العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الفروج في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الكرم في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: أشراط الساعة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الشلل في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخشوع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: بيان أخطاء مقال خيانة الوعي: حين تحوّل «ٱلنَّبِىّ» إلى «النبي» (آخر رد :رضا البطاوى)       :: موت الموت الرباني (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الحيلة في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الضيق في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الغلول في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 15-01-2009, 02:15 PM   #1
المخملية
العضوة المميزة للربع الثالث من العام 2008م
 
الصورة الرمزية لـ المخملية
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2008
الإقامة: حيث العزة تكون
المشاركات: 406
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة صلاح الدين القاسمي مشاهدة مشاركة
يا فاتح الباب ،
يا وهاب .
--*--

الأخت الفاضلة المحترمة المخملية : حياك الله و بياك ،
لا أعلم هل "أسقطت " سهوا تفاعلي فهو كان مأخوذا من صلب موضوعك ...
و ليس من تفريعات الحوار و تشعباته ...؟

أم علي بالصبر ؟

يقولون عندنا : المليح يبطأ


تحياتي لكل الملاح و المليحات


\


صلاح الدين القاسمي مرحبا بك اخي وتحياتي لك ايضا لم اسقط شيئا ولم اشتت شيئا باذن الله فـقد تكاثرت علي السهام .. وليس من المروءة أن ترمي بمدافعك علي أيضا .. ؟؟اليس كذالك
مداخلاتك هنا لا اعرف مالذي تريد ان اعقب على اي مداخلةلك تريد فا حبذا لو اقتبست لي مداخلتك التي تريد ان اناقشك فيهالكن هاهي مداخلاتي من الالف الى الياء اذا شئت رد على اي مدااخلة سواء اتفقت معها ام اختلفت؟؟لا يهم فا انا ارحب بجميع المداخلات ..لكن اذا كنت ترى او ممن يطلق علينا الوهابية فاتمنى ان ترد على مداخلتي رقم 79

بالنهاية خذ من قلمي مايعجبك وارمي مالايعجبك خلف ظهرك

اللهم :

يارب رمضان وشعبان وكل الشهور ، يارب البيت العتيق يامن له نحج ونعتمر إرفع مقتك وغضبك عنا ، واحفظنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن ، اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت أن تفتح مغاليق قلوبنا وأن تنير عقولنا وأن تشرح صدورنا . آمين آمين آمين .

شكرا لك
المخملية غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 15-01-2009, 02:33 PM   #2
المخملية
العضوة المميزة للربع الثالث من العام 2008م
 
الصورة الرمزية لـ المخملية
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2008
الإقامة: حيث العزة تكون
المشاركات: 406
إفتراضي

كيف نلوم من يتربع على قمة جبل متشبث بأغصان الشجر

عندما يصف من هم في قعر الوادي ,

إنه لا يراهم فما أبعد المسافة بينهما ,

ليس مستغرب على من اعتاد أن يملأ فاه تلك السطور ,


لا عليكم من بوح قلمي

المخملية ص . آل
المخملية غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 16-01-2009, 09:33 PM   #3
سيدي حرازم يطرونس
المشرف العام
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
الإقامة: SDF
المشاركات: 1,056
إفتراضي

إقتباس:
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سيدي حرازم يطرونس
معناه أن المعرفة الإلهية تمر عبر الذوق الذي يمحو دلائل العقل وشواهد النقل، ذلك أن أصحاب هذه النظرة يرفضون الفلسفة الهيلينية، ويؤكد هؤلاء أن "من ظن أن الكشف موقوف على الأدلة المحررة، فقد ضيّق رحمة الله الواسعة".
لهذا السبب يتم الدعاء لتجاوز العقل الاستدلالي.

هل أنصرف أم أن لديك سؤالا آخر ؟...




............

إقتباس:
؟؟؟؟؟؟؟
أهذا هو التنظيم يااخي الفاضل !!! جميلا مداخلتك هنا ولكن شتان بين سؤالي وجوابك هنا لايهم ولكن لدي تعقيب على مداخلتك اذا سمحت لي عندما سألتك مامعني قول الحكماء من لم يحترز من عقله بعقله هلك بعقله؟؟؟
الجواب هو .....

(.......)


حرازم كنت اعرف أنك قرأت مداخلتي ولكنك لم تفهمها ولن تفهمها ولهذا سالتك سؤال جوابي اعلاه ..لقد تكلمت عن العقلانية (العقل) في عقل التيار السلفي وكذلك في عقل التيار الليبرالي ؟؟ مداخلتي هنا منصفة لان الانصاف عشيق العقول .اذا كان لابد فاتعمق في مداخلتي هذة وشكرا لك
عموما شاكرة لك حسن تواصلك
ألا زلت هنا ؟؟؟ لقد تجاوزنا موضوعك وتعرت الصور وافتضحت الأفكار وكان سقوطك مدويا فلم الاجترار ؟
لم هذه الجلبة والإصرار، والترديد يا قوم تُبّع ؟
نزلنا على كلمة كبيرة عظيمة للدفاع بعدما رأيناها باكية دامية وجريحة، كيف يا أخيتي تجرؤ أصابعك بل اقول أناملك الرقيقة على الجمع بين العقلانية والسلفية في موضع واحد وسطر واحد؟ لكأنك يا فاضلتي تضَيّفين الحمل الوديع إلى الذئب الغادر المفترس..
حرام هذا يا أخيتي حرام..
العقلانية شيء بعيد عن متناولك،عن محيطك، عن عالمك.. فدعيها بسلام، دعيها تنام، لتحيا عند آخرين ويروون زهرتها تقدما ورقيا للأجيال القادمة.

وكيف لي بالتعمق، والعمق وعمق العمق، وأنا عند بحيرتك لا عمق، بل هو سطح فقط، ولا أجد غير الماء الآسن، الماء الأجاج الماء العكر.
لهذا لا نتفاهم، لهذا لن نتفاهم.. فقول الحكماء عندك، هو قول الاطفال عندي، والعقلانية عندك هي الأوهام والميتافيزيقا عندي والأسطورة..
كيف أهاجم العقل بالعقل نصرة للعقل وتثبيطا لهذا العقل ؟؟
كيف يستقيم ظل شجرة غصنها أعوج ؟
كيف أقرأ التهافت ولا يتهافت عندي التهافت ؟

المحصلة يا أختي أنها غابة شاسعة، وأفكار عظيمة، وجبال شامخة، رأيت منها الشجرة الأولى، فخفيت عنك الغابة.. ليحصل التيه الكبير، والشتات والتخبط فالتمسك بقشة اسمها السلفية، من أجل إقناع نفسك اللوامة أنك تقفين على فكر صلب..
وتنسين أن بنيانه أسس على شفا جرف هار.

تحياتي.
وليكن معلوما كما أشرت لك من قبل أنه ليست لي رغبة بتاتا بالنقاش.. ولكني سأرد حتما ودوما على كل تطاول من طرفك، على مفاهيم كبرى ومعان سامية، بيني وبينها علاقة حب عارم.

تشاو
__________________
"Noble sois de la montaña no lo pongais en olvido"

آخر تعديل بواسطة سيدي حرازم يطرونس ، 16-01-2009 الساعة 09:42 PM.
سيدي حرازم يطرونس غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 16-01-2009, 10:00 PM   #4
صلاح الدين
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: تونس ثورة الأحرار
المشاركات: 4,198
Exclamation

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سيدي حرازم يطرونس مشاهدة مشاركة
............



ألا زلت هنا ؟؟؟ لقد تجاوزنا موضوعك وتعرت الصور وافتضحت الأفكار وكان سقوطك مدويا فلم الاجترار ؟
لم هذه الجلبة والإصرار، والترديد يا قوم تُبّع ؟
نزلنا على كلمة كبيرة عظيمة للدفاع بعدما رأيناها باكية دامية وجريحة، كيف يا أخيتي تجرؤ أصابعك بل اقول أناملك الرقيقة على الجمع بين العقلانية والسلفية في موضع واحد وسطر واحد؟ لكأنك يا فاضلتي تضَيّفين الحمل الوديع إلى الذئب الغادر المفترس..
حرام هذا يا أخيتي حرام..
العقلانية شيء بعيد عن متناولك،عن محيطك، عن عالمك.. فدعيها بسلام، دعيها تنام، لتحيا عند آخرين ويروون زهرتها تقدما ورقيا للأجيال القادمة.

وكيف لي بالتعمق، والعمق وعمق العمق، وأنا عند بحيرتك لا عمق، بل هو سطح فقط، ولا أجد غير الماء الآسن، الماء الأجاج الماء العكر.
لهذا لا نتفاهم، لهذا لن نتفاهم.. فقول الحكماء عندك، هو قول الاطفال عندي، والعقلانية عندك هي الأوهام والميتافيزيقا عندي والأسطورة..
كيف أهاجم العقل بالعقل نصرة للعقل وتثبيطا لهذا العقل ؟؟
كيف يستقيم ظل شجرة غصنها أعوج ؟
كيف أقرأ التهافت ولا يتهافت عندي التهافت ؟

المحصلة يا أختي أنها غابة شاسعة، وأفكار عظيمة، وجبال شامخة، رأيت منها الشجرة الأولى، فخفيت عنك الغابة.. ليحصل التيه الكبير، والشتات والتخبط فالتمسك بقشة اسمها السلفية، من أجل إقناع نفسك اللوامة أنك تقفين على فكر صلب..
وتنسين أن بنيانه أسس على شفا جرف هار.

تحياتي.
وليكن معلوما كما أشرت لك من قبل أنه ليست لي رغبة بتاتا بالنقاش.. ولكني سأرد حتما ودوما على كل تطاول من طرفك، على مفاهيم كبرى ومعان سامية، بيني وبينها علاقة حب عارم.

تشاو
سيدي حرازم يطرونس : أراك تحكي عن العقلانية في ما يسمى الفكر السلفي تجاوزا ، و هذا هو صميم سؤالي الوحيد للأخت المخملية ، و لقد أحالتني مشكورة إلى ردها عليك ( الذي اقتبسته أعلاه ) فلم أجد شيئا ...!

و لهذا أرجو تكرما من الأخت المخملية ، بعد أن تأخذ قسطها من الراحة ، أن تركز على هذه النقطة بكل عقلانية ...عسانا نفهم ما المقصود من قولها و نستفيد من هذا الحوار الطويل العريض ؟!


دمت سيدا
__________________

صلاح الدين غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .