العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رد فرية عصماء بنت مروان (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال حشرات من الجحيم (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال تعددت الأسباب والموت واحد (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قميص نومك الناصع الحمـَار (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الاسم فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى مقال تحديات مجنونة: كسر حدود التحمل (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى مقال باربي الاوكرانية وحلم الدمى البشرية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال أنين الموتى ورعب القبور (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى مقال المنقرض الأفتك (آخر رد :رضا البطاوى)       :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 20-02-2008, 01:30 AM   #1
المصابر
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: أرض الله
المشاركات: 5,633
إرسال رسالة عبر ICQ إلى المصابر إرسال رسالة عبر MSN إلى المصابر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى المصابر
إفتراضي شيعة السعودية الاسماعيليون في جنوب المملكة يعارضون خططا لتوطين السنة اليمنيين



شيعة السعودية الاسماعيليون في جنوب المملكة يعارضون خططا لتوطين السنة اليمنيين
تهدف لتغيير التوازن السكاني في منطقة يمثلون فيها أغلبية

19/02/2008

الرياض ـ من اندرو هاموند: طلب الشيعة في المملكة العربية السعودية من السلطات التخلي عن خطط لتوطين يمنيين من السنة في جنوب المملكة لتغيير التوازن السكاني في منطقة يمثلون فيها أغلبية.
وتقول الطائفة الشيعية الاسماعيلية في نجران وهي منطقة متاخمة لليمن انهم تمكنوا من تقديم التماس الي العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قبل عامين لوقف توطين ما يصل الي عشرة آلاف من أفراد قبيلة يمنية في مشاريع اسكان أقيمت لهم علي أجزاء كبيرة من الارض المحيطة بمدينة نجران.
ولكن خطاب احتجاج أرسل في الشهر الماضي الي أمير منطقة نجران مشعل بن سعود يشكو من التهميش ويطالب بوقف خطط توطين القبيلة اليمنية.
وجاء في الخطاب لقد قطع خادم الحرمين الشريفين والعديد من صانعي القرار وعودهم لمواطني نجران بوقف هذا المد التوطيني الموسع.. بالتدقيق في بعض من الخطابات الرسمية السابقة الموقعة من قبل سمو أمير المنطقة يتضح أن التوطين مخطط متعمد واسع المدي في اشارة الي الآلاف من سكان نجران يقول الخطاب انه يجري تجاهلهم منذ فترة طويلة عندما كانوا يطلبون سخاء مماثلا من الدولة. وقال محمد العسكر وهو ناشط من الطائفة الشيعية الاسماعيلية شارك في اعداد الالتماس تلقينا تأكيدات علي أن بعض المسائل ربما تحل ولكن مسائل أخري ستستغرق وقتا .
ونجران هي المركز التاريخي للشيعة الاسماعيلية.
وشهدت نجران اشتباكات عنيفة عام 2000 عندما اشتبك المئات من الشيعة مع الشرطة. ويقول الشيعة الاسماعيليون ان هذه الاشتباكات كانت نتيجة خطط لتخفيف وجودهم بالاستعانة بالسنة ولكن سياسة الاستيطان من الممكن أن تسبب المزيد من الاضطرابات الاجتماعية. وقالت هيئة حقوق الانسان التابعة للحكومة في وقت سابق انها تبحث مسألة نجران. وقال تركي السديري رئيس هيئة حقوق الانسان نحن حقا لا علم لنا بما يحدث...لست متأكدا من المعلومات التي يجدر تصديقها. ليس لدينا مسؤول هناك .
ورفض مسؤول في وزارة الداخلية التعليق. ويشكل الشيعة الاسماعيليون في أغلب الظن أغلبية كبيرة في هذه المنطقة النائية التي أعلن أن عدد سكانها 420 ألف نسمة طبقا لتعداد عام 2004. وفي زيارة تمت في الآونة الاخيرة لهذه المنطقة شوهدت لافتات ضخمة موقعة بأسماء زعماء قبيلة اليافعي اليمنية لتوجيه الشكر للحكومة المحلية وكبار أفراد الاسرة المالكة لتمويل بعض مشاريع الاسكان مثل التجمعات السكنية الفاخرة والمنازل المكونة من طابق واحد وانارة الطرق والكهرباء.
وقال سعيد (30 عاما) في اشارة الي خريطة علي جدار مكتب مهجور به رسوم لوحدات سكنية جديدة ان هذا شكل من أشكال التمييز العنصري.
وأضاف أنه لا توجد خدمات في منطقتهم. ومضي يقول ان هناك أسرا لا يمكنها الحصول علي منزل جديد أو عقد قانوني بالارض التي تعيش عليها. ولكنه قال انه حتي أطفال الوافدين الجدد يمنحون قطعا من الارض. (رويترز)

__________________

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ (42) ابراهيم
كفر من لم يكفّر الكافر والمشرك
أعيرونا مدافعكم اليوم لا مدامعكم .تحذير البرية من ضلالات الفرقة الجامية والمدخلية
المصابر غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .