العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الثقافة وعقلية المثقف (آخر رد :المشرقي الإسلامي)       :: دور التربية في بناء الأمم (آخر رد :المشرقي الإسلامي)       :: مواقع التباعد الاجتماعي (آخر رد :ابن حوران)       :: نقد جزء فيه من روى من الصحابة في الكبائر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: اعــتــــرافــــــــــــــــــــــات أهل الخيـــام.....!!! (آخر رد :المشرقي الإسلامي)       :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)       :: نقد كتاب أحاديث منتخبة من مغازي موسى بن عقبة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد مسند عابس الغفاري وجماعة من الصحابة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد جزء من فوائد حديث أبي ذر الهروي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: دور التربية في بناء الأمم (آخر رد :المشرقي الإسلامي)      

المشاركة في الموضوع
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 05-07-2008, 09:42 PM   #1
المصابر
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: أرض الله
المشاركات: 5,633
إرسال رسالة عبر ICQ إلى المصابر إرسال رسالة عبر MSN إلى المصابر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى المصابر
إفتراضي حاخام إسرائيلي يتلقى دعوة من السعودية لمؤتمر حوار الأديان في أسبانيا




حاخام إسرائيلي يتلقى دعوة من السعودية لمؤتمر حوار الأديان

العاهل السعودي يرعى حوار الأديان



محيط : صرح حاخام إسرائيلي بانه تلقى دعوة من المملكة العربية السعودية للمشاركة في الحوار بين الأديان الذي يعقد بالعاصمة الإسبانية، مدريد .

ونقلت شبكة " سي إن إن " الإخبارية الأمريكية عن الحاخام ديفيد روزن قوله إن السعودية دعت إلى عقد المؤتمر، الذي سينتظم في مدريد في الفترة 16-18 يوليو/تموز الحالي، بهدف التقريب بين الأديان العالمية لمواجهة التحديات المشتركة، معتبراً أن دعوته تشكل "خطوة تاريخية من جانبها (السعودية)".


وحذر روزن من أن ذلك قد لا يكون أكثر من محاولة سعودية لتجميل صورتها وصورة الإسلام في وجه الانتقادات المتعلقة بهجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001 في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الأمثلة على التطرف الإسلامي.

يذكر أنه لا توجد أي علاقات دبلوماسية بين الرياض وتل أبيب، كما أن السعودية التي تحتضن أهم مكانين مقدسين إسلاميين عارضت بقوة أي اتصال علني بإسرائيل أو من ينوب عنها.

وحول الحوار بين الأديان، تلقى حوالي 200 شخص دعوات للمشاركة فيه، بمن فيهم، رجال دين إسلامي بارزين من الدول العربية، إضافة إلى رجال دين يهود ومسيحيين، من بينهم فرانكلين جراهام، وهو ابن بيلي جراهام، الزعيم الديني الإنجيلي المعروف، إلى جانب نائب الرئيس الأمريكي السابق، آل جور.

وأوضح روزن أنه تلقى الدعوة من رابطة العالم الإسلامي، ومقرها مدينة مكة بالسعودية.

ولم يتم التعريف بروزن، وهو كبير حاخامات أيرلندا سابقاً ورئيس دائرة شؤون الأديان في اللجنة اليهودية الأمريكية، بوصفه إسرائيلياً في قائمة المؤتمر، وإنما بصفته مسئولاً في اللجنة اليهودية الأمريكية.

وقال روزن إن الدعوة نبعت من الإدراك السعودي بأن "العالم يحتاج إلى رؤية مبادرات إسلامية للتعاون والحوار البناء".

وكان العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، قال خلال المؤتمر الإسلامي العالمي للحوار، الذي عقد في مكة في يونيو/حزيران الماضي بمشاركة 500 شخصية من 50 دولة إسلامية، إن على المسلمين أن يبعدوا خطر التطرف وتقديم "رسالة الإسلام الخيّرة" للعالم.

وأكد في مكالمة هاتفية من طنجة بالمغرب إن القيمة الحقيقية لمؤتمر مدريد تعتمد على هدف المنظمين السعوديين، لكنه أضاف أنه حتى مع ذلك فإن المؤتمر لن يكون قضية خاسرة، وأنه قد يكون "بداية لعملية تصب في مصلحتنا وليس مصلحتهم، وفي مصلحة إسرائيل والشعب اليهودي والعالم الحرّ.

ومن بين من تلقوا الدعوة لحضور المؤتمر، أسقف كانتربيري، روان ويليامز، والأسقف الجنوب أفريقي، ديزموند توتو، وبابا الأقباط شنودة الثالث.

في غضون ذلك ، وصف الفاتيكان دعوة ورعاية الملك عبد الله بن عبد العزيز للمؤتمر العالمي للحوار بأنه خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح.

وقال فريد ريكو لمباردين المتحدث الرسمي باسم الفاتيكان، في تصريحات أدلى بها لقناة "الإخبارية" السعودية، إن "مؤتمر مدريد مهم بالنسبة لنا في الفاتيكان"، مشيراً إلى أهمية الزيارة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين لبابا الفاتيكان العام الماضي.

وتحدث لمباردين عن الجهود الكبيرة للملك عبد الله بن عبد العزيز في احتضان الحوار بين الشعوب، مستشهدا بالمؤتمر الإسلامي العالمي للحوار الذي عقد في مكة المكرمة بمشاركة علماء مسلمين في يونيو /حزيران المنصرم.

واعتبر المتحدث باسم الفاتيكان أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين لعقد المؤتمر العالمي للحوار في مدريد تعد خطوة أخرى في الاتجاه نحو تدعيم الحوار، موضحا تلقي الفاتيكان دعوة رسمية للمشاركة في هذا المؤتمر الذي وصفه بالمهم.

http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=142290&pg=1

__________________

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ (42) ابراهيم
كفر من لم يكفّر الكافر والمشرك
أعيرونا مدافعكم اليوم لا مدامعكم .تحذير البرية من ضلالات الفرقة الجامية والمدخلية

آخر تعديل بواسطة المصابر ، 05-07-2008 الساعة 10:03 PM.
المصابر غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 05-07-2008, 10:27 PM   #2
DR.ali
ضيف
 
المشاركات: n/a
إفتراضي

أكد أقسم أنك أنزلت ذات الموضوع منذ فترة ....
  الرد مع إقتباس
غير مقروءة 05-07-2008, 10:35 PM   #3
زهير الجزائري
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
الإقامة: من قلب الاعصار
المشاركات: 3,542
إفتراضي

المؤتمر في مدريد شو دخل السعودية فى معزيمو

اذا كان كده اروح اعزم صاحبي على بيت الجيران
__________________
زهير الجزائري غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 06-07-2008, 04:34 AM   #4
المصابر
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: أرض الله
المشاركات: 5,633
إرسال رسالة عبر ICQ إلى المصابر إرسال رسالة عبر MSN إلى المصابر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى المصابر
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة DR.ali
أكد أقسم أنك أنزلت ذات الموضوع منذ فترة ....

لنفترض فما هو رأيك فى الموضوع


وخد فى سكتك الأيه دى
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) المائدة


ودى كمان

إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ (19) ال عمران

××××××××
__________________

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ (42) ابراهيم
كفر من لم يكفّر الكافر والمشرك
أعيرونا مدافعكم اليوم لا مدامعكم .تحذير البرية من ضلالات الفرقة الجامية والمدخلية

آخر تعديل بواسطة اليمامة ، 06-07-2008 الساعة 12:40 PM.
المصابر غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 06-07-2008, 04:35 AM   #5
المصابر
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: أرض الله
المشاركات: 5,633
إرسال رسالة عبر ICQ إلى المصابر إرسال رسالة عبر MSN إلى المصابر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى المصابر
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة زهير الجزائري
المؤتمر في مدريد شو دخل السعودية فى معزيمو

اذا كان كده اروح اعزم صاحبي على بيت الجيران

ملوخيه بالتقليه ..
__________________

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ (42) ابراهيم
كفر من لم يكفّر الكافر والمشرك
أعيرونا مدافعكم اليوم لا مدامعكم .تحذير البرية من ضلالات الفرقة الجامية والمدخلية
المصابر غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 06-07-2008, 11:23 AM   #6
الجزار السني
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: May 2008
المشاركات: 24
إفتراضي

كلماتنا في الحب تقتل حبنا...........ان الحروف تموت حين تقال
الجزار السني غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 06-07-2008, 01:08 PM   #7
كريم الثاني
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
المشاركات: 520
إفتراضي

الزملاء الأفاضل ،،، الزميل المصابر ،،، حياكم الله جميعا".


انا لا اعتقد أن هناك مشكلة في الحوار أبدا" ،،، بل الحوار هو الأساس وهو الأصل .


والحوار بيننا وبين أهل الكتاب هو واجب ديني وإمتثال لقوله تعالى في سورة عمران :

(( قل يا اهل الكتاب تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم الا نعبد الا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا اربابا من دون الله فان تولوا فقولوا اشهدوا بانا مسلمون ))



والحوار يجب أن يكون نابعا" من ذاتنا وليس مفروضا" علينا ، لأنه أفضل الطرق والوسائل لنشر دين الله الإسلام .



ولكن المشكلة تكمن :

فيمن يحاور ودوافع الحوار وهدف الحوار وآليات الحوار .


فهل " ابو متعب " يملك الشرعية والآهلية لهذا الحوار .

هل تحاور أولا" مع ابناء شعبه رعيته ؟؟؟؟


هل تحاور مع امته الإسلامية ؟؟؟


هل تحاور مع نفسه ؟؟؟

هل الحوار مفروض عليه

أم انه يعتقد انه من خلال الحوار يُجمل صورته أو صورة الإسلام بإفتراض حسن الظن .


هل العلماء المتحاورين هم علماء يخافون الله أم يخافون السلطان


هل الأمة بمجملها " الإسلامية " لديها القدرة على نقد ذاتها وتقويم أخطاءها .


***********

ولا يجوز يا مصابر أن ننظر الى اهل الكتاب على انهم كل واحد بل هم أمم وشعوب وأفراد مختلفون ولهم أفكارهم المختلفة وتنوعاتهم .


ولنتذكر قوله عز وجل :


(( ليسوا سواء من اهل الكتاب امة قائمة يتلون ايات الله اناء الليل وهم يسجدون ))


وانا انصح كل المسلمين بالعودة الى سورة آل عمران وقراءتها بشكل جيد وتدبر معانيها ففيها الكثير الكثير .



ويا حبذا لو أن احد المشايخ يقرأها على " ابي متعب " قبل أن يذهب الى الأندلس

حتى يعرف معنى حوار ،،، آديان ،،، آل عمران ،،، آهل الكتاب ،،،


وشكرا" .
كريم الثاني غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 06-07-2008, 01:21 PM   #8
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة كريم الثاني
الزملاء الأفاضل ،،، الزميل المصابر ،،، حياكم الله جميعا".
انا لا اعتقد أن هناك مشكلة في الحوار أبدا" ،،، بل الحوار هو الأساس وهو الأصل .
والحوار بيننا وبين أهل الكتاب هو واجب ديني وإمتثال لقوله تعالى في سورة عمران :
(( قل يا اهل الكتاب تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم الا نعبد الا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا اربابا من دون الله فان تولوا فقولوا اشهدوا بانا مسلمون ))
والحوار يجب أن يكون نابعا" من ذاتنا وليس مفروضا" علينا ، لأنه أفضل الطرق والوسائل لنشر دين الله الإسلام .
ولكن المشكلة تكمن :
فيمن يحاور ودوافع الحوار وهدف الحوار وآليات الحوار .
فهل " ابو متعب " يملك الشرعية والآهلية لهذا الحوار .
هل تحاور أولا" مع ابناء شعبه رعيته ؟؟؟؟هل تحاور مع امته الإسلامية ؟؟؟
هل تحاور مع نفسه ؟؟؟
هل الحوار مفروض عليه
أم انه يعتقد انه من خلال الحوار يُجمل صورته أو صورة الإسلام بإفتراض حسن الظن .
هل العلماء المتحاورين هم علماء يخافون الله أم يخافون السلطان
هل الأمة بمجملها " الإسلامية " لديها القدرة على نقد ذاتها وتقويم أخطاءها .
ولا يجوز يا مصابر أن ننظر الى اهل الكتاب على انهم كل واحد بل هم أمم وشعوب وأفراد مختلفون ولهم أفكارهم المختلفة وتنوعاتهم .
ولنتذكر قوله عز وجل :
(( ليسوا سواء من اهل الكتاب امة قائمة يتلون ايات الله اناء الليل وهم يسجدون ))
وانا انصح كل المسلمين بالعودة الى سورة آل عمران وقراءتها بشكل جيد وتدبر معانيها ففيها الكثير الكثير .
ويا حبذا لو أن احد المشايخ يقرأها على " ابي متعب " قبل أن يذهب الى الأندلس
حتى يعرف معنى حوار ،،، آديان ،،، آل عمران ،،، آهل الكتاب ،،،
وشكرا" .
كفيت و وفيت يا كريم الثاني ........
يا اخوان ... حكام العرب كلهم سواء .... ما يفرق بينهم هو ... الشعب . فإذا كان الشعب شرسا .. كما في العراق و الجزائر .. اصبح الحاكم ذئبا امعطا .. و وضع على كل مخبر .. مخبرا . أما إذا كان الشعب ودودا مسالما مثل الكويت و قطر .. أصبح الحاكم حملا وديعا ... أما إذا كان الشعب مسطولا كما في مصر و اخواتها ... اصبح الحاكم واولاده .. على بابا والأربعين حرامي ..
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 06-07-2008, 02:47 PM   #9
المصابر
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: أرض الله
المشاركات: 5,633
إرسال رسالة عبر ICQ إلى المصابر إرسال رسالة عبر MSN إلى المصابر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى المصابر
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة كريم الثاني
الزملاء الأفاضل ،،، الزميل المصابر ،،، حياكم الله جميعا".


انا لا اعتقد أن هناك مشكلة في الحوار أبدا" ،،، بل الحوار هو الأساس وهو الأصل .


والحوار بيننا وبين أهل الكتاب هو واجب ديني وإمتثال لقوله تعالى في سورة عمران :

(( قل يا اهل الكتاب تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم الا نعبد الا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا اربابا من دون الله فان تولوا فقولوا اشهدوا بانا مسلمون ))



والحوار يجب أن يكون نابعا" من ذاتنا وليس مفروضا" علينا ، لأنه أفضل الطرق والوسائل لنشر دين الله الإسلام .



ولكن المشكلة تكمن :

فيمن يحاور ودوافع الحوار وهدف الحوار وآليات الحوار .


فهل " ابو متعب " يملك الشرعية والآهلية لهذا الحوار .

هل تحاور أولا" مع ابناء شعبه رعيته ؟؟؟؟


هل تحاور مع امته الإسلامية ؟؟؟


هل تحاور مع نفسه ؟؟؟

هل الحوار مفروض عليه

أم انه يعتقد انه من خلال الحوار يُجمل صورته أو صورة الإسلام بإفتراض حسن الظن .


هل العلماء المتحاورين هم علماء يخافون الله أم يخافون السلطان


هل الأمة بمجملها " الإسلامية " لديها القدرة على نقد ذاتها وتقويم أخطاءها .


***********

ولا يجوز يا مصابر أن ننظر الى اهل الكتاب على انهم كل واحد بل هم أمم وشعوب وأفراد مختلفون ولهم أفكارهم المختلفة وتنوعاتهم .


ولنتذكر قوله عز وجل :


(( ليسوا سواء من اهل الكتاب امة قائمة يتلون ايات الله اناء الليل وهم يسجدون ))


وانا انصح كل المسلمين بالعودة الى سورة آل عمران وقراءتها بشكل جيد وتدبر معانيها ففيها الكثير الكثير .



ويا حبذا لو أن احد المشايخ يقرأها على " ابي متعب " قبل أن يذهب الى الأندلس

حتى يعرف معنى حوار ،،، آديان ،،، آل عمران ،،، آهل الكتاب ،،،


وشكرا" .
فرضت فرضيه وهدمتها أخ كريم

نعم هنا منهم رهبانيين يذكروت الله كثيرا لكن أين هم من هذا الحوار

و

من هو الكفؤ لهذا الحوار

يا أخى كل الحوارات السابقة كانت من منطلق هداية الوثنيون المسلمون

الذين يعبدون القمر ويقدسون رجل أمى

ملعون أبو أى حوار

دول لا يفهموا غير حوار السيوف

حوار بدون قوه كأنك تنقل البحر بالغربال

ولك فى المثل الأمريكى العبره

القوه هى الحق


وأهل الكتاب ياكريم منقسمين فعلا كما نحن

أقربهم للأسلام الأرثوذوكس أقباط مصر

وأقساهم قلبا البروتوستانت الأقرب لبنى يهود

دمت بخير ..
__________________

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ (42) ابراهيم
كفر من لم يكفّر الكافر والمشرك
أعيرونا مدافعكم اليوم لا مدامعكم .تحذير البرية من ضلالات الفرقة الجامية والمدخلية
المصابر غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 10-07-2008, 11:30 AM   #10
الوافـــــي
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 30,397
إرسال رسالة عبر MSN إلى الوافـــــي
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المصابر
من هو الكفؤ لهذا الحوار
يا أخى كل الحوارات السابقة كانت من منطلق هداية الوثنيون المسلمون
الذين يعبدون القمر ويقدسون رجل أمى
ملعون أبو أى حوار
دول لا يفهموا غير حوار السيوف
حوار بدون قوه كأنك تنقل البحر بالغربال
ولك فى المثل الأمريكى العبره

القوه هى الحق


وأهل الكتاب ياكريم منقسمين فعلا كما نحن

أقربهم للأسلام الأرثوذوكس أقباط مصر

وأقساهم قلبا البروتوستانت الأقرب لبنى يهود
مادام الأمر كذلك
أرنا من جهدك ما نتخذه مثلا في أحبابك الآرثوذكس المصريين ...

وعلى غرار مثلك الأمريكي ، إليك المثل العربي القائل

أسمع جعجعة ولا أرى طحنا

__________________



للتواصل ( alwafi248@hotmail.com )
{ موضوعات أدرجها الوافـــــي}


الوافـــــي غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .