العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: من هم رجال الماسونية الذين فككوا الاتجاد السوفييتي (آخر رد :ابن حوران)       :: نقد كتاب الرد على من ذهب إلى تصحيح علم الغيب من جهة الخط (آخر رد :رضا البطاوى)       :: The rays of her love (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: نقد كتاب العبرة في شهر الصوم (آخر رد :رضا البطاوى)       :: أحكام وآداب زيارة مسجد النبي (ص) (آخر رد :رضا البطاوى)       :: The green tea (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: نظرات فى كتاب الحكم بقطع يد السارق (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب أسرار المعوذتين (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى كتاب تحية المسجد (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب جزء فيه قراءات النبي (ص) (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 13-04-2010, 07:09 PM   #1
محى الدين
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: إبن الاسلام - مصر
المشاركات: 3,172
إفتراضي الكويت ترحل العمال المصريين المؤيدين للبرادعى!!!



كشف عدد من المصريين العائدين من الكويت، بعد ترحيلهم لمشاركتهم فى حملة «دعم البرادعى»، أن مسؤولاً بالأمن الكويتى أبلغهم بأن اعتقالهم كان بناءً على قرار سيادى من جانب السلطات الكويتية.
وقال مسعد حسن ــ أحد العائدين ــ فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، إن المسؤول الكويتى قال له: «الحكومة اتخذت القرار بمبادرة ذاتية والكلام ده ممكن تعملوه فى مصر مش هنا، لأننا بنحب الرئيس مبارك ومانقدرش نزعله».
ويروى مسعد تفاصيل عملية اعتقاله وأعضاء مجموعة «دعم البرادعى» بالكويت على موقع الـ«فيس بوك» قائلاً إنه وعدداً من المثقفين المصريين كانوا يوزعون قمصاناً و«إستيكرات» مطبوعاً عليها صورة البرادعى، لرواد مقهى «الأيوبى» بمنطقة «خيطان»، واتفقوا على عقد لقاء موسع بمركز سلطان الثقافى فى السالمية، وبعدها بدأت الاعتقالات قبل موعد اللقاء بساعتين.
وذكر مسعد أنه اقتيد إلى مقر أمن الدولة الكويتى فى «جنوب السرة»، حيث استجوب عن طبيعة حملة دعم الدكتور محمد البرادعى، ثم نقل إلى مطار الكويت مقيداً بالكلبشات، ومعه ٣ من زملائه، مشيراً إلى أن المسؤولين الكويتيين رفضوا الاستجابة لطلبه الاتصال بالسفارة المصرية، وذكر أن الأمن المصرى فى المطار عامله بطريقة جيدة وأنهى إجراءات خروجه سريعاً دون مضايقات.
وقال خليفة عبدالحميد عبدالحليم ــ من العائدين ــ إن الأمن الكويتى ألقى القبض عليه رغم أنه لا علاقة له بحملة البرادعى، بل تصادف وجوده فى المقهى، الذى يتجمع فيه أعضاء الحملة، مشيراً إلى أنه بعيد عن السياسة تماماً، ويعمل فى الكويت منذ ١٢ سنة، وأضاف: «أحلام البرادعى فى رئاسة الجمهورية أضاعت أحلامى».
واعتبر الدكتور حسن نافعة، المنسق العام لجمعية التغيير، عدم القبض على العائدين من الكويت فور وصولهم مصر، تطوراً إيجابياً فى طريقة تعامل الأمن مع المواطنين، وأوضح أن الجمعية ستطالب الخارجية المصرية والسلطات الكويتية بحصول العائدين على حقوقهم، وإذا لم يحدث ذلك يمكن اللجوء إلى منظمة العمل الدولية.
__________________
كـُـن دائــما رجـُــلا.. إن
أَتـــوا بــَعــدهُ يقـــــــولون :مَـــــرّ ...
وهــــذا هــــوَ الأثـَــــــــــر


" اذا لم يسمع صوت الدين فى معركة الحرية فمتى يسمع ؟؟!!! و اذا لم ينطلق سهمه الى صدور الطغاة فلمن اعده اذن ؟!!

من مواضيعي :
محى الدين غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 13-04-2010, 07:34 PM   #2
د.علي
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: May 2009
الإقامة: الأرض.
المشاركات: 778
إفتراضي

عجيب ولكن ليس بجديد .
فقد عملت الكويت نفس الشيء مع د.مضاوي ... بعد أن أجابة دعوة تلقتها ..
__________________
القارئ الكبير / زكي داغستاني رحمه الله .







قالوا سلام قالوا .
د.علي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 13-04-2010, 07:38 PM   #3
صلاح الدين
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: تونس ثورة الأحرار
المشاركات: 4,198
إفتراضي

دعوني أحلم أو أتخيل ...لأتساءل :

كيف ستكون العلاقات الكويتية المصرية لو فاز البرادعي برئاسة جمهورية مصر العربية ؟
__________________

صلاح الدين غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 13-04-2010, 07:58 PM   #4
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة صلاح الدين مشاهدة مشاركة
دعوني أحلم أو أتخيل ...لأتساءل :

كيف ستكون العلاقات الكويتية المصرية لو فاز البرادعي برئاسة جمهورية مصر العربية ؟
و هل تعتقد أن البرادعي سيفوز بالرئاسة ؟

تأك أنه لو ترشح لوحه .. ما فاز بها .. لأن المثل يقول : الريس اللي تعرفو أحسن من الريس اللي

ما تعرفوش .

ثم من يضمن أن الشعوب تري فعلا قادة مثل البرادعي ؟
__________________


transcendant غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 14-04-2010, 04:45 PM   #5
صلاح الدين
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: تونس ثورة الأحرار
المشاركات: 4,198
Smile

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة transcendant مشاهدة مشاركة
و هل تعتقد أن البرادعي سيفوز بالرئاسة ؟

تأك أنه لو ترشح لوحه .. ما فاز بها .. لأن المثل يقول : الريس اللي تعرفو أحسن من الريس اللي

ما تعرفوش .

ثم من يضمن أن الشعوب تري فعلا قادة مثل البرادعي ؟
يا سي عثمان : راني و الله طرحت سؤالي على سبيل الحلم و التخيل
إقتباس:
لمشاركة الأصلية بواسطة صلاح الدين دعوني أحلم أو أتخيل...لأتساءل :

كيف ستكون العلاقات الكويتية المصرية لو فاز البرادعي برئاسة جمهورية مصر العربية ؟

يا سيدي ...بلاش خيال !

و ماذا لو وقفت USA مع البرادعي لأجندة معينة ؟!!!

لا تقل لي مرة أخرى : أنت تحلم
__________________

صلاح الدين غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 14-04-2010, 07:33 PM   #6
transcendant
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
الإقامة: الجزائر DZ
المشاركات: 2,785
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة صلاح الدين مشاهدة مشاركة
يا سي عثمان : راني و الله طرحت سؤالي على سبيل الحلم و التخيل



يا سيدي ...بلاش خيال !

و ماذا لو وقفت USA مع البرادعي لأجندة معينة ؟!!!

لا تقل لي مرة أخرى : أنت تحلم
للمرة الثانية أنت تحلم ...

لو كان لأمريكا إرب في البرادعي .. فلماذا احتفظت لمبارك بالكرسي ثلث قرن حتى وصل سن الخرف

في الرئاسة ؟ أمريكا مؤسسة لا يسيرها الحظ و الصدفة و قراءة الكف .. و تأكد أنهم يدركون

ملامح الريس الذي يلي وريث وريث مبارك ..

البرادعي دكتور .. و الدكتور خلال دراسته حلم ببعض الفضائل و المباديء و المثل .. و هذه الأخيرة

هي دليل عدم أهلية المترشح لمنصب الريس في العالم الثالث .

سي صلاح .. أنتظر حلمك الثالث ..
__________________


transcendant غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 13-04-2010, 10:03 PM   #7
المشرقي الإسلامي
أحمد محمد راشد
 
الصورة الرمزية لـ المشرقي الإسلامي
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2003
الإقامة: مصر
المشاركات: 3,832
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة صلاح الدين مشاهدة مشاركة
دعوني أحلم أو أتخيل ...لأتساءل :

كيف ستكون العلاقات الكويتية المصرية لو فاز البرادعي برئاسة جمهورية مصر العربية ؟
سيتهمونه بالوقوف إلى جانب الجمهورية الإيرانية!!!(لو فاز وما أظنه بمسموح له بالترشح)
__________________
هذا هو رأيي الشخصي المتواضع وسبحان من تفرد بالكمال

***
تهانينا للأحرار أحفاد المختار




المشرقي الإسلامي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 14-04-2010, 02:32 PM   #8
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

السلام عليكم ,,,,,
قرار الترحيل اتخذه مسئول أمني ممن إبتلانا بهم الله في الكويت .. والحكومة بصدد سحب القرار وإعادة المبعدين و الإعتذار لهم .... وهذه مجموعه من المقالات التي صدرت في الجرائد الكويتية والتي تعارض القرار .كما إن مجموعه من اعضاء مجلس الأمه اقامت ندوة لمعارضة القرار يوم امس مساء .
*****






أعتقد أن الشباب المصريين الذين تظاهروا بشكل سلمي لإعلان تأييدهم للبرادعي فهموا الديموقراطية الكويتية بالخطأ.. وظنوا أنها تسير على النهج الأوروبي.. وانخدعوا في الحرية السياسية التي نعيشها في بلدنا ففعلوا ما فعلوا فكان جزاؤهم القبض والترحيل وهي سابقة لم تحدث في الكويت إطلاقاً لاسيما أن هؤلاء الشبان لم يرفعوا يافطات ضد الحكومة المصرية ولا النظام المصري ولم يسيئوا لأحد.. وهم ليسوا من الناصريين ولا الشيوعيين ولا الإخوان المسلمين أو اليسار ولا اليمين.. هم يعملون بالكويت وفي القطاع الخاص.. فلماذا نتعامل معهم بكل هذه القسوة؟!
الذي نعتقده أن ما قام به هؤلاء الشبان المصريون لا يعد تجاوزاً على قانون الإقامة ولا الإساءة لدولة شقيقة، فالإنسان المصري لا يسيء لبلده مهما كانت الظروف والأسباب.. وهذه قاعدة معروفة منذ القدم، فنحن نحسد المصريين على وطنيتهم وحبهم لأم الدنيا، وما قام به الشبان المرحلون لا يشكل أية جريمة يستحقون عليها الترحيل من الكويت وقطع مصدر رزقهم. فقد كان بإمكان السلطات الأمنية اتخاذ إجراءات أخرى خلاف قرار «الترحيل» الذي يتعارض مع القانون الدولي.. وطبيعة السياسة الكويتية التي تفتح ذراعيها للعرب.. كل العرب، وقد شاهدت بعض اللقاءات التي أجرتها القنوات المصرية مع بعض «المرحلين» وكانوا يشيدون برجال الأمن في الكويت وحسن تعاملهم معهم.. ولم يتلفظ أي منهم بكلمة واحدة تسيء للكويت رغم القبض عليهم وإبعادهم عن البلاد..، أفلا يستحق هؤلاء أن نعيد النظر بقرار ترحيلهم.. أم أن المسألة فوق طاقاتنا.. مع أن هذا القرار سيفتح لنا أبواباً كثيرة في المستقبل.. والأيام بيننا...!!


















********
- ذلك التسرع في القبض على، ثم «الترحيل» لمجموعة من المقيمين المصريين لا داعي له، وكان من الاولى بالمسؤولين في وزارة الداخلية التفاهم مع تلك المجموعة والتوضيح لهم بأن مثل تلك «الاجتماعات» غير مرغوب بها او انها لا تتماشى مع القانون، وان عليهم التوجه الى اعمالهم وعدم تكرار مثل تلك «الاجتماعات»!.. لاشك ان ذلك «الترحيل» عمل متسرع، ولا يستدعي الاستعجال ابدا... وانظروا ماذا «استفادت» الكويت من كل ذلك... مؤسسات حقوق الانسان محليا وخارجيا احتجت على ذلك التصرف، وجمعيات الدفاع عن الحريات وقفت تندد بما حصل.. وآخر شيء وردنا هو ان «الخارجية الامريكية تطلب من الحكومة الكويتية تقديم ايضاحات حول ترحيل عشرات المصريين من انصار البرادعي»... هكذا الموضوع تفاقم وتصاعد، وكان من الممكن التحكم فيه ومعالجته بعقلانية منذ البداية!
الموضوع بالنسبة لنا لا يتعلق بالدكتور محمد البرادعي، فكل قيادي او كل رئيس حزب له مؤيدوه وله معارضوه، ولكن الذي يهمنا هو طريقة التعامل مع مجموعة من الوافدين العرب بطريقة لا يقبلها العقل، وكان من الممكن حلها بطريقة أفضل حرصا على اسم الكويت وديموقراطيتها ودستورها... ونطلب من وزارة الداخلية اصلاح الخطأ واعادة المرحلين الى اعمالهم وعائلاتهم في الكويت، والتعامل المستقبلي مع مثل هذه الحالات بما تستدعيه من خطوات غير مسيئة لهذا البلد أو المقيمين فيه.
********
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .