العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاحتضار فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)       :: الموضة الممرضة والقاتلة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: لعنة مومياء الثلج أوتزي الرجل الغامض (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة بمقال التحكم بالعقل أكثر مشاريع المخابرات الأمريكية سرية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في بحث أشباح بلا أرواح (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب عظيم الأجر في قراءة القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة في مقال الطاقة الروحية براهين من العالم الآخر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد بحث لغز مركبات الفيمانا (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب حكم تنفيذ القصاص والإعدام بالوسائل الحديث في الفقه الإسلامي (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 19-07-2009, 06:26 PM   #8
البدوي الشارد
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2009
الإقامة: حزيرة العرب
المشاركات: 760
إفتراضي

اللجوء للتاريخ يا أبا صفاء لا يفيد لأننا نحن نعيش اليوم ويجب أن نكون واعين لما يريده أعداؤنا منا.
موقف أحزاب الشيعة الكبرى في العراق مخز وخياني ولكن هذا و بعينه موقف الأحزاب الكردية وهي سنية من حيث الانتماء المذهبي كما تعلم.
أما في لبنان فنجد تحالفا لحزب السنة الأكبر الذي هو حزب المستقبل مع أمريكا وحلفائها العرب أي مع النظام المصري والنظام الأردني والنظام السعودي وفي الداخل يتحالفون مع عملاء الصهاينة التاريخيين من أمثال سمير جعجع فهل نحمّل سنة لبنان مسؤولية ما تفعله قياداتهم السياسية؟
وتاريخ الشيعة لعلمك يتضمن أشياء كثيرة فبفعل الصراعات الطائفية المقيتة بين حنابلة بغداد وشيعتها لجأ العلقمي لعنه الله لاستدعاء المغول، ولكن هذا بعينه ما فعله المستقبل في لبنان حين استدعى المحكمة الدولية وطلب وضع لبنان تحت البند السابع الذي أهلك العراق وجوّعه!.
وهذه نتيجة الطائفية المقيتة التي تهلك الزرع والضرع في بلادنا وتقوي أعداءنا علينا.
ولكن هناك شيعة آخرون هم الحمدانيون بقيادة سيف الدولة كانوا أبطال المدافعة عن الإسلام في عهدهم وفيهم قال الشاعر:
ليس من عنده تدار المنايا..مثل من عنده تدار الشمول!
وجهاد حزب الله المشهود ضد العدو الصهيوني فيه لا ينكره إلا مدسوس أو جاهل أو طائفي حاقد أعماه الحقد عن العدل، ولعلك تعلم أن ابن حسن نصر الله استشهد في المواجهة مع العدو ولم نسمع أن ابن السنيورة خدشا واحدا بالمناسبة، مع العلم أن السنة اللبنانيون مثل غيرهم من الطوائف فيهم كثير من أبطال المقاومة والجهاد.
أنا بصراحة رغم أنني على مذهب الشافعي منذ ألف سنة أنا وأجدادي لكني أقرف من هذه الحرب الشعواء الآثمة التي يشنها سفهاء الفريقين في الإنترنيت. وكل كلمة تكتبونها والله تتحول رصاصة تقتل بريئا من السنة أو الشيعة وانظر لما يجري في العراق فهل تريد مثله لبقية بلادنا؟
الخلاصة: آن الأوان لنجد طريقة لنعيش بسلام كل منا مع الآخر وإلا فأبشر بحرب أهلية تسيل فيها الدماء أنهارا "ولا بشرى يومئذ للظالمين".
البدوي الشارد غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .