العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الاسلامي > الخيمة الاسلامية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الرد على مقال محمد اسم لرسالة وليس اسمًا لشخص بيولوجي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الذرية فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطرف في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الثالوث فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطبع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الصفق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الولدان المخلدون (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخمار فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الحجاب في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: رقص و قذارة سفيرة (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)      

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 06-03-2009, 07:23 PM   #1
جمال الشرباتي
كاتب إسلامي مميز
 
تاريخ التّسجيل: May 2007
المشاركات: 639
إرسال رسالة عبر MSN إلى جمال الشرباتي إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى جمال الشرباتي
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المتحضر مشاهدة مشاركة
الآية من القصص القرآني الذي يروي موبقات بني إسرائيل و تجبرهم ..
و قد وردت في قصة تعبر تماما على أن اليهود لا يرضون و يزيدون الشروط و الإشتراط .. حتى مع الخالق ..
و لنا أن نعتبر منها .. فهؤلاء قوم لا يرضون و لا ريضيهم شيء بتاتا ... إضافة إلى تمردهم و عصيانهم ..
و قد قتل فيهم القتيل البريء .. و قاموا جملة بإنكار معرفة القاتل كاذبين .. و اعتقدوا أنهم سيعجزون النبي عن كشف الحقيقة و ذلك بسلسلة من الطلبات التي تؤكد كفرهم .. لكن الله مظهر الحق و لو أنكره المنكرون ..
السلام عليكم

هلّا تفضلتم بإجابة السؤال المطروح ؟؟
__________________
مؤسس ملتقى أهل التأويل
http://www.attaweel.com/vb/

جمال الشرباتي غير متصل  
غير مقروءة 06-03-2009, 09:09 PM   #2
المتحضر
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2009
المشاركات: 15
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة جمال الشرباتي مشاهدة مشاركة
السلام عليكم

هلّا تفضلتم بإجابة السؤال المطروح ؟؟

و عليكم السلام و رحمته تعالى و بركاته ...

لم أفهم سؤالك الثاني ... أتريد تفسير الآية ؟ أنا لست ابن كثير ..

القصص القرآني .. يا عزيزي للعبرة و ليس للعودة للوراء ..

أعذرني ... فقد خلتك تريدنا أن نستخلص درسا من الآية .. لكن كما يبدو .. فقد كتبت موضوعا ليس

لأنك تريد إفهامنا مغزى الآية الكريمة ... بل لأنك تريد أن تتفكه من سخافة عقولنا و حسن نيتنا ؟؟

نحن مسلمون ... و نعتقد أن الآية .. لغويا ... لا تشكل على من قرأ أبجديات اللغة ...

آسف .. يبدو أنكم تتلاعبون بالمتدخلين و تسجلون الحضور الشرفي فقط ؟
المتحضر غير متصل  
غير مقروءة 06-03-2009, 09:26 PM   #3
جمال الشرباتي
كاتب إسلامي مميز
 
تاريخ التّسجيل: May 2007
المشاركات: 639
إرسال رسالة عبر MSN إلى جمال الشرباتي إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى جمال الشرباتي
إفتراضي

أخي الكريم


لم نسأل عن القصّة --

سألنا عن معنى الآية --

وهي قوله تعالى

({ وَإِذْ قَتَلْتُمْ نَفْساً فَٱدَّارَأْتُمْ فِيهَا وَٱللَّهُ مُخْرِجٌ مَّا كُنْتُمْ تَكْتُمُونَ }72

فالقاتلون مثلا ليسوا من خوطب بها ---

وقد كان هدفنا هو تحديد معنى قوله "فَٱدَّارَأْتُمْ"--

وهو بمعنى اختلفتم وتنازعتم --

ودليله قوله عليه الصلاة والسلام

(عن السائب، قال: جاءنـي عثمان وزهير ابنا أمية، فـاستأذنا لـي علـى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أنا أعْلَـمُ بِهِ مِنْكُمَا، ألَـمْ تَكُنْ شَرِيكي فـي الـجاهِلِـيَّةِ؟ " قلت: نعم بأبـي أنت وأمي، فنعم الشريك كنت لا تـماري ولا تداري يعنـي بقوله: لا تداري: لا تـخالف رفـيقك وشريكك ولا تنازعه ولا تشارّه.)

وبالفعل فقد تنازعوا واختلفوا في أمر القتيل


__________________
مؤسس ملتقى أهل التأويل
http://www.attaweel.com/vb/

جمال الشرباتي غير متصل  
موضوع مغلق


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .