العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الثقافي > خيمة بـــوح الخــاطـــر

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: التحية في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الغد فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: القضاء في القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال هل الجن والشياطين يسكنون البحار ؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال محمد اسم لرسالة وليس اسمًا لشخص بيولوجي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الذرية فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطرف في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الثالوث فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطبع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الصفق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 30-11-2007, 06:18 PM   #1
على رسلك
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
الإقامة: في كنف ذاتي
المشاركات: 9,019
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة خاتون
الفارسة على رسلك

قرأت جملتك الأخيرة فعز علي أني لم أفهم إلا هذه الجملة
شاف السراب ويحسب انه غديري



والطامة أني مشرفة هنا

تحياتي
خاتون
مانيب من يطرد سراب بمظمـاه
شاف السراب ويحسب انه غديري


يقول الشاعر ..أنه ليس كطارد السراب .في مظماه .أي في أرض ظماء

ورأى السراب فظن أنه غدير ماء عذب زلال


والمعنى ..أنه لن يكون يوما ما،، ممن يطرد السراب بل يجب أن يكون صاحبه له

كغدير الماء



هذه القصيدة ....هي اكون أو لا أكون ...ولا لأنصاف الحلول ..



أتمنى أن اكون وفقت في الشرح ...
__________________






شكرا أيها الـ...غـيـث
على رسلك غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 30-11-2007, 07:15 PM   #2
الوافـــــي
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 30,397
إرسال رسالة عبر MSN إلى الوافـــــي
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة على رسلك

أتمنى أن اكون وفقت في الشرح ...
ما شاء الله تبارك الله عليك

شرحتي البيت الوحيد الذي فهمته خاتون ....
__________________



للتواصل ( alwafi248@hotmail.com )
{ موضوعات أدرجها الوافـــــي}


الوافـــــي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 30-11-2007, 07:37 PM   #3
على رسلك
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
الإقامة: في كنف ذاتي
المشاركات: 9,019
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي


ما شاء الله تبارك الله عليك

شرحتي البيت الوحيد الذي فهمته خاتون ....










::
__________________






شكرا أيها الـ...غـيـث
على رسلك غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 30-11-2007, 07:58 PM   #4
على رسلك
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
الإقامة: في كنف ذاتي
المشاركات: 9,019
إفتراضي





ياصاحبي ماني براعـي مهـاداه
اماارضني وإلا اجفني واستخيري


الطفل عندما يبكي أويحزن نربت على كتفه ليهدا ..وهذا ما نسميه (مهاداه)


من التهدئة وتطيب الخاطر ..


وهو يخبرها أنه ليس صاحب طبطبة وتهدئة ولا ينفع معه هذا الأسلوب

بل يجب عليها أن تعطيه من الوصل والمحبة حتى يرضى ..او أن تجفيه

وتتركه ..وسيعتبر أن في الأمر خيره







اما تعـال وماطلبنـاك عطنـاه
وإلا تروح وجعل دربك سفيـري


إما ان تقبل عليه وتعطيه كل ما يريد

ولا يقصد هنا الا عطاء المحبة وصافي الود

أوترحل ..ويدعو لها أن تكون دروبها مضائه كناية عن التوفيق والسعادة ...




من شق شق يااريش العين يرفـاه
وانت الذي شقيت خافي ضميري

(الشق) هوتمزيق الشئ ...(اريش العين) كناية عن جمال وكثر الرمش..(يرفاه)يعيد

خياطته ....

وهويقول يجب على من يشق شقا أن يصلحه ويعيد خياطته

وأنها هنا قد قامت بشق الخافي من قلبه وفؤاده


تضحك وانا صملان قلبي مطواه
تقول لي ليـن الفلـك يستديـري




يعاتبها أنها تضحك ...وهويعيش جفافا ...والصملان أظنها القربه ..

(مطواه) أنها مطوية بمعنى أنها خالية من الماء وقد طويت ..

وهي تواعده بالوصل وصافي الوداد ..في وقت اخر ..عندما يستير الفلك

وتقصد بذلك ..المستقبل ...




مانيب من يطرد سراب بمضمـاه
شاف السراب ويحسب انه غديري

شرحتها


عيني على شوف الولايف مضراه
جزوع لاشفت الجفا من عشيـري


يقول أن عينه متعوده على رؤية الأحباب والولايف ..(ومضراه) جبرت حتى تعودت واصبح عادة

وأنه شديد الجزع ..عندما يرى الجفاء منه (والعشير) هوالحبيب والصديق وهو من

المعاشرة



مايستوي حـب بليـا مراضـاه
بيني وبينك ياالغضي مايصيـري


لا يستوي حب ...وحب من غير رضى وتواصل

بينهما ...والغضي هوالذي يغض الطرف ..وهي صفة تطلق على النساء
__________________






شكرا أيها الـ...غـيـث
على رسلك غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 30-11-2007, 08:21 PM   #5
The DiamonD Rose
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: بســـــاتين الورد
المشاركات: 4,177
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة على رسلك




ياصاحبي ماني براعـي مهـاداه
اماارضني وإلا اجفني واستخيري


الطفل عندما يبكي أويحزن نربت على كتفه ليهدا ..وهذا ما نسميه (مهاداه)


من التهدئة وتطيب الخاطر ..


وهو يخبرها أنه ليس صاحب طبطبة وتهدئة ولا ينفع معه هذا الأسلوب

بل يجب عليها أن تعطيه من الوصل والمحبة حتى يرضى ..او أن تجفيه

وتتركه ..وسيعتبر أن في الأمر خيره







اما تعـال وماطلبنـاك عطنـاه
وإلا تروح وجعل دربك سفيـري


إما ان تقبل عليه وتعطيه كل ما يريد

ولا يقصد هنا الا عطاء المحبة وصافي الود

أوترحل ..ويدعو لها أن تكون دروبها مضائه كناية عن التوفيق والسعادة ...




من شق شق يااريش العين يرفـاه
وانت الذي شقيت خافي ضميري

(الشق) هوتمزيق الشئ ...(اريش العين) كناية عن جمال وكثر الرمش..(يرفاه)يعيد

خياطته ....

وهويقول يجب على من يشق شقا أن يصلحه ويعيد خياطته

وأنها هنا قد قامت بشق الخافي من قلبه وفؤاده


تضحك وانا صملان قلبي مطواه
تقول لي ليـن الفلـك يستديـري




يعاتبها أنها تضحك ...وهويعيش جفافا ...والصملان أظنها القربه ..

(مطواه) أنها مطوية بمعنى أنها خالية من الماء وقد طويت ..

وهي تواعده بالوصل وصافي الوداد ..في وقت اخر ..عندما يستير الفلك

وتقصد بذلك ..المستقبل ...




مانيب من يطرد سراب بمضمـاه
شاف السراب ويحسب انه غديري

شرحتها


عيني على شوف الولايف مضراه
جزوع لاشفت الجفا من عشيـري


يقول أن عينه متعوده على رؤية الأحباب والولايف ..(ومضراه) جبرت حتى تعودت واصبح عادة

وأنه شديد الجزع ..عندما يرى الجفاء منه (والعشير) هوالحبيب والصديق وهو من

المعاشرة



مايستوي حـب بليـا مراضـاه
بيني وبينك ياالغضي مايصيـري


لا يستوي حب ...وحب من غير رضى وتواصل

بينهما ...والغضي هوالذي يغض الطرف ..وهي صفة تطلق على النساء

وش أقول بس ..
الله يحفظك يا صاحبــــة الطيب .. و مشكورة و ماقصرتي شرح واضـــح ..

طابت جميع أيامك ولياليك يا على رسلك ..


__________


خاص لغيث ..

ما هقيتها منك .. تمر وتعدي و تسوي نفسك منت شايف سؤالي

هذي مهي بعلوم رجاجيل ..

أفا عليك بس ..
__________________
The DiamonD Rose غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 16-12-2007, 12:44 AM   #6
على رسلك
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
الإقامة: في كنف ذاتي
المشاركات: 9,019
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة The DiamonD Rose
وش أقول بس ..
الله يحفظك يا صاحبــــة الطيب .. و مشكورة و ماقصرتي شرح واضـــح ..

طابت جميع أيامك ولياليك يا على رسلك ..


__________


خاص لغيث ..

ما هقيتها منك .. تمر وتعدي و تسوي نفسك منت شايف سؤالي

هذي مهي بعلوم رجاجيل ..

أفا عليك بس ..


غيث متغير مادري وش فيه


ازعلي عليه ولا تكلمينه
__________________






شكرا أيها الـ...غـيـث
على رسلك غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 30-11-2007, 08:17 PM   #7
اليمامة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ اليمامة
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: بعد الأذان
المشاركات: 11,171
إفتراضي

مسكينة ياخاتون

عبرت عن فهمها لبيت وحيد

وجاء الفارس الهمام سهيل اليماني في فزعة .. صُنفت بأنها نصف غامضة

لاااااااااااااا ومن زين الفصاحة يقول خلي الباقي على على رسلك ؟!!!! ومن زود الذكاء يختم رده بعبارة عصمااااء " وكما تدين تدان "

أعقبه الصبي الفزاعة غيث .. قائلا : هل استقام الوضع ولكنه فجأة استدرك كلمات خاتون حيث سقطت من عينيه سهواً رؤية " الا "
وكانت البدوية الوردة الماسية تتقنص الفرص ليقوم أحدهم بالشرح .. وفضحت انسلاخها من بداوتها بكلمة " دحين "

طالبة الترجمة الفورية ..

وتدهورت الأمور حتى بانت على رسلك وأربكتها مداخلات أهل " الفزعة " .. وانساقت معهم دون النظر الى إلا ولولا كلمة شامته من المشرف العام لتدهورت الأمور أكثر

الجدير بالذكر أنني كنت في صف خاتون والوردة وانتظر الترجمة
__________________
تحت الترميم
اليمامة غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 30-11-2007, 08:25 PM   #8
The DiamonD Rose
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: بســـــاتين الورد
المشاركات: 4,177
إفتراضي

إقتباس:
وكانت البدوية الوردة الماسية تتقنص الفرص ليقوم أحدهم بالشرح .. وفضحت انسلاخها من بداوتها بكلمة " دحين "
الله يسلمك هذا مو إنسلاخ من البداوة .. لكن هذا دلالة لى تأثير البيئة الإجتماعية ..
لا تقوليلي إنك ما تقوليها يا بنت جدة ..

وكنت زينا وقت قرائتك للقصيدة العصماء
تيتي تيتي زي ما رحتي زي ما جيتي
__________________
The DiamonD Rose غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 16-12-2007, 12:23 AM   #9
على رسلك
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
الإقامة: في كنف ذاتي
المشاركات: 9,019
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة اليمامة
مسكينة ياخاتون

عبرت عن فهمها لبيت وحيد

وجاء الفارس الهمام سهيل اليماني في فزعة .. صُنفت بأنها نصف غامضة

لاااااااااااااا ومن زين الفصاحة يقول خلي الباقي على على رسلك ؟!!!! ومن زود الذكاء يختم رده بعبارة عصمااااء " وكما تدين تدان "

أعقبه الصبي الفزاعة غيث .. قائلا : هل استقام الوضع ولكنه فجأة استدرك كلمات خاتون حيث سقطت من عينيه سهواً رؤية " الا "
وكانت البدوية الوردة الماسية تتقنص الفرص ليقوم أحدهم بالشرح .. وفضحت انسلاخها من بداوتها بكلمة " دحين "

طالبة الترجمة الفورية ..

وتدهورت الأمور حتى بانت على رسلك وأربكتها مداخلات أهل " الفزعة " .. وانساقت معهم دون النظر الى إلا ولولا كلمة شامته من المشرف العام لتدهورت الأمور أكثر

الجدير بالذكر أنني كنت في صف خاتون والوردة وانتظر الترجمة

احرج موقف مر علي من دخلت الخيمة


وانا جالسة اشرح البيت الوحيد اللي فهمته خاتون
__________________






شكرا أيها الـ...غـيـث
على رسلك غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 16-12-2007, 12:30 AM   #10
غــيــث
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 7,934
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة على رسلك



احرج موقف مر علي من دخلت الخيمة


وانا جالسة اشرح البيت الوحيد اللي فهمته خاتون
أجل وش اقول انا ؟

بس إستدركته في وقته ... ومشي الحال
__________________

غــيــث غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .