العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: New death (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: قراءة في مقال البروباغاندا الهدوءُ والفتك (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الميسر والقمار فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا (آخر رد :رضا البطاوى)       :: Can queen of England? (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: المعية الإلهية فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد رسالة في جواب شريف بن الطاهر عن عصمة المعصوم (آخر رد :رضا البطاوى)       :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)       :: نظرات فى مقال أسرار وخفايا رموز العالم القديم (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 01-09-2009, 04:01 AM   #19
هاشم العلوي
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2008
المشاركات: 8
إفتراضي

بداية ..رمضان كريم للجميع، أعاده الله علينا وعليكم بالصحة والعافية والمغفرة..
وفيما يتعلق بما كتبه الأخ الأمير الفقير..فقد قرأت ما وراء سطوره..فهو طبعا لا يتحدث عن نفسه وأراهنكم على ذلك.. بل أراد أن يبرز لنا نماذج من المجتمعات المسلمة التي تتذرع بالصيام لتمرير سلوكاتها الأخلاقية المشينة.
كثيرا ما نقرأ عن المشاكل المصطنعة التي تختلق في رمضان..بعضها يصل إلى درجة النكتة والآخر إلى درجة الغثيان.. والسؤال الذي يجب أن نطرحه ونجيب عنه بكل موضوعية هو: هل فعلا لا تكثر المشاداة الكلامية والصراعات والجرائم إلا في هذا الشهر العظيم؟؟الجواب قطعا هو: لا وألف لا..فطيلة أيام السنة هناك شجارات وقلق ونرفزة وهي كلها نتيجة الهموم اليومية التي يعانيها الإنسان بصفة عامة.. والتي نعاني منها جميعا.. غير أن الفارق بيننا يكمن في كيفية التعامل مع مشاكلنا..فالبعض يترجمها إلى سباب وشتائم على القاصي والداني..والبعض يتجلد بالصبر والإيمان والتقوى في رمضان المبارك أو غيره.. فالمسألة مسألة أخلاق قبل كل شيء...فمن كانت أخلاقه حسنة فهو كذلك طيلة أيام السنة بل يزيده شهر رمضان أخلاقا...ومن كان سيء الأخلاق فرمضان قد يسوي أخلاقه وليس العكس.
لنسأل أنفسنا : كم مرة تشاجرنا خلال هذا الشهر أو مارسنا القهر على أزواجنا وأبنائنا و"قطط" جيراننا..أكيد لا أحد منا فعل ذلك..مما يدل على أن المسيئين لرمضان قلة قليلة ولله الحمد.....وللأمانة..فأنا أسكن في حي شعبي جدا..ولحد الآن (العاشر من هذا الشهر الفضيل) لم أر أو أسمع مشاداة كلامية أو عراكا...إلخ على خلاف باقي الأيام حيث تكثر الجرائم والمعارك بالسلاح الأبيض لأمور تافهة..والسبب هو انتشار الخمور..وليس رمضان.
هاشم العلوي غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .