العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: انطلاق ثورة كردية ضد الاحزاب الحاكمه شمال العراق (آخر رد :اقبـال)       :: الرد على مقال لماذا الاسم الحقيقي لأبو الهول هو مقام إبراهيم؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الدراية في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الاول من كانون الاول يوم الشهيد العراقي (آخر رد :اقبـال)       :: العوج فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: السودان زوجة (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الدرك في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: المد في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 30-10-2007, 11:37 AM   #5
الوافـــــي
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 30,397
إرسال رسالة عبر MSN إلى الوافـــــي
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة جمال الدين الجزائري

جيروم بلوحته التي رسمها عام 1889 يُظهر تأثره العميق بالشرق الذي شهد العديد من رحلاته إليه، وهو واحد من الرسامين الذين أبرزوا جسد المرأة عارياً في لوحاتهم مثل بيكاسو في لوحة "نساء عاريات",وماتيس.
أخي الكريم
كأني بك ترى أن ما ذكره ذلك ( الرسام ) هو الحقيقة بعينها
وأن ما ذكرته في هذه الجزئية عن تأثره العميق بالشرق
يعني أن تلك الرسومات كانت نتاج ما هو موجود فيه ، خصوصا إذا نظرنا إلى كلمة ( رحلاته )
وهذا يستدعي أن نعرف أنه لم يرسم إلا من واقع وليس من خيال

فمتى كانت نسائنا عاريات ليرسمهن رسام فرنسي ..؟؟
في تلك الحقبة التي ذكرتها ، كان الفرنسيون والبريطانيون والأوربيون بصورة عامة
هم من يتعرى على شواطئ الشرق ، فهل هذا يعني أن من تعرى منهم عندنا يكونون منّا ..؟؟

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة جمال الدين الجزائري

أمام لوحات من هذا القبيل، تبرز لدى "العقل الإسلامي" إشكالية, أوبالأحرى استشكال, أمام التعامل مع ما تجسده هذه الرسوم، يُفضي إلى صِدام بين الحكم الشرعي إزاءها والتقييم الفني الموضوعي المتجرد من الأحكام الشرعية.
وأين منا أخي الكريم قوله تعالى
( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) ..؟؟

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة جمال الدين الجزائري

ليس التصرف هذا مستغرَبا من قِبل أفراد يكيلون الإبداع بقسطاس الحلال والحرام، ولا يفرقون بين طريقة العيش الشخصية وما يبدعه الخيال.
يقول تعالى
{قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ} (162) سورة الأنعام
ولن تزول قدما عبد مؤمن حتى يسأل عن ( خمس ) ولك أن تبحث عن باقي الحديث الشريف

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة جمال الدين الجزائري

قصيدة "اليتيمة" التي لا يُعرف لها ناظم مؤكد، وإن رأى البعض أنه دوقلة المنبجي, تعتبر من أروع وأجود قصائد الشعر العربي لمتانة سبكها، وسهولة فهم مقاصدها, حيث تصف جَمال"دعد" من خلال وصف كل جزء من جسدها استهلالاً بقمة رأسها وانتهاءً بأخمصَيْ قدميها.
ولماذا تذهب إلى ( اليتيمة ) بالرغم من أن قائلها معروف ..؟؟
كما أن ( الفحش ) في الشعر وارد قديما فقد كان الفحش واردا في الحديث
ونزار ليس عنّا ببعيد
ولكن المشكلة أنك أخي معجب أيما إعجاب بتلك القصيدة لأنها وصفت إمرأة
أترى لو أنها كانت أختك أو إبتك ، أكنت ترضى عليها ذلك ..؟؟
أو هل كنت سترضى أن تقرأ هي ذلك ..؟؟
ولا تنسى أن الشعراء يتبعهم الغاوون ..... إلا الذين آمنوا

وسأكتفي بهذا من المقال
__________________



للتواصل ( alwafi248@hotmail.com )
{ موضوعات أدرجها الوافـــــي}


الوافـــــي غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .