عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 16-10-2007, 07:04 PM   #7
المصابر
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: أرض الله
المشاركات: 5,633
إرسال رسالة عبر ICQ إلى المصابر إرسال رسالة عبر MSN إلى المصابر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى المصابر
إفتراضي



شرك عبادة الطواغيت


قال الله سبحانه وتعالى :﴿فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها﴾[27]. فقد قدم سبحانه الكفر بالطاغوت[28] على الإيمان به ، فالإيمان بالله والإقرار بالتوحيد وحده لا يكفي أن يكون عاصما للدم والمال والعرض ولكن حتى يُكفرَ بالطاغوت وبكل ما يعبد من دون الله ، وحتى يُكفَّر الكافر والمشرك ، لقوله صلى الله عليه وسلم :"من قال لا إله إلا الله وكفر بما يعبد من دون الله حرم ماله ودمه وحسابه على الله " [29]، أي إذا لم يكفر بما يعبد من دون الله فدمه وماله حلال ، ولا يغني عنه التلفظ بالشهادة والقيام بالأركان والفرائض !

واعلم رحمك الله : إن من عبادة الطاغوت مشاركته في الحكم تحت ما يسمونه في هذه الأيام ( بالديمقراطية ) التي تعني باليونانية ( حكم الشعب ) والله سبحانه يقول: ﴿أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون﴾[30] وقال سبحانه أيضا: ﴿ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون﴾[31]وكذلك الخوض في انتخاباته والترشيح لها، كما تفعل الأحزاب والمنظمات والجمعيات التي تطلق على نفسها مسميات إسلامية إرضاء وتقربا لأسيادهم من اليهود والنصارى والمشركين والله سبحانه يقول : ﴿أن الذين ارتدوا على أدبارهم من بعد ما تبين لهم الهدى الشيطان سول لهم وأملى لهم﴾[32]. وقال سبحانه أيضا : ﴿الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعا﴾ [33] .

وان من عبادة الطاغوت الانضمام إلى أحزابه ومنظماته وجمعياته ونواديه والمساهمة بمؤتمراته وندواته ومسيراته والله سبحانه يقول : ﴿وإن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله﴾[34]. وقال سبحانه أيضا : ﴿مثل الذين اتخذوا من دون الله أولياء كمثل العنكبوت اتخذت بيتا وان أوهن البيوت لبيت العنكبوت لو كانوا يعلمون﴾[35].

وان من عبادة الطاغوت الدخول معه في حلف غير متكافئ له فيه اليد العليا فيكون هذا موالاة له خالصة من دون الله والله سبحانه يقول : ﴿فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعون فيهم يقولون نخشى أن تصيبنا دائرة .. الآية﴾[36].

ويحتج أهل الأهواء بحلف رسول الله صلى الله عليه وسلم مع يهود... والجواب : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم غزا ديار اليهود وقتلهم شر قتلة... سبى نساءهم وذراريهم وورث أرضهم وأموالهم بعدما غدروا به وبالمسلمين ، فهل باستطاعة الذين حالفوا الطواغيت أن يفعلوا ذلك بعد أن غدرت بهم وبأعراضهم وأموالهم والله سبحانه يقول : ﴿يا أيها الذين آمنوا قاتلوا الذين يلونكم من الكفار وليجدوا فيكم غلظة﴾ [37].

وان من عبادة الطاغوت العمل في دوائره ومؤسساته المدنية والعسكرية والتجند في جيشهِ والخدمة في مكاتبه وشركاته ومعامله ومصانعه ومزارعه وحقوله والله سبحانه يقول: ﴿احشروا الذين ظلموا وأزواجهم وما كانوا يعبدون من دون الله﴾ [38]. ويحتج أهل الأهواء بأن نبي الله يوسف عليه السلام كان وزيرا عند أحد ملوك مصر وطواغيتها ، والجواب : أن نبي الله عليه السـلام الـذي أرسله الله بالتوحيد عمل وزيرا بعد ما أسلم ذلك الملك ..[39] والله سبحانه يقول: ﴿ انظر كيف يفترون على الله الكذب .. الآية ﴾[40].

وكذلك العمل في خطه التربوي والتعليمي وعلى جميع أصعدته التدريسية لترويج أفكاره ومناهجه المعادية للإسلام وإفساد الناس .والله سبحانه يقول ﴿أولم يكفهم انا أنزلنا عليك الكتاب يتلى عليهم .. الآية﴾ [41].

وان من عبادة الطاغوت تحرير صحفه ومجلاته وإصدار كتبه ومطبوعاته ومنشوراته والمساهمة والعمل في إعلامه المرئي والمقروء والمسموع لترويج مبادئه وشعاراته وأكاذيبه وافتراءاته لتضليل الناس عن الحق ، والله سبحان يقول: ﴿وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله﴾[42] ويحتج أهل الأهواء أن (مؤمن آل فرعون) كان مقيما بين أظهر الذين ظلموا .. والجواب: إن مؤمن آل فرعون فاصل الطاغوت بعد أن قال فرعون : ﴿ذروني أقتل موسى..الآية﴾[43] أي من بعد أن أعلن فرعون الحرب على التوحيد وأهله ، فرد عليهم ﴿أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله وقد جاءكم بالبينات من ربكم ﴾[44].

وان من عبادة الطاغوت التجسس له والخدمة في دوائره الأمنية والاستخباراتية لقوله سبحانه : ﴿ولا تجسسوا﴾[45]. فيعود أهل الأهواء بالاحتجاج (بالإكراه) على غير وجهه الصحيح والله سبحانه يقول : ﴿أليس الله بكاف عبده ويخوفونك بالذين من دونه﴾[46]. وقال ابن عباس رضي الله عنه : "ليس ( التقية ) بالعمل إنما التقية باللسان." وأعلم رحمك الله ان الإنسان لا يكون مكرها إلا بعد أن يعذب عذابا شديدا يخاف منه على نفسه الهلكة لقول رسول الله صلـى الله عليه وسلم لعمار بـن ياسـر: "فإن عادوا فعد"[47] . والله سبحانه يقول : "﴿إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين﴾"[48].

وان من عبادة الطاغوت الذب عنه بالقول والقتال دونه لقوله سبحانه ﴿والذين امنوا يقاتلون في سبيل الله والذين كفروا يقاتلون في سبيل الطاغوت فقاتلوا اولياء الشيطان .. الآية﴾[49].

وخلاصة القول : ان كل من وضع نفسه ليكون حجرا في هرم الطاغوت ، فهو موال له ومخالف لما هو معلوم من الدين ، والله سبحانه يقول : ﴿الذين اجتنبوا الطاغوت أن يعبدوها وانابوا إلى الله لهم البشرى﴾[50].

----------------------

[27] سورة البقرة 256 .

[28] الطاغوت : جمعها طواغيت وتشمل جميع حكام العرب والأعاجم بعد غياب الحكم بما انزل الله من على الأرض .

[29] رواه مسلم .

[30] سورة المائدة 49 .



[31] سورة هود 112 .



[32] سورة محمد 24 .

[33] سورة النساء 139 .

[34] سورة الأنعام 152.



[35] سورة العنكبوت 40 .



[36] سورة المائدة 51 .

[37] سورة التوبة 122 .



[38] سورة الصافات 21 .



[39] ذكر ذاك ابن كثير في تفسيره للآية 55 من سورة يوسف عن مجاهد امام التفسير .

[40] سورة النساء 50 .

[41] العنكبوت 51 .

[42] سورة البقرة 192.

[43] سورة غافر 27 .



[44] سورة غافر 28 .



[45] الحجرات 11 .



[46] سورة الزمر 35 .



[47] رواه البيهقي وذكر شرحه ابن كثير في تفسيره للآية 105 من سورة النحل

[48] سورة آل عمران 174 .

[49] النساء 75 .

[50] سورة الزمر 16





__________________

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ (42) ابراهيم
كفر من لم يكفّر الكافر والمشرك
أعيرونا مدافعكم اليوم لا مدامعكم .تحذير البرية من ضلالات الفرقة الجامية والمدخلية
المصابر غير متصل   الرد مع إقتباس