العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: نظرات في بحث أشباح بلا أرواح (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب عظيم الأجر في قراءة القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة في مقال الطاقة الروحية براهين من العالم الآخر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد بحث لغز مركبات الفيمانا (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب حكم تنفيذ القصاص والإعدام بالوسائل الحديث في الفقه الإسلامي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: The international justice court (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: نقد تنبيه الأنام على مسألة القيام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال الزراعة المثالية ولعنــة الأدويــة الكيماويــة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: New death (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: قراءة في مقال البروباغاندا الهدوءُ والفتك (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 05-03-2012, 02:26 PM   #1
ماهر الكردي
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ ماهر الكردي
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2009
الإقامة: iRAQ
المشاركات: 1,456
Lightbulb رموز الحداثة في العالم العربي))))


رموز الحداثة في العالم العربي وجراءتهم في حق الله تعالى وكيف يستهزءون ويسخرون من ذلك الرب العظيم سبحانه وتعالى.
[ونظراً لخباثة ونتاهة وشناعة الأبيات التي ذكروها هؤلاء الملحدون.. فلا أكتبها هنا مع ان الشيخ قد ذكرها وبيَّن شرحها].

1- نزار قباني: وهو من أشد الشعراء حرباً على الله تعالى في هذا القرن وأفجرهم. ولد في دمشق في سوريا 1932م وهلك في 1998م في لندن وينتمي الى أسرة متوسطة حيث كان والده تاجر حلوى بدمشق. ويعترف نزار قباني بانه من ربع قرن وهو يمارس الركوع والسجود والقيام والقعود وأن الصلاة الخمس لا يقطعها وخطبة الجمعة لا تفوته إلا أنه أكتشف بعد ذلك ان كان يعيش في حظيرة الأغنام يعلف وينام ويبول كالأغنام. يقول في ديوانه الممثلون:
الصلوات الخمس لا أقطعها يا سادة الكرام
وخطبة الجمعة لا تفوتني يا سادة الكرام
وغير ثدي زوجتي لا أعرف الحرام
امارس الركوع والسجود امارس القيامة والقعود
امارس التشخيص خلف خضرة الإمام
وهكذا يا سادة الكرام قضيت عشرين سنة
أعيش في حظيرة الاغنام, اعلف كالأغنام
انام كالأغنام أبول كالأغنام.
كما يصف نزار القباني الشعب بصفات لا تليق إلا بالله تعالى. حيث يقول في ديوانه لا غالب إلا الحب.
يقول: لا غالب إلا الشعب للمرة المليون
لا غالب إلا الشعب فهو الذي يقدر الأقدار.
كما يصرح زعيم الحداثة (الخباثة) العربية نزار قباني بأنه قرأ أيات من القرآن الكريم مكتوبة بأحرف كوفية عن الجهاد في سبيل الله
وعن الرسول صلى الله عليه وسلم وعن الشريعة الحنيفية, لكنه لا يبارك في داخل سريرته إلا الجهاد على نحور البغايا وأثداء العاهرات وبين المعاصم الطرية يقول في ديوانه (لا): تبارك الجهاد في النحور والأثداء والمعاصم الطرية. (عياذا بالله).
وفي مرضه الأخير كما نقلت ذلك جريدة الثورة السورية 3 - 5 - 1998م. حيث يقول ما لفظه:
السكنى في الجنة والسكنى في دمشق شيء واحد
الأولى -يعني الجنة- تجري من تحتها الأنهار
والثانية تجري من تحتها القصائد والأشعار.

2- أدونيس: من رموز الحداثة في العالم العربي. وهو علي أحمد سعيد ثار على إسمه وإسم أبيه, لأنه في نظره من التراث الإسلامي, سمى نفسه أدونيس و-أدونيس وثن الخصب والنماء في الديانة الفينيقية-. ولد في قرية القصابين في محافظة اللاذقية بسوريا عام 1930م. وقد سجن مدة سنة هو وجبيبته التي أصحبت بعد خروجه من السجن زوجته. بعد خروجه السجن غادر سوريا الى لبنان وأخذ الجنسية اللبنانية. ثم انتسب الى الحزب القومي السوري. واعتنق الماركسية هو وزوجته. وبعد خلافات مع رفاقه. تخلى عنهم وانتقل مناصرة المارونية الصليبية. وقد عرف عنه علاقاته المشبوهة مع الجامعة الأمريكية التنصيرية في بيروت وتشجيعها لبحوثه الثورية ضد التراث العربي وعلى رأسه الشريعة الإسلامية. [ونظراً لخباثة ونتاهة الأبيات التي قالها هؤلاء الملحدون.. لم أكتبها]

3- عبد الوهاب البياتي: ولد عام 1926م تخرج من دار المعلمين العالية ببغداد حاملاً منها شهادة في اللغة العربية ,آدابها. ثم اشتغل بالتدريس والكتابة الصحفية. عارض نظام بلاده والأنظمة العربية فاعتقل وعذب ثم فصل من عمله 1945م بعد أن كان مدرسا في المدارس الثانوية. سافر الى لبنان ومكث فيها مدة ثم سافر الى مصر ثم سوريا وزار الإتحاد السوفيتي (المخلوع). ثم عاد الى بغداد عام 1958م. اسند إليه مهمة مدير التأليف والترجمة والنشر في وزارة المعارف العراقية. كتب قصيدة ذكر فيها:
أدفن في غرناطة حبي وأقول لا غالب إلا الحب.
وقد قال هذه العبارة رداً على ما كتب على جدار القصرة الحمراء في الأندلس, حيث كتبت عبارة (لا غالب إلا الله).
[ ولشناعة وفظاعة أبياته في حق الله عزَّ وجل لم أكتبها]

4- صلاح عبد الصبور: ولد عام 1931م بالزقازيق في مصر. ودرس في مدارسها, حصل على البكالوريس في الآداب من جامعة القاهرة سنة 1951م. ثم تولى الرئاسة المصرية العامة للكتاب. توفي سنة 1981م.
[ ولشناعة وفظاعة أبياته في حق الله عزَّ وجل لم أكتبها].

5- سميح القاسم: حداثي فلسطيني شيوعي المعتقد إسرائيلي الهوية. أحد أعضاء الحزب الشيوعي الإسرائيلي المسمى بحزب (راكاح). شارك في مهرجانات عديدة ضمن الوفد الإسرائيلي, له دواوين عديدة مليئة بالإنحرافات.
يقول: لن نصلي لك كي تمطر حمقاً.
ويقول: لا تركعوا لا ترفعوا أيدكم ألى السماء.
[ ولشناعة وفظاعة أبياته في حق الله عزَّ وجل لم أكتبها]

6- أمل دنكل: ولد سنة 1940م في قرية من قرى قنا بصعيد مصر. حصل شهادة الثانوية العامة ولم يكمل تعليمه الجامعي. أصيب بالسرطان, مات بسببه سنة 1983م.
يقول في قصيدته "لا وقت للبكاء" وهو يحاول الإستهزاء بالقرآن الكريم. كما يمجد أمل دنكل في ديوانه الشيطان لأنه قال لا لله عزَّ وجل أمام الملائكة الذين قالوا نعم. [ ولشناعة وفظاعة أبياته في حق الله عزَّ وجل لم أكتبها]

7- محمود درويش: ولد في مدينة الجليل في فلسطين 1942م. عاش في حيفا وبعدها سلفر الى موسكو وأقام بها وتبنى الفكر الشيوعي الماركسي, ثم انتقل بعد ذلك الى مصر وأقام في القاهرة. حيث عمل في صحيفة الأهرام من عام 1971-1972م. بعدها سافر الى بيروت وعمل رئيساً لمركز الدراسات الفلسطينية ورئيس تحرير الشؤون الفلسطينية. انضم الى حزب راكاح الشيوعي الإسرائيلي
منذ صغره. وتولى رئاسة تحرير صحيفة الإتحاد الناطقة بإسم الحزب. وفي عام 1981م أنشأ مجلة الكرمل.
[ لشناعة وفظاعة أبياته في حق الله عزَّ وجل لم أكتبها]

8- محمد الفيتوري: ولد عام 1930م في بلدة جنينة عاصمة دارمساليت الواقعة على حدود السودان الغربية. والمساليت من القبائل السودانية المعروفة هناك. وفي ديوانه حيث يستهزء بالقدس والبراق وبالوحي وبمكة المكرمة.
[ولشناعة وفظاعة أبياته في حق الله عزَّ وجل لم أكتبها].

9- عبد العزيز المقالح: ابتدأ دراستة في اليمن بعد ذلك عُين مندوباً لليمن في جامعة الدول العربية. وفي عام 1977م نال الدكتوراه, وكانت رسالته حول الشعر العامية في يمن. بعد نيله الدكتوراه عاد الى اليمن ليدير مركز الدراسات والبحوث اليمنية, كما عُين مديراً لجامعة صنعاء. ومما تجدر الإشارة أليه, أن عبد العزيز المقالح هذا بعد دراسته المرحلة المتوسطة. سافر الى السودان ودرسة في ثانوية ختور ألا أنه فصل منها لأسباب أخلاقية. من شعره الحداثي حيث يستهزء بالله تعالى.
[ ولشناعة وفظاعة أبياته في حق الله عزَّ وجل لم أكتبها]
ويتحدث عن واقعه ساخراً بالله تعالى. وساخراً من الكعبة ومن الحجيج. [ ولشناعة وفظاعة أبياته في حق الله عزَّ وجل لم أكتبها]






يتبع>>>>>>>>>>>>>>>
ماهر الكردي غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .