموضوع اني لا احبذ زواج الاطفال ولكن لا يمكنني انا انكر على احد

الإسلام دين عقل .

ما دمت لا تنكره على أحد
فهل يمكن أن تقبل ذلك الأمر لابنتك ؟؟ .
__________________







الماجاندا سوساندي
سيدي ميمون الغمامي® غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 03-02-2010, 11:01 PM   #7
ابــ جهاد ــو
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
المشاركات: 415
إرسال رسالة عبر MSN إلى ابــ جهاد ــو إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى ابــ جهاد ــو
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سيدي ميمون الغمامي® مشاهدة مشاركة
الإسلام دين عقل .

ما دمت لا تنكره على أحد
فهل يمكن أن تقبل ذلك الأمر لابنتك ؟؟ .

من قال ان الاسلام دين عقل

النقل يقدم عن العقل ولك ان تخبرني منذ متى وانت تعقل ان اذا سقطة الذبابه بكوب تغمس فى الكوب وترفع ويكون الكوب خالى من المرض

انا ليس لي ابنه ولكني ارى اني لن ارحب بمثل هذه الزيجه لا لي ولا لابنتي
ولكني لا استطيع ان انكر على من يرحب بها
__________________
(مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً )
يا ذا الجلال والعزه انقذ المسلمين في غزه

اللهم كن لهم عونا ونصيرا
اللهم اجمع كلمة المسلمين على الحق يا رب العالمين
اللهم اصلح احوال المسلمين في فلسطين وفي العراق وفي كل مكان
اللهم الف بين قلوبهم واهدهم سبل السلام واخرجهم من الظلمات الى النور يا ذا الجلال والاكرام
اسأل الله الذي لا إله إلا هو أن يجعلني خيرا مما تظنون
وأن يغفر لي ما لا تعلمون، وأن لا يؤاخذني بما تقولون
ابــ جهاد ــو غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 04-02-2010, 01:20 PM   #8
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ابــ جهاد ــو مشاهدة مشاركة



حبيب قلبي يا ناس اغضب كما تشاء ده كفايا عليا انك تسيب الاخوه الكرام كلهم وترد عليا



تقول لي يتنافى مع المنطق تماما فما بالك بالدين

واقولك لك راجع الموضوع هتلاقي مقوله للامام على ابن بي طالب رضي الله عنه
يقول فيها لو كان الدين بالعقل لكان مسح اسفل الخف اولى من اعلاه

بس للتوضيح انا مش فاهم دي

إن تحديد سن الزواج بـ 18 سنة للمرأة لا يتناقض مع نص شرعي صريح .. و بالتالي فهو في حكم



النص الشرعي .



الاصل في كل شيء الاباحه الا ان يذكر غير ذلك

اما باقى ردك وكأني لم اراه
ردي عليك ليس له سبب دنيء .. و لا تخلط الكرة بكل شيء فقضايا الشرع ليست كرة قدم .

القاعدة الشرعية تقول : ما لم يناقض الشرع .. فهو شرع .

و قولك أنه عند الخلاف يجوز الأخذ بالإباحة في قضية كهذه .. قول يدخل في حكم إيتاء الشبهات ..

و من وقع في الشبهة فقد وقع في الحرام .. و لم يقع في الحلال ..

ثم لماذا لا ترتضي لإبنتك الزواج في سن 12 سنة و لا تنكره على باقي الأمة ؟

إحذر من أساليب التهكم في ردودك .. فأنا لا ألعب معك الورق .
__________________


transcendant غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 04-02-2010, 01:45 PM   #9
ابــ جهاد ــو
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
المشاركات: 415
إرسال رسالة عبر MSN إلى ابــ جهاد ــو إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى ابــ جهاد ــو
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة transcendant مشاهدة مشاركة
ردي عليك ليس له سبب دنيء .. و لا تخلط الكرة بكل شيء فقضايا الشرع ليست كرة قدم .

القاعدة الشرعية تقول : ما لم يناقض الشرع .. فهو شرع .

و قولك أنه عند الخلاف يجوز الأخذ بالإباحة في قضية كهذه .. قول يدخل في حكم إيتاء الشبهات ..

و من وقع في الشبهة فقد وقع في الحرام .. و لم يقع في الحلال ..

ثم لماذا لا ترتضي لإبنتك الزواج في سن 12 سنة و لا تنكره على باقي الأمة ؟

إحذر من أساليب التهكم في ردودك .. فأنا لا ألعب معك الورق .
يا عزيزي زمن الكرة ولى

ما لم يناقض الشرع .. فهو شرع وهل اتى من الشرع ما يحرم زواج الاطفال
اما عن الخلاف فهو خلاف بين العلماء والفقهاء ولا ينكر احد على احد الاخذ بفتوى عالم الا في الحالات الشاذه والتي يكون فيها رأي العالم منفرد وخارج عن باقى العلماء وهذا ليس في هذه الحاله

قول يدخل في حكم إيتاء الشبهات لا ارى اني سأحسن الرد على هذه

انا لا ارضى لطفلتي ذات 12 عام الزواج وارتضيه لمن يرضاه

هل ترتضي الزواج بذات ال 100 عام ؟ هل اذا تم الزواج به شيء من الحرام ؟

هذا ليس تهكم ولكنه تبادل اهتمام واعذرني ان كنت لا اجيد لعب الورق فهو حرام شرعا
__________________
(مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً )
يا ذا الجلال والعزه انقذ المسلمين في غزه

اللهم كن لهم عونا ونصيرا
اللهم اجمع كلمة المسلمين على الحق يا رب العالمين
اللهم اصلح احوال المسلمين في فلسطين وفي العراق وفي كل مكان
اللهم الف بين قلوبهم واهدهم سبل السلام واخرجهم من الظلمات الى النور يا ذا الجلال والاكرام
اسأل الله الذي لا إله إلا هو أن يجعلني خيرا مما تظنون
وأن يغفر لي ما لا تعلمون، وأن لا يؤاخذني بما تقولون
ابــ جهاد ــو غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 04-02-2010, 07:40 PM   #10
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ابــ جهاد ــو مشاهدة مشاركة


يا عزيزي زمن الكرة ولى

ما لم يناقض الشرع .. فهو شرع وهل اتى من الشرع ما يحرم زواج الاطفال
اما عن الخلاف فهو خلاف بين العلماء والفقهاء ولا ينكر احد على احد الاخذ بفتوى عالم الا في الحالات الشاذه والتي يكون فيها رأي العالم منفرد وخارج عن باقى العلماء وهذا ليس في هذه الحاله

قول يدخل في حكم إيتاء الشبهات لا ارى اني سأحسن الرد على هذه

انا لا ارضى لطفلتي ذات 12 عام الزواج وارتضيه لمن يرضاه

هل ترتضي الزواج بذات ال 100 عام ؟ هل اذا تم الزواج به شيء من الحرام ؟

هذا ليس تهكم ولكنه تبادل اهتمام واعذرني ان كنت لا اجيد لعب الورق فهو حرام شرعا
طبعا الزواج بذات 100 عام ليس محبذا و السبب إنتفاء الوظيفة الأولى في الزواج و هي التكاثر .


أما تزويج ذات 12 ربيعا .. فهو علة نسأل الله المعافاة منها .
__________________



آخر تعديل بواسطة transcendant ، 04-02-2010 الساعة 07:48 PM.
transcendant غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .