العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: نظرات فى مقال تحديات مجنونة: كسر حدود التحمل (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى مقال باربي الاوكرانية وحلم الدمى البشرية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال أنين الموتى ورعب القبور (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى مقال المنقرض الأفتك (آخر رد :رضا البطاوى)       :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)       :: السحر فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال الشجرة الملعونة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في مقال السرنمة (المشي اثناء النوم) (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة في مقال الحيوانات تنطق وتتكلم حقيقة أم خيال؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في مقال البحث عن الكنوز المفقودة .. ما بين العلم والسحر (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 29-11-2007, 11:14 PM   #1
DigitalOutreach
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2007
المشاركات: 52
Lightbulb بوش يتعهد بأن تساهم الولايات المتحدة بفعالية في عملية السلام في الشرق الأوسط

بوش يتعهد بأن تساهم الولايات المتحدة بفعالية في عملية السلام في الشرق الأوسط
الرئيس الأميركي يقول إن السلام ممكن وإن دعم المجتمع الدولي لعملية السلام مهم جدا


الرئيس بوش يتوسط رئيس وزراء
اسرائيل أولمرت ورئيس السلطة الفلسطينية عباس
في أنابوليس، على هامش اجتماعات
سلام الشرق الأوسط. (© AP Images)


واشنطن، 28 تشرين الثاني/نوفمبر، 2007- أدلى الرئيس بوش في حديقة الورود في البيت الأبيض بملاحظات وجيزة بعد اجتماعه مع رئيس وزراء إسرائيل، إيهود أولمرت، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، كل على حدة في 28 تشرين الثاني/نوفمبر، أي في اليوم التالي لمؤتمر أنابوليس.

وقد أكد الرئيس في مستهل ملاحظاته، في إشارة إلى أهمية المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية الثنائية، على أهمية الأيام القادمة قائلاً إنه "مهما كانت أهمية أمس، إلا أنه ليس بنفس القدر من أهمية غد والأيام التالية." وكان بوش قد أكد مراراً في السابق على أن مؤتمر أنابوليس ليس نهاية لعملية السلام وإنما بداية لها وأن المقصود منه هو إطلاق المفاوضات الثنائية بين الطرفين.

كما كرر الرئيس الأميركي في 28 تشرين الثاني/نوفمبر ما كان قد أعلنه في السابق من أن الولايات المتحدة ستقدم الدعم والمساعدة للطرفين أثناء المفاوضات، وأكد على أهمية دعم المجتمع الدولي للعملية أيضا.

في ما يلي نص ملاحظات الرئيس:

بداية النص


ملاحظات أدلى بها الرئيس جورج بوش عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس كلاً على حدة في اليوم التالي لمؤتمر أنابوليس

حديقة الورود في البيت الأبيض، واشنطن العاصمة

28 تشرين الثاني/نوفمبر، 2007

حضرة رئيس الوزراء، شكراً، حضرة الرئيس،

سلسلة من الاجتماعات الناجحة مع هذين الزعيمين اليوم. كان أمس يوماً مهما، وكان بداية مبشرة. ومهما كانت أهمية أمس، إلا أنه ليس بنفس القدر من أهمية غد والأيام التالية.

إنني أقدر التزام هذين الزعيمين بالكد في العمل لتحقيق السلام. ولو لم أكن أعتقد بأن السلام ممكن، لما كنت أقف هنا اليوم، ولو لم يكونا يعتقدان بأن السلام ممكن لما كانا سيكونان هنا أيضا.

من المهم جداً أن يدعم المجتمع الدولي هذين الزعيمين أثناء المفاوضات الثنائية التي سيتم إجراؤها. وقد أكدت لكليهما أن الولايات المتحدة ستنخرط بنشاط في العملية؛ إننا سنستخدم سلطتنا، لمساعدتكما أثناء توصلكما إلى القرارات الضرورية لإقامة دولة فلسطينية تعيش جنباً إلى جنب بسلام مع إسرائيل.

وعليه، فإنني أقدم لكما أطيب التمنيات (بالنجاح). إنني أقدر شجاعتكما وقيادتكما. من دواعي فخري أن أدعوكما صديقين، ومن دواعي اعتزازي أنني شاهدتكما أمس يوضح كل منكما رؤياه الخاصة بشأن أمر نريده جميعا، هو السلام في الأراضي المقدسة.

وشكراً جزيلا.

آخر تعديل بواسطة DigitalOutreach ، 29-11-2007 الساعة 11:30 PM.
DigitalOutreach غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .