العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الثقافي > مكتبـة الخيمة العربيـة > دواوين الشعر

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الخفا فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: انتخابات (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: المسح في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال طه ليس إسماً للرسول محمد(ص) (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال الفرقان في تعريف الزبر والزبور في القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الوزر في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال مفهوم الواحد والواحدة والمثنى والمثاني والاثنين في الوعي القرآني (آخر رد :رضا البطاوى)       :: العكف فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفرط فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: النطفة فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 27-08-2008, 07:12 AM   #5
DR.ali
ضيف
 
المشاركات: n/a
إفتراضي


وله دعا عيسى بن مريم قومه لم يدعهم لعبادة الصلبان

والله أنطقه صبيا بالهدى في المهد ثم سما على الصبيان

وكمال دين الله شرع محمد صلى عليه منزل القرآن

الطيب الزاكي الذي لم يجتمع يوما على زلل له ابوان

الطاهر النسوان والولد الذي من ظهره الزهراء والحسنان

وأولو النبوة والهدى ما منهم أحد يهودي ولا نصراني

بل مسلمون ومؤمنون بربهم حنفاء في الإسرار والإعلان

ولملة الإسلام خمس عقائد والله أنطقني بها وهداني

لا تعص ربك قائلا أو فاعلا فكلاهما في الصحف مكتوبان

جمل زمانك بالسكوت فإنه زين الحليم وسترة الحيران

كن حلس بيتك إن سمعت بفتنة وتوق كل منافق فتان

أد الفرائض لا تكن متوانيا فتكون عند الله شر مهان

أدم السواك مع الوضوء فإنه مرضى الإله مطهر الأسنان

سم الإله لدى الوضوء بنية ثم استعذ من فتنة الولهان

فأساس أعمال الورى نياتهم وعلى الأساس قواعد البنيان

أسبغ وضوءك لا تفرق شمله فالفور والإسباغ مفترضان

فإذا انتشقت فلا تبالغ جيدا لكنه شم بلا إمعان

وعليك فرضا غسل وجهك كله والماء متبع به الجفنان

واغسل يديك إلى المرافق مسبغا فكلاهما في الغسل مدخولان

وامسح برأسك كله مستوفيا والماء ممسوح به الأذنان

وكذا التمضمض في وضوئك سنة بالماء ثم تمجه الشفتان

والوجه والكفان غسل كليهما فرض ويدخل فيهما العظمان

غسل اليدين لدى الوضوء نظافة أمر النبي بها على استحسان

سيما إذا ما قمت في غسق الدجى واستيقظت من نومك العينان

وكذلك الرجلان غسلهما معا فرض ويدخل فيهما الكعبان

لا تستمع قول الروافض إنهم من رأيهم أن تمسح الرجلان

يتأولون قراءة منسوخة بقراءة وهما منزلتان

إحداهما نزلت لتنسخ أختها لكن هما في الصحف مثبتتان

غسل النبي وصحبه أقدامهم لم يختلف في غسلهم رجلان

والسنة البيضاء عند أولي النهى في الحكم قاضية على القرآن

فإذا استوت رجلاك في خفيهما وهما من الأحداث طاهرتان

وأردت تجديد الطهارة محدثا فتمامها أن يمسح الخفان

وإذا أردت طهارة لجنابة فلتخلعا ولتغسل القدمان

غسل الجنابة في الرقاب أمانة فأداءها من أكمل الإيمان

فإذا ابتليت فبادرن بغسلها لا خير في متثبط كسلان

وإذا اغتسلت فكن لجسمك دالكا حتى يعم جميعه الكفان

وإذا عدمت الماء فكن متيمما من طيب ترب الأرض والجدران

متيمما صليت أو متوضئا فكلاهما في الشرع مجزيتان

والغسل فرض والتدلك سنة وهما بمذهب مالك فرضان

والماء ما لم تستحل أوصافه بنجاسة أو سائر الأدهان

فإذا صفى في لونه أو طعمه مع ريحه من جملة الأضغان

فهناك سمي طاهرا ومطهرا هذان أبلغ وصفه هذان

فإذا صفى في لونه أو طعمه من حمأة الآبار والغاران

جاز الوضوء لنا به وطهورنا فاسمع بقلب حاضر يقظان

ومتى تمت في الماء نفس لم يجز منه الطهور لعلة السيلان

إلا إذا كان الغدير مرجرجا غدقا بلا كيل ولا ميزان

أو كانت الميتات مما لم تسل والما قليل طاب للغسلان

والبحر اجمعه طهور ماءه وتحل ميتته من الحيتان

إياك نفسك والعدو وكيده فكلاهما لأذاك مبتديان

أحذر وضوءك مفرطا ومفرطا فكلاهما في العلم محذوران

فقليل مائك في وضوئك خدعة لتعود صحته إلى البطلان

وتعود مغسولاته ممسوحة فاحذر غرور المارد الخوان

وكثير مائك في وضوئك بدعة يدعو إلى الوسواس والهملان

لا تكثرن ولا تقلل واقتصد فالقصد والتوفيق مصطحبان

وإذا استطبت ففي الحديث ثلاثة لم يجزنا حجر ولا حجران

من أجل أن لكل مخرج غائط شرجا تضم عليه ناحيتان

وإذا الأذى قد جاز موضع عادة لم يجز إلا الماء بالإمعان

نقض الوضوء بقبلة أو لمسة أو طول نوم أو بمس ختان

أو بوله أو غائط أو نومة أو نفخة في السر والإعلان

ومن المذي أو الودي كلاهما من حيث يبدو البول ينحدران

ولربما نفخ الخبيث بمكره حتى يضم لنفخة الفخذان

وبيان ذلك صوته أو ريحه هاتان بينتان صادقتان

والغسل فرض من ثلاثة أوجه دفق المنى وحيضة النسوان

إنزاله في نومه أو يقظة حالان للتطهير موجبتان

وتطهر الزوجين فرض واجب عند الجماع إذا التقى الفرجان

فكلاهما إن انزلا أو اكسلا فهما بحكم الشرع يغتسلان

واغسل إذا أمذيت فرجك كله والانثيان فليس يفترضان

والحيض والنفساء أصل واحد عند انقطاع الدم يغتسلان

وإذا أعادت بعد شهرين الدما تلك استحاضة بعد ذي الشهران

فلتغتسل لصلاتها وصيامها والمستحاضة دهرها نصفان

فالنصف تترك صومها وصلاتها ودم المحيض وغيره لونان

وإذا صفا منها واشرق لونه فصلاتها والصوم مفترضان

تقضي الصيام ولا تعيد صلاتها إن الصلاة تعود كل زمان

فالشرع والقرآن قد حكما به بين النساء فليس يطرحان

ومتى ترى النفساء طهرا تغتسل أو لا فغاية طهرها شهران

مس النساء على الرجال محرم حرث السباخ خسارة الحرثان

لا تلق ربك سارقا أو خائنا أو شاربا أو ظالما أو زاني

قل إن رجم الزانيين كليهما فرض إذا زنيا على الإحصان

والرجم في القرآن فرض لازم للمحصنين ويجلد البكران

والخمر يحرم بيعها وشراؤها سيان ذلك عندنا سيان
  الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .