العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الاسلامي > الخيمة الاسلامية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الحرق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: القصر في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال مراجعة بحثية لسورة الفيل (آخر رد :رضا البطاوى)       :: البور في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: البور في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: لا له (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: لا له (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الخبت في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفجر فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الوزر فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 22-10-2021, 08:15 AM   #1
رضا البطاوى
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2008
المشاركات: 6,939
إفتراضي

والخطأ أن من بنى لله مسجدا ولو كمفحص قطاة لبيضها بنى الله له بيتا فى الجنة فهو يخالف الثواب فى كتاب الله وهو كتابة الحسنة بعشر حسنات كما قال تعالى :
" من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها"
ثم قال :
كذلك علينا الاهتمام بنظافتها والتجمل عند الذهاب إلى المسجد قال الله تعالى: (يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين) الأعراف 31، قال ابن كثير: من السنة يستحب التجمل عند الصلاة ولا سيما يوم الجمعة ويوم العيد والطيب لأنه من الزينة والسواك لأنه من تمام ذلك ومن أفضل اللباس البياض ... عن ابن عباس مرفوعا قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «البسوا من ثيابكم البياض فإنها من خير ثيابكم وكفنوا فيها موتاكم وإن خير أكحالكم الإثمد فإنه يجلو البصر وينبت الشعر» رواه أحمد في مسنده وانظر تفسير ابن كثير الأعراف 31."
الخطأ فى الحديث هو تغيير خلق الله بوضع الأكحال وهى استجابة لقول الشيطان الذى قصه الله فقال :
" ولآمرنهم فليغيرن الله"
ثم قال :
إن من الناس من يأتي المسجد مبكرا ولكنه للأسف ينشغل عن العبادة بالأحاديث الدنيوية التي لاتسمن ولا تغني من جوع مفوتا على نفسه الأجر العظيم وأذكر نفسي وإياكم بحديث الأعرابي الذي بال في المسجد فقال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم: مه مه. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا تزرموه دعوه». فتركوه حتى بال. ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاه فقال له: «إن هذه المساجد لا تصلح لشىء من هذا البول ولا القذر إنما هى لذكر الله عز وجل والصلاة وقراءة القرآن» رواه مسلم."
المسلم الحق كما بين الله لا يأتى المسجد إلا عند النداء كما قال تعالى :
إذا نودى للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع"
فلا يوجد شىء اسمه تبكير للصلاة لأن هذا تعطيل لوظائف الناس ثم قال :
كذلك لابد أن تنتبه أخي الحبيب إلى عدم رفع صوتك في المسجد لأن هناك من الناس من يدخل المسجد وكأنه في سوق فيرفع صوته ويشوش على المصلي والقارئ والذاكر، عن البياضى رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج على الناس وهم يصلون وقد علت أصواتهم بالقراءة فقال: «إن المصلى يناجى ربه فلينظر بما يناجيه به ولا يجهر بعضكم على بعض بالقرآن» رواه مالك في موطئه.
فإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم قد نهانا أن نرفع أصواتنا على بعضنا ونحن نقرأ القرآن فكيف بغيره؟
أخي الحبيب إن المسجد يذكرك فيقول:
أنا مسجد لله مر بساحتي دهر طويل وانطوت أعمار
كم زارني التاريخ زورة عاشق ولكم تجمع عندي الأبرار
بالأمس تمتلئ القلوب مهابة منى وتشرح صدري الأذكار
ويرتل القرآن بين جوانجي فجوانحي بهدى الكتاب تنار
وتثير إعجاب السحاب مآذني وتحيطني بحنانها الأسوار
كم جاء من يأوي إلى فضمه صدري الحنون وزالت الأخطار"
وكنت أتمنى أن يتحدث الظفيرى عن أحكام المسجد الحقيقية التى هى أحكام الصلاة وليس عن أمور معظمها أخطاء ظاهرة
رضا البطاوى غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .