العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الرد على مقال مفهوم الواحد والواحدة والمثنى والمثاني والاثنين في الوعي القرآني (آخر رد :رضا البطاوى)       :: العكف فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفرط فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: النطفة فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: انطلاق ثورة كردية ضد الاحزاب الحاكمه شمال العراق (آخر رد :اقبـال)       :: الرد على مقال لماذا الاسم الحقيقي لأبو الهول هو مقام إبراهيم؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الدراية في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الاول من كانون الاول يوم الشهيد العراقي (آخر رد :اقبـال)       :: العوج فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 02-12-2008, 06:19 PM   #1
صلاح الدين
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: تونس ثورة الأحرار
المشاركات: 4,198
Smile

بسم الله الواحد الأحد الفرد الصمد ،
أحمده حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه على نعمه التي لا تحصى و آلائه التي لا تعد ، فوحده النافع و الضار و المعطي و المانع ، سبحانه يختص برحمته من يشاء و وحده لا يسأل عما يفعل و الغير يُسأل ،
و الصلاة و السلام على الحبيب الشفيع ، خير الخلق أجمعين سيدنا ومولانا محمد و على جميع الصحب و الآل .
---*---


إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة DR.ali مشاهدة مشاركة


أخي صلاح الدين القاسمي
هل تؤمن فعلا أن هناك اولياء لله يدفعون الشر ويجلبون الخير للبشر* ...
شخصيا لا اؤمن بكل هذه .
فلماذا نذهب للفروع والله موجود عجيب امرنا
---
* لا أقول أنك تؤمن مجرد سؤال بريء من أخ محب لك ولقلمك الراقي .

أخي المحترم د .علي : حياك الله و بياك
قبل أن أجيبك على سؤلك يا أخي ، أسألك بدوري : و هل فهمت من مداخلاتي ما يوحي بذلك ؟!
إطلاقا يا سيدي الكريم ،
و لكن لكل مقام مقال قد يلتبس على البعض لأن من يمتلك مفاتيح لغة ما ، يقدر على النفاذ إلى معانيها البكور .

لا نافع و لا ضار و لا معطي و لا مانع إلا الله عز وجل ،
و حتى إذا رأيت نفعا أتاك من غيره و ضرا حصل لك من سواه ، فإنه " نفع " أو " ضر" حركته يد القدرة الإلاهية :
فالمعدوم لا يعتبر أصيلا ، ولا أصيل و لا موجود بحق إلا الله تعالى .


إذا فهمتني في السطرين السابقين ، هان علينا باقي الفهم

دمت تجليا جميلا ،
و دام حبك نبراسا لكل الحيارى .


مع مودتي الخالصة .
__________________

صلاح الدين غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 03-12-2008, 12:31 AM   #2
DR.ali
ضيف
 
المشاركات: n/a
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة صلاح الدين القاسمي مشاهدة مشاركة
بسم الله الواحد الأحد الفرد الصمد ،
أحمده حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه على نعمه التي لا تحصى و آلائه التي لا تعد ، فوحده النافع و الضار و المعطي و المانع ، سبحانه يختص برحمته من يشاء و وحده لا يسأل عما يفعل و الغير يُسأل ،
و الصلاة و السلام على الحبيب الشفيع ، خير الخلق أجمعين سيدنا ومولانا محمد و على جميع الصحب و الآل .
---*---





أخي المحترم د .علي : حياك الله و بياك
قبل أن أجيبك على سؤلك يا أخي ، أسألك بدوري : و هل فهمت من مداخلاتي ما يوحي بذلك ؟!
إطلاقا يا سيدي الكريم ،
و لكن لكل مقام مقال قد يلتبس على البعض لأن من يمتلك مفاتيح لغة ما ، يقدر على النفاذ إلى معانيها البكور .

لا نافع و لا ضار و لا معطي و لا مانع إلا الله عز وجل ،
و حتى إذا رأيت نفعا أتاك من غيره و ضرا حصل لك من سواه ، فإنه " نفع " أو " ضر" حركته يد القدرة الإلاهية :
فالمعدوم لا يعتبر أصيلا ، ولا أصيل و لا موجود بحق إلا الله تعالى .


إذا فهمتني في السطرين السابقين ، هان علينا باقي الفهم

دمت تجليا جميلا ،
و دام حبك نبراسا لكل الحيارى .


مع مودتي الخالصة .
عليه الصلاة والسلام
لا ، كان المجال مفتوح لكثير من ( المعاني ) و ( التفسير) فلم أجزم بأحد منهم
وسالتك عنه حتى تزيد وضوح المعاني بنسبة لي
شكرا لك
  الرد مع إقتباس
غير مقروءة 11-12-2008, 05:25 PM   #3
ALMASK
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ ALMASK
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2007
الإقامة: الجزائر العاصمة
المشاركات: 1,024
إرسال رسالة عبر MSN إلى ALMASK
Thumbs up

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة صلاح الدين القاسمي مشاهدة مشاركة
بسم الله الواحد الأحد الفرد الصمد ،
أحمده حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه على نعمه التي لا تحصى و آلائه التي لا تعد ، فوحده النافع و الضار و المعطي و المانع ، سبحانه يختص برحمته من يشاء و وحده لا يسأل عما يفعل و الغير يُسأل ،
و الصلاة و السلام على الحبيب الشفيع ، خير الخلق أجمعين سيدنا ومولانا محمد و على جميع الصحب و الآل .
---*---






لا نافع و لا ضار و لا معطي و لا مانع إلا الله عز وجل ،
و حتى إذا رأيت نفعا أتاك من غيره و ضرا حصل لك من سواه ، فإنه " نفع " أو " ضر" حركته يد القدرة الإلاهية :
فالمعدوم لا يعتبر أصيلا ، ولا أصيل و لا موجود بحق إلا الله تعالى .

صدقت في هذا القبس النوراني يا سيدي صلاح الدين
فمن كان اصله العدم في القدم لا ينسب اليه الفعل و التأثير في الوجود الا بمشيئة خالق الموجود
هادي بوسه على راسك الشريف
ALMASK غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .