العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الثقافي > خيمة صـيــد الشبـكـــة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة فى مقال الصورة الذهنية تعكس الحقائق أحيانا (آخر رد :رضا البطاوى)       :: تحميل لعبة جاتا gta 2019 كامله بال... (آخر رد :أميرة الثقافة)       :: تعرف على فوائد الحلبة العجيبة (آخر رد :أميرة الثقافة)       :: فوائد الزنجبيل لعلاج حب الشباب (آخر رد :أميرة الثقافة)       :: اذا دعوتهم ليوم كريهة سدوا شعاع الشمس بالفرسان ،،هنـا اخبارهم (آخر رد :اقبـال)       :: نقد مقال الوصايا العشر في الحوار (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب نتيجة الفكر في الجهر بالذكر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب التحقيق في مسألة التصفيق (آخر رد :رضا البطاوى)       :: لا اخـاف ابـواب جهـنم (آخر رد :اقبـال)       :: قراءة فى كتاب كيمياء السعادة (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 07-04-2010, 02:49 PM   #1
أميرة الثقافة
كبـــ أنثـى ـــرياء
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2004
المشاركات: 3,095
Question جائزة نوبل للاستبداد الشامل!!

جائزة نوبل للاستبداد الشامل
ممدوح أحمد فؤاد حسين




اغتاظت روح فرعون من دعاوى الحرية ونشر الديمقراطية وطهارة اليد
وخشي أن تؤتي ثمارها
فاستدعي إلى اجتماع عاجل جبابرة الأرض ولبى الاجتماع لفيف من الطغاة والجبابرة،

وعلى رأسهم هتلر وموسيليني.
وما إن بدأ الاجتماع وقبل أن يستهل فرعون كلمته أنفرجت أساريره
فقد اكتشف أن جميع الطغاة والجبابرة يشاركونه همه ومخاوفه من انتشار الحرية والديمقراطية فاستبشر خيرا وأيقن أنه سيخرج
من هذا الاجتماع وقد وجد الحل .

وبعد عدة اقتراحات أتفق الجميع على أن خير وسيلة لنشر الاستبداد
هو تخصيص جائزة سنوية لأفضل مستبد في العالم غرارا على جائزة نوبل للسلام واتفق الجميع على تسميتها (جائزة نوبل للاستبداد الشامل) .

وأعلن المؤتمر الشروط الواجب توفرها في المرشح للفوز بالجائزة وهي كالتالي :

1)أن يكون المترشح قد نجح فعلا أو قطع شوط طويل في الانفراد بالحكم مدة لا تقل عن عشرين عاما متصلة وأن يعمل علي أن يبقى بالحكم مدى الحياة.
2)أن يكون المترشح نجح في اتخاذ خطوات محددة لتوريث الحكم وابتداع نظام الجمهورية الملكية .
3)أن يكون المترشح نجح وبشكل قانوني في تجميد مؤسسات المجتمع المدني.
4)أن يكون المترشح قد اتخذ خطوات فعالة للقضاء علي استقلال القضاء وهيمنة السلطة التنفيذيه عليه ولا مانع من تنفيذ ذلك من خلال سياسة العصا والجزرة .

5)تكون الأولوية في الترشيح للمترشح الذي نجح في إخفاء نظامه الاستبدادي وذلك بإعلانه تبنيه للديمقراطية في الوقت الذي يقيد فيه وبشكل قانوني جميع أنواع العمل السياسي . أي تبنيه بنجاح سياسة (الاستبداد الناعم).

6)أن تؤدي سياسته في تجحيم العمل السياسي إلى كفر الشعب بالديمقراطية ويستدل على ذلك بأن يسجل رقما قياسيا على مستوى العالم في تدني نسبة حضور الناخبين في الانتخابات والأولية في الترشيح لمن يسمح بمشاركة أحزاب المعارضة في الانتخابات شريطة عدم فوزها إلا بنسبة لا تذكر .

7)ولأن قيادة الشعوب الجاهلة أيسر من قيادة الشعوب المتعلمة فيجب أن يكون المترشح قد نجح في تمرير سياسات تعليمية تجعل قطاعات كبيرة من شعبه تكفر بالعلم والتعليم . وأن تكون مؤسساته التعليمية تخرج أشباه وأنصاف المتعلمين وأن تقبع جامعاته في ذيل جامعات العالم ، علاوة على احتفاظه بنسبة أمية مرتفعة بين شعبه .


8)أن يكون المترشح قد اتبع سياسات اقتصادية لتجويع شعبه عملا
بالمثل القائل (جوع كلبك يتبعك) .

9)أن يكون المترشح قد نجح في نشر ثقافة الاستبداد في مختلف قطاعات الحياة وذلك بتبنيه مشروع (المستبد الصغير) متخذا أفضل السبل لذلك وهو أسلوب التعيين في جميع المناصب بدء من أدنى الوظائف القيادية حتى أعلى المناصب العلمية ويشترط أن يكون للتقارير الأمنية اليد العليا في تعيين هذا وإبعاد ذاك .

10)ولأن خير الكلام ما قل ودل فيجب في المترشح أن يكون قد استخدم كافة (أسلحة الاستبداد الشامل) لقمع شعبه.



الحمد لله نحن نعيش في يويتوبيا ولا يوجد مكان لهذه الجائزة في عالمنا
أميرة الثقافة غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 07-04-2010, 03:19 PM   #2
هـــند
مشرفة
 
تاريخ التّسجيل: May 2008
الإقامة: بلاد العرب
المشاركات: 4,260
إفتراضي

أخيرا حكامنا سيحصلون جوائز
بل وهناك منهم من سيدخل موسوعة جنيس و يحطم الرقم القياسي لعدد تحصيل الجائزة على التوالي.
سلمتِ أميرة



عذبتني يا أميرة في الجملة الأخيرة الصغيرة قرأتها بطلوع الروح
__________________

هـــند غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 07-04-2010, 03:33 PM   #3
عصام الدين
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2000
المشاركات: 829
إفتراضي

أميرة الفاضلة..

ما رأيك فيمن يقول : "كلنا مشروع دكتاتور" ؟

وأن قدرنا الدائم..
انتظار غودو

__________________

حسب الواجد إقرار الواحد له.. حسب العاشق تلميح المعشوق دلالا.. وأنا حسبي أني ولدتني كل نساء الأرض و أن امرأتي لا تلد..
عصام الدين غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 07-04-2010, 08:03 PM   #4
محى الدين
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: إبن الاسلام - مصر
المشاركات: 3,172
إفتراضي

رغم ان فرعون علا فى الأرض و جعل أعزة أهلها أذلة إلا أنه أباد اليهود الملاعين
فهل من فرعون آخريسومهم سوء العذاب ثم ينتقم الله منه...
ورغم ان هتلر طاغية جبار إلا أنه أباد اليهود و أحرقهم فى الأفران
فهل من هتلر جديد يحرق اليهود فى أفران الحقد التى تسببوا فيها ثم ينتقم الله منه

و أخيرا لى سؤال ما الفرق بين الرئيس المستبد و الملك المستيد
هذا يورث البلد بجبروته لمن بعده و الآخر يورثها بطول الحكم فيها هو و أسرته من قبله
__________________
كـُـن دائــما رجـُــلا.. إن
أَتـــوا بــَعــدهُ يقـــــــولون :مَـــــرّ ...
وهــــذا هــــوَ الأثـَــــــــــر


" اذا لم يسمع صوت الدين فى معركة الحرية فمتى يسمع ؟؟!!! و اذا لم ينطلق سهمه الى صدور الطغاة فلمن اعده اذن ؟!!

من مواضيعي :
محى الدين غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 07-04-2010, 08:32 PM   #5
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

أرجو أن يخرج من القائمة كل ديكتاتور بنى وطنه ..

أحتج على إدخال هتلر شخصيا .. لأن الرجل هو سبب نهضة سكان كوكب الأرض و يقال أنه كان يريد

تطهير العالم من الكسل و الرقص و الفساد .. و هي غاية نبيلة .

المستبدون حقيقة هم من يذيقون شعوبهم ألوان الظلم و الجوع و القهر ... فقط .
__________________


transcendant غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 08-04-2010, 02:43 PM   #6
أميرة الثقافة
كبـــ أنثـى ـــرياء
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2004
المشاركات: 3,095
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة هـــند مشاهدة مشاركة

عذبتني يا أميرة في الجملة الأخيرة الصغيرة قرأتها بطلوع الروح



سلامتك من العذاب
كنت احدث نفسي يا هنودتي بصوت خافت
أميرة الثقافة غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 08-04-2010, 02:57 PM   #7
أميرة الثقافة
كبـــ أنثـى ـــرياء
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2004
المشاركات: 3,095
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عصام الدين مشاهدة مشاركة
أميرة الفاضلة..

ما رأيك فيمن يقول : "كلنا مشروع دكتاتور" ؟
وأن قدرنا الدائم.. انتظار غودو



اهلا بك اخي عصام الدين

رغم اني اكره predetermined decisions

الا اني لا انكر ان جملتك اعلاه واقع حال نعيشه

اما بخصوص انتظار غودو فالله يعطينا الصبر وطول العمر
حتى وان كان غودو اصلا meaningless symbol






أميرة الثقافة غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 08-04-2010, 03:07 PM   #8
أميرة الثقافة
كبـــ أنثـى ـــرياء
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2004
المشاركات: 3,095
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين مشاهدة مشاركة
رغم ان فرعون علا فى الأرض و جعل أعزة أهلها أذلة إلا أنه أباد اليهود الملاعين

فهل من فرعون آخريسومهم سوء العذاب ثم ينتقم الله منه...
ورغم ان هتلر طاغية جبار إلا أنه أباد اليهود و أحرقهم فى الأفران
فهل من هتلر جديد يحرق اليهود فى أفران الحقد التى تسببوا فيها ثم ينتقم الله منه

و أخيرا لى سؤال ما الفرق بين الرئيس المستبد و الملك المستيد

هذا يورث البلد بجبروته لمن بعده و الآخر يورثها بطول الحكم فيها هو و أسرته من قبله


كلام كبير وحلو

اتفق معك باجابتك على سؤالك بفارق بسيط

كلاهما( الملك والرئيس ) سيصبحان متشابهان ليس من حيث المضمون فقط

بل ومن حيث الشكل ايضا

هناك ايادي خفية تلعب بالدستور حتى يورث الرئيس ابنائه الحكم ايضا


شكرا لك
أميرة الثقافة غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 08-04-2010, 03:15 PM   #9
أميرة الثقافة
كبـــ أنثـى ـــرياء
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2004
المشاركات: 3,095
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة transcendant مشاهدة مشاركة
أرجو أن يخرج من القائمة كل ديكتاتور بنى وطنه ..


أحتج على إدخال هتلر شخصيا .. لأن الرجل هو سبب نهضة سكان كوكب الأرض و يقال أنه كان يريد

تطهير العالم من الكسل و الرقص و الفساد .. و هي غاية نبيلة .

المستبدون حقيقة هم من يذيقون شعوبهم ألوان الظلم و الجوع و القهر ... فقط .

رغم اني ضد ميكافيلي ومقولته الغاية تبرر الوسيلة


الا ان احتجاجك مقبول

أميرة الثقافة غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 08-04-2010, 08:21 PM   #10
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أميرة الثقافة مشاهدة مشاركة
رغم اني ضد ميكافيلي ومقولته الغاية تبرر الوسيلة


الا ان احتجاجك مقبول

أشكرك على قبول ملاحظتي ..

مع تحيات هتلر / الألماني الذي نقل العالم من عصر العبثية إلى التنوير / .
__________________


transcendant غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .