العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > خيمة الأسرة والمجتمع

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الرد على مقال طه ليس إسماً للرسول محمد(ص) (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال الفرقان في تعريف الزبر والزبور في القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الوزر في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال مفهوم الواحد والواحدة والمثنى والمثاني والاثنين في الوعي القرآني (آخر رد :رضا البطاوى)       :: العكف فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفرط فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: النطفة فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: انطلاق ثورة كردية ضد الاحزاب الحاكمه شمال العراق (آخر رد :اقبـال)       :: الرد على مقال لماذا الاسم الحقيقي لأبو الهول هو مقام إبراهيم؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخ (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 22-04-2009, 10:10 AM   #11
فرحة مسلمة
''خــــــادمة كــــــتاب الله''
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2008
المشاركات: 2,952
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة transcendant مشاهدة مشاركة
موضوع جيد و جدي جدا ...

يتفق الجميع على أن النت عالم إفتراضي غير ملموس رغم النتائج الملموسة لنواتجه من أبحاث و علوم و

علاقات ..

شخصيا أرى أن العلاقات الإجتماعية ممكنة جدا عبر النت ... أما الكلام عن مرضى النفوس و الأفئدة

فليس سببا وجيها كافيا ليستعمل كقانون للتعامل مع الآخرين ..

النفاق شيء محرم شرعا و أخلاقيا و في كل الأعراف .. كما قال أمير .. العالم السفلي ..

ثم ما هو الشيء الذي يدفعني للتصنع و خلق شخصية موازية عند دخول النت ؟ هذه سفالة و انحطاط ..

و لماذا أفترض سوء النية فيمن يتعامل معي ؟ و ماذا يجني إن كان كذابا أفاقا ؟

و لنأخذ الخيمة مثالا .. ماذا يستفيد العضو من الكذب و الهرطقة و التملق و النفاق ؟

شخصيا .. أجزم أن معاملتي لأكثر رواد العالم الإفتراضي هي نفسها لو كان واقعيا .
أخي transcendantكلامك منطقي جدا ورشيد لا بد على الفرد ان يخشى ربه ويتقيه قبل كل شيء ولا بد للإنسان ان يراجع نفسه ولا يطلق لها العنان قبل ان يحاسب الآخرين فالنفس أمارة بالسوء وكثيرا ما تكون هذه النفس ظالمة وتقنع صاحبها انها مظلومة
الله المستعان على النفس وعلى الشيطان
__________________








فرحة مسلمة غير متصل  
غير مقروءة 22-04-2009, 02:10 PM   #12
هـــند
مشرفة
 
تاريخ التّسجيل: May 2008
الإقامة: بلاد العرب
المشاركات: 4,260
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة إيناس مشاهدة مشاركة
هنودة كما قلت هو يسمى عالم إفتراضي .... يعني كل شيئ فيه إفتراضي، حتى العلاقات الإجتماعية، إن لم نقل، بل بالأخص هذه العلاقة الإجتماعية، فكل شيئ فيها محتمل ومفترض، وهناك أناس كثيرون يهربون من حقيقتهم الواقعية ليخلقوا لأنفسهم حقيقة إفتراضية تغطي ما ينقصهم في حياتهم الواقعية، وهناك من عنده حلم لتحقيق شخصية أوطبع بعيد عن ماهو عليه، فيجد ضالته على النت لتحقيق حلمه، و....و....،
يعني بإختصار عالم النت إفتراضية الكذب والغش فيه موجودة وبنسبة عالية مقارنة بالعالم الواقعي وذلك لتوفر عامل إتاحة تحقيق ًالفونطازم ً لكل مواطن أنترنيتي ....ويبقى المهم هو الغربلة الدقيقة لأخذ الجميل من هذا العالم الإفتراضي وطرح السيئ منه بسرعة وبسهولة كذلك ما دامت هذه الخاصية يعني طرح الخبيث بسهولة هي كذلك متوفرة وبدون تأنيب ضمير ما دام كل شيئ حتى العلاقات الإجتماعية فيه ليست إلا عبارة عن مجموعة أزرار....
صحيح ايناس العالم الافتراضي كل شيء فيه جائز وتبقى الغربلة لكن هناك حتى من يغربل لا يستطيع الجزم هل الناتج من الغربلة جيد او لا.
مودتي
__________________

هـــند غير متصل  
غير مقروءة 22-04-2009, 02:13 PM   #13
هـــند
مشرفة
 
تاريخ التّسجيل: May 2008
الإقامة: بلاد العرب
المشاركات: 4,260
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة امير الظلام مشاهدة مشاركة
موضوع جيد ...

أما وجهة النظر التي طُرحت أعلاه أراها عارية من الصحة ... فالأنترنات في الوقت الراهن أصبح عالما ملموسا, و حصر العالم في قرية صغيرة .. فلا يجب أن نتكلم فقط عن طريقة إستخدامه من طرف سكان القسم السفلي من الكرة الارضية, فهم لا يزالو قابعين في مستنقع التخلف بل نتكلم عن كيفية استخدامه إيجابيا من طرف الغرب الذي يستخدمه أساسا كوسيلة للحوار بين الشعوب و تقريب وجهات النظر المختلفة ..

نعم هو عالم افتراضي و هي علاقات إجتماعية افتراضية و لكن بمقدورها أن تتحول إلى حقائق ملموسة وعلاقات يسودها الحب و الإحترام المتبادل , فمصداقية الشخص و أخلاقه تنعكس غالبا في هذا العالم و لو بطريقة غير إرادية ..

و أخيرا أقول .. الشخص الإفتراضي يمكن ان يتحول إلى حقيقي و الحقيقي بإمكانه أن يصبح إفتراضيا ..و رُب إفتراضي أحبُ إليك من حقيقي .
امير الظلام بالنسبة للعالم السفلي والغرب أخشى أن هذه هي طامتنا الكبرى فكل ما نأخذه من الغرب نأخذه بالمقلوب يعني هما استغلوا التكنولوجيا للتطور ونحن استهلكناها كالبطاطا و البطيخ.
طبعا يمكن للعلاقات الأنترنيتية ان تتحول الى صداقة ومودة وحب بالرجوع الى المصداقية التي لا تتوفر الا بأصحاب الشخصيات والنفسيات السليمة.
__________________

هـــند غير متصل  
غير مقروءة 22-04-2009, 02:15 PM   #14
هـــند
مشرفة
 
تاريخ التّسجيل: May 2008
الإقامة: بلاد العرب
المشاركات: 4,260
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة salsabeela مشاهدة مشاركة
موضوع خطير جدا
وباختصار شديد هذا العالم الافتراضى يشبه كثيرا العالم الحقيقى الذى نعيش فيه
فإعطاء الثقة الزائدة هنا أو هناك اكبر غلط
ربما تكتسبين أعز الأصدقاء من النت
ولكن حذارى .. فالحواجز تخفى الكثير والكثير من الحقائق
تتحدثين مع أشخاص لا ترين ملامحهم ولا تسمعين نبرات صوتهم
والتى كثيرا ما تكشف حقائق مخفية
والكلمات .. وما ادراك ما هى الكلمات ؟؟
قادرة على الخداع بسهولة
وفى المقابل فى الواقع الذى تعيشينه تتعاملين مع أشخاص سواء فى مجال العمل او الدراسة أو ..
وربما يكون بينكم عشرة لسنوات وفى الاخير تكتشفين انك أخطات الاختيار
العشرة قادرة لكشف الكثير من خبايا النفس
العزلة والاكتفاء بهذا العالم الافتراضى وادمانه لن يستمر
سيصل صاحبه الى اكتئاب شديد ليكتشف انه عاش مع نفسه فقط ولن يكتقى بهذه الحياة وربما يصدم

ربما أعود للإضافة
دمتى بخير غاليتى


اهلا سلسبيلا
بالحديث عن الثقة الزائدة نعم يصبح العالمان الافتراضي والحقيقي متماثلان لأن الثقة العمياء سرعان ما تفتح عينيها لتصدم بالعجائب والغرائب.
__________________

هـــند غير متصل  
غير مقروءة 22-04-2009, 02:19 PM   #15
هـــند
مشرفة
 
تاريخ التّسجيل: May 2008
الإقامة: بلاد العرب
المشاركات: 4,260
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة transcendant مشاهدة مشاركة
موضوع جيد و جدي جدا ...

يتفق الجميع على أن النت عالم إفتراضي غير ملموس رغم النتائج الملموسة لنواتجه من أبحاث و علوم و

علاقات ..

شخصيا أرى أن العلاقات الإجتماعية ممكنة جدا عبر النت ... أما الكلام عن مرضى النفوس و الأفئدة

فليس سببا وجيها كافيا ليستعمل كقانون للتعامل مع الآخرين ..

النفاق شيء محرم شرعا و أخلاقيا و في كل الأعراف .. كما قال أمير .. العالم السفلي ..

ثم ما هو الشيء الذي يدفعني للتصنع و خلق شخصية موازية عند دخول النت ؟ هذه سفالة و انحطاط ..

و لماذا أفترض سوء النية فيمن يتعامل معي ؟ و ماذا يجني إن كان كذابا أفاقا ؟

و لنأخذ الخيمة مثالا .. ماذا يستفيد العضو من الكذب و الهرطقة و التملق و النفاق ؟

شخصيا .. أجزم أن معاملتي لأكثر رواد العالم الإفتراضي هي نفسها لو كان واقعيا .
مرحبا ترانسيدنت
العلاقات الانترنيتية ممكنة جدا بل هي واقع ملموس فيها الغش والخداع والصدق والوفاء.
اجابة عن سؤالك الشيء الذي يدفع العضو للتصنع وخلق شخصية موازية عند دخول النت أكيد عاهة أو اعاقة نفسية يبحث عنها في النت لنه مهما عرف عن نفسه سيظل مجهولا في الواقع.
__________________

هـــند غير متصل  
غير مقروءة 22-04-2009, 02:24 PM   #16
هـــند
مشرفة
 
تاريخ التّسجيل: May 2008
الإقامة: بلاد العرب
المشاركات: 4,260
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة farhamuslima مشاهدة مشاركة
أخي transcendantكلامك منطقي جدا ورشيد لا بد على الفرد ان يخشى ربه ويتقيه قبل كل شيء ولا بد للإنسان ان يراجع نفسه ولا يطلق لها العنان قبل ان يحاسب الآخرين فالنفس أمارة بالسوء وكثيرا ما تكون هذه النفس ظالمة وتقنع صاحبها انها مظلومة
الله المستعان على النفس وعلى الشيطان
كفانا الله شر النفس الامارة بالسوء يا فرحة مسلمة مراجعة النفس و تقواها يرجع الى العلاقة بين العضو وربه و تبقى حسبة نسبية.
فمثلا ليس كل من نقل آيات و استدل بها تقيا لأنه يبقى بين الحروف وليس لنا الا ان نقول الله اعلم بما في الصدور.
وليس كل من هرطق و زل بلسانه يكون كافرا أفاقا فنلعنه ونسبه ونكفره ليس لنا الا ان نقول الله اعلم بما في الصدور.
لانه عالم افتراضي يمكن ان ينسخ لنا شخصية المتعامل معه أو ينسخ لنا شخصية محاكية بالتضاد لشخصيته.
__________________

هـــند غير متصل  
غير مقروءة 22-04-2009, 03:30 PM   #17
فرحة مسلمة
''خــــــادمة كــــــتاب الله''
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2008
المشاركات: 2,952
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة هنودة مشاهدة مشاركة
كفانا الله شر النفس الامارة بالسوء يا فرحة مسلمة مراجعة النفس و تقواها يرجع الى العلاقة بين العضو وربه و تبقى حسبة نسبية.
فمثلا ليس كل من نقل آيات و استدل بها تقيا لأنه يبقى بين الحروف وليس لنا الا ان نقول الله اعلم بما في الصدور.
وليس كل من هرطق و زل بلسانه يكون كافرا أفاقا فنلعنه ونسبه ونكفره ليس لنا الا ان نقول الله اعلم بما في الصدور.
لانه عالم افتراضي يمكن ان ينسخ لنا شخصية المتعامل معه أو ينسخ لنا شخصية محاكية بالتضاد لشخصيته.
اولا اهلا بك اختي هنودة نورت صفحتي
وبعد انا لا ازكي نفسي ولا احد غيري على الله ولا اكفر احد ولا اقلل من إيمانه يا ربي انجى بنفسي الأمر ليس سهلا اختي هنودة كلناخطاؤن وخير الخطائين التوابون ولكن نبينا عليه افضل الصلاة والسلام أمرناان نحكم على الظاهر فأما الباطن فهو بين العبد وربه وكل واحد منا عنده سر مع ربه والله يهدي الجميع لما يحب ويرضى
__________________








فرحة مسلمة غير متصل  
غير مقروءة 22-04-2009, 08:08 PM   #18
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة هنودة مشاهدة مشاركة
مرحبا ترانسيدنت
العلاقات الانترنيتية ممكنة جدا بل هي واقع ملموس فيها الغش والخداع والصدق والوفاء.
اجابة عن سؤالك الشيء الذي يدفع العضو للتصنع وخلق شخصية موازية عند دخول النت أكيد عاهة أو اعاقة نفسية يبحث عنها في النت لنه مهما عرف عن نفسه سيظل مجهولا في الواقع.

كلامك صائب ..

النفاق مستشر في النفوس متمكن من الأفئدة ..

لكن حسن المعاملة يقتضي حسن النية .. و متى أردنا محاربة النفاق علينا بالتنزه منه أولا ..

معرفة الطرف الآخر عبر النت ... تقتضي ذكاء و فطنة و ربما كثيرا من الدهاء و قراءة ما بين الكلمات

و الحروف ..

لكن علينا التمسك ببارقة الأمل .. فلنتعامل كما في العالم الحقيقي و لا نتسرع في الحكم السيء على

الشخص .. فقد يكون المنافق استفاد بعض التملق .. لكنه يبقى تافها و هو مدرك لذلك ..
__________________


transcendant غير متصل  
غير مقروءة 22-04-2009, 08:15 PM   #19
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة farhamuslima مشاهدة مشاركة
أخي transcendantكلامك منطقي جدا ورشيد لا بد على الفرد ان يخشى ربه ويتقيه قبل كل شيء ولا بد للإنسان ان يراجع نفسه ولا يطلق لها العنان قبل ان يحاسب الآخرين فالنفس أمارة بالسوء وكثيرا ما تكون هذه النفس ظالمة وتقنع صاحبها انها مظلومة
الله المستعان على النفس وعلى الشيطان

قلب المؤمن دليله ..

و من شهد له الناس بالفضل فهو فاضل ... و من اجتمع الناس على بغضه فهو بغيض .

أما الظلم و الجهل .. فهذه طبيعة بشرية ثابتة .. و المتنبي يقول ..

و الظلم من شيم النفوس فإن**** تجد ذا عفة فلعلة لا يظلم .

و تأكدي تماما أن هناك واعون بخطورة الأمر ... و ربما تمكنوا من لجم ظلمهم قبل الوقوع في يد تترك

فيهم عللا مستعصية ..
__________________


transcendant غير متصل  
غير مقروءة 23-04-2009, 12:46 AM   #20
هـــند
مشرفة
 
تاريخ التّسجيل: May 2008
الإقامة: بلاد العرب
المشاركات: 4,260
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة farhamuslima مشاهدة مشاركة
اولا اهلا بك اختي هنودة نورت صفحتي
وبعد انا لا ازكي نفسي ولا احد غيري على الله ولا اكفر احد ولا اقلل من إيمانه يا ربي انجى بنفسي الأمر ليس سهلا اختي هنودة كلناخطاؤن وخير الخطائين التوابون ولكن نبينا عليه افضل الصلاة والسلام أمرناان نحكم على الظاهر فأما الباطن فهو بين العبد وربه وكل واحد منا عنده سر مع ربه والله يهدي الجميع لما يحب ويرضى

أولا أنا من سيرحب بك في صفحتي
ثانيا لم أقصدك انت بالكلام قلت الجمع اي أنا وانت و كل من يستعمل النت فجوابي عام لا يقضي التخصيص لأحد.
كلنا خطاؤون نعم لكن الاعتراف بالخطا فضيلة.
لا نزكي على الله أحدا وكلام بالمجمع في الحكم على العلاقة الأنترنيتية والشخص المتحدث معه لذا قلت نقول الله اعلم بما في الصدور.
مرحبا
__________________

هـــند غير متصل  
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .