العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: العقد فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الحنف فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: خير بر فينزويل (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: القر فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفرض في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: النفر فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: العصيان فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخزن فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: اللحق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطلع فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 26-04-2008, 01:13 AM   #2
المصابر
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: أرض الله
المشاركات: 5,633
إرسال رسالة عبر ICQ إلى المصابر إرسال رسالة عبر MSN إلى المصابر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى المصابر
إفتراضي

4- نشاطهم التجاري والزراعي
للرافضة نشاط تجاري بارز وملحوظ وليس ذلك على مستوى القطيف فحسب.. بل وفي الدمام والجبيل وغيرها من مدن هذه البلاد !!
ومنهم التجار الأثرياء الذين لمعت أسماء مصانعهم وشركاتهم في ميدان التجارة.. فهناك على سبيل المثال (شركة المخابز الوطنية) والتي تقوم بإنتاج الخبز بألوانه المختلفة إضافة إلى إنتاج الألبان ومشتقاتها, وهذه الشركة ملك لرافضي اسمه : عبد الله المطرود. كما أن هناك مخابز تسمى (مخابز الجواد) وهي ملك لرافضي آخر في الأحساء, ولا تقل تنوعاً في منتجاتها وانتشاراَ في سائر أنحاء المملكة عن سابقتها, وهناك شركة (السيهاتي) للنقل وهي شركة معروفة على مستوى المملكة وهناك (أبو خمسين) بتجاراته المتنوعة و (المرهون) للمزادات العلنية, وغير أولئك من الأثرياء الذين لهم تجارات ضاربة وأموال طائلة..
كما أنهم يستحوذون على تجارة الذهب في المنطقة الشرقية عموماً (الدمام, القطيف, الأحساء),
وأما أسواق الخضار بالمنطقة الشرقية فالكثير منها تحت تصرفهم ورهن أيديهم, ولذا لا عجب أن تعلم أن الفواكه والخضار يرتفع سعرها في مواسم العزاءات وبخاصة في يوم عاشوراء وما يسبقه من أيام, وذلك لأن عدداً كبيراً من الباعة الرافضة يمتنعون عن البيع في ذلك الوقت..
والأمر نفسه في تجارة التمور في المنطقة الشرقية وفي المدينة النبوية, حيث أن غالب تمور منطقة الأحساء- المشهورة بجودتها- بأيديهم, كما أن كثيراً من تمر العجوة الذي ينبت بالمدينة النبوية في أيديهم كذلك. فضلاً عن أن الأحساء والقطيف من أخصب الأراضي وأوفرها مياهًا , وأن أحسن تمر العجوة ينبت في منطقة العوالي التي يقطنها الرافضة.
أضف إلى ذلك امتلاكهم شبه التام لتجارة الأسماك في المنطقة الشرقية, ومركز تلك التجارة (سوق السمك بالقطيف) والذي يعد من أكبر أسواق الأسماك بالمملكة.
ومع هذا كله فهم يملكون محلات تجارية وفنادق راقية ومستوصفات طبية ومجمعات تجارية ومخابز ومطابع وشركات مختلفة الأشكال والأنواع.. سواءً في المنطقة الشرقية أو في المدينة النبوية.
5- نشاطهم العلمي والدعوي :
إن المتأمل في حال المنطقة الشرقية ليداخله كمد وأسى لما يرى من قلة وندرة علماء أهل السنة فيها.
أما بالنسبة للرافضة ففي القطيف ونواحيها يوجد كثير من علماء الرافضة الكبار ولهم طلاب وأتباع جادون في العمل بين أبناء ملتهم ومذهبهم.
ولا تخلو قرية من قرى القطيف من عالم رافضي ، وهذا غير من فيها من الوعاظ الذين يسمى الواحد منهم (ملا), ولهؤلاء قداستهم ومكانتهم عند الرافضة.
وكثيراً ما يذهب أبناء الرافضة إلى خارج المملكة للدراسة في الحوزات العلمية هناك ، وحتى يتبين قدر نشاطهم العلمي والدعوي فإننا نذكر الحقائق التالية:
1- الدروس والمحاضرات:
يكثر الإعلان عن الدروس والمحاضرات الخاصة بمذهبهم في مساجدهم وفي حسينياتهم.. بل تجد الإعلانات موضوعة في أسواقهم وعلى دكاكينهم- دونما رقيب ولا حسيب وفي غفلة وتغافل من الجهات المعنية في حين لا يسمح لجيرانهم من أهل السنة بالمحاضرات إلا بعد الإذن من الإمارة ومركز الدعوة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!
مع أن الكثير من محاضرات ودروس هؤلاء تسعى لإثارة الفتنة والقلق, وتربي جمهورهم على الولاء لطهران وقم. وإليك عناوين بعض تلك المحاضرات وأسماء الملقين لها طبقاً للإعلانات المنشورة:
- أهل البيت في القرآن, للسيد علي السيد ناصر.
- المهدي في القرآن, فضيلة الشيخ محسن المعلم.
- التشيع والولاية, السيد عبد الله الموسوي.
- التقية وحدودها, السيد منير الخباز.
- وفاة الإمام علي, الشيخ مهدي المصلي.
- صفحات مشرقة من حياة الإمام علي, الشيخ منصور حميد آل عباس.
- الندوة العقائدية, مع الشيخ حسن الخويلدي وحاوره الأستاذ أحمد راشد.
- ندوة ( العمل الاجتماعي بين التشجيع والتثبيط) , مع فضيلة الشيخ يوسف السلمان ويحاوره الشيخ حميد عباس.
- درس تعقد فيه بعض البحوث الفقهية , مع ملاحظة آراء سائر المراجع العظام !!وذلك بعد صلاة العشائين من كل ليلة سبت واثنين وأربعاء, يلقيه السيد ماجد السيد حسن السادة. (وثيقة 6, 7).
2- أعيادهم ومآتمهم وموالدهم:
يتم الإعلان عن أعيادهم ومآتمهم وموالدهم بصورة ظاهرة, ويعلقون اللوحات ويوزعون النشرات حول هذا الأمر فمن ذلك إعلانهم عن:
أ- الاحتفال بعيد الغدير في حسينية الرسول الأعظم (17/8/1412هـ).
ب- الاحتفال بميلاد الإمام علي رضي الله عنه , بحسينية الزهراء (13/7/1413هـ)
ج- الاحتفال بميلاد الإمام المنتظر, في مسجد عمار بن ياسر (17/8/1412هـ)
د- الاحتفال بميلاد الحسن العسكري وذلك في مسجد الإمام الحسين بمدينة صفوى (9/4/1412هـ). (وثيقة 8).
3- المساجد والحسينيات:
يوجد في أماكن الرافضة كثير من الحسينيات والمساجد الرافضية, وإذا قدر لك أن تدخل القطيف في وقت الأذان فلا تعجب إذا سمعت النداء (أشهد أن علياً ولي ا لله . حي على خير العمل) يدوي في الأرجاء, وفي تلك المساجد أوزاع من الناس يضربون الأفخاذ ويسجدون على الحصى والمسابح, ومن بين هذه المساجد –على سبيل المثال- : (مسجد الزهراء, مسجد عمار بن ياسر, مسجد الإمام الحسين بصفوى, مسجد الإمام علي, مسجد القلعة, مسجد العباس).
أما إن سألت عن مساجد أهل السنة في تلك الديار فهي قليلة جداً بل نادرة.
وتعتبر الحسينيات منبراً إعلامياً, ومجمعاً رحباً للرافضة يلتقون فيها في مناسباتهم الكثيرة كالزيجات والأفراح والعزاءات والتحاريم , حيث يثار حماسهم ويبث فيهم حب الانتقام من أهل السنة ، والمدهش انه هذه الحسينيات تنتشر انتشاراً كبيراً, حيث يوجد في الحي الواحد اكثر من حسينية , توقف عليها الأوقاف, ولها طابع القداسة عندهم , ومن تلك الحسينيات على سبيل المثال لا الحصر: (حسينية الزهراء , حسينية الإمام المنتظر بسيهات , حسينية الناصر بسيهات , حسينية الزائر بالقطيف, حسينية الإمام زين العابدين , حسينية الرسول الأعظم , حسينية الراضد بسيهات), ولا يوجد رافضي إلا وقد دخل تلك الحسينيات وسمع ما يدور فيها , وجلس إلى وعاظها, وحضر احتفالاتها مما يرسخ مبادئ مذهبهم الفاسد في نفوس عوامهم- رجالاً ونساءً, كباراً وصغاراً-.
أما في بلاد أهل السنة , كالدمام مثالً, فللرافضة لقاءات داخل البيوت في مجالس يتم فيها ما يتم في الحسينيات من احتفال أو عزاء أو دعوة أو غير ذلك, كما أنهم قد أعطوا مسجداً جامعاً في (حي العنود) وأصبحوا يصلون فيه ويكثر فيه سوادهم مع أن اسم وزارة الحج والأوقاف مكتوب بكل واضح على مدخل المسجد, وقد علقت في ذلك المسجد المسابح , وفرشت الحصر , وأقصيت المصاحف!!!.
4- معارض الكتاب:
يقيم الرافضة في القطيف وتوابعها مجموعة من المعارض في كل عام, ويبيعون فيها كثيراً من كتبهم وأباطيلهم, ففي يوم الأربعاء (12/10/1412ه) افتتح معرض الكتاب السادس بالقطيف وذلك بمبنى إسكان المعهد الثانوي التجاري, بإشراف دار الخدمة الاجتماعية بالقطيف واللجنة الأهلية بالمبرز, وكانت مدة ا لمعرض (15) يوماً مقسومة بين الرجال والنساء, وفي هذا المعرض عدد من جوانب الجذب والإثارة. فمن ذلك:
أ- مسابقة كبرى رصدت لها جوائز قيمة.
ب- قائمة الكتب المخفضة يومياً.
ج- مسابقة يومية.
د- في كل يوم يتم السحب على أرقام تعطي للمشترين ومن خرج رقمه يأخذ كتاباً بمبلغ لا يقل عن 20 ريالاً, وغير ذلك كثير (وثيقة رقم 9).
ويلاحظ أن هذا المعرض ليس جديداً من نوعه إذ هو المعرض السادس مما يعني أنه قد سبقه في ذات الموقع خمسة معارض.
وفي عام 1412ه كذلك أقيم معرض آخر للكتاب بنادي الهدا الرياضي بجزيرة تاروت.
كما أنه في بداية هذا العام 1413ه أقيم معرض آخر للكتاب بنادي الابتسام الرياضي بقرية أم الحمام, وشارك في ما يزيد على عشر مكتبات, والعجيب أنه قد وضعت اللافتات للدعوة إليه في مدينة الدمام, بل والأعجب من ذلك أن الافتتاح كان على شرف مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية .
ولا تخلو هذه المعارض من الكتب التي تتحدث عن آل البيت بالمدح والغلو, وعمن سواهم بالسب واللعن ومن ذلك : (التوحيد لابن بابوية القمي, وموسوعة العتبات المقدسة, مائة وخمسون صحابياً مختلق لمرتضى العسكري, الآيات البينات لمحمد حسين كاشف الغطا- وهو رد على الوهابية!-).
5- الكتابة والمقابلات في الصحف المحلية ونشر كتب عن القطيف وحضارتها:
ومن ذلك: لقاء مجلة (الشرق) الصادرة في الدمام مع شيخ الرافضة : (عبد الحميد الخطي), ولقاؤها مع التاجر الرافضي (عبد الله المطرود) ولقاؤها مع (علي بو خمسين), بل لقد نشرت جريدة الرياض في عددها الصادر في (15/1/1413ه) تحقيقاً كاملاً عن القطيف, ونشرت في ذلك العدد نفسه مقالاً لعبد الحميد الخطي طالب فيه بإقامة ناد أدبي ومطبعة لإظهار إنتاج المنطقة الفكري والأدبي, وطالب بفروع للجامعات, وفتح لكليات الهندسة والطب, وإصدار حصيفة باسم القطيف, كما أنه أثنى على بعض علماء الرافضة الهالكين الذين أخرجتهم تلك المنطقة.
ومن ذلك أيضاً المشاركات المنتظمة لبعض ا لصحفيين الروافض, والإعلانات الدائمة عن الزواجات الجماعية التي يقيمها الرافضة.
6- الجمعيات الخيرية :
لا تخلو قرية من قرى الرافضة من جمعية خيرية تتبنى المشروعات, وتوصل الإعانات إلى أبناء الرافضة, وتقوم تلك الجمعيات بجهود كبيرة منها:
أ- مساعدات الزواج.
ب- رعاية المرافق العامة في المنطقة , كأماكن العبادةً, ومغاسل الموتى وإصلاح المقابر.
د- إقامة الدورات المختلفة في الحاسب والآلة الكاتبة والخياطة.
د- إقامة رياض الأطفال والعناية بها.
ه- الاهتمام بالمرضى وتوفير سبل العلاج لهم.
وبلغت إيرادات إحدى تلك الجمعيات وهي جمعية العوامية الخيرية خلال عام 1411ه ( 2,381,078) ريال سعودي وبلغت إيرادات جمعية المنصورة الخيرية بالأحساء خلال عام 1412ه (1,605,580) ريال سعودي. وللأسف الشديد أنها تتلقى من كثير من أهل السنة دعماً, بل ويبعث لها البعض بزكاته لتوزيعها على المستحقين ! وتتلقى معونات سنوية رسمية وهذا سوى الدعم السنوي من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الذي يصل أحياناً إلى (325,000) ريال.
وإليك أمثلة على بعض الجمعيات الرافضية بالأحساء (جمعية العمران الخيرية, جمعية المواساة الخيرية بالقارة, جمعية البطالية).
7- المحكمة:
للرافضة محكمة خاصة وهي محكمة الأوقاف والوصايا, وهي تابعة لوزارة العدل كما يظهر من خلال اللوحة المعلقة عليها, وفيها قاض وموظفون, ويرأسها عبد الحميد الخطي, مع أن سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم قد أفتى بعدم جواز تولية قاض منهم ولو فيهم. (وثيقة 10).
ـــــــــــــــــــــــــــ
وقد علمت أنه يوجد الآن في مدينة الطائف قاض رافضي في محكمة أهل السنة. فأصبح الروافض يقضون بيننا نحن المسلمين فلا حول ولا وقوة إلا بالله. وسأحصل على اسمه قريباً. (هذه الفقرة إضافة ثائر الفرحان).
ـــــــــــــــــــــــــــ
8- حملات الحج والعمرة:
حيث تكثر الإعلانات عن حملات الحج والعمرة والزيارة لقبر الرسول صلى الله عليه وسلم والعتبات المقدسة في المناسبات المختلفة, مثل الرجبية ، وعطلة الربيع وأشهر الحج وغيرها.
ويكون الإعلان عن هذه الحملات على الطرقات, وفي الحسينيات, والمساجد بشكل ملفت للنظر ، ويدعون فيها المواطن والمقيم للتسجيل, وما من حملة من تلك الحملات إلا ويرافقها بعض علمائهم وملاليهم للإرشاد الديني والتثقيف والتوجيه - كما يزعمون-, ومنها على سبيل المثال:
أ- حملة الإيمان, في القطيف, ولجنة الإرشاد الديني والتثقيف فيها بإشراف (السيد! منير الخباز),- وهو الذي قام بالرد على الشيخ صالح الفوزان في شريط متداول بينهم-.
ب- حملة الإمام زين العابدين, ويشرف عليها (سماحة الشيخ ! حسن مكي الخويلدي).
ج- حملة علي أحمد العبد العال, في القطيف- الخويلدية- ويشرف عليها (الشيخ! حسين صالح آل صويلح),
د- حملة أحمد جميل آل عطية, لزيارة مسجد الرسول الأعظم!, والعتبات المقدسة!!, لمدة عشرة أيام.
وما سبق من أسماء إنما هي لتمثيل فحسب وإلا فإن أعدادها مما يصعب حصره في مثل هذا الموضوع. (وثيقة 11).
__________________

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ (42) ابراهيم
كفر من لم يكفّر الكافر والمشرك
أعيرونا مدافعكم اليوم لا مدامعكم .تحذير البرية من ضلالات الفرقة الجامية والمدخلية
المصابر غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .