ثم قال :
"كتاب الخمس مستحقو الخمس الحسن والحسين ابنا رسول الله المروي عن كتاب الإختصاص للمفيد في حديث طويل عن الكاظم مع الرشيد ايضا قال فيه: «وإني اريد ان اسالك عن مسالة فإن اجبتني اعلم إنك قد صدقتني وخليت عنك و وصلتك ولم اصدق ما قيل فيك. فقلت: ما كان علمه عندي اجبتك فيه. فقال: لم لا تنهون شيعتكم عن قولهم لكم: ياابن رسول الله و انتم ولد علي ، و فاطمة إنما هي وعاء، والولد ينسب إلي الاب لا الام. فقلت: إن راي امير المؤمنين ان يعفيني عن هذه المسالة فعل. فقال: لست افعل او تجيب، فقلت: فانا في امانك ان لا يصيبني من آفة السلطان شي ء؟ فقال: لك الامان، فقلت: اعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: (ووهبنا له إسحق إلي ان قال: و عيسي) فمن هو ابوعيسي؟ فقال: ليس له اب، إنما خلق من كلام الله عز وجل و روح القدس، فقلت: إنما الحق عيسي بذراري الانبياء من قبل مريم، والحقنا بذاري الانبياء من قبل فاطمة (س) لا من قبل علي فقال: احسنت احسنت، يا موسي زدني من مثله، فقلت: اجمعت الامة برها وفاجرها ان حديث النجراني حين دعاه النبي (ص) إلي المباهلة لم يكن في الكساء إلا النبي (ص) و علي و فاطمة و الحسن و الحسين: فقال الله تبارك و تعالي: (فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل: تعالوا ندع ابنائنا وابنائكم و نساءنا ونساءكم وانفسنا وانفسكم) فكان تاويل ابنائنا الحسن و الحسين ونساءنا فاطمة و انفسنا علي فقال: احسنت»"
وقد سبق مناقشة تعارض نسبة أولاد على لمحمد(ص) تماما مع القرآن لقوله " ما كان محمد أبا أحد من رجالكم"
ثم قال :
"تأثير الامام الحسين في التراث الشعبي والعادات الاجتماعية
ستبقي ثورة ابي الضيم الإمام الحسين ضاربة الجذور في اعماق الامة الإسلامية وشعلة وهاجة في ضمير كل إنسان حر وشريف، متجاوزة حدود الزمان و المكان لأنها قامت من اجل إنقاذ البشرية من براثن الظلم و العبودية، فانطبعت آثار العطاء الحسيني المقدس علي كثير من الآداب والأعراف الاجتماعية و علي الاخص مراسم إقامة مجالس العزاء كجزء من التراث الشعبي الاصيل في العالم الإسلامي"
وهذا كلام لا علاقة له بالوحى
ثم قال :
"كتاب التجارة في حرمة النوح الباطل
كراهة النوح إلا علي الحسين والشهداء معه
لا يبعد كراهة اصل النوح خصوصا في الليل، إلا علي الحسين الشهداء معه و غيره من النبي (ص) و الائمة بل يمكن إلحاق العلماء بهم."
ملام بلا دليل من كتاب الله وحتى من الروايات
ألم يسأل القوم أنفسهم لماذا سنبكى على ميت من قرون بعيدة ؟
ثم قال :
كتاب الاطعمة والاشربة
استحباب ذكر عطش الحسين عند شرب الماء
روي داود الرقي عن الإمام الصادق قال: كنت عند ابي عبدالله إذا استسقي الماء فلما شربه رايته قد استعبر واغرورقت عيناه بدموعه، ثم قال: «يا داود لعن الله قاتل الحسين فما انغص ذكر الحسين للعيش، إني ما شربت ماء باردا إلا ذكرت الحسين ، وما من عبد شرب الماء فذكر الحسين و اهل بيته ولعن قاتله إلا وكتب الله عز وجل له مائة الف حسنة وحط عنه مائة الف سيئة ورفع له مائة الف درجة، وكأنما اعتق مائة الف نسمة، وصيره الله يوم القيامة ثلج الفؤاد»."
الحديث باطل لمخالفته الأحرف ى القرآن وهو عشر حسنات لكل عمل غير مالى كما قال تعالى:
" من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها"
كما يخالف أن الجنة درجتين فقط وليس مائة ألف كما قال تعالى :
" فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة"
ثم قال :
"كتاب النكاح وسائل الشيعة
أحكام الاولاد استحباب التسمية بالحسين
عن سليمان الجعفري قال: سمعت ابا الحسن يقول: «لا يدخل الفقر بيتا فيه اسم محمد او احمد او علي او الحسن او الحسين او جعفر او طالب او عبدالله او فاطمة من النساء»"
والرواية باطلة وإلا كيف دخل الفقر بيت محمد(ص) النبى نفسه حتى جاع كما قال تعالى :
"ولنبلونكم بشىء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين"؟
|