العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الرد على مقولات الباحث عن الحقيقة المنسية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفروج في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الكرم في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: أشراط الساعة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الشلل في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخشوع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: بيان أخطاء مقال خيانة الوعي: حين تحوّل «ٱلنَّبِىّ» إلى «النبي» (آخر رد :رضا البطاوى)       :: موت الموت الرباني (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الحيلة في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الضيق في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 17-12-2008, 11:01 PM   #1
غــيــث
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 7,934
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين مشاهدة مشاركة
اطلق لحيته و لبس ذلك الجلباب القصير و تجهم وجهه
و كل شئ اصبح حراما بالنسبة له
حتى صلاة الجنازة مات لنا جار و كان هو موجود و قدمه الناس للصلاة لصلته بالميت
فصلى بالناس اربع تكبيرات و فى الرابعة سلم مباشرة فانكر الناس عليه ذلك
و قالوا له نحن نصلى باربع تكبيرات نقول فى الأولى الفاتحة و بعد الثانية نصف التشهد كما يقال فى الصلاة و الثالثة الدعاء للميت و الرابعة الدعاء للمصلى و لسائر المسلمين
هكذا نصلى صلاة الجنازة منذ ولدنا و هكذا يصليها البلد كله بل و القطر كله
و عندما ناقشته فى الموضوع قال هكذا يصلون فى البلد الذى اقيم فيه و هم الأصح
قلت له الا تعلم ان كل بلد له مذهبه الفقهى الذى يسير عليه و عندما تخالف المذهب بدون تنبيه
فهذا يصيب الناس بالبلبلة فقد كان الأولى بك ان تنبه الناس لطريقة صلاتك بدلا من تسبب كل هذا الامتعاض.. و لكنه ضاق بكلامى جداااا
فقلت له يا ليتك لم تذهب الى هناك
هذا ما أخذه صديقى عن السلف
تجهم وجه و ضيق افق و تكفير للآخر و عناد و تشبث
أخي محيي الدين

سأعتبر مداخلتي هذه خروج عن الموضوع لضرورة التوضيح

فالصلاة على الميت كما نشهدها و نعرفها تأتي على النحو التالي ( صفتها موضحة بالضبط بالفلاش

وشرحه هنا أيضآ

فإن كان صاحبك قال مثل ما ورد فقد صدقك القول ... وإن كان مختلف فربما لم يفهم

الصيغة المطبقة هنا ... والخلاف كما يتضح هو في ما يعقب التكبيرة الثالثة

بحيث يشمل الدعاء الميت والمصلين وعموم المسلمين .... والله أعلم

نعود لبقية إنطباعك الذي قلت به
إقتباس:
هذا ما أخذه صديقى عن السلف
تجهم وجه و ضيق افق و تكفير للآخر و عناد و تشبث
هل بنيته على تصرفات صاحبك ؟

وهل يجوز هكذا أن تحكم على مجتمع بأكمله بهذه الأوصاف ؟

عجبي والله ثم عجبي
__________________

غــيــث غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 18-12-2008, 01:22 PM   #2
سيدي حرازم يطرونس
المشرف العام
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
الإقامة: SDF
المشاركات: 1,056
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة غــيــث مشاهدة مشاركة


نعود لبقية إنطباعك الذي قلت به


هل بنيته على تصرفات صاحبك ؟

وهل يجوز هكذا أن تحكم على مجتمع بأكمله بهذه الأوصاف ؟

عجبي والله ثم عجبي
وانطباعكم أنتم حول الليبرالية ؟
هل بنيتموه على تصرفات أصحابكم أو مواطنيكم الليبراليين ؟
وهل يجوز هكذا أن تحكموا على فكر بأكمله بهذه الأوصاف ؟
عجبي والله ثم عجبي
__________________
"Noble sois de la montaña no lo pongais en olvido"
سيدي حرازم يطرونس غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 18-12-2008, 04:20 PM   #3
محى الدين
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: إبن الاسلام - مصر
المشاركات: 3,172
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة غــيــث مشاهدة مشاركة
أخي محيي الدين

سأعتبر مداخلتي هذه خروج عن الموضوع لضرورة التوضيح

فالصلاة على الميت كما نشهدها و نعرفها تأتي على النحو التالي ( صفتها موضحة بالضبط بالفلاش

وشرحه هنا أيضآ

فإن كان صاحبك قال مثل ما ورد فقد صدقك القول ... وإن كان مختلف فربما لم يفهم

الصيغة المطبقة هنا ... والخلاف كما يتضح هو في ما يعقب التكبيرة الثالثة

بحيث يشمل الدعاء الميت والمصلين وعموم المسلمين .... والله أعلم

نعود لبقية إنطباعك الذي قلت به


هل بنيته على تصرفات صاحبك ؟

وهل يجوز هكذا أن تحكم على مجتمع بأكمله بهذه الأوصاف ؟

عجبي والله ثم عجبي
أخى المهذب غيث :
لعلك لاحظت انى لم اختلف مع صاحبى فقهيا فى كيفية صلاة الجنازة
و لكنى اختلفت فى عدم توضيحه للناس كيفيتها قبل ان يصليها..

ثم نرجع لعجبك ثم عجبك :

انا لم أحكم على السلفية من فعل صاحبى و لكنى حكمت عليه هو بفعله
فهذا ما تعلمه من اصحابها ...
أخى غيث :

حقا لا أرى من اصحاب السلفية الآن سوى الحكم على الأمور ظاهريا فى كل شئ
فمثلا فى عيد الفطر هذا العام اصر اصحاب هذا المذهب ان يخرجوا زكاتهم تمرا و قمحا و شعيرا
فقل لى بالله عليك ماذا سوف يفعل ساكن المدينة بهذة الحبوب
اليس من الأولى اخراجها نقودا يفرح بها الفقير و يشترى لاولاده ثيابا جديدة ليفرحوا كباقى الاطفال
و حاولنا اقناعهم بذلك و لكنهم اصروا على قناعتهم بطريقة اخراجها و تمسكوا برأى العلماء السعوديين
فى ذلك...
عموما ما اوردته هنا من أمثلة ليس الغرض منها الحكم على مذهب فلست عالم دين لأكون حكما
و لكن عظمة هذا الدين أنه جعل كل مسلم يدعو الى الله بطريقته
" بلغوا عنى و لو آية"
مما رايته من اصحاب الدعوة السلفية هنا وهناك و طبعا ليسوا كلهم هو تمسك بالظاهر فى كل شئ
فلا مانع عند السلفى من ان يدوس على اصابعك بعنف ليصل الصف و لا مانع من ان يضايقك فى جلوسك للتشهد لأنه يجلس مفترشا..
مظهر... مظهر .. فى كل شئ و نسوا حقيقة ان هذا الدين ليس دين مظاهر
لو اسردت لك سيرة هؤلاء مدعى السلفية فى كل مكان لم كفانى هذا الموقع كله
و كما قلت .. هذة مجرد امثلة لاناس اعتنقوا مذهب السلفية

و خلاصة القول ..
هل السلفية هى فقط فى اتباع مذهب الأمام أحمد ابن حنبل
و كل من ليس على مذهبه آبق !!!!
هكذا نرى من دعاة السلفية المعاصرون
الذين انكروا حتى دوران الأرض بدعوى عدم وجود نص فى ذلك
__________________
كـُـن دائــما رجـُــلا.. إن
أَتـــوا بــَعــدهُ يقـــــــولون :مَـــــرّ ...
وهــــذا هــــوَ الأثـَــــــــــر


" اذا لم يسمع صوت الدين فى معركة الحرية فمتى يسمع ؟؟!!! و اذا لم ينطلق سهمه الى صدور الطغاة فلمن اعده اذن ؟!!

من مواضيعي :
محى الدين غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .