العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > خيمة الأسرة والمجتمع

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: التراب فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الغرق في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرواسى فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرغب في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: اسم فرعون بين القرآن والعهدين القديم والجديد (آخر رد :رضا البطاوى)       :: القضاء في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطمع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الاستنباط في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: المواقيت فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: العفاف فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 28-11-2009, 08:20 PM   #1
ياسمين
مشرفة Non-Arabic Forum واستراحة الخيمة
 
الصورة الرمزية لـ ياسمين
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
الإقامة: المغرب
المشاركات: 2,102
Wink

إن ما أشار إليه الأخ ابن حوران يدخل في إطار ما نسميه في

مجال التربية والتعليم بيداغوجيا الإدماج التي تسعى بشكل

خاص إلى تفعيل السلوكات القيمية التي يتلقاها المتعلمون داخل

فضاء المدرسة لتتم أجرأتها كممارسة فعلية في الحياة اليومية

لدى التلاميذ، فمن البدهي أن الساعات التي يقضيها الأطفال

داخل المدرسة تبقى غير كافية لحث التلاميذ على الاستمرارية

في تطبيق مجموعة من المهارات والقيم ليكون فضاء المجتمع

الكبير المحك الحقيقي لضمان نجاح الفعل التربوي على أكمل

وجه، فهل يعتبر هذا الفضاء مساعدا لتنمية روح المبادرة لدى

التلميذ أم أنه يقف حجر عثرة أمام التنمية البشرية لدى

المتعلمين؟

سؤال نجد جوابه في طي ما جاء به الأخ ابن حوران.

تحياتي وعيدكم مبارك سعيد.
__________________



" كان بودي أن آتيكم ,, ولكن شوارعكم حمراء ,,

وأنا لا أملك إلا ثوبي الأبيض ",,

* * *

دعــهــم يتــقــاولــون

فـلــن يـخــرج الـبحــر

عــن صمته!!!

ياسمين غير متصل  
غير مقروءة 05-12-2009, 09:44 AM   #2
ابن حوران
العضو المميز لعام 2007
 
الصورة الرمزية لـ ابن حوران
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
الإقامة: الاردن
المشاركات: 4,483
إفتراضي

تعتمد القاعدة الأخلاقية التي تُجيز أو تستنكر سلوكاً ما، الى ثلاثة ركائز:

(1)التراث ومدى تفشي آثاره في الحياة اليومية للمجتمع و(2) قوانين الدولة ومراقبتها لكل ما يتعلق بالسلوك و (3) الصحبة وما تفرزه من عادات وتفرضه من قيم تخضع للتجريب، ومن ثم التبني من قِبل من يستحسن أو يستهجن سلوكا معين.

من هنا فإن المشهد الذي أمامنا له علاقة كبيرة في تشكيل نتوءات المعرفة التي تمد السلوك للنشء الجديد وتهيئته ليكون فرداً نافعا ضمن مجموعة أو مواطناً يصب في جهود المواطنين الآخرين في المجتمع.

احترامي و تقديري أختنا الفاضلة ياسمين
__________________
ابن حوران
ابن حوران غير متصل  
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .