العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: نظرات فى مقال تحديات مجنونة: كسر حدود التحمل (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى مقال باربي الاوكرانية وحلم الدمى البشرية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال أنين الموتى ورعب القبور (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى مقال المنقرض الأفتك (آخر رد :رضا البطاوى)       :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)       :: السحر فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال الشجرة الملعونة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في مقال السرنمة (المشي اثناء النوم) (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة في مقال الحيوانات تنطق وتتكلم حقيقة أم خيال؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في مقال البحث عن الكنوز المفقودة .. ما بين العلم والسحر (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 07-12-2008, 01:47 AM   #11
المشرقي الإسلامي
أحمد محمد راشد
 
الصورة الرمزية لـ المشرقي الإسلامي
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2003
الإقامة: مصر
المشاركات: 3,832
إفتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
ها هي الأخبار المتعلقة بالصومال تطل عليكم وعلينا لنعرف كيف تسير الأمور هناك .
شباب المجاهدين نصرهم الله .. لعلهم في يوم ما يزيحون الكيان المنحط المسمى بالحكومة الصومالية حكّم الله السيوف في رقابها .
الخبر :
بلدة صومالية جديدة بقبضة "شباب المجاهدين"

وكالات - إسلام أون لاين.نت




توقعات بعودة الإسلاميين للحكم قريبا
مقديشو - فرضت حركة "شباب المجاهدين" اليوم السبت سيطرتها على بلدة تجارية رئيسية في الصومال؛ لتبسط بذلك قبضتها على مناطق شاسعة وسط وجنوب البلاد.
وسيطر مقاتلو الحركة على بلدة "جوريل" شمال العاصمة مقديشو بعد ثلاثة أيام من القتال ضد تنظيم إسلامي محلي موال للحكومة أسفر عن سقوط 13 قتيلا وإصابة العشرات بجروح.

وقال أحد السكان لوكالة "رويترز" للأنباء : "أحصيت عشرة قتلى من الرجال بنفسي.. ستة قتلوا يوم الجمعة، كما كانت هناك أربع جثث ملقاة في طرقات البلدة المهجورة هذا الصباح (..) إنها تحت سيطرة الشباب الآن".

طالع أيضا:
خبراء: الصومال يحكمه الإسلاميون مطلع 2009
وتحدث الشهود عن حالة من الفوضى والهلع اجتاحت "جوريل"، حيث أطلق المسلحون النار على الشاحنات التي كان يستقلها المدنيون للفرار من البلدة، بحسب الشهود.

وذكرت جماعة محلية لحقوق الإنسان أن أكثر من خمسة آلاف من سكان "جوريل" فروا إلى غابات قريبة بحثا عن الأمان.

ويرى مراقبون أن إعلان إثيوبيا سحب جميع قواتها من الصومال بنهاية العام الحالي وبقاء الحكومة المؤقتة، المدعومة من الغرب، على ضعفها وانقسامها، ربما يمهد الطريق لسيطرة المقاتلين الإسلاميين على مقديشو، ليعودوا إلى الحكم ربما مطلع 2009.

غير أنهم يرون أن ذلك المسعى قد تعرقله الانقسامات داخل صفوف الإسلاميين، حيث يعارض البعض تحركات "شباب المجاهدين"، ويدعم محادثات السلام التي تتوسط فيها الأمم المتحدة، بهدف تشكيل حكومة لاقتسام السلطة.

القوات الإثيوبية

في غضون ذلك أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية اليوم أن القوات الإثيوبية ربما تبقى في الصومال "بضعة أيام إضافية"، وذلك بعد أن كانت أعلنت مغادرتها البلد المجاور نهاية العام الجاري.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة: "لا يعني هذا الأمر وضع مهلة محددة للانسحاب، لكنه يتيح نوعا من المرونة لا تتجاوز بضعة أيام إذا اقتضت الضرورة"، ولكن يعود إلى "قوة الاتحاد الإفريقي في الصومال تقييم الوضع".

وأضاف البيان أن "إثيوبيا تدرك أن عليها واجبا أخلاقيا حيال قوة الاتحاد الإفريقي وستقوم بكل ما هو ضروري للتأكد من أن انسحابها لن يؤدي إلى المساس بدور هذه القوة".

وبموجب اتفاق وقع نهاية أكتوبر في جيبوتي بين الحكومة الانتقالية الصومالية و"التحالف من أجل إعادة تحرير الصومال" المعارض، جناح شيخ شريف شيخ أحمد، تنسحب القوات الإثيوبية المنتشرة في الصومال من بعض مناطق مدينة بلدوين (وسط) ومقديشو قبل 21 نوفمبر، ومن كل أنحاء البلاد في موعد أقصاه بداية 2009.

وأدان اتحاد المحاكم الإسلامية بالصومال ومجلس قبائل الهوية القصف المدفعي الإثيوبي لسوق مزدحمة في منطقة هلواي شمال العاصمة أمس؛ مما أدى إلى مقتل 17 صوماليا على الأقل، بينهم خمس نساء وإصابة أكثر من 20 آخرين بجروح.

ووصف الناطق باسم قوات المحاكم، الشيخ عبد الرحيم عيسى عدو، القصف الإثيوبي بـ"الجريمة النكراء"، وتعهد بالانتقام من القوات الإثيوبية.

وكانت القوات الإثيوبية دخلت الصومال أواخر عام 2006 لإنهاء حكم دام نحو خمسة أشهر لاتحاد المحاكم الإسلامية، وتمكنت القوات الإثيوبية والقوات الحكومية الصومالية من دحر المقاتلين الإسلاميين بحلول أوائل عام 2007، ثم عاد الإسلاميون ليسيطروا حاليا على معظم أراضي البلاد، بحسب الرئيس الصومالي

http://http://www.islamonline.net/se...News/NWALayout
__________________
هذا هو رأيي الشخصي المتواضع وسبحان من تفرد بالكمال

***
تهانينا للأحرار أحفاد المختار




المشرقي الإسلامي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 01-02-2009, 04:20 PM   #12
المشرقي الإسلامي
أحمد محمد راشد
 
الصورة الرمزية لـ المشرقي الإسلامي
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2003
الإقامة: مصر
المشاركات: 3,832
إفتراضي انسحاب الصليبيين الأثيوبيين خائبين بعد هزائمهم في الصومال

بيدوة (الصومال) (رويترز) - ذكر مسؤولون من الصومال واثيوبيا أن اثيوبيا سحبت اخر جنودها من الصومال يوم الاثنين بعد تدخل دام أكثر من سنتين لمواجهة حركة اسلامية في الصومال.

ويعلن انسحاب نحو ثلاثة الاف جندي اثيوبي من الصومال عن عهد جديد للصومال. ويتوقع البعض أن تؤدي تلك الخطوة الى المزيد من اراقة الدماء بينما يرى اخرون أنها تعطي البلاد البالغ عدد سكانها تسعة ملايين نسمة فرصة للمصالحة الوطنية.

وقال المتحدث الحكومي عبدي حاجي جوبدون ان اخر قوات اثيوبية في الصومال انسحبت ليل الاحد من بلدة بيدوة التي يقع بها مبنى البرلمان وعبرت الحدود صباح يوم الاثنين. وأضاف "أوفى الاثيوبيون بوعدهم. عبرت اخر قواتهم الحدود صباح اليوم."

وقال شهود عيان ان ميليشيا عشائرية وأفرادا من الشرطة المحلية نهبوا القواعد الاثيوبية الخاوية في بيدوة وقتل اثنان منهم في الفوضى التي عمت هذه الاماكن. وقال ضابط الشرطة علي ابراهيم "أطلق رجال الميليشيا والشرطة النار بينما كانوا يتقاتلون للاستحواذ على الاثاث والخيام وأشياء أخرى."

وأكد مسؤولون اثيوبيون عملية الانسحاب لكنهم قالوا انه سيكون للجنود الاثيوبيين وجودا مكثفا على الحدود الممتدة مع الصومال.

ودخل الاثيوبيون الصومال لاخراج حركة المحاكم الاسلامية من مقديشو في نهاية عام 2006.

وأثار ذلك ثورة قادها الاسلاميون وقتل خلاله 16 ألف مدني على الاقل وأحدث كارثة انسانية كما أجج موجة من القرصنة قبالة ساحل الصومال.

واعتمدت الحكومة الصومالية الضعيفة والمدعومة من الغرب على الاثيوبيين لمساندتها عسكريا وباتت الآن تواجه بمفردها عددا من جماعات المعارضة الاسلامية. غير أن قتالا بين الاسلاميين أنفسهم تفجر في الاسابيع الاخيرة.

وفي بيدوة استعد السكان الذين يعانون بالفعل من جفاف ونقص في المواد الغذائية لهجوم محتمل للاسلاميين على بلدة يسعى الجاهدون منذ فترة للسيطرة عليها.
***
انسحب القوات الإثيوبية والحمد لله على هذه النعمة ، وانتُخِب شيخ شريف أحمد رئيسًا للصومال بعد الانتخابات التي قام بها البرلمان ، وبعد التصارع المؤسّي مع اتحاد شباب المجاهدين ..
ترى ما الذي سيقوم به شيخ شريف أحمد بعد تحقق أغلى أمانيه وهو الانسحاب ؟ شيخ شريف أحمد واحد من العقلاء الذين يغلّبون النظرة الإنسانية في ظل الظروف الصعبة التي عاشها أهل الصومال ، لذا لم يمانع من التفاوض مع الحكومة الانتقالية العملية حقنًا لدماء الأبرياء .
تُرى ، هل يكون شيخ شريف أحمد ممثلاً لطموحات المسلمين وما أكثرهم بإقامة شرع الله والقضاء على وجوه الفساد ومحاربة الفقر والجوع والمرض والجهل ؟ أم أن ثمة ضغوطًا يتعرض لها تحول دون ذلك ؟
وما موقف الصوماليين الذين انقلبوا عليه ؟
موقف غامض نسأل الله تعالى أن يعين عليه شيخ شريف أحمد وأن يرسي دعائم الاستقرارفي الصومال ...آمين
__________________
هذا هو رأيي الشخصي المتواضع وسبحان من تفرد بالكمال

***
تهانينا للأحرار أحفاد المختار




المشرقي الإسلامي غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .