العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة الساخـرة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: فوائد الثوم المذهلة سبحان الله (آخر رد :ماهر الكردي)       :: نظرات فى كتاب الأضواء في مصادر علم الأنواء (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى خطبة عن بر الوالدين (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب أحكام الله فوق كل شيء (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد رسائل الغوث الجيلاني (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب حقيقة الضرورة الشرعية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب أعباء الفقه (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب الدمع في القرآن الكريم (آخر رد :رضا البطاوى)       :: أخبرونـي عن نفط العرب ,هل بقـي شيء منه للعـرب !! (آخر رد :اقبـال)       :: قراءة فى كتاب آداب الزيارة بين النساء (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 14-02-2011, 01:44 PM   #1
ابن حوران
العضو المميز لعام 2007
 
الصورة الرمزية لـ ابن حوران
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
الإقامة: الاردن
المشاركات: 4,483
إفتراضي قناة الجزيرة وقطة (كُوُبَان)

قناة الجزيرة وقطة (كُوُبَان)

كُوُبان رجلٌ أحب قطته كحبه لزوجته، كان إكرامه لقطته يتعادل مع إكرامه لزوجته.

سافر كوبان ليقضي عملاً له في دولة بعيدة، فوصلت له برقية أن احضر فوراً قطتك ماتت... فزع كوبان واشترى تذكرة مرتفعة السعر ليصل في وقته... لام كوبان من أرسل تلك البرقية، قائلاً: ما كان عليك أن تصدمني بتلك الفاجعة، فتساءل الآخر: ما الذي كان لا يصدمك؟ فقال: التدريج .. التدريج بالصدمة، برقية تقول أن قطتك تلعب كرة القدم، وأخرى بعدها بأسبوع قطتك سقطت وكُسرت رجلها، والأخيرة أن قطتك ماتت!

سافر كوبان مرة أخرى، فوصلته بعد أيام برقية تقول: امرأتك تلعب كرة القدم!

التقنية التي اقترحها كوبان على صاحبه، لم تكن اختراعاً مُسجلاً باسمه، بل كانت تلجأ لها الحكومات عندما تريد التخلص من ضابط في الجيش كبير، فتحيله الى التعبئة العامة أو الى مؤسسة لبيع المواد التموينية. وتتعامل به مع موظف دولة كبير، فتنقله من وزارة فاعلة الى مستشار، حتى يقضي بها فترة ثم يُحال الى التقاعد...

قناة الجزيرة، لا تخرج عن هذا النهج، فإذا استلمت ملف فإنها تطبق به ما عبَّر عنه العرب في المثل القائل (يظل ينحنح بالميت حتى يضرطه)، فبعد استلامها لملف صائب عريقات، ومن بعده تونس، ومن بعده مصر، أصبحت الأنظمة العربية تراقب من باب الفأل السيئ، من ستستلمه الجزيرة بعد ذلك!
__________________
ابن حوران
ابن حوران غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .