العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الاسلامي > الخيمة الاسلامية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)       :: نقد كتاب أبواب الأجور (آخر رد :رضا البطاوى)       :: تحميل احدث العاب الكمبيوتر و الجوال 2019 (آخر رد :أميرة الثقافة)       :: وأمـا بنعمة ربك فحـدث (آخر رد :اقبـال)       :: تنزيل العاب كمبيوتر 2020 مجانا (آخر رد :أميرة الثقافة)       :: نقد كتاب العادلين من الولاة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: تنزيل العاب و تحميل العاب كمبيوتر حديثة مجانا (آخر رد :أميرة الثقافة)       :: نقد كتاب تنبيه الحذاق على بطلان ما شاع بين الأنام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال ثقتي بنفسي كيف أبنيها (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب العقل المحض3 (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 06-05-2004, 05:10 AM   #31
سيف29
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2003
الإقامة: جزيرة محمدصلى الله عليه وسلم
المشاركات: 25
إفتراضي

بارك الله بكم وفيكم أخواني وجزاكم الله خيرا كما يقول المثل إختلاف الرأي لايفسد للود قضية اليس كذلك
__________________
أتى عمر فمزق عرش كسرى وأبقى الحقد دين الكافرينا
سيف29 غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 07-08-2007, 03:46 PM   #32
يتيم الشعر
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: May 2001
الإقامة: وأينما ذُكر اسم الله في بلدٍ عدَدْتُ أرجاءه من لُبِّ أوطاني
المشاركات: 6,363
إرسال رسالة عبر MSN إلى يتيم الشعر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى يتيم الشعر
إفتراضي

هل تظنون أن أردوغان وحزبه هم خلفاء الخلفاء العثمانيين ؟
__________________
يتيم الشعر غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 08-08-2007, 12:26 PM   #33
كريم الثاني
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
المشاركات: 520
إفتراضي



الزملاء الأفاضل ،،، السلام عليكم ورحمة الله.

الزميل الفاضل يتيم الشعر ،،، حياك الله .

أنا لا أريد ان اعلق على موضوع الخلافة العثمانية فقد قال فيه الزملاء ما يكفي ، ولكنني أريد ان اعلق قليلا" على كلام الزميل الفاضل يتيم الشعر

يقول زميلنا الفاضل :




(( حنانيك أخي الكريم رجب فوالله إن الغبار الذي في أنف معاوية بن أبي سفيان وهو في غزوةٍ مع المصطفى عليه الصلاة والسلام لخيرٌ من عمر بن عبدالعزيز فما بالك بمن هو خيرٌ منهما كليهما - أمير المؤمنين علي بن أبي طالب - رضي الله عنهم أجمعين ..))

وأنا أقول له ويحك يا رجل من أين جئت بهذا الكلام ؟؟؟؟؟!!!!!

هل جاء هذا الكلام في القرآن العظيم ، أو قاله النبي الأمين ؟؟؟؟!!!

أم قاله أحد الخلفاء الراشدين ،،، أم أحد العشرة المبشرين ،، ، أم أحد من آل البيت الأطهار أو إحدى أمهات المؤمنين ، أم قاله صحابي جليل ؟؟؟؟!!!!



من قال أن الغبار الذي في انف معاوية هو خير من خليفة أجمع المؤرخون على عدله وزهده في الحكم ؟؟؟؟؟



لو قلتم أن معاوية خير من عمر بن عبد العزيز ، لقلنا كلام فيه نظر ، أما أن الغبار الذي بأنفه أفضل من عمر بن عبد العزيز ، فوالله ما هذا بقول معتبر .

وما هو إلا تجني وجهل وتعصب ولا يختلف عن كلام الروافض في أئمتهم ، فإذا كان الغبار الذي دخل أنف معاوية خير من عمر بن عبد العزيز ألف مرة فما بالك بعرق معاوية وفضلات معاوية !!!!

اتقوا الله فيما تنقلون وفيما تكتبون ، وحافظوا على هذه النعمة العظيمة التي أعطاكم إياها الله عز وجل نعمة العقل ولا تتبعوا أهواءكم وأهواء من سبقوكم فيضلكم الله عن سبيله .

قال تعالى مخاطبا" نبي الله داوود في سورة ( ص ) :



((( يا داوود انا جعلناك خليفة في الارض فاحكم بين الناس بالحق ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله ان الذين يضلون عن سبيل الله لهم عذاب شديد بما نسوا يوم الحساب )))


ديننا العظيم نأخذه من القرآن الكريم ومن نبيه العظيم ولا نأخذه من وعاظ السلاطين .


وشكرا" لكم .

*******



تنويه : قائل العبارة السابقة هو عبد الله بن المبارك

(( سُئل الإمام عبد الله بن المبارك ، أيهما أفضل: معاوية بن أبي سفيان، أم عمر بن عبد العزيز؟ فقال: و الله إن الغبار الذي دخل في أنف معاوية مع رسول الله  أفضل من عمر بألف مرة.

صلَّى معاوية خلف رسول الله ، فقال: سمع الله لمن حمده. فقال معاوية: ربّنا و لك الحمد. فما بعد هذا؟ ))


آخر تعديل بواسطة كريم الثاني ، 08-08-2007 الساعة 12:35 PM.
كريم الثاني غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 09-08-2007, 12:53 PM   #34
يتيم الشعر
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: May 2001
الإقامة: وأينما ذُكر اسم الله في بلدٍ عدَدْتُ أرجاءه من لُبِّ أوطاني
المشاركات: 6,363
إرسال رسالة عبر MSN إلى يتيم الشعر إرسال رسالة عبر بريد الياهو إلى يتيم الشعر
إفتراضي

أخي الكريم .. كريم

جزاك الله خيراً .. ما قلته أنت هو الصواب وما قلته انا هو الخطأ ..

والصحيح أن يقال : " إن الغبار في أنف معاوية رضي الله عنه في غزوة غزاها مع رسول الله صلى الله عليه وسلم خير من كثي مما قام به الخليفة العظيم عمر بن عبدالعزيز "

ومن باب التصويب .. يقال كثيراً إن عمر بن عبدالعزيز هو الخليفة الراشد الخامس .. والصواب أن الخليفة الراشد الخامس وبصحيح نص رسول الله صلى الله عليه وسلم هو سيدنا الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما "
__________________
يتيم الشعر غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .