العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الثقافي > خيمة التنمية البشرية والتعليم

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: The world centre (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: التراب فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الغرق في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرواسى فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرغب في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: اسم فرعون بين القرآن والعهدين القديم والجديد (آخر رد :رضا البطاوى)       :: القضاء في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطمع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الاستنباط في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: المواقيت فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 09-02-2008, 04:32 PM   #1
الوافـــــي
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 30,397
إرسال رسالة عبر MSN إلى الوافـــــي
إفتراضي

أخي الحبيب / جاد

معلومات بالفعل رائعة ، وجيدة لمن أراد أن يضع معايير واضحة لتقييم أداء موظفيه
وقد أصبح التقييم اليوم ( ضرورة ) في ظل كثرة العرض ، وندرة الطلب
ولهذا فإن تقييم الأداء السابق المعتمد على التقارير السرية للموظفين أصبح في عالم النسيان
ولنجاح أي تقييم في نهاية أي نشاط لا بد أن يبدأ من قبل ذلك بمراحل عديدة
بل إنه يبدأ مع أول لحظات دخول من سيتم تقييمه إلى مجال العمل
ولهذا الأمر ( ثلاث خطوات ) ضرورية لنجاح العمل بمجمله ، ولنجاح التقييم بعد ذلك
وهي بإختصار شديد دون إسهاب كالتالي :

1 / مرحلة الإختيار والتعين التوفير ، وتشمل ( توصيف مهام شاغل الوظيفة ، ووضع الصفات المثالية له ، والبحث عن من يشغلها ، ثم اختيار المرشحين لها وفق قواعد معينة )

2 / مرحلة الاندماج والدعم والتدريب ، وتشمل ( الاتفاق المتبادل بين الطرفين والتعاقد وفقاً للاتفاق للقيام بالمهمة ، وبعد ذلك العمل على ادماج المكلف مع المجموعة ، ومن ثم إعطاءه الدعم اللازم والتدريب اللازم على رأس العمل ، والتقويم المستمر لعمله على مراحل )

3 / مرحلة القرار للمستقبل ، وهذا يعني تقييم أداء الشخص بعد نهاية المدة التي تم الإتفاق عليها ، وذلك بحصر ما تم إنجازه ، وما لم يتم بعيدا عن أي أمر آخر أو شخصي ، وبوضوح تام وعلى طاولة واحدة ، ومن نتائج ذلك يكون القرار إما بإستمراره في ذات المهمة بعقد جديد ، أو نقله إلى مهمة أخرى في ذات الدائرة تكون ملائمة لقدراته ، أو بإنهاء التعاقد معه )

هذه الثلاث خطوات من البداية حتى النهاية هي التي تعطي المسئول عن المؤسسة أو المنظمة تقييما للأداء يكون واضحا البنود منذ بداية التعاقد

تحياتي
__________________



للتواصل ( alwafi248@hotmail.com )
{ موضوعات أدرجها الوافـــــي}


الوافـــــي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 09-02-2008, 05:11 PM   #2
DADY
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2008
الإقامة: الفلاة
المشاركات: 24
إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى DADY
إفتراضي

مشكور أخي جاد على هذا الموضوع ..
أرجوا أن تفيدنا بما استفدت منه في التدريبات وتجربتك الخاصة
ذلك لأني طالب في تخصص إدارة الموارد البشرية وتهمني هذه المواضيع خصوصا المتعلقة
بالعلاقات الإنسانية، الاتصال، التسيير، وكل التفاصيل المتعلقة بالأفراد..
وأكون ممتناً لك لو أرسلت لي بعضاً من البحوث والمذكرات والكتب
إلى بريدي mahdido2003@yahoo.fr...
ألف شكر..
DADY غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .