العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الاسلامي > الخيمة الاسلامية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الحجاب في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: رقص و قذارة سفيرة (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الخنق في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الغلمة في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: السجل فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: حكم تارك الصلاة فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد أحاديث المولد النبوى (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال آدم(ص) هو جنس متطور من البشر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: السخرة في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفداء في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 05-09-2025, 06:48 AM   #1
رضا البطاوى
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2008
المشاركات: 6,834
إفتراضي نقد أحاديث المولد النبوى

نقد أحاديث المولد النبوى
1- ما جاء عن جابر بن عبد الله الأنصاري أنه قال: قلت: يا رسول الله، بأبي أنت وأمي، أخبرني عن أول شيء خلقه الله تعالى قبل الأشياء، قال: يا جابر، إن الله تعالى قد خلق قبل الأشياء نور نبيك من نوره، فجعل ذلك النور يدور بالقدرة حيث شاء الله تعالى ولم يكن في ذلك الوقت لوح ولا قلم، ولا جنة ولا نار، ولا ملك ولا سماء ولا أرض ولا شمس ولا قمر، ولا جني ولا إنسي، فلما أراد الله أن يخلق الخلق قسم ذلك النور أربعة أجزاء: فخلق من الأول القلم، ومن الثاني اللوح، ومن الثالث العرش، ثم قسم الرابع أربعة أجزاء: فخلق من الجزء الأول حملة العرش، ومن الثاني الكرسي، ومن الثالث باقي الملائكة، ثم قسم الجزء الرابع أربعة أجزاء فخلق من الأول السموات، ومن الثاني الأرضين، ومن الثالث الجنة والنار.ثم قسم الرابع أربعة أجزاء: فخلق من الأول نور أبصار المؤمنين، ومن الثاني نور قلوبهم وهي المعرفة بالله، ومن الثالث نور أنسهم وهو: التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله».
الخطأ أن أول المخلوقات هو نور النبى (ص)وهو ما يخالف التالى:
-أن النبى لم يولد إلا بعد مرور ألوف الألوف000من السنين من خلق السموات والأرض فكيف يوجد نوره وهو معدوم ؟أليس هذا جنونا ؟
-أن الله خلق الكون كله مع بعضه فى ستة أيام مصداق لقوله تعالى بسورة يونس "إن ربكم الله الذى خلق السموات والأرض فى ستة أيام ".
-أن أحدا من الناس لم يشهد خلق السموات والأرض مصداق لقوله بسورة الكهف "ما أشهدتهم خلق السموات والأرض ولا خلق أنفسهم "وهو يناقض أقوالهم "أول ما خلق الله القلم "و "أول ما خلق الله العقل "رواه الطبرانى فى الأوسط وأبو نعيم فهنا أول الخلق مرة القلم ومرة العقل وفى القول نور النبى (ص)وهو تعارض بين .
والخطأ خلق الكون من نور النبى(ص) وهو ما يخالف أن الكون خلق من ماء وليس من نور كمل قال تعالى :
" وجعلنا من الماء كل شىء حى "

2 - رُوي عن علي بن الحسين، عن أبيه - رضي الله عنهما -، عن جدّه أن النبيّ - صلى الله عليه وآله وسلم - قال: «كنت نورًا بين يدي ربي قبل أن يخلق آدم بأربعة عشر ألف عام».
الخطأ وجود زمن قبل خلق الكون وهو ما يخالف أن مقايس الزمن لم تخلق إلا يوم خلق السموات والأرض كما قال تعالى :
"إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا فى كتاب الله يوم خلق السموات والأرض من
3 - قال الغماري: ومن الكذب السخيف ما يقال إن إحدى أمهات المؤمنين أرادت أن تلف إزارًا على جسد النبيّ - صلى الله عليه وآله وسلم - فسقط الإزار أي لأنه نور"
الخطأ أن محمد(ص) مخلوق من نور وهو ما يخالف كون بشر مثل الناس كما قال تعالى على لسانه :
"قل إنما أنا بشر مثلكم "

وكل البشر خلقوا من الطين كما قال تعالى :
"وبدأ خلق الإنسان من طين"
4 - «لولاك لولاك ما خلقت الأفلاك».
الخطأ أن الأفلاك وهى الكون خلقت بسبب محمد (ص) وهو ما يخالف أن الكون وهو السموات والأرض خلقوا لبيان أى الناس أحسن عملا كما قال تعالى :
"وهو الذى خلق السموات والأرض فى ستة أيام وكان عرشه على الماء ليبلوكم أيكم أحسن عملا"
5 - روي عن علي عن النبيّ - صلى الله عليه وآله وسلم - قال: هبط عليّ جبريل فقال: إن الله يقرؤك السلام ويقول: «إني حرمْتُ النار على صلب أنزلك، وبطن حملك، وحجر كَفَلَك»
الخطأ أن الله حرم دخول والدى النبى(ص) وجده وعمه النار فالصلب أباه والحامل أمه والكفاء الجد والعم كما هو معروف فى التاريخ وهم ماتوا فى التاريخ كما قيل على دين الشرك
6 - عن أبي هريرة قال: سأل النبيّ - صلى الله عليه وآله وسلم - جبريل - عليه السلام - فقال: يا جبريل كم عمّرتَ من السنين؟ فقال: يا رسول الله، لست أعلم غير أن في الحجاب الرابع نجمًا يطلع في كل سبعين ألف سنة مرة، رأيتُه اثنتين وسبعين ألف مرة، فقال النبيّ: وعزة ربي أنا ذلك الكوكب».
الخطأ أن محمد(ص) كوكب فى السماء وهو ما يخالف كونه بشر فى الأرض كما قال تعالى على لسانه :
"قل إنما أنا بشر مثلكم "

7- روى أن جبريل - عليه السلام - كان يتلقّى الوحي من وراء حجاب وكُشف له الحجاب مرة فوجد النبيّ - صلى الله عليه وآله وسلم - يوحِي إليه، فقال جبريل: «منك وإليك».
الخطأ أن محمد(ص) هو من اوحى القرآن لجبريل(ص) وهو تكذيب لكون جبريل (ص) من نزل به كما قال تعالى :
""وإنه لتنزيل رب العالمين نزل به الروح الأمين على قلبك لتكون من المنذرين بلسان عربى مبين"
وقال :
"قل من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذن الله مصدقا لما بين يديه"
8 - ما رُوِيَ أن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم -: «كُنْت أَوَّلَ النَّبِيِّينَ فِي الْخَلْقِ وَآخِرَهُمْ فِي الْبَعْثِ».
الخطأ أن محمد أول النبيين (ص) خلقا وهو ما يخالف كون آدم(ص) هو أولهم كما قال تعالى :
" وعلم آدم الأسماء كلها "
وقال فى نزول الهدى عليه :
"قلنا اهبطوا منها جميعا فإما يأتينكم منى هدى فمن تبع هداى فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون"
9 - حديث: «لما أراد الله أن يخلق محمدًا أمر جبريل أن يأتيه بالطينة التي هي قلب الأرض وبهاؤها ونورها فهبط جبريل في ملائكة الفردوس وملائكة الرقيع الأعلى، فقبض قبضة رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - من موضع قبره الشريف وهي بيضاء منيرة فعجنت بماء التسنيم في معين أنهار الجنة حتى صارت كالدرة البيضاء، لها شعاع عظيم ثم طافت بها الملائكة حول العرش والكرسي وفي السموات والأرض والجبال والبحار فعرفت الملائكة وجميع الخلق سيدنا محمدًا - صلى الله عليه وآله وسلم - وفضله قبل أن تعرف آدم».
الحديث يقول أن محمد(ص) خلق بعد الخلق ومنهم جبري(ص)والسموات والأرض ...وهو ما يناقض الحديث الأول أنه خلق قبلهم فى الحديث الأول فى الجملة التالية " إن الله تعالى قد خلق قبل الأشياء نور نبيك من نوره
الخطأ خلق محمد(ص) قبل آدم وهو كلام مناف للوحى فلا يمكن خلق الولد قبل أبيه وإلا أصبح هو الأب
10 - حديث: «كنت نورًا بين يدي الله عز وجل قبل أن يخلق آدم بأربعة عشر ألف عام، فلما خلق آدم جعل ذلك النور في صلبه فلم يزل ينقله من صلب إلى صلب حتى استقر في صلب عبد المطلب».
القول مصيبة فهو اتهام مباشر بأن الجد زنى مع امرأة ولده فالمفروض أن يستقر فى صلب عبد الله وليس والد عبد المطلب
والخطأ أن النبى الخاتم(ص)خلق من نور بينما هو بشر مثلنا مخلوق من طين كما قال تعالى "قل إنما أنا بشر مثلكم "
ووجوده فى الحديث وفى الحديث رقم 2 قبل آدم (ص) بـ 14 ألف عام يناقض كونه قبله بألفى سنة ووجود النور فى صلب آدم(ص) يناقض وجوده فى طينته فى الحديث التالى :
11 - حديث: «كنت نورًا بين يدي الله عزوجل قبل أن يخلق آدم بألفي عام، يسبح الله ذلك النور وتسبح الملائكة بتسبيحه، فلما خلق الله آدم أودع ذلك النور في طينته، فأهبطني الله عز وجل إلى الأرض في ظهر آدم وجعلني في السفينة في صلب نوح، وجعلني في صلب الخليل إبراهيم حين قذف به في النار، ولم يزل الله عز وجل ينقلني من الأصلاب الطاهرة إلى الأرحام الزكية الفاخرة حتى أخرجني الله من بين أبوي وهما لم يلتقيا على سفاح قط»
الخطأ انتقال النور إلى اصلاب الأنبياء (ص) وهو جنون مطبق فما يكون فى صلب أى رجل هم أولاده وليس مخلوق فى وسط الزمن وإلا كانت هذه مصيبة وهى أنه ابن لكل الرسل وهو أمر محال
12 - حديث أن آدم عليه السلام لما رام القرب من حواء طلبت المهر منه، فقال: يا رب، وماذا أعطيها؟ قال: يا آدم، صل على حبيبي محمد عشرين مرة ففعل."
الخطأ أن مهر زوجة آدم(ص) كان الصلاة على محمد(ص) 20 مرة وهو تخريف فالله زوج آدم(ص) فى الجنة بلا مهر لعدم وجود أموال فيها كما قال :
" اسكن انت وزوجك الجنة "
وكون المهر 20 صلاة على محمد(ص) يناقض كون المهر 3 صلوات فقط فى الحديث التالى:
13 - ما رُوِيَ عن ابن عباس «كان زمن السجود لآدم يوم الجمعة من وقت الزوال إلى العصر ثم خلق الله تعالى له حواء زوجته من ضلع من أضلاعه اليسرى وهو نائم، وسميت حواء، لأنها خلقت من حي، فلما استيقظ ورآها سكن إليها ومد يده لها، فقالت الملائكة: مه يا آدم! قال: ولم وقد خلقها لي؟! فقال: حتى تؤدي مهرها، قال: وما مهرها؟ قالوا: تصلي على محمد ثلاث مرات.
رضا البطاوى غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .