العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الرد على مقولات الباحث عن الحقيقة المنسية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفروج في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الكرم في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: أشراط الساعة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الشلل في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخشوع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: بيان أخطاء مقال خيانة الوعي: حين تحوّل «ٱلنَّبِىّ» إلى «النبي» (آخر رد :رضا البطاوى)       :: موت الموت الرباني (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الحيلة في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الضيق في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 17-07-2008, 02:02 PM   #1
اليمامة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ اليمامة
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: بعد الأذان
المشاركات: 11,171
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة نَاجى العلى
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

أحرجت الجماعه يا أبوخال ..

وقال

حوار أديان

ربنا الهادى

ومين


مكيين

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سيدي حرازم يطرونس
وحده الذباب.. يترك الفاكهة ويتبع ميرد




وافق شنٌ طبقة
__________________
تحت الترميم
اليمامة غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 17-07-2008, 04:48 PM   #2
اليمامة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ اليمامة
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: بعد الأذان
المشاركات: 11,171
إفتراضي

الكثير من السعوديين قالوا عن دولتهم أنها أحادية الرأي ..
لم تكن نظرة هؤلاء للسياسة ولكن اتجاهاتهم كانت نحو الدين .. فطالبوا باعطاء الحقوق للشيعة في جنوب المملكة " نجران" وفي المنطقة الشرقية " القطيف والأحساء"
يمثل الشيعة أقلية جداً ولهم تواصل مع إيران .. وطالبوا أن تكون لهم مدارسهم ومحاكمهم ومرجعيات دينية خاصة " أي صنع نظام داخل نظام " وهذا لم يتحقق لهم .. ولم يُسند لهم أي وزارات .. ولا سلطات رسمية عليا ..
شخصياً أميل الى تحجيمهم .. خاصة وأنه لم يُساء لهم ولهم حرية ممارسة التجارة وكثير من الشركات الكبرى في السعودية لشيعة وتحصل على مناقصات حكومية ..
الصوفية بطرقهم المختلفة نادوا بأن يتم فرض مناسبات تتعلق بطرائق الصوفية ...
وللأسف فقد حضرت المولد النبوي " من باب الفضول " ولاحظت أنه لم يُنطق اسم الله في تلك الليلة !!!!!!!
والأسوأ أنهم نادوا في لحظة معينة أن يتجهوا نحو قبر الرسول علية الصلاة والسلام والدعاء بصوت عال .. ورفضت وقلت لهم توجهوا لرب محمد لا لقبره عليه الصلاة والسلام ..
وخرجت مع بعض زميلاتي " الملاقيف" مثليي
خضرت في جلسة تقوم بها شيخة صوفية تدعي أنها تستحضر روح الرسول صلى الله عليه وسلم وفي لحظة معينة تفرش رداء أبيض على الأرض وتطلب من البنات أن يصطفوا حول الرداء يميناً وشمالاً وارتداء الحجاب بحجة أن الرسول صلى الله عليه وسلم سوف يمر فوق الرداء

فأي حقوق واقعها هلوسة وحقائقها سراب وظلام وجهل ؟؟؟
للأسف أن البعض هنا لم يعرف الفرق بين اعطاء الحقوق حتى لو كانت على حساب نقاء العقيدة وبين الحوار ..
الحوار بدأ داخلياً في السعودية بملتقيات كثيرة وبتنظيم مؤسسي ولكل الفئات .. ولمختلف الطوائف ..
الحوار هو طريق الفهم وبوابة الاتفاق .. ويدل على التفاهم والتفاوض ولنفهم بعض ..
نتحاور مع أهل الكتاب ..
نعم الله سبحانه وتعالى شرعه في قوله " قل ياأهل الكتاب تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله " آل عمران 64
ونتحاور مع المشركين " وإن أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله ثم أبلغه مأمنه " التوبة 6
الرسول صلى الله عليه وسلم سلك طريق الحوار قبل أن يحمل السيف .. قال تعالى " لقد أرسلنا رسلنا بالبينات " الحديد 25
وكما قال ابن تيمية رحمه الله إن الأنبياء بُعثوا بالحجج والبراهين والخلاف واقع في الأمة .. قال عز وجل " ولا يزالون مختلفين .. إلا من رحم ربك ولذلك خلقهم " وقال "اللام" هنا ليست للقصد ولا للسبب عند بعض المفسرين وإنما للصيرورة وقيل للتعليق أي فصاروا مختلفين .. وقيل أن الله خلقهم فنوع في مفاهيميهم ومواهبهم فوقع الخلاف في ذلك

سأكمل لاحقاً .. تعبت
__________________
تحت الترميم
اليمامة غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 17-07-2008, 08:44 PM   #3
سيدي حرازم يطرونس
المشرف العام
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
الإقامة: SDF
المشاركات: 1,056
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة اليمامة

وافق شنٌ طبقة

آه على حوار الطرشان...

دونه خرط القتاد


__________________
"Noble sois de la montaña no lo pongais en olvido"
سيدي حرازم يطرونس غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 17-07-2008, 08:51 PM   #4
اليمامة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ اليمامة
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: بعد الأذان
المشاركات: 11,171
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سيدي حرازم يطرونس

آه على حوار الطرشان...

دونه خرط القتاد


طيب .. خليك على الرف
__________________
تحت الترميم
اليمامة غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 17-07-2008, 09:23 PM   #5
DR.ali
ضيف
 
المشاركات: n/a
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة نَاجى العلى

اللهم صلى على حضرة النبى

أيه الجمال والابداع السياسى ده

مشاركاتك قيمه يا اليمامه أين تعلمتى دروسك تلك فى ...... السياسة ؟

عليه الصلاة والسلام

تقدم ملحوظ في الصلاة على الحبيب يا ابو مروان

بعدين يعني هي مشاركتك الي اثرت الموضوع ؟؟
  الرد مع إقتباس
غير مقروءة 17-07-2008, 09:25 PM   #6
اليمامة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ اليمامة
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: بعد الأذان
المشاركات: 11,171
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة نَاجى العلى

اللهم صلى على حضرة النبى

أيه الجمال والابداع السياسى ده

مشاركاتك قيمه يا اليمامه أين تعلمتى دروسك تلك فى ...... السياسة ؟

تعلمتها منكم الله يسلمك
__________________
تحت الترميم
اليمامة غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 18-07-2008, 02:37 AM   #7
اليمامة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ اليمامة
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: بعد الأذان
المشاركات: 11,171
إفتراضي

والله ياسيد مصابر .. الحوار مسيس .. وجاء بفكر سياسي .. وبرغبة سياسية .. والعلماء طرحوا رأيهم ..
نحن لا نستبق الأحداث فيجب أن نقرأ توصيات المؤتمر غداً الجمعة لنعرف ..
الغريب أننا لا نقرأ مادار في الجلسات ونحكم على الشئ " بتوقعات "
__________________
تحت الترميم
اليمامة غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 18-07-2008, 03:09 AM   #8
سيدي حرازم يطرونس
المشرف العام
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
الإقامة: SDF
المشاركات: 1,056
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة اليمامة
طيب .. خليك على الرف
الرائعة اليمامة.
من حسنات منتدى الخيمة يا عزيزتي أنه يجعلني أشعر بالفخر وإني أرفع رأسي عاليا كلما قرأت لك أو لغيرك بعض الخربشات التي قد يمكن التساهل والتنازل معها ووصفها بأنها نقاشات سياسية أو إجتماعية أو أي صفة أخرى.. أكرر، على وجه المجاز فقط لا غير.
الرائعة اليمامة.
يا صاحبة موضوع حوار الأديان وهلم تفاهة.

من السخف اعتبار هذا العالم الجميل كفدرالية من الأديان أو الحضارات، مما يؤدي إلى تجاهل كل طريقة أخرى يرى بها الناس أنفسهم. أبجكشن.
ما أجملني عندما ألعب دور الأستاذ.. ها أنذا أهديك خطابي وقط تدثر كل حلاوة الحكمة.
وما أقبحك وأنت تتحدثين عن دينك وابن تيميتك وحتى صديقاتك السمينات، والعباءة لا تصنع الراهب.

عزيزتي.. تعلمين أنك عزيزة على قلبي فبيننا عشرة عمر... اكثر من 8 سنوات جنبا الى جنب في هذا المنتدى.. لذلك سأخبرك شيئا، لربما يجعلك أكثر ثقافة ووعيا وسموا.
رغم أني انتمي الى مذاهب باطنية ترى حصر عقيدتها في العقلاء.. وإنهم على حق إذ يرون عدم جواز رمي الذر على المزابل.
يمامتي.. إن فن تعليب الناس الذي تريدينه هو احسن طريقة لاساءة فهم كل شخص في هذا العالم.

لا يا عزيزتي لا يمكن أن يكون "باراك اوباما" مسيحيا وكفى. بل انه في حياته العادية يرى نفسه عضوا في كثير من الجماعات وبقدر متساو ربما.. فباراك أوباما مرشح الرئاسة الامريكي، من دون أي تناقض، يمكن أن يكون مواطنا أمريكيا، من أصل أفريقي يتحدر من أسلاف مسلمين، ومسيحيا، مورمونيا، ديمقراطيا، وليبراليا، ورجلا، وعداء سابقا، ومؤرخا ومعلما، وطبيعيا في علاقته بالجنس الآخر، ومؤمنا بحقوق المثليين، ومناصرا لقضايا المرأة، ومحبا للمسرح ومعارضا للحرب على العراق، ومشجعا للبيزبول، وعازفا لموسيقى الجاز وشديد الإيمان بفكرة وجود كائنات فضائية في العالم الخارجي، ومن المهم التخاطب معها، وليكن ذلك بالانجليزية. وإن كل هذه النشاطات الجمعية التي ينتمي اليها باراك اوباما على سبيل المثال او غيره، تعطيه شخصية متميزة، ليس فيها ما يمكن أن يعتبر هويته الوحيدة أو العليا.
ربما رفعت المستوى قليلا.
لا بأس يا عزيزتي اليمامة ووحده الله يعلم كم أعزك بالفعل.
اعطيك مثالا، هتلر كان مسيحيا.. ويوحنا بولس كذلك. فهل يمكن الادعاء بأي حال أن هؤلاء معا ينتميان لنفس العلبة الهوياتية؟؟؟؟
إن التصنيف الذي تضعينه لا يمكن أن يصمد بحال.. وإني أزيدك هذا الخبر.
شخصيا أجد نفسي أقرب إلى اليهودي إبن بلدي على المسلم الأفغاني أو الاندونيسي، فاليهودي المغربي يتكلم لهجتي ويستنشق هموم بيئتي ويطرب لموسيقى جبال الأطلس ونستمع معا الى بلخياط أو كرطوشي، الدكالي أو ايلي غولاي، وحتى سميرة سعيد او زيهافا بين.. مما يعني أنه هو الاقرب الي.

طريقة أخرى للشرح أكثر بساطة : أنا أتقن الاسبانية 100%.. وعندما اتكلم الى اسباني فإنني لا استحضر أبدا ثنائية العلاقة التصادمية : مسلم/مسيحي. جربي ذلك بنفسك ولاحظي ماذا ستجدين.

عزيزتي.
ان العنف والتطرف والارهاب الذي صدرته بلادك الى العالم عبر كتب تهدى ولا تباع، حتى خربت الجزائر وتصاعد الدخان من المغرب والتوى عود كثير من البلدان الاخرى في باقي العالم، كان سببه في البدء هذا التعميم السخيف حول هوية دينية يزعم انها فريدة. إن فرض هوية ما، هو هدف كل ثقافة ارهابية.

ويعتقد اصحابك أنهم بمؤتمرهم هذا عن حوار الأديان يقدمون خدمة جليلة للناس والعالم. ولكنهم لا ينتبهون الى كونهم انما يمارسون نفس الجريمة، انهم يمارسون تصغيرا خطيرا للكائنات البشرية.. يجعلنا نحن عقلاء هذا العالم كاننا جماعات محبوسة داخل صناديق صغيرة.. هذا صندوق لليهود وهذا للمسيحيين وذاك للمسلمين وآخر للبوذيين الخ الخ.

عزيزتي اليمامة.
يقول اوسكار وايلد : "معظم الناس هم أناس آخرون". تأملي واحفظي جيدا هذه العبارة.. وان هذا ما ينبغي أن تفهميه فهما عميقا، وليس مجرد ترديد ببغاوات، كقولك ان الله خلقنا مختلفين لحكمة ربانية، وتنسفين هذا الكلام بكل تعسف وأنت تصرخين أن لا قبول لاي خلاف اذا كان سيمس بالعقيدة.. العقيدة التي تعتبرينها أنت، هي الطاهرة والصادقة، في اغتصاب وسلب خطير لحق الناس في الاعتقاد بما يعتبرونه الاصدق.

عزيزتي..
في رواية شكسبير عبارات رائعة : أليس لليهودي يدان ؟ واعضاء واحاسيس وعواطف ومشاعر ؟ الا ياكل الطعام نفسه وتؤذيه الاسلحة نفسها ويتعرض للامراض نفسها ويعالج بالوسائل نفسها ويشعر بالحر والبرد مثله في ذلك مثل المسيحي ؟
إن الاصرار على الاشتراك في الانتماء الى الانسانية جزء من مقاومة هذه التصنيفات المهينة، اختلاف المسلم عن اليهودي، والمسلم واليهودي عن المسلم، وهكذا..
وفي الملحمة الهندية الشهيرة الماهاباهاراتا جاء على لسان احد الشخوص وهو يرد على أحد السياسيين : يبدو اننا جميعا نتأثر بالرغبة والخوف والغضب والقلق والاسى والجوع والعمل، فكيف إذن تكون بيننا فوارق طبقية ؟؟؟

عزيزتي اليمامة اعرف انني اثقلت عليك.. لكني اطلب منك التكرم بالصبر الجميل.. وهاك خبزة كلامي.

من المؤكد أن اطروحة حوار الاديان تنطلق من من زعم مسبق بأن هذا التصنيف له اهمية بالغة أو حتمية، والحق ان السؤال هل تتصارع الاديان ينطوي على خطأ كبير. فالمتدينون هم من يتصارع، وغير المتديين ايضا يتحاربون، كل الناس يمكن ان تتقاتل وتبرز مخالبها من خلال نزعة الشر المنفلتة من الانسان، لكن الاديان لا تتصارع كما لا تتصالح او تتحاور. ثم ان هذه مسألة تسبق بكثير فكرة طرح تساؤل آخر وهو : وهل لابد للاديان ان تتصارع/تتحاور.

ان البحث (النبيل) عن التفاهم بين الناس اذا نظر اليه كتفاهم بين الاديان فانه يختزل سريعا كل هؤلاء البشر متعددي الاوجه والمعارف والتوجهات والاذواق، الى اشكال لكل منهم بعد احادي.
وان هذه المحاولات الساذجة نحو سلام عالمي بتنظيم هذا الحوار يمكن ان تكون لها عواقب مضادة عندما تؤسس على فهم وهمي، تبسيطي، وتسطيحي لعالم الكائنات البشرية.
الخلاصة : لسنا ولن نكون فيدرالية أديان.
بل نحن جميعا بكل اختلافاتنا، إنســــــــــــــــــــــــــان واحد.

يمامة.
انتهى درس اليوم.

__________________
"Noble sois de la montaña no lo pongais en olvido"
سيدي حرازم يطرونس غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .