العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة الساخـرة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الصيد المائى فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: المحاسبة المالية فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخياطة فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الحلاقة فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: The Armenian massacre : (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: بعد ان وارن ً صخرهن الثرى , خنساوات العراق يخرجن على قاتليه (آخر رد :اقبـال)       :: نقد كتاب أربعون حديثا من الجزء الرابع من كتاب الطب (آخر رد :رضا البطاوى)       :: سفر النساء (آخر رد :رضا البطاوى)       :: The golden world (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 17-04-2008, 12:00 PM   #1
زهير الجزائري
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
الإقامة: من قلب الاعصار
المشاركات: 3,543
إفتراضي اذا الشعب يومار اراد الحياة عليه ان يقطع...

من شر البلية مايضحك وانا اقراء الجريدة اليوم وجدت موضوع محزن جدا ومضحك كنت قررت ان لا اكتب الا موضوع كل ثلاث ايام ولكنى اليوم سااكتب عن الشاب الخميسى الخميسى لم ينجح في الهرب الى اوربا في قوارب الموت التى نسبة النجاح فيها 1من الاف لخميسي قال لاصحابه بأن امرأة عربية استغاثت: (وامعتصماه) فأنجدت، ولكن بمن نستغيث نحن اليوم. لقد قام الخميسي بقطع جهازه التناسلى احتجاجا على واقعه المزرى وبهذا قطع رمز من رموز السيادة في الفكر الرجل الشرقي وماذا سيتفيد هذا الشاب من قطع الدبلوم الذي يملكه الشباب الجزائري المهاجر وبهذا الدبلوم يمكنه ان يسوى الاقامة بزواج بعجوز اوربية قد بلغت من الكبر عتيا ان المأساة مريرة هل تعي الحكومة مرارة المأساة وهل للوزراء الشجاعة ان يقوموا بما قام بيه هذا الشاب اما سيعوضون الشاب عن خسارته الفادحة وولا نستغرب اليوم أن تقول لنا الحكومة على لسان وزيرها للتضامن أنها ستدفع مبالغ تعويضية لكل شاب يثبت أنه فعل بنفسه ما فعله شاب البرج بنفسه! ألم تقل الحكومة أنها ستعوض كل شاب ثبت أنه حاول الهجرة ولم ينجح! أو مات غرقا في البحر؟! أليست هذه تشبه تلك؟!

اسف على الازعاج ولقراءت الموضوع هذا رابط
http://www.elkhabar.com/quotidien/?ida=105995&idc=36
__________________
زهير الجزائري غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 17-04-2008, 12:37 PM   #2
maher
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2004
الإقامة: tunisia
المشاركات: 8,145
إفتراضي

سلام خويا زهير

و الله مش عارف نضحك ولا نبكي

يقولك كثر الهم يضحك


لي رؤية بحكم عيشي في منطقة ساحلية و سياحية

المثل يقول

شوية من الحنة، و شوية من رطابة ليدين


مرة مرا في حومتنا، تقول لولدها : برا اخدم في التوريزم، و جيبها حتى ناقصة نهد

و أخرى تقول لولدها : جيبها حتى تمضغ في الما

وقتها نعرف اللي الحالة استفحلت جدااااااااا


و من ناحية أخرى، أشاهد يوميا مئات العاطلين عن العمل

و يريدون الحرقان لفرنسا !!!

و الله شهدت رجلا باع بعض زياتينه فقط، ليؤمن لإبنه حرقة في بابور

و المشكلة أن إبنه قبض عليه بعد أسبوعين من وصوله !!!

من شهرين تقريبا كان مجموعة من مدينتي قد قامت بحرقة منظمة، و نجحت فيها

و الجميع وصل لفرنسا عبر إيطاليا طبعا

كان هذا أحسن إشهار في المدينة، حيث بعدها قامت مجموعة أخرى بالمحاولة

العملية كانت منظمة عن طريق ليبيا

و لدخول ليبيا يجب أن نحرق الحدود أيضا

المهم، مجموعة نجحت في الدخول إلى ليبيا عبر الصحراء

و مجموعة أخرى وقع القبض عليها في تونس


هذا الأمر من شهر تقريبا

بالأمس عادت المجموعة التي كانت في ليبيا و ذلك بعد أن تحيل عليهم منظم العملية و سلبهم أموالهم و كادت أن تزهق روح إثنين منهم


المهم

من يقول بطالة أخي لا أظنه صادقا في حديثه

آفاق الشغل موجودة دائما، و لكننا لا نتحرى إلا ما لا يتعبنا

سوق العقارات هو السوق الوحيد الذي لا يغلق أبدا

و يوجد به يوميا مئات الوظائف

فلماذا لا يعمل العاطلون عن العمل في البناء !!!

مع الأسف أخي أنهم يرتضون العمل كعامل بناء في فرنسا و لا يرتضونها في بلدهم

و نفس الشيء للعديد من الأعمال، نرتضي أن ننظف شوارع الفرنسيين بينما نرفض تنظيف شوارعنا !!

إلى آخره من أعمال موجودة، و لكنها مرفوضة

هذا فضلا عن أنه ليس بالمضمون إيجاده لعمل هناك

منذ سنة أخي، كنت أسير في إيفري، و إذا بأحدهم يسير بقربي و يردد : مارلبورو مارلبورو

استغربت أنا و سألت ابن عمتي عن ذلك، قال لي أنه مارلبورو مسروق، و يبيعونه بـ 3 أورو فقط

طبعا الشاب اللي كان يتكلم ذو ملامح مغاربية


مش عارف، و لكن أظنني شطحت بعيدا عن الموضوع

فعذراااااااااااااااااا و شكراااااااااااااااااااااا
__________________





maher غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 17-04-2008, 01:13 PM   #3
زهير الجزائري
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
الإقامة: من قلب الاعصار
المشاركات: 3,543
إفتراضي

دائما يقولون البطالة والفقر لايبرورن هذا نعم انا مع الجميع في هذا الطرح ولكن الظلم يبرره
الشعوب المغاربية والعربية تعانى من الظلم المسلط عليها من النظام واعوان النظام وابناء خالات واعمام النظام وابناء واخوات النظام بالرضاعة يعنى المشكلة هى مشكلة طريقت تسير نظام حكم وليس الشعب او الفقر او البطالة تحياتى لك
__________________
زهير الجزائري غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 17-04-2008, 05:46 PM   #4
الشيخ
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Apr 1998
الإقامة: دزاير مون امور
المشاركات: 6,126
إفتراضي

و هل قراءت قصة العالم الجزائري الاستاذ في جامعات امريكا بعد هروبه الى الجزائر ...و الذي اختار يوم العلم ليعلن للعالم عن اخر ابتكاراته في جزائرالمعجزات .......؟؟؟
__________________
فعلم ما استطعت لعل جيلا . . . سيأتي يحدث العجب العجاب
إنهم أطفالنا إن شاء الله





http://mo3takal.blogspot.com/ قيد الانشاء

لذكرى السنونو المهاجر http://www.echaikh.7p.com
الشيخ غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 17-04-2008, 05:57 PM   #5
الشيخ
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Apr 1998
الإقامة: دزاير مون امور
المشاركات: 6,126
إفتراضي

هناك للبكاء على امة قهقهت لرفعة جهلها امم
http://hewar.khayma.com/showthread.p...993#post561993
__________________
فعلم ما استطعت لعل جيلا . . . سيأتي يحدث العجب العجاب
إنهم أطفالنا إن شاء الله





http://mo3takal.blogspot.com/ قيد الانشاء

لذكرى السنونو المهاجر http://www.echaikh.7p.com
الشيخ غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 17-04-2008, 06:36 PM   #6
زهير الجزائري
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
الإقامة: من قلب الاعصار
المشاركات: 3,543
إفتراضي

لقد قراءت حال العالم الذي انتحر في الوقت الذي كرم بوتفليقة عالمة عراقية قصته مؤثرة يهرب من اقامة الجبرية في امريكا لينتحر بعد ان اعطيت له مهنة حراسة الغابة وبربع الاجر لانه تشغيل الشباب كانه صدقة وليس مهنة
ربنا يكون في عون جزائر شكرا الشيخ ابو الاطفال
__________________
زهير الجزائري غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 18-04-2008, 12:07 AM   #7
الشيخ
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Apr 1998
الإقامة: دزاير مون امور
المشاركات: 6,126
إفتراضي

اخي ماهر كاد الفقر ان يكون كفرا
__________________
فعلم ما استطعت لعل جيلا . . . سيأتي يحدث العجب العجاب
إنهم أطفالنا إن شاء الله





http://mo3takal.blogspot.com/ قيد الانشاء

لذكرى السنونو المهاجر http://www.echaikh.7p.com
الشيخ غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 18-04-2008, 11:02 AM   #8
xalid
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2005
المشاركات: 208
إفتراضي

شيخى العزيز اذا كان الفقر كفرا في يوم ما فما قولك بالظلم في يوم مثل هذا اليوم - العالم الديموقراطى- الاحادى الفتنة-
xalid غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 18-04-2008, 12:39 PM   #9
زهير الجزائري
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
الإقامة: من قلب الاعصار
المشاركات: 3,543
إفتراضي

فتحت انترنات على الساعة الثامنة والحمد لله وهذا فضل عظيم منه الصفحة الوحيدة التى فتحت وكان لى حق الرد فيها على ساعة العاشرة ونصف

xalid شكرا لطرحك للسؤال وسااجيب قبل ان ياتي شيخنا
هذا الظلم الواقع في عصرنا ليس نتيجة قوة امريكا او ضعف العرب وانما تشتت العرب والمسلمين والحل بعودة الخلافة ولو ضعيفة زى خلفاء في زمن انحطاط في دولة العباسية والاموية والعثمانية
والخليفة اكيد لن يكون من تنظيم القاعدة ولا من انظمة العربية وانما ولا من النخب المنافقة لبد ان يكون يحمل تطلعات الشعب جميع الشعب العربي بكل اطيافه ومذاهبه واديانه ولا تسمى الخلافة الاسلامية لانه لم يحكم احد بشريعة اسلامية وطبقها باستثناء الخلفاء الراشدون رضوان الله عليهموحتى لا تكون حساسيات في بداية هاته الخلافة وان تحققت الخلافة ولو ضعيفة في مستقبل يمكن ان يعود للعرب عزتهم
تحياتى لك
__________________
زهير الجزائري غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 18-04-2008, 11:52 PM   #10
adel-seif
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر
المشاركات: 67
إرسال رسالة عبر MSN إلى adel-seif إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى adel-seif
إفتراضي

ربي يهدي ما خلق
__________________
adel-seif غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .