العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة الساخـرة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: The rays of her love (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: نقد كتاب العبرة في شهر الصوم (آخر رد :رضا البطاوى)       :: أحكام وآداب زيارة مسجد النبي (ص) (آخر رد :رضا البطاوى)       :: The green tea (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: نظرات فى كتاب الحكم بقطع يد السارق (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب أسرار المعوذتين (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى كتاب تحية المسجد (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب جزء فيه قراءات النبي (ص) (آخر رد :رضا البطاوى)       :: جائحة كورونا ذريعة للظلم وهضم حقوق الإنسان في المغرب (آخر رد :محمد محمد البقاش)       :: قراءة فى كتاب المهذب فيما وقع في القرآن من المعرب (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 16-02-2008, 08:25 PM   #1
الامير الفقير
كاتب مميز
 
الصورة الرمزية لـ الامير الفقير
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 396
إفتراضي يوم الحب ... وآخر الرجال الموهيكانز !!!

يوم الحب ... وآخر الرجال الموهيكانز !!!




هي مناسبة للحب ... كما يزعمون ... وهي مناسبة لأرسال الهدايا ... كما يرسلون ... وهي مناسبة لتبادل مشاعر المحبة ... كما يتبادلون ... وهي مناسبة لبعض ( البوسات ) ... كما يبوسون ... وهي مناسبة لشيء من الحميميـّة ... كما ( يحمحمون ) ... وهي مناسبة لبعض الخصوصية ... كما ( يخصخصون ) ... وهي مناسبة لِلـَم الشمل ... كما ( يلملمون ) ... وهي مناسبة لنبذ الخصام ... كما ينبذون ... وهي مناسبة ليس لها هوية عندنا ... كما هم ( البدون ) ...

وبالرغم من أن البعض يعتبرها ( بدعة ) ، إلا ّ انه من الممكن أن نقتبس منها الصالح الذي يقرب قلوبنا وينقيها ونترك الطالح لهم ... أمثال يبوسون و يحمحمون و يخصخصون ... مع الثقة بأن البعض منـّا ذو خبرة وباع طويل في التبويس والحمحمة والخصخصة قد تتجاوز خبرتنا في ركوب الخيل ورياضة السيف ... ولكي نستفيد بالحد الأدنى من لم الشمل ونبذ الخصام وتبادل مشاعر المحبة ...

ومن المؤكد أن ذلك لن يتم إلا ّ اذا عممنا الأحتفال في هذا اليوم لكي لا يقتصر بين جانبين حصرا ... أي الجانب الذكوري ... والآخر الأنثوي ... ولكي يكون ضمن الجانب الواحد أيضا ... يعني بين الرياجيل وبين بعضهم وبين النسوان وبعضهم ... والله من وراء القصد

على أن نبدأ ببعض رموزنا الذين لم يعد ينفع معهم لا عيد الحب ولا سن الدب ولا ماء الجب ... بالرغم من اننا كنا نطمح ان يستغلـّوا هذا اليوم وأسمه السمح المشرق وأن نرى فيه مثلا ... سيادة هنيـّة يمسك بيد سيادة محمود عباس لكي يصلـّوا سوية في المسجد الأقصى ... ونرى جناب السنيورة يمسك بيد جناب حسن نصر الله ويلقون خطبة موحدة من ساحة الشهداء يلعنوا فيها امريكا وايران على حد سواء ... ونرى ايضا البعض من سيادتهم وسعادتهم يتركوا الشتائم والسباب فيما بينهم لكي ينعكس خطابهم علينا نحن الفقراء الى الله ونشعر ببعض الخصخصة والحمحمة

لكني بقرارة نفسي أعلم أنها أضغاث أحلام ... فقلت فلماذا لا أبدأ بالحاجة والدتي وعمتي ( أم زوجتي ) وأستغل هذا اليوم وأقرب ( وجهات ) النظر فيما بينهما خصوصا أن السبعة والعشرون عاما التي مضت لم تكفي ( للتقريب ) وما زلن مثل الحيـّة والبطنج كما يقول المثل البغدادي ... عملت العزومة ( الخاصة ) وهاهم يجلسون في بيتي ( مع بعض ) في ظهر يوم الحب وبدأنا نأكل الطعام وأنا أشرح وأأكل ... وأوضح وأأكل ... وأبين أفضال يوم الحب وأأكل ... فبادرت الحجية الوالدة وقالت لزوجتي ( وأمها تنصت ) يمـّة صارلج سبعة وعشرين سنة متزوجة ابني وللحين الطعام مالج ماصخ ومابيه طعم ولا نكهة ... يشبه أكل والدتك الله يطول بعمرها

غصيت بلقمة الأكل وكدت أختنق وندمت على المعلقة التي ألقيتها على والدتي قبل أن أجمعها مع عمتي والتي ذهبت هباء منثورا ... ركضت بعدها للمطبخ لكي أشرب بعض الماء ... دقائق وأنا أعود لغرفة الطعام وأسمع خلال عودتي الهرج والمرج وأدخل لكي أرى الوالدة حفظها الله وهي تقف على الأريكة وتحمل أكبر ( شبشب ) موجود على الأرض ... تذكرت في هذه اللحظة تلك اللقطة الرائعة من فلم آخر الرجال الموهيكانز وعظمة ذلك المقاتل في أستخدام يده ولسانه معا في القتال ... لكي أعود بأنتباهي للوالدة وهي تقول لعمتي المبجلة ... يا حيف دعيتلك بطول العمر بيوم الحب ... من ان شاء الله ياخذ عمرج بهذا اليوم ...

قلت في نفسي فاليبقى يوم الحب بين جانبين حصرا الذكور والأناث ... وليخصخصوا ... وليحمحموا ... كيفما شاؤوا
__________________
الامير الفقير غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 16-02-2008, 08:50 PM   #2
السمو
" الأصالة هي عنواننا "
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: السعودية
المشاركات: 10,672
إرسال رسالة عبر MSN إلى السمو
إفتراضي

أضحك الله سنك .. وجمع شمل عمتك مع أمك
هذا وأنت ماقدرت توفق بينهم في يوم الحب
أجل تبي يتوافقون السنيورة وحسن ؟؟!!


وشكراً
__________________
الحياة قصيرة فلا تقصرها بالهم والأكدار
الشيخ /ابن سعدي
السمو غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 17-02-2008, 10:31 PM   #3
الامير الفقير
كاتب مميز
 
الصورة الرمزية لـ الامير الفقير
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 396
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة السمو
أضحك الله سنك .. وجمع شمل عمتك مع أمك
هذا وأنت ماقدرت توفق بينهم في يوم الحب
أجل تبي يتوافقون السنيورة وحسن ؟؟!!


وشكراً

ــــــــــــــــــــــــــــــ

حياك الله أخي الفاضل

سعيد بوجودك هنا

مسرتي
__________________
الامير الفقير غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 18-02-2008, 01:36 AM   #4
كونزيت
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الحجاز
المشاركات: 3,955
إفتراضي

خسارة ما نفع معاهم لم الشمل
__________________
كونزيت غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 19-02-2008, 09:14 PM   #5
الامير الفقير
كاتب مميز
 
الصورة الرمزية لـ الامير الفقير
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 396
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة كونزيت
خسارة ما نفع معاهم لم الشمل

ــــــــــــــــــــــــــــــ

ولا راح ينفع

الى أن يقضي الله أمرا ...

مسرتي
__________________
الامير الفقير غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .