العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الاسلامي > الخيمة الاسلامية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الخفا فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: انتخابات (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: المسح في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال طه ليس إسماً للرسول محمد(ص) (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال الفرقان في تعريف الزبر والزبور في القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الوزر في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال مفهوم الواحد والواحدة والمثنى والمثاني والاثنين في الوعي القرآني (آخر رد :رضا البطاوى)       :: العكف فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفرط فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: النطفة فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 13-01-2008, 09:42 AM   #1
النسري
عضو مميز
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 9,066
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
Post

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة النسري

ولا تنسى اخي أنك لا تستطيع كره او بغض الحسن او الحسين لأنك في كل صلاة لك تصلي عليهم بقولك اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد ... والحسن والحسين هم من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا يجوز التفريق بينهم في الحب أو الكره وقد اوصى بهم رسول الله في خطبة الوداع كما تعلم اخي الكريم ...
قال صلى الله عليه وسلم: ((والله لا يدخل قلبُ امرئٍ إيمانٌ، حتى يحبّكم: لله، ولقرابتي))
كما قال عليه الصلاة والسلام: ((كل سبب ونسب منقطع يوم القيامة، إلا سببي ونسبي)). (صححه الحاكم 3/142، 158، والضياء المقدسي 1/398 رقم 281، وغيرهما، فانظر: البدر المنير لابن الملقن 7/487-490، وسلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني رقم 2036، ومسند الإمام أحمد رقم 11138، 18907).

ولا تنسى أخي ان عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان يتوسل إلى الله بالعباس لإنزال المطر ..
وهم من أشراف الأنساب حيث قالرسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل، واصطفى قريشًا من كنانة، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم)) (صحيح مسلم رقم 2276).

قال الله تعالى: "إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً" [الأحزاب:33].
أي إنما يحبّ اللهُ لكم التنزّه عن الذنوب وأن تَطَهّروا منها تطهيرًا كاملاً. وَوَجْهُ التفضيل لهم بذلك: تخصيصُهم بالذكر من دون بقيّة الناس، مع أنّ التنزّه من الذنوب محبوبٌ إلى الله تعالى من الناس كلّهم، ليدلّ هذا التخصيص أن تنزُّهَ آل البيت من الذنوب أحبّ إلى الله تعالى، ممّا يدل على ما لهم عند ربّهم –عز وجل- من المكانة. مع ما في الآية من دلائل الإكرام الأخرى، ومنها: وَصْفُهُم بأنهم أهل البيت، وما في ذلك الوصف من التكنية عن أسمائهم بهذا اللقب الشريف المنسوب إلى بيت النبوّة، ومجيئه منصوبًا على وجه المدح. ومنها: ما بدأ الله تعالى به الآية بالفعل المضارع "إِنَّمَا يُرِيدُ" الذي يدلّ على أنّ هذه الإرادة متجدّدةٌ مستمرّةٌ لن تنقطع، ويدلّ عليه أيضًا كون (أهل البيت) لفظًا عامًّا يشمل كل من صحّ شرعًا إطلاقه عليه إلى قيام الساعة.

وأود التنويه هنا إلى أنني أود التوضيح إلى حب الصحابة وآل البيت أولاً للدخول في الموضوع، فيجب معرفة الواجبات المناطة بنا اتجاه آل البيت والصحابة والإقتداء بهم وبأعمالهم دون غلو وبقناعة أنهم في النهاية بشر يصيبون ويخطئون ...

وتقبل شكري

لقد أجبتُ أخي منير وأعيد لك ما كتبت في الإقتباس السابق ..
وأني من المتفقين معك أن الحسين رضي الله تعالى عنه ربما يكون أخطأ في خروجه عكس الحسن الذي تنازل عن السلطة لدرء الفتنة، ولكن لا نستطيع إلا أن نجزم انه أحد سيدا أهل الجنة كما أخبرنا المصطفى عليه الصلاة والسلام، وأن بعض الصحابة الذين كانوا معه قال عنه رسول الله: (يا عمار تقتلك الفئة الباغية) وهو عمار بن ياسر الذي كان مع الحسين رضي الله تعالى عنه وقتل معه ...

واهل السنه عندهم الإثبات والتنزيه فجمعوا بين الحسنين بالإثبات والتنزيه، وسلموا من الاساءتين : التعطيل والتشبيه ... وهم أمة وسط في كل شيء فلا غلو ولا تنزيل قدر ؟؟؟

ولكن الإنتقاد هنا مبني على التحليل والتخمين للأحداث التي حصلت لا على اليقين ...
وأنصحك أخي منير أنت أيضاً أن لا تقلل من قدر آل البيت أو الصحابة في نفس الوقت ...

وشكراً
__________________
اللهم اشغلني بما خلقتني له ...

ولا تشغلني بما خلقته لي ...

آخر تعديل بواسطة النسري ، 13-01-2008 الساعة 09:47 AM.
النسري غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 16-01-2008, 09:18 AM   #2
منير القسوره
عضو نشيط
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2007
المشاركات: 113
إفتراضي

الاخ النسري
السلام عليكم
اقتباس:
وأني من المتفقين معك أن الحسين رضي الله تعالى عنه ربما يكون أخطأ في خروجه عكس الحسن الذي تنازل عن السلطة لدرء الفتنة، ولكن لا نستطيع إلا أن نجزم انه أحد سيدا أهل الجنة كما أخبرنا المصطفى عليه الصلاة والسلام، وأن بعض الصحابة الذين كانوا معه قال عنه رسول الله: (يا عمار تقتلك الفئة الباغية) وهو عمار بن ياسر الذي كان مع الحسين رضي الله تعالى عنه وقتل معه ...

لا استطيع ان افسر منك القبول والتسهيل والاستساغه للاخطاء وتحجيمها كانها زلة بسيطه
كما القبول بالمتناقضات وعدم التحليل المنطقي للامور حتى نستطيع ان نعقل كلام الله على الوجه الاكمل

ارجو العوده الى الايات التي اوردتها انا ومناقشتها ونبذ التناقض والترقيع

اقتباس
ولكن الإنتقاد هنا مبني على التحليل والتخمين للأحداث التي حصلت لا على اليقين ...
وأنصحك أخي منير أنت أيضاً أن لا تقلل من قدر آل البيت أو الصحابة في نفس الوقت
...

وانا بدوري انصحك -وجزاك الله خيرا- بالتامل والتدبر لكلام الله وعدم الرضا بالمتناقضات لاجل سلامة الفهم والايمان
مع الشكر والدعاء بالهدايه والنور لاهل الايمان كافه
منير القسوره غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 16-01-2008, 02:34 PM   #3
النسري
عضو مميز
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 9,066
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة منير القسوره
الاخ النسري
السلام عليكم
اقتباس:
وأني من المتفقين معك أن الحسين رضي الله تعالى عنه ربما يكون أخطأ في خروجه عكس الحسن الذي تنازل عن السلطة لدرء الفتنة، ولكن لا نستطيع إلا أن نجزم انه أحد سيدا أهل الجنة كما أخبرنا المصطفى عليه الصلاة والسلام، وأن بعض الصحابة الذين كانوا معه قال عنه رسول الله: (يا عمار تقتلك الفئة الباغية) وهو عمار بن ياسر الذي كان مع الحسين رضي الله تعالى عنه وقتل معه ...

لا استطيع ان افسر منك القبول والتسهيل والاستساغه للاخطاء وتحجيمها كانها زلة بسيطه
كما القبول بالمتناقضات وعدم التحليل المنطقي للامور حتى نستطيع ان نعقل كلام الله على الوجه الاكمل

ارجو العوده الى الايات التي اوردتها انا ومناقشتها ونبذ التناقض والترقيع

اقتباس
ولكن الإنتقاد هنا مبني على التحليل والتخمين للأحداث التي حصلت لا على اليقين ...
وأنصحك أخي منير أنت أيضاً أن لا تقلل من قدر آل البيت أو الصحابة في نفس الوقت
...

وانا بدوري انصحك -وجزاك الله خيرا- بالتامل والتدبر لكلام الله وعدم الرضا بالمتناقضات لاجل سلامة الفهم والايمان
مع الشكر والدعاء بالهدايه والنور لاهل الايمان كافه

أخي منير ...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

بداية لا يجب أن نبتعد بالإعتقاد أن الصحابة وآل البيت تغلبهم الطبيعة البشرية التي قد تكون متناقضة في بعض الأمور ... والخطأ البشري لا ينفي أن آل البيت والصحابة لهم وضعهم ولا يجوز التمييز بينهم ... فإذا نظرت إلى حالنا وحالهم تجد اننا نجيد الانتقاد والتحليل الذي قد يصيب وقد يخطىء وفي المقابل هم قدموا للإسلام والمسلمين من علم وعبادة وقدوة ونقل الحديث الشريف ما لو لم ينقلوه لنا لوقع بين العلماء الإختلاف في بعض الأمور الفقهية والتشريعية ... عدا عن الفتوحات الإسلامية وغيرها ...

أما بخصوص خروج الحسين فلقد غر به الكتب التي كان يبعثها لهم من الكوفة والتي تجاوزت المائة ألف كتاب، وقد تنكروا بعد ذلك له ولم يناصروه بل وقد تركوا ابن عم الحسين وهو مسلم بن عقيل سفير الحسين ليقتل وسلمه للوالي في ذلك الوقت هانىء بن عروة الذي آوى رسول الحسين وغدر به ...
فكيف نحن نلوم الحسين على الخروج ولا نلوم من أغره وبايعه على السمع والطاعة وبقي كلامه فقط على الورق الذي أرسلوه له ....

ولنا عودة بإذن الله تعالى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
__________________
اللهم اشغلني بما خلقتني له ...

ولا تشغلني بما خلقته لي ...
النسري غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .