العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: كل عام والمسلمون بخير (آخر رد :صفاء العشري)       :: قوانين الحركة والقرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قضية اللاجئين (آخر رد :صفاء العشري)       :: النظرية الذرية والقرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: حتى أنت يا بروتوس (آخر رد :صفاء العشري)       :: الطاقة الشمسية (آخر رد :صفاء العشري)       :: البعد الأدنى والخطوط (آخر رد :رضا البطاوى)       :: ليس للجاذبية وجود (آخر رد :رضا البطاوى)       :: داعش والنساء (آخر رد :صفاء العشري)       :: الأبعاد الزمنية (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 20-01-2012, 02:41 PM   #311
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,672
إفتراضي

ساركوزي يعلق العمليات العسكرية في أفغانستان بعد الحادثة

مقتل أربعة جنود فرنسيين برصاص جندي أفغاني


الرئيس ساركوزي يحضر مراسم تشيع جنود فرنسيين قتلوا في أفغانستان (أرشيفية)

كابول - د ب أ :
قال مسئول أمني في أفغانستان أن جنديا أفغانيا فتح نيران سلاحه على مجموعة من الجنود الفرنسيين في شمال شرق البلاد اليوم الجمعة، أسفر عن مقتل أربعة وإصابة 16 آخرين.
وقال المسئول أن جنديا بالجيش الوطني الأفغاني نفذ الهجوم في قاعدة عسكرية مشتركة تضم قوات أفغانية وقوات من قوة المساعدة الأمنية الدولية (ايساف) التي يقودها حلف شمال الأطلسي(ناتو) في البلاد.
وأضاف أن الحادث وقع في منطقة تاجاب بإقليم كابيسا حيث يتمركز السواد الأعظم من القوات الفرنسية. وقال " ألقت قوات التحالف القبض على منفذ الهجوم ويدعى عبد الصبور".
من جهته أعلن الرئيس الفرنسي ساركوزي عن توقف جميع العمليات العسكرية في افغانستان بعد الحادثة. وبهذا يرتفع عدد الجنود الفرنسيين الذي قتلوا في أفغانستان منذ عام 2001 إلى أكثر من 80 .















جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 20-01-2012, 03:17 PM   #312
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,672
إفتراضي

قتل
6 عسكريين أمريكيين في تحطم مروحيتهم، أمس الخميس، في ولاية هلمند جنوب غرب أفغانستان، حسب ما أعلن مسؤولون أمريكيون.

ومن ناحيته، قال الحلف الأطلسي في بيان إن "ستة عناصر من القوة الدولية للمساعدة على حفظ الأمن (إيساف) قتلوا في تحطم مروحيتهم في جنوب أفغانستان".

وأكد مسؤول أمريكي، فضل عدم الكشف عن هويته، لوكالة "فرانس برس"، أن القتلى هم "عسكريون أمريكيون".

وقال مسؤول أمريكي آخر إن مروحيتهم، وهي من نوع "سي أتش-53"، تحطمت لأسباب لم تعرف بعد،
وأضاف بيان إيساف أن "تحقيقا يجري لمعرفة أسباب الحادث"،
يشار إلى أن المروحية مخصصة لنقل الجنود وتتسع لأربعين شخصا. ولم يوضح المسؤولون ما إذا كان هناك أشخاص آخرون على متنها عند تحطمها.
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 05-02-2012, 01:38 PM   #313
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,672
إفتراضي

رصد مقال في صحيفة "إندبندنت أون صنداي" حجم الفشل الأمريكي في أفغانستان في ظل قرار واشنطن الخاص بإنهاء المهام القتالية لقواتها هناك نهاية العام المقبل ومبكرًا عن الموعد المحدد سلفًا.
وقال المقال: "ذلك القرار يمثل هروبًا مضطربًا بعد قرار الفرنسيين بالرحيل من أفغانستان مبكرًا".
وأشارت الصحيفة إلى تقرير مسرب لمنظمة حلف شمال الأطلسي الناتو أعد استنادًا لشهادات آلاف المسجونين في أفغانستان وكيف يبدو أن جماعة طالبان عائدة إلى السيطرة على البلاد بقوة.
وأضاف المقال: "يبدو أن المسئولين في الحكومة الأفغانية يتعاونون مع طالبان سرًّا بالفعل، والفشل الأمريكي في أفغانستان لا يختلف عنه في العراق، ويشير إلى أن حروب الولايات المتحدة بعد 11 سبتمبر 2001 لم تكن سوى استعراض كارثي للقوة".
وجاء في المقال الذي نشرته الصحيفة البريطانية: "في البداية بدت الحرب (في العراق وأفغانستان) سهلة لأنها ضد نظام ضعيف وغير محبوب في بلاده، إلا أن الغزو الناجح يختلف عن الاحتلال الناجح".
وينقل المقال الكثير من تقرير الناتو المسرب الذي يشير إلى مدى اتساع نطاق قوة طالبان، وداعمها الرئيس باكستان.
وقد تضمن ذلك التقرير مقطعًا من التحقيق مع أحد قادة تنظيم القاعدة في إقليم كونار شرقي أفغانستان يوضح كيف أن باكستان هي اللاعب الرئيس في أفغانستان.
ويقول المقال: إن الأفغان دومًا يحتفون بالمنتصر، والذي يبدو الآن أنه ليس الأمريكيين ولا حكومة كابول هم من يحقق النصر بل طالبان وباكستان.
وكان مصدر أمريكي مسؤول قد كشف أن البيت الأبيض تلقى رسالة من "طالبان" تطالب بالإفراج عن معتقلي غوانتانامو.
وأكد المصدر لوكالة "رويترز" أن الرسالة تسلمتها الإدارة الأمريكية العام الماضي، ويفترض أن تكون صادرة عن الملا عمر زعيم الحركة مباشرة.
وذكر المصدر أن "طالبان" توجهت بطلب إلى الولايات المتحدة بتسليمها سجناء للحركة في معتقل غوانتانامو، وذلك في إطار مساعي إدارة الرئيس باراك أوباما للتوسط في عملية المصالحة الوطنية في أفغانستان.
وأعربت الحركة عن استغرابها من عدم قيام البيت الأبيض حتى الآن بالإفراج عن خمسة من كبار مسؤولي "طالبان" السابقين المعتقلين في السجن العسكري الأمريكي بغوانتانامو.
وقال مصدر مسؤول آخر لـ"رويترز": إن الإدارة الأمريكية تسلمت "مجموعة رسائل قدمت إلينا على أنها واردة من أعضاء كبار من طالبان، ومع ذلك فإننا لم نتلق أية رسالة نثق تمامًا أنها من الملا عمر".

جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 25-02-2012, 05:24 PM   #314
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,672
إفتراضي

مقتل خبيرين أجنبيين في هجوم على الداخلية الأفغانية
السبت 25 فبراير 2012




قُتل اليوم السبت خبيران أجنبيان في هجوم على وزارة الداخلية الأفغانية، في وقت تشهد فيه البلاد حملة احتجاجات عنيفة على خلفية حرق المصحف على أيدي قوات الاحتلال.
وقالت مصادر أمنية ومحطة تلفزيونية محلية: إن غربييْنِ قُتلا داخل مبنى وزارة الداخلية المحصن في وسط العاصمة الأفغانية كابول يوم السبت.
وذكر تلفزيون تولو أن الشخصين اللذين قُتلا بالرصاص كانا مستشارين أجنبيين.
وأفادت مصادر أمنية أن الوزارة أُغلقت ولا يسمح لأحد بالدخول أو الخروج.
وكان قد قُتل ثلاثة على الأقل وأُصيب 47 من مهاجمي مجمع للأمم المتحدة في قندوز بشمال أفغانستان، في اليوم الخامس من التظاهرات المعادية للاحتلال الأمريكي على خلفية حرق جنود أمريكيين لمصاحف في قاعدة عسكرية أمريكية.
وذكرت وكالة "فرانس برس" أن المعارك بين المتظاهرين وقوات الأمن الأفغانية لم تنته بعد في قندوز؛ حيث باتت قوات خاصة من الشرطة تتولى حماية مجمع الأمم المتحدة الذي يحاصره متظاهرون، وأحرقت في كل أنحاء المدينة متاجر وسيارات.
وقالت الوكالة: إن الشرطة أطلقت النار في الساعة 14,00 على المتظاهرين لتفريقهم.
وصرحت المتحدثة باسم مهمة الأمم المتحدة في أفغانستان دنيز جينمونود بأن الحادث وقع بالفعل وأن مهمة الأمم المتحدة تجري تقييمًا ميدانيًّا للوضع، ورفضت الكشف عن مزيد من التفاصيل.
وقد قُتل 9 أشخاص على الأقل، هم ثمانية مدنيين وشرطي أفغاني أمس الجمعة في أفغانستان أثناء التظاهرات على الرغم من الدعوات إلى الهدوء.
ومع هؤلاء القتلى التسعة الذين أكد سقوطهم صديق صديقي - المتحدث باسم وزارة الداخلية - ترتفع حصيلة الأيام الأربعة الأولى من التظاهرات إلى 24 قتيلاً، بينهم جنديان أمريكيان، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.
وأصيب كذلك حوالي 100 شخص بجروح غالبيتهم بالرصاص.
وتأتي غالبية ضحايا الجمعة من ولاية هراة (غرب) وهي في العادة إحدى أكثر الولايات هدوءًا في البلاد، حيث قتل سبعة أشخاص بينهم شرطي وامرأة معظمهم "في تبادل لإطلاق النار"، كما أعلن محيي الدين نوري المتحدث باسم الولاية.
وقضى ثلاثة منهم وبينهم الشرطي عندما حاول محتجون التوجه إلى القنصلية الأمريكية في هراة، كما أضاف نوري.
وقال نوري: "أصيب 50 آخرون معظمهم بطلقات نارية، في ولاية هراة".
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 27-02-2012, 01:32 PM   #315
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,672
إفتراضي

بتفجير قوي.. طالبان تهاجم قاعدة الاحتلال بجلال آباد
الاثنين 27 فبراير 2012




أعلن المتحدث باسم شرطة ولاية ننغرهار حضرت محمد أن ستة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب سبعة آخرون اليوم في هجوم بواسطة سيارة مفخخة استهدف مطار جلال آباد الذي يشكل قاعدة للحلف الأطلسي في المدينة المذكورة شرق أفغانستان.
ووفق وكالة فرانس برس فقد أعلنت حركة "طالبان" مسئوليتها عن الهجوم .

وكان مصدر حكومي أفغاني قد أماط اللثام عن أن مقتل المستشارين الأمريكيين أمس السبت في مبنى وزارة الداخلية الأفغانية جاء إثر جدل مع أحد زملائهما الأفغان حول قضية إحراق المصاحف يوم الثلاثاء الماضي في قاعدة أمريكية.
وقال المصدر: "المستشاران الأميريكيان وصفا القرآن بأنه كتاب سيئ بحضور (زميلهما الأفغاني)، وقد حصل شجار بينهم، ثم فقد أعصابه فأطلق النار عليهما".
وأردف المصدر الحكومي الذي رفض الكشف عن هويته بسبب الطابع الحساس لهذه القضية: "لقد عثر على ثماني رصاصات قرب الجثتين اللتين اكتشفتا بعد ساعة على حصول الحادث؛ لأن الغرفة التي كانا بداخلها مجهزة بعازل للصوت"، وقد تم الحصول على هذه المعلومات خصوصًا بفضل مشاهدة شريط المراقبة".
ووفق وكالة "فرانس برس"، أعلنت القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (إيساف) بقيادة الحلف الأطلسي والتي ينتمي إليها القتيلان أن التحقيقات جارية.
وقال بيان لوزارة الداخلية: "بحسب تحقيق أمني أولي، فإن المشتبه فيه هو أحد موظفي الوزارة، وهو فار، وتحقق الوزارة جديًّا حول الموضوع".
وبحسب شبكة "تولو نيوز" الأفغانية، وهي أبرز شبكة إخبارية أفغانية، فإن الرجل المطلوب "يدعى عبد الصبور (25 عامًا) وقد درس في باكستان ودخل الوزارة في 2007 كسائق قبل أن يتدرب ليحصل على ترقية ويعمل كشرطي في الوزارة.
وقال قائد شرطة إقليم سالانغ عبد الشكور فدوي: "الليلة الفائتة، قامت الشرطة بمداهمة منزل عبد الصبور في سالانج (شمال شرق) وفتشت منزله لكنها لم تعثر عليه".
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 27-02-2012, 02:28 PM   #316
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,672
إفتراضي

كابول - ، د ب ا - اعلنت حركة "طالبان" اليوم الاثنين إن أحد أفرادها قام بتسميم الطعام والشراب في قاعدة عسكرية دولية في شرق أفغانستان.

وقالت القوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي (الناتو) إنها تحقق في "عملية" تسميم الطعام المشتبه فيها "في قاعدة عسكرية فى بلدة توركخام الواقعة في شرق البلاد وتتاخم باكستان".

وقال السيرجنت نيكولاس كونر "هناك تقارير تفيد بوجود آثار مادة بيضاء في الطعام والشراب" مضيفا "لقد أغلقت صالة الطعام كإجراء احترازي".

ونفى مزاعم "طالبان" بأن خمسة جنود أميركيين توفوا بسبب التسمم.

وقال "نحن نحاول معرفة ما إذا كان أي شخص أصيب بالمرض جراء ذلك".

جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 08-03-2012, 11:14 PM   #317
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,672
إفتراضي

أعلنت وزراة الدفاع البريطانية عن فقدان ستة من جنودها واعتبرتهم في عداد القتلى بعد انفجار استهدف مدرعتهم في هلمند بجنوبي أفغانستان.
وذكرت الوزارة أن الجنود كانوا يقومون بدورية عندما أصيبت عربتهم المدرعة بانفجار.
وأعلن وزير الدفاع فيليب هاموند في بيان أن "هذا الحادث المأساوي يذكرنا بالمخاطر التي يواجهها كل يوم الرجال والنساء في القوات المسلحة في أفغانستان".
وفي حال تأكد مقتل الجنود رسميا فإنها ستكون أكبر خسارة للجنود البريطانيين منذ عام 2006 وسترفع الحصيلة الرسمية للعسكريين البريطانيين الذين قتلوا منذ غزو أفغانستان في العام 2001 إلى 400 قتيل.
وتعد بريطانيا التي تنشر 9500 جندي في أفغانستان الدولة الثانية في حجم المساهمة في قوة الحلف الأطلسي في أفغانستان (إيساف) بعد الولايات المتحدة التي تنشر قرابة مائة ألف جندي على الأرض. ومن المقرر أن يتم سحب كامل القوات القتالية البريطانية من أفغانستان بحلول نهاية 2014.
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 08-03-2012, 11:15 PM   #318
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,672
إفتراضي

أفادت دراسة أجرتها هيئة طبية عسكرية أميركية أن نسبة الانتحار في صفوف الجيش الأميركي زادت بنسبة 80% عن آخر معدل، بعد الغزو الدولي للعراق الذي قادته القوات الأميركية في مارس/آذار 2003.
وحسب تلك الدراسة فإنه في الفترة الممتدة من العام 1977 إلى 2003 كانت حالات الانتحار في صفوف الجيش تتجه للانخفاض بشكل خفيف، وكانت أقل من معدلات الانتحار في أوساط المدنيين. لكن الأمر اختلف لاحقا حيث بدأ المنحنى يتصاعد منذ العام 2004 أي العام التالي لغزو العراق.
وتشير الإحصاءات التي استندت إليها تلك الدراسة إلى أنه في العام 2008 انتحر 140 من عناصر الجيش الأميركي، وهو رقم يفوق بنسبة 80% المعدل الذي سجل في العام 2004 وأعلى كثيرا من معدل حالات الانتحار في أوساط المدنيين.
وفي تفسيرها لذلك التطور تقول الدراسة إن الارتفاع في معدل الانتحار بشكل غير مسبوق في ثلاثة عقود من سجلات الجيش الأميركي يوحي بأن 30% من حالات الانتحار التي حصلت عام 2008 قد تكون لها صلة بما حصل من أحداث بعد غزو العراق وبالأعمال العسكرية الجارية في أفغانستان.
وفي تفاصيل أخرى حول الموضوع تشير الدراسة إلى أن أغلب الجنود الذين أقدموا على الانتحار هم ذكور شباب وبيض وينتمون للدرجات العسكرية الدنيا، ويرجح أنهم عانوا من حالات انهيار واختلالات ذهنية أخرى.
وتحذر الدراسة من أن معدل الانتحار الذي سجل عام 2008 يشير إلى أن أكثر من خمس العسكريين العاملين في الميدان سبق لهم أن عانوا من اختلال صحي ذهني، وهو ما يعني أن هناك مشكلة صحية عامة ، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.
واعتمدت الدراسة على أرقام وإحصاءات تعود للعامين 2007 و2008 وقارنتها بإحصاءات الأعوام السابقة، ولم تتطرق لظاهرة الانتحار في صفوف الجيش الأميركي بعد قرار الرئيس باراك أوباما بالانسحاب من العراق، الذي اكتمل في ديسمبر/كانون الأول الماضي.
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 13-03-2012, 08:46 PM   #319
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,672
إفتراضي

طالبان تتوعد بالانتقام لمجزرة أفغانستان





كابول- (ا ف ب): توعدت حركة طالبان الاثنين بالانتقام للمجزرة التي راح ضحيتها 16 مدنيا افغانيا بينهم نساء واطفال بيد جندي أمريكي في جنوب افغانستان، مؤكدة انها ستضاعف هجماتها ضد "الامريكيين المتوحشين المرضى عقليا".
وكان جندي امريكي اقدم في ساعة مبكرة من صباح الأحد على قتل 16 مدنيا افغانيا بينهم اطفال ونساء ومسنون في ولاية قندهار، معقل طالبان في جنوب افغانستان.

واعلنت طالبان على موقعها الالكتروني انها "ستنتقم لكل من الشهداء الذين قتلهم المحتلون بطريقة وحشية".

وتابع البيان ان "القسم الاكبر من الضحايا اطفال ابرياء ونساء وشيوخ قتلهم الاميركيون البرابرة الذين سلبوا حياتهم الثمينة بلا رحمة وتلطخت ايديهم بدمائهم".

واعرب الرئيس الامريكي باراك أوباما الأحد عن "حزنه العميق" للمذبحة التي ووصفها بانها (مفجعة ومذهلة) متعهدا باجراء "تحقيق شامل" من اجل "محاسبة المسؤولين".

وتابع بيان حركة طالبان ان "الارهابيين الامريكيين يبحثون عن اعذار لمرتكب هذه الجريمة غير الانسانية من خلال الادعاء (...) انه مريض عقليا".

وختم البيان بالقول "اذا كان مرتكب هذه المجزرة مختل عقليا فعلا فهذا دليل على انحراف اخلاقي جديد للجيش الاميركي لانه يسلح مجانين في افغانستان يستخدمون دون تفكير اسلحتهم ضد افغان عزل".

وكان الرئيس الافغاني حميد كرزاي صرح الأحد في بيان أن "الحكومة سبق ودانت مرارا العمليات التي تجري تحت اسم الحرب على الارهاب والتي توقع خسائر في صفوف المدنيين. الا انه عندما يقتل افغان عن عمد من قبل قوات اميركية، فهذا يعني اغتيالا وعملا لا يغتفر".

وقال الجنرال ادريان برادشو نائب قائد قوة الحلف الاطلسي (ايساف) "لا يمكنني تفسير الدوافع وراء هذا العمل غير المنطقي لكن ايساف لم تعط موافقتها عليه في اي حال من الاحوال".

وتعتبر المجزرة وهي الاولى من نوعها ضد مدنيين افغان الاحد كارثة بالنسبة الى الحلف الاطلسي وقواته التي باتت تتعرض بشكل اكبر لاطلاق نيران "صديقة" من جنود افغان تقوم بتدريبهم، مما ادى الى انهيار الثقة بين الجانبين.

وأدى عرض تسجيل فيديو في اواسط كانون الثاني/ يناير على الانترنت يظهر جنودا اميركيين يبولون على جثث افغان، بالاضافة الى قيام جنود اخرين باحراق نسخ من القران في سجن باغرام الاميركي في شباط/ فبراير الى تصعيد التوتر بشكل كبير.
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 16-04-2012, 03:16 PM   #320
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,672
إفتراضي

اندلعت في العاصمة الأفغانية كابول معارك دامية بين القوات الحكومية الأفغانية ومسلحين تابعين لحركة طالبان.
وتضاربت الأنباء بشأن توقف القتال، حيث أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية صباح اليوم توقف الاشتباكات، لكن الشرطة قالت: إن القتال مستمر.
وجاءت هذه التطورات بعد يوم فقط من هجمات منسقة شنتها حركة طالبان على أهداف حكومية ودبلوماسية في العاصمة كابول وثلاث ولايات أخرى، وأعلنت أنها بداية لهجوم الربيع.
وقد دوت أصوات انفجارات قوية وإطلاق نار عند فجر اليوم الاثنين في العاصمة كابول بعد وقوع قتال عنيف أثناء الليل بين قوات الأمن ومسلحين متحصنين في المنطقة الدبلوماسية الواقعة وسط المدينة.
وشنت طائرات مروحية تابعة لحلف شمال الأطلسي هجمات تمشيطية ضد المسلحين المختفين في موقع بناء يطل على مقر الناتو والعديد من السفارات، من بينها السفارتان البريطانية والألمانية.
وأطلق مقاتلو طالبان نيران الأسلحة الآلية على قوات خاصة تابعة للجيش الأفغاني وعلى الشرطة التي ردت بإطلاق قذائف صاروخية خلال قتال في شوارع العاصمة استمر حتى الفجر وطوال 16 ساعة تقريبًا.
وقال متحدث رسمي: إن القتال انتهى، بينما صرح متحدث باسم الشرطة بأن القتال مستمر عند مبنى البرلمان مع ساعات الصباح الأولى.
وكان هجوم المسلحين قد بدأ عند الضحى أمس الأحد بشن هجمات على سفارات وسوبر ماركت وفندق والبرلمان، وهو أحد أخطر الهجمات على العاصمة منذ إطاحة القوات الأفغانية المدعومة بقوات أمريكية بحركة طالبان من السلطة عام 2001.
وكشفت تقارير لوسائل الإعلام الأفغانية أن القتال ما زال محتدمًا حول مبنى البرلمان، لكن المتحدث باسم الداخلية الأفغانية صديق صديقي قال: "القتال حول مواقع كابل انتهى الآن ولا يوجد قتال آخر، وكل التفاصيل ستعلن في مؤتمر صحافي اليوم".

جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .