العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: القصر في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال مراجعة بحثية لسورة الفيل (آخر رد :رضا البطاوى)       :: البور في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: البور في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: لا له (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: لا له (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الخبت في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفجر فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الوزر فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: The world centre (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)      

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 11-10-2009, 08:45 PM   #1
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين مشاهدة مشاركة
أخى المشرف العام

blabalbalabla



إسمع يا محي الدين ..

إن شكاويك و نحيبك المتكرر لن يعمي الأبصار .. و أنا أدرك جيدا مستواك .

أنت لا تملك لا موقفا و لا ثقافة و لا شكوبي ..

من حق المشرف العام أن يوقفني ... بشرط .. هو توقفك عن ممارسة الأفكار الجمبازية ..

ألا تستحي من نفسك .. فتحت الموضوع و أنت ضد الإختلاط و ضد الجامعة و ضد إنشائها و ها أنت

الآن تنقلب و لم يبق لك غير التطبيل لها و هز البطن كما فعل في افتتاحها !!!

هذا عار فكري لو جاز تسمية كلامك المبتذل بفكر ..

أحذرك و أحذر كل المتطاولين من ملاك الفضيلة و محتكريها .. إذا كان هناك رجل فليلتزم موقفه

و ليترك الدين و البكائيات النسائية جانبا و أساليب الخسة و الوضاعة في التقلب من موقف إلى

نقيضه ..

و أثبت للمرة الثانية أنك لم تفهم شيئا من رد أبوطه و أن الباحثون لم يجد بدا من شكرك لأنه مثلك لم

يفهم ردك الذي لم تفهمه أنت أيضا ..

راجعوا ردود محي الدين .. و بالله عليكم من فهم موقفه ليفهمنا إياه .. هو ضد ماذا ؟ و يناقش ماذا ؟

قلنا لك نحن مع الجامعة و بررنا موقفنا .. فقلت .. لا .. و الآن ها أنت تنقلب و تطبل لها ..

لله در الزمن الأغبر الذي جعل لك قلما يخط و منحك قارئين لترهاتك و جمبازيين يتقلبون ليفهموا

مرادك ؟؟؟؟
__________________


transcendant غير متصل  
غير مقروءة 12-10-2009, 05:12 PM   #2
محى الدين
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: إبن الاسلام - مصر
المشاركات: 3,172
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة transcendant مشاهدة مشاركة

إسمع يا محي الدين ..

إن شكاويك و نحيبك المتكرر لن يعمي الأبصار .. و أنا أدرك جيدا مستواك .

أنت لا تملك لا موقفا و لا ثقافة و لا شكوبي ..

من حق المشرف العام أن يوقفني ... بشرط .. هو توقفك عن ممارسة الأفكار الجمبازية ..

ألا تستحي من نفسك .. فتحت الموضوع و أنت ضد الإختلاط و ضد الجامعة و ضد إنشائها و ها أنت

الآن تنقلب و لم يبق لك غير التطبيل لها و هز البطن كما فعل في افتتاحها !!!

هذا عار فكري لو جاز تسمية كلامك المبتذل بفكر ..

أحذرك و أحذر كل المتطاولين من ملاك الفضيلة و محتكريها .. إذا كان هناك رجل فليلتزم موقفه

و ليترك الدين و البكائيات النسائية جانبا و أساليب الخسة و الوضاعة في التقلب من موقف إلى

نقيضه ..

و أثبت للمرة الثانية أنك لم تفهم شيئا من رد أبوطه و أن الباحثون لم يجد بدا من شكرك لأنه مثلك لم

يفهم ردك الذي لم تفهمه أنت أيضا ..

راجعوا ردود محي الدين .. و بالله عليكم من فهم موقفه ليفهمنا إياه .. هو ضد ماذا ؟ و يناقش ماذا ؟

قلنا لك نحن مع الجامعة و بررنا موقفنا .. فقلت .. لا .. و الآن ها أنت تنقلب و تطبل لها ..

لله در الزمن الأغبر الذي جعل لك قلما يخط و منحك قارئين لترهاتك و جمبازيين يتقلبون ليفهموا

مرادك ؟؟؟؟
سوف أجعلك تنول شرف ردى عليك
لكن قبل كل شئ هل أنت متاكد ان ما تحمله كتفيك رأسا به عقلا يفكر ؟!!
فاذا كنت لا تفهم فاخبرنى لافهمك بدلا من هذا التخبط الذى تقوله
عنوان موضوعى هو :

إقتباس:
" الجامعة المختلطة و لماذا هذا التضاد؟"

هل فهمته جيدا ؟؟ اقرأه مرة و أثنين و ثلاث لتعرف ماذا يريد الموضوع
الفكرة هى فى التضاد ...بين داخل و خارج الجامعة
و اذا لم تفهم فأقرأ الموضوع الذى هو :
إقتباس:
"اثار فتح جامعة مختلطة فى بلد الحرمين تساؤلات عديدة و اصابت الكثيرين بالدهشة الشديدة
و اخطر ما فيها هو أمران :

السماح بالاختلاط و السماح بقيادة المرأة للسيارة ..
و السؤال الذى يطرح نفسه :
ااذا كان الاختلاط غير مشروعا فلماذا استثنيا منه هذة الجامعة؟؟!!
و اذا كان الاختلاطا مشروعا فلماذا لم يسمح به فى باقى الجامعات ؟؟!!
و هل النساء و الرجال داخل هذة الجامعة يختلفون عن الرجال و النساء خارج الجامعة لنسمح لهم بذلك ؟؟
و ايضا اذا كانت الدنيا قامت من أجل سواقة المرأة للسيارة و حوربت بكل شراسة
من النساء و الرجال سواء فلماذا يسمح به داخل الجامعة التكنولوجية ؟؟
هل تختلف القيادة داخل الجامعة عن القيادة خارجها ؟؟
الا يرى البعض ان هذا الأمر عجب عجاب و يكاد يكون معضلة فقهية ..!!
الموضوع سهل و بسيط فقط يتطلب بعض التركيز فى القراءة و امتلاك بعض الأجوبة
و هذا يتطلب مخزون فقهى و ثقافى
أشك أنك تملكه
فاذا كنت تعتقد ان العرق نجاسة و لا تعرف شروط سجود الشكر
فكيف يمكن ان تناقش موضوع كهذا !!
فماذا لا تفهمه أنت من هذا الموضوع و تستغيث بالاعضاء ليفهموك إياه ؟؟
اعتقد انك تفتقد التوافق العضلى العصبى
و هذة مشكلة عويصة ليس لها حل
مرحبا بك فى عالم المعوقين ذهنيا

__________________
كـُـن دائــما رجـُــلا.. إن
أَتـــوا بــَعــدهُ يقـــــــولون :مَـــــرّ ...
وهــــذا هــــوَ الأثـَــــــــــر


" اذا لم يسمع صوت الدين فى معركة الحرية فمتى يسمع ؟؟!!! و اذا لم ينطلق سهمه الى صدور الطغاة فلمن اعده اذن ؟!!

من مواضيعي :
محى الدين غير متصل  
غير مقروءة 12-10-2009, 06:16 PM   #3
إيناس
مشرفة بوح الخاطر
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 3,262
إفتراضي

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

لدي فقط سؤال والله يعلم أني أطرحه من باب الجهل به لا الإستفزاز

الإختلاط بحرم الجامعة مرفوض،ولو كان للعلم والمعرفة، طيب، سأسلم بهذه المُسَلَّمة وسأحاول أن أقنع بها عقلي المتمرد المشاكس وأخرصه، لكني لا أستطيع أن لا أدلي بإعجابي برد الأخ أبوطه عندما قال ...ً يا حبيب ألبي صارلنا عشرين يوم مختلطين بالحرم وخارج الحرم ما حدا منعنا ً يعني ربنا سبحانه وتعالى لم يحرم الإختلاط في الحرم الأطهر والأنقى، حرموا الإختلاط في حرم جامعي ...؟؟؟؟

سؤالي هو لماذا سياقة المرأة للسيارة حرام ؟ بصفة عامة ليس فقط في هذا الموضوع
هل هناك آية أو حديث نبوي يحرم سياقة المرأة لسيارة أو لناقة أو سياقة أي وسيلة أخرى من وسائل النقل ؟
أم هو فقط إجتهاد آدمي ..؟

وشكرا لمن سيتكرم بتنويري ..
__________________

Just me


آخر تعديل بواسطة إيناس ، 12-10-2009 الساعة 06:23 PM.
إيناس غير متصل  
غير مقروءة 12-10-2009, 08:02 PM   #4
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة إيناس مشاهدة مشاركة
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

لدي فقط سؤال والله يعلم أني أطرحه من باب الجهل به لا الإستفزاز

الإختلاط بحرم الجامعة مرفوض،ولو كان للعلم والمعرفة، طيب، سأسلم بهذه المُسَلَّمة وسأحاول أن أقنع بها عقلي المتمرد المشاكس وأخرصه، لكني لا أستطيع أن لا أدلي بإعجابي برد الأخ أبوطه عندما قال ...ً يا حبيب ألبي صارلنا عشرين يوم مختلطين بالحرم وخارج الحرم ما حدا منعنا ً يعني ربنا سبحانه وتعالى لم يحرم الإختلاط في الحرم الأطهر والأنقى، حرموا الإختلاط في حرم جامعي ...؟؟؟؟

سؤالي هو لماذا سياقة المرأة للسيارة حرام ؟ بصفة عامة ليس فقط في هذا الموضوع
هل هناك آية أو حديث نبوي يحرم سياقة المرأة لسيارة أو لناقة أو سياقة أي وسيلة أخرى من وسائل النقل ؟
أم هو فقط إجتهاد آدمي ..؟

وشكرا لمن سيتكرم بتنويري ..


الأخت الفاضلة إيناس ..

ردي عليك سيأتيك في رسالة خاصة ..

لأن هذا الموضوع ملك لمحي الدين / ملكية خاصة / .. و أعتقده أولى بالرد عليك ..

أنا أنتظر ما سيقوله منذ أكثر من ساعة و هو متواجد هنا .. و طبعا سيطول الإنتظار .. حتى يفتح الله

بعضو آخر يناقش أسئلتك .. و لي رجاء هنا ..

أرجو عدم التدخل من الإخوة الكرام .. لنتظر ما سيقوله محي الدين .

صبرا يا إخوتي صبرا ..
__________________


transcendant غير متصل  
غير مقروءة 13-10-2009, 12:25 AM   #5
محى الدين
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: إبن الاسلام - مصر
المشاركات: 3,172
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة إيناس مشاهدة مشاركة
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

لدي فقط سؤال والله يعلم أني أطرحه من باب الجهل به لا الإستفزاز

الإختلاط بحرم الجامعة مرفوض،ولو كان للعلم والمعرفة، طيب، سأسلم بهذه المُسَلَّمة وسأحاول أن أقنع بها عقلي المتمرد المشاكس وأخرصه، لكني لا أستطيع أن لا أدلي بإعجابي برد الأخ أبوطه عندما قال ...ً يا حبيب ألبي صارلنا عشرين يوم مختلطين بالحرم وخارج الحرم ما حدا منعنا ً يعني ربنا سبحانه وتعالى لم يحرم الإختلاط في الحرم الأطهر والأنقى، حرموا الإختلاط في حرم جامعي ...؟؟؟؟

سؤالي هو لماذا سياقة المرأة للسيارة حرام ؟ بصفة عامة ليس فقط في هذا الموضوع
هل هناك آية أو حديث نبوي يحرم سياقة المرأة لسيارة أو لناقة أو سياقة أي وسيلة أخرى من وسائل النقل ؟
أم هو فقط إجتهاد آدمي ..؟

وشكرا لمن سيتكرم بتنويري ..
مرحبا إيناس:
شوفى لأنك عزيزة عندى سوف أرد عليكى
و سوف أكرر كلامى الذى تعبت من تكراره
بسبب بعض المعوقين ذهنيا و ربما جسديا
لعل الوقت لم يسعفك لتقرئى كل ما جاء فيه
الموضوع باختصار هو :

السعودية افتتحت جامعة تقنية .......ماشى الحال لحد هنا
طبعا هتقولى ماشى ...اذن نكمل
و فى هذة الجامعة سمحت بأمرين مهمين و هى لم تسمح بهما خارج اسوار هذة الجامعة
و هما الأختلاط و عدم التقيد باللبس التقليدى للمرأة السعودية و كذلك بقيادتها للسيارة
ماشى الحال لحد هنا.....
طيب ايه المشكلة و الغرض من الموضوع :
أنا قلت فى عنوان موضوعى الذىيلخص المشكلة : لماذا التضاد؟
يعنى ما أريد ان أقوله:
يا اصحاب الجامعة التقنية :
اذا كان الأختلاط و قيادة المرأة حلال و سوف تطبقونه داخل الجامعة
فلماذا لا تعمموا هذان الأمران خارجها؟
و اذا كان الاختلاط و قيادة المرأة حرام و تحرمونه خارج الجامعة فلماذا
تحللونه داخلها؟
أعتقد ان الموضوع واضح لحد هنا... هو مجرد تساؤل فقط يرقى لدرجة التعجب الشديد بل و الأنكار
نأتى لسؤالك/
هل هناك ما يحرم قيادة المرأة للسيارة ؟
نقول لا ....
لايوجد هذا من وجهة نظرى و الله أعلم و لكن ايضا اذا وجد نص او سبب يدعو للتحريم
فسوف آخذ به طالما هو يتفق مع القرآن و السنة و سوف احترمه
كده جاوبت سؤالك
الآتى....
هو فوق البيعة اكراما لك و لعل بعض العقول التى انتهى تاريخ صلاحيتها تفهم
أما الاختلاط فهناك اختلاط مسموح به و هناك اختلاط خطره شديد و هو حرام
فالاختلاط بين المرأة و الرجل و بدون تواجدهما منفردين فى مكان واحد طالما هو فى وجود الآخرين و طالما المرأة تلتزم بمعايير الدين فى ملبسها و كلامها فلابأس
فهذا الاختلاط موجود فى الحج و العمرة و فى خروج النساء لصلاة العيد و الجمعة و غيرها
أما اذا كان الأختلاط الشائن الذى نراه و الذى يتبعه انفراد بين رجل و امرأة
و اختلاط الحابل بالنابل وعدم الالتزام بالمعايير الشرعية فى اللباس و الكلام و الزينة فهذا هو الشر بعينه و الذى تعانى منه كل بلد سمحت بهذا الاختلاط المشين
و هو حرااااااااااااااااااااااااااااااام و الخلوة بالاجنبية حراااااااااااااااااام و لو كان يعلمها القرآن الكريم
كما جاء فى الحديث الشريف

و أخيرا و ليس بآخر:
بنات سيدنا شعيب لنا فيهن القدوة الحسنة
لننظر كيف كان يخرجن للعمل و كيف كان حالهن مع الرعاة و الرجال
و كيف كان كلامهن مع سيدنا موسى
قصة جميلة فيها كثيرا من المعانى

الآن استأذنك يا ايناس لأرد على المعوق ذهنيا
هل فهمت يا plhv

__________________
كـُـن دائــما رجـُــلا.. إن
أَتـــوا بــَعــدهُ يقـــــــولون :مَـــــرّ ...
وهــــذا هــــوَ الأثـَــــــــــر


" اذا لم يسمع صوت الدين فى معركة الحرية فمتى يسمع ؟؟!!! و اذا لم ينطلق سهمه الى صدور الطغاة فلمن اعده اذن ؟!!

من مواضيعي :
محى الدين غير متصل  
غير مقروءة 13-10-2009, 11:48 AM   #6
إيناس
مشرفة بوح الخاطر
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 3,262
إفتراضي

يااااااسبحان الله ....

أخي عثمان أخي محي الدين هل تعرفان إنكما متفقين ولكما رأي واحد في هذه القضية ؟؟؟؟

بعد قراءتي لرد عثمان على الخاص (الذي لا أستطيع نقله هنا إلا بعد إذنه) وقراءة ردك محي الدين هنا، وجدت أنكما لاتختلفان فالإثنان تُجمعان على أن هناك فرق بين الإختلاط وبين الخلوة الغير الشرعية كغرفة أغلقت أبوابها ونوافذها وأرخيت ستائرها، وهنا أتفق معكما كذلك الإثنين فلقد نهى الشرع عن كل قول أو عمل يؤدي إلى مفسدة، كان بين الجنس الواحد أو بين الجنسين. والخلوة الغير الشرعية بين الإناث والذكور حرام بإجماع علماء الأمة الإسلامية سعوديين كانوا أو غيرهم.

أما التعامل بين الجنسين ولقائهما المحكوم بالضوابط والآداب الإسلامية من غض البصر وخفض الصوت وعدم التبسط بالكلام أو التطرق إلى مواضيع يحرمها الشرع أو يستنكرها العرف ومن الطرفين طبعا فهو لا حرج منه.

وسبحانه يقول: ًوَاسْتَشْهِدُواْ شَهِيدَيْنِ من رِّجَالِكُمْ فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءً ....ً فشهادة المرأة هنا يستلزم حضورها ما تشهد عليه من المسائل والقضايا، والإجماع على جواز حضورها وما يقتضيه من اجتماعها بأطراف المعاملة من القضاة والشهود....

ولنا كذلك في رسول الله عليه الصلاة والسلام مواقف أباحت للمرأة مصاحبة المقاتلين في ساحة المعارك لمداواة الجرحى وتقديم الماء والطعام ....وهي حالات لابد من تعامل مباشر بين النساء والرجال.

والتعامل والتعايش وغيره ياسادة من تصرفات الإنسان المسلم ذكراً كان أو أنثى تحكمه قواعد إنسانية وأخلاقية وإسلامية، سواء كان هذا الإختلاط بين الذكور-والذكور أو الإناث-والإناث أو بين الإناث-والذكور ....

بالنسبة لقيادة المرأة للسيارة فأنا شبه متأكدة أنه لا يوجد نص قرآني يحرم قيادة المرأة للسيارة، وأن الرسول صلى الله علية وسلم لم يحرم على الصحابيات ركوب الابل أو الدواب التي كانت من وسائل النقل أنذاك، و قيادة المرأة للسيارة أسلم لها من ركوبها مع السائق الأجنبي لأن ليست لكل النساء أزواج أو إخوة أو محرم...

وطبعا حُكْم تحريم قيادة المرأة هو فقط على اساس افتراض سوء الاخلاق فيها لان كل الاشياء الي بني عليها التحريم لا تدخل عقل انسان قليل الذكاء....،
ياخي يحرموا القهاوي الي ضيعت صحة ووقت شبابنا ويحرموا القنوات الي من جد تنشر الفساد، يحرموا تعليق قضايا المراة في المحاكم، يحرموا كل زوج يضرب زوجته، يحرموا الربا العظيم الي صاير في الاسهم والقروض، يعني الي تدور فساد في سيارتها ماتقدر تاخذ تاكسي او تروح كعابي ؟

أخي محي الدين، أنا فهمت قصدك من طرح هذا الموضوع ومن إستنكارك للتعارض وهذا النفاق، لأنه ما عنده إسم ثاني ...

أخي عثمان كذلك فكرتك ورأيك يصب في نفس مغزى موضوع الأخ محي الدين، لكن المشكلة أنكما لم تنسيا بعد إختلاف حصل خارج هذا الموضوع،

فشوية سماح وقليل من التفهم وبعض من صبر، وربع كيلو محبة ستصلان إنشاء الله إلى رؤية بعضكما بالرؤية الصحيحة إلي يستاهلها كل واحد فيكما ....
__________________

Just me


آخر تعديل بواسطة إيناس ، 13-10-2009 الساعة 12:16 PM.
إيناس غير متصل  
غير مقروءة 13-10-2009, 09:34 PM   #7
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة إيناس مشاهدة مشاركة
يااااااسبحان الله ....

أخي عثمان أخي محي الدين هل تعرفان إنكما متفقين ولكما رأي واحد في هذه القضية ؟؟؟؟

بعد قراءتي لرد عثمان على الخاص (الذي لا أستطيع نقله هنا إلا بعد إذنه) وقراءة ردك محي الدين هنا، وجدت أنكما لاتختلفان فالإثنان تُجمعان على أن هناك فرق بين الإختلاط وبين الخلوة الغير الشرعية كغرفة أغلقت أبوابها ونوافذها وأرخيت ستائرها، وهنا أتفق معكما كذلك الإثنين فلقد نهى الشرع عن كل قول أو عمل يؤدي إلى مفسدة، كان بين الجنس الواحد أو بين الجنسين. والخلوة الغير الشرعية بين الإناث والذكور حرام بإجماع علماء الأمة الإسلامية سعوديين كانوا أو غيرهم.

أما التعامل بين الجنسين ولقائهما المحكوم بالضوابط والآداب الإسلامية من غض البصر وخفض الصوت وعدم التبسط بالكلام أو التطرق إلى مواضيع يحرمها الشرع أو يستنكرها العرف ومن الطرفين طبعا فهو لا حرج منه.

وسبحانه يقول: ًوَاسْتَشْهِدُواْ شَهِيدَيْنِ من رِّجَالِكُمْ فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءً ....ً فشهادة المرأة هنا يستلزم حضورها ما تشهد عليه من المسائل والقضايا، والإجماع على جواز حضورها وما يقتضيه من اجتماعها بأطراف المعاملة من القضاة والشهود....

ولنا كذلك في رسول الله عليه الصلاة والسلام مواقف أباحت للمرأة مصاحبة المقاتلين في ساحة المعارك لمداواة الجرحى وتقديم الماء والطعام ....وهي حالات لابد من تعامل مباشر بين النساء والرجال.

والتعامل والتعايش وغيره ياسادة من تصرفات الإنسان المسلم ذكراً كان أو أنثى تحكمه قواعد إنسانية وأخلاقية وإسلامية، سواء كان هذا الإختلاط بين الذكور-والذكور أو الإناث-والإناث أو بين الإناث-والذكور ....

بالنسبة لقيادة المرأة للسيارة فأنا شبه متأكدة أنه لا يوجد نص قرآني يحرم قيادة المرأة للسيارة، وأن الرسول صلى الله علية وسلم لم يحرم على الصحابيات ركوب الابل أو الدواب التي كانت من وسائل النقل أنذاك، و قيادة المرأة للسيارة أسلم لها من ركوبها مع السائق الأجنبي لأن ليست لكل النساء أزواج أو إخوة أو محرم...

وطبعا حُكْم تحريم قيادة المرأة هو فقط على اساس افتراض سوء الاخلاق فيها لان كل الاشياء الي بني عليها التحريم لا تدخل عقل انسان قليل الذكاء....،
ياخي يحرموا القهاوي الي ضيعت صحة ووقت شبابنا ويحرموا القنوات الي من جد تنشر الفساد، يحرموا تعليق قضايا المراة في المحاكم، يحرموا كل زوج يضرب زوجته، يحرموا الربا العظيم الي صاير في الاسهم والقروض، يعني الي تدور فساد في سيارتها ماتقدر تاخذ تاكسي او تروح كعابي ؟

أخي محي الدين، أنا فهمت قصدك من طرح هذا الموضوع ومن إستنكارك للتعارض وهذا النفاق، لأنه ما عنده إسم ثاني ...

أخي عثمان كذلك فكرتك ورأيك يصب في نفس مغزى موضوع الأخ محي الدين، لكن المشكلة أنكما لم تنسيا بعد إختلاف حصل خارج هذا الموضوع،

فشوية سماح وقليل من التفهم وبعض من صبر، وربع كيلو محبة ستصلان إنشاء الله إلى رؤية بعضكما بالرؤية الصحيحة إلي يستاهلها كل واحد فيكما ....
الأخت إيناس ..

يحز في قلبي الأسلوب الذي استخدمه معك المأفون محي في رده و كأنك تلميذة أو قزم في قصره

العظيم .. أو كأنك لا تعرفين الجواب .. و قد قلت لك أنك أجبت على السؤال في ردك السابق ..

لكن أنتم تعلمون معنى أن تمنحوا فرصة له ليكتب .. و أنا أقول .. lk :fd .

أنا لا يمكن أبدا أن أتفق مع ذاك الـ uùhd .. و اعذريني فللقلب شؤون و شجون يثيرها

hgùphpdk ..و hgr;h$dk .

أجبتك بالأمس مباشرة بعد طرحك السؤال ..

أما هو فيحتاج ليوم و ليلة ليجيب ؟؟ / العم غوغل حلال المعضلات الفكرية / .. و يحتاج ربما

أسبوعا كاملا من البحث الدؤوب ليرد علي ..

نحن لدينا إرث ديني و أخلاقي يسمح لنا بتقييم الموقف و الجواب البسيط عليه دون إطناب .. أما هم

فيبحثون في الشرع عن الأدلة على البديهيات .. كدوران الأرض مثلا .. و سياقة السيارة أخرى ..

و لو أن تاريخ قيادة النساء قديما للإبل / صارت رباعية الدفع / لا يسمح لها بمسك اللجام /

المقود / .. ربما لأسباب تتعلق بتخصص صاحب الموضوع الـ uùhd lpd hg$dk hgkrq

أعذريني يا إيناس .. فأنا لا أتمنى أبدا أن أتشارك مع هذا المقيت حتى في أدلة وجود الخالق .

إسمع يا محي الدين .. دع عنك البحث للرد .. و دع عنك سرقة ما يكتب في الردود .. عار عليك لو

كنت رجلا دمج كلام أبي طه مع كلام الآخرين و وضع توقيعك عليه .. إنك فعلا krq .

يبدو أنك يا محي قد تعلمت قراءة لغة جديدة .. فاقرأ و استفد فتلك حقيقتك .. و ما خفي أعظم .
__________________


transcendant غير متصل  
غير مقروءة 14-10-2009, 07:43 PM   #8
محى الدين
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: إبن الاسلام - مصر
المشاركات: 3,172
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة transcendant مشاهدة مشاركة
الأخت إيناس ..

يحز في قلبي الأسلوب الذي استخدمه معك المأفون محي في رده و كأنك تلميذة أو قزم في قصره

العظيم .. أو كأنك لا تعرفين الجواب .. و قد قلت لك أنك أجبت على السؤال في ردك السابق ..

لكن أنتم تعلمون معنى أن تمنحوا فرصة له ليكتب .. و أنا أقول .. lk :fd .

أنا لا يمكن أبدا أن أتفق مع ذاك الـ uùhd .. و اعذريني فللقلب شؤون و شجون يثيرها

hgùphpdk ..و hgr;h$dk .

أجبتك بالأمس مباشرة بعد طرحك السؤال ..

أما هو فيحتاج ليوم و ليلة ليجيب ؟؟ / العم غوغل حلال المعضلات الفكرية / .. و يحتاج ربما

أسبوعا كاملا من البحث الدؤوب ليرد علي ..

نحن لدينا إرث ديني و أخلاقي يسمح لنا بتقييم الموقف و الجواب البسيط عليه دون إطناب .. أما هم

فيبحثون في الشرع عن الأدلة على البديهيات .. كدوران الأرض مثلا .. و سياقة السيارة أخرى ..

و لو أن تاريخ قيادة النساء قديما للإبل / صارت رباعية الدفع / لا يسمح لها بمسك اللجام /

المقود / .. ربما لأسباب تتعلق بتخصص صاحب الموضوع الـ uùhd lpd hg$dk hgkrq

أعذريني يا إيناس .. فأنا لا أتمنى أبدا أن أتشارك مع هذا المقيت حتى في أدلة وجود الخالق .

إسمع يا محي الدين .. دع عنك البحث للرد .. و دع عنك سرقة ما يكتب في الردود .. عار عليك لو

كنت رجلا دمج كلام أبي طه مع كلام الآخرين و وضع توقيعك عليه .. إنك فعلا krq .

يبدو أنك يا محي قد تعلمت قراءة لغة جديدة .. فاقرأ و استفد فتلك حقيقتك .. و ما خفي أعظم .
إقتباس:
الأخت إيناس ..

يحز في قلبي الأسلوب الذي استخدمه معك المأفون محي في رده و كأنك تلميذة أو قزم في قصره

العظيم .. أو كأنك لا تعرفين الجواب .. و قد قلت لك أنك أجبت على السؤال في ردك السابق
يبدو ان هناك من يستمتع معك بمواصلة هذيانك و هلوستك المريضة و يشجعك و كلما انطفأت نار الفتنة ايقظتها و لا ينهاك انذار و لا يؤثر فيك قرار
قلتها من قبل أنك هماز مشاء بنميم و صاحب فتنة و من الذين ينخرون فى جسد الخيام
و سوف يقوضونها على من فيها يوما ما... من قال لك يا عتل أننى انتقص من ايناس بردى عليها هى تعلم جيدا قدرها عندى و ليست فى حاجة لجعل مثلك ان يفتن بيننا لكن لو كان هناك انتقاص فهو منك لأنك ببساطة plhv
و اقول لك لا تدخل بين البصلة و قشرتها و لا تدعى أنك حامى الحمى هى ليست كبعضهن لتجيئ مثيرا الاتربة معتقدا انك مدافعا عنها و هى لن تفرح باتربتك و غبارك الذى تثيره
إقتباس:
لكن أنتم تعلمون معنى أن تمنحوا فرصة له ليكتب .. و أنا أقول .. lk :fd .

أنا لا يمكن أبدا أن أتفق مع ذاك الـ uùhd .. و اعذريني فللقلب شؤون و شجون يثيرها

hgùphpdk ..و hgr;h$dk .
ههههه
انت تتكلم عنى و عما أكتب !!!!
ما ارك الا تنطح الصخر بقرنك ...سبحان الله! و ابشر سوف ينكسر قرنك عما قريب يا ناطح الصخر
انت لا تحسن سوى الردود المثيرة للفتنة غير ذلك لا نراك تكتب موضوعا او تنقله حتى
يبدو ان السيبر الذى تدخله ثمنه غالى عليك... و الحروف البديله التى تكتبها ما هى الا نضح عما فى نفسك من وساخة ..
إقتباس:
أجبتك بالأمس مباشرة بعد طرحك السؤال ..

أما هو فيحتاج ليوم و ليلة ليجيب ؟؟ / العم غوغل حلال المعضلات الفكرية / .. و يحتاج ربما

أسبوعا كاملا من البحث الدؤوب ليرد علي ..

شاطر يا واد هتاخد جائزة ... مصاصة بالنعنان
عارف ايه مشكلتك يا غر:
انك تقارن نفسك بى و لو ظللت تكتب من هنا الى يوم تموت لن تساوى الا أنملة من صابع قدمى
يوم ايه و ليلة ايه يا غلبان أنا لو أردت ان اكتب ردا مهما لايأخذ منى دقائق معدودة
فالحمد لله على نعمة الفهم و قبلها نعمة العلم و بينهما نعمة الثقة
هل انت أعمى؟ لا ترى ما اكتبه كل يوم من مواضيع و ردود و كل ردا منها يستحق ان يكون موضوعا فى ذاته ... يعنى نظرك ضعيف و فهمك ضعيف !!! دانت خلاص المفروض تتكهن
إقتباس:
فيبحثون في الشرع عن الأدلة على البديهيات .. كدوران الأرض مثلا .. و سياقة السيارة أخرى ..

و لو أن تاريخ قيادة النساء قديما للإبل / صارت رباعية الدفع / لا يسمح لها بمسك اللجام /
ألم أقل لك أنك لا تفهم و لا تعرف ماذا تكتب؟؟ منذ ايام كنت تدافع عن السعودين
و اليوم تتحدث عن أدلة دوران الأرض ألا تعلم ان منكر دروان الأرض هو عالم دين سعودى
و شكلك كده هتزعل اليمامة منك
أبحث يا واد فى أرشيفى لترى ماذا كتبت بخصوص دوران الأرض
و القيادة لم أقول انها حرام
بل قالتها اليمامة التى تدافع عنها فى غباء شديد كلما تناقشت معى
لهذا لاأرد على ردود يا غبى


إقتباس:
أعذريني يا إيناس .. فأنا لا أتمنى أبدا أن أتشارك مع هذا المقيت حتى في أدلة وجود الخالق .

إسمع يا محي الدين .. دع عنك البحث للرد .. و دع عنك سرقة ما يكتب في الردود .. عار عليك لو

كنت رجلا دمج كلام أبي طه مع كلام الآخرين و وضع توقيعك عليه .. إنك فعلا krq .
دمج ايه و خبل ايه يا عديم الفهم و النظر
لم ادمج ردود و لم أنقل سوى ما كتبه صاحبها و بعدين كيف تسرق الردود و هى موجودة أمام الجميع و أقسم بالله أنك فعلا لا تفهم شئ ردى ليس فيها سوى اقتباسات من رد ابى طه الذى هو موجود فى رده هو فقط ...ما اراك الا أكتلمت عندك علامات الجنون .. و هذة آخرها " الهذيان" و "الهلوسات"
__________________
كـُـن دائــما رجـُــلا.. إن
أَتـــوا بــَعــدهُ يقـــــــولون :مَـــــرّ ...
وهــــذا هــــوَ الأثـَــــــــــر


" اذا لم يسمع صوت الدين فى معركة الحرية فمتى يسمع ؟؟!!! و اذا لم ينطلق سهمه الى صدور الطغاة فلمن اعده اذن ؟!!

من مواضيعي :
محى الدين غير متصل  
غير مقروءة 12-10-2009, 06:17 PM   #9
إيناس
مشرفة بوح الخاطر
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 3,262
إفتراضي

مكرر..............
__________________

Just me


آخر تعديل بواسطة إيناس ، 12-10-2009 الساعة 06:21 PM. السبب: مكرر
إيناس غير متصل  
غير مقروءة 12-10-2009, 07:50 PM   #10
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

سبحان الخالق .. كلما فتحت الخيمة إلا و عثرت على جنونك و دموعك ..
إقتباس:
سوف أجعلك تنول شرف ردى عليك
أنت تدرك جيدا أنني أعرف قيمتك على حقيقتك .. فلا تستخدم معي أساليب البغاء .
تحديتك .. لو كنت نصف رجل فقط .. لرددت على أول ردين لي .. و لكني ربحت الرهان كالعادة .
و اعلم أنه لولا الموضوع لما نلت مني حتى البصاق .

إقتباس:
لكن قبل كل شئ هل أنت متاكد ان ما تحمله كتفيك رأسا به عقلا يفكر ؟!!
كما أنني متأكد تماما أن بين كتفيك لا توجد رأس بتاتا .

إقتباس:
فاذا كنت لا تفهم فاخبرنى لافهمك بدلا من هذا التخبط الذى تقوله
عنوان موضوعى هو :
إسمع يا .... ما لا يمكن فهمه هو موقفك الزئبقي ..

لقد كنت في المعسكر المناهض للمشروع .. لكن حين تدخل بعض من ترى أنهم أسيادك و هم كذلك .. سارعت إلى التقلب .. كيف سمح لك ما تبقى من ضميرك بالتقلب على موقفك المضاد و أفتيت بجواز سياقة السيارات و كأن الله أعماك أنني كتبتها لك في أول رد ؟

[/
إقتباس:

كلام البغاء .

الفكرة هى فى التضاد ...بين داخل و خارج الجامعة
و اذا لم تفهم فأقرأ الموضوع الذى هو :
ما موقفك أنت ؟ إقرأ يا أعور ..أم علي شرح ما تكتبه ؟

إقتباس:
و اخطر ما فيها هو أمران :
السماح بالاختلاط و السماح بقيادة المرأة للسيارة ..



إقتباس:
الموضوع سهل و بسيط فقط يتطلب بعض التركيز فى القراءة و امتلاك بعض الأجوبة
طيب .. كن ربع رجل و اقرأ ما قلته و كان سببا في جريك لأساليبك المعتادة ..
إقتباس:

قلت في ردي الثاني ... و قام محي الدين بسرقته في رده على الباحثون !!!!
الإختلاط مباح .. لأن من الغباء بناء جامعة بهذه الضخامة للذكور و من الجنون بناء نسخة عنها للإناث .

و القيادة مسموحة لأن مساحة الجامعة الشاسعة / 36 كيلو مربع يعني 6 كيلومتر ضرب

6 كيلومتر
/ لا تحل للرجال ركوب السيارات و تحتم على الفتيات ركوب الجمال و الحمير .
إقتباس:
و كتبت في ردي الأول ما يلي .. فهل هذا الكلام خارج الموضوع ؟
إن افتتاح جامعة تقنية كبرى للذكور و استنساخ أخرى عنها للإناث هو .. عبث لا يطلبه

غير الحمقى الجهلة .

الجامعة يفترض فيها أنها مكان لطلب العلم تضم الطلبة المؤهلين إناثا و ذكرانا و حتى

مخنثين ... فكيف استنتج البعض أن الجامعة التي أفتتحت حديثا هي بؤرة آسنة للرذيلة ؟

إن الحكم بانحلال أكثر من 20 مليون مسلم لوجود بعض المنحلين بشارع الهرم أو غيره

أمر مؤسف جدا و ظالم جدا و غير أخلاقي و لا نزيه .

إن إلحاق مستشفى بالجامعة هو ما يجب فعله و يجب إلحاق كل ما يحقق تطبيق المعارف

التقنية النظرية كلها .

من يدرس العلوم الإنسانية يطلب مكتبة و من يدرس الطب يطلب مستشفى و من يدرس

التقنية يطلب مشغلا .. فما الجديد ؟

في زمن التقنيات بالغة التعقيد و المعدات الطبية فائقة الدقة .. هل تطلبون أطباء يعالجون

المرضى بالقراءة في الفنجان ؟

شخصيا .. أعتقد أن الجامعة السعودية الجديدة هي ما يجب الإقتداء به .. و من يريد

العيش بين الأطلال و الدمن و يرى النساء جميعا بغايا و الرجال جميعا شواذ مثله فهو حر

في حيوانيته التي ارتضاها لنفسه .

بقي فقط أن يخرج علينا من يفتي أن إقرأ أمر موجه للذكور لعدم ورود إقرئي في سورة

العلق !!!!


و لأنك عاجز كما أعرفك تماما .. هذا ما كتبته ..

إقتباس:
و هذا يتطلب مخزون فقهى و ثقافى
أشك أنك تملكه
و الدليل هو عجزك النهائي عن الرد على أي جزئية .. بل قمت بسرقة بعضها و كأنها ملك لأبيك .




إقتباس:
فاذا كنت تعتقد ان العرق نجاسة
حسنا هو طاهر طهور .. فتوظأ به للصلاة و أظنك لا تستحي منه .

إعلم أنك لا تستوعب غير ما في رأسك الفارغ .. قلنا لكم .. نحن نسجد لله في أبهى مظهر و أحسن رائحة و ساترين لعوراتنا .. و قلتم .. لا .. فهنيئا لكم السباحة في برك العرق و العقبى للبول لأنك تعلم أنهما متشابهان علميا .
إقتباس:
و لا تعرف شروط سجود الشكر
يبدو أنكم لم تستفيدوا من درس فرعونكم الغريق ..
أتحسبون الله واقفا ينتظر منكم أن تمنوا عليه بسجدة و أنتم نجسون ؟
إقتباس:

فكيف يمكن ان تناقش موضوع كهذا !!
و رب العزة .. أنت أضعف المناقشين للموضوع .. أتحداك أن ترد على أي عضو ردا مقنعا .


إقتباس:

فماذا لا تفهمه أنت من هذا الموضوع و تستغيث بالاعضاء ليفهموك إياه ؟؟
بحثت عمن يجيد فهم حركات الجمباز خاصتك .. و للأسف يبدو أنك البهلوان الوحيد في المنتدى .

إقتباس:
اعتقد انك تفتقد التوافق العضلى العصبى
و هذة مشكلة عويصة ليس لها حل
مرحبا بك فى عالم المعوقين ذهنيا

أنت تعرف جوابي على هذه .. هي كلمة واحدة تعرفها و تعرف معناها .. jvljm
__________________


transcendant غير متصل  
موضوع مغلق


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .