العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الاسلامي > الخيمة الاسلامية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الشكر فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: أنا و يهود (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: نقد المجلس الثاني من الفوائد المدنية من حديث علي بن هبة الله الشافعي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: زراعة القلوب العضلية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: غزة والاستعداد للحرب القادمة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال حديقة الديناصورات بين الحقيقة والخيال (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة في مقال ثلث البشر سيعيشون قريبا في عالم البعد الخامس (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجار الكبير (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الغرق فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في مقال أمطار غريبة (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 04-04-2008, 06:27 PM   #1
hayani
عضو نشيط
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 155
إفتراضي لا تنس نصيبك من الدنيا-14-

* ناظر قوم من الخوارج الحسن البصري فقال : أنتم أصحاب دنيا ! قالوا: وكيف؟ قال : أيمنعكم السلطان من الصلاة ؟ قالوا : لا , قال : أيمنعكم من الحج؟ قالوا: لا , حتى ذكر وجوه البر وهم يقولون : لا , فقال : فأراه إنما منعكم الدرهم فقاتلتموه!

* وقف فقيه بباب السلطان فدنا منه سقاء و سأ له مسأ لة فقال له : أهذا موضع المسألة؟ فقال السقاء : أهذا موضع الفقه ؟ !

* لما أخذ عمر بن الخطاب في التوجه إلى الشام قال له رجل : أتدع مسجد رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟ قال عمر : أدع مسجد رسول الله صلى الله عليه و سلم لصلاح أمة رسول الله صلى الله عليه و سلم , ولقد هممت أن أضرب رأسك بالدرة حتى لا تجعل الرد على الأئمة عادة فيتخذها الأجلاف سنة.

* قال هارون الرشيد للجهجاه : أزنديق أنت ؟ قال : و كيف أكون زنديقا وقد قرأت القرآن , وأديت الفرائض , و فرقت بين الحجة و الشبهة؟ قال : والله لأضربنك حتى تقر بالحق , قال : هذا خلاف ما أمر به رسول الله صلى الله عليه و سلم , أمرنا أن نضرب الناس حتى يقروا بالإيمان , وأنت تضربني حتى أقر بالكفر !

* نظر رجل إلى امرأتين تتلاعبان فقال : مرا , لعنكما الله فإنكن صويحبات يوسف , فقالت إحداهن : يا عم فمن رمى به في الجب نحن أم أنتم؟

* أُتي للحجاج بامرأة من الخوارج فقال لمن حضره : ما ترون فيها ؟ قالوا : أقتلها , فقالت : جلساء أخيك خير منك و من جلسائك , قال : ومن أخي ؟ قالت : فرعون , لما شاور جلساءه في موسى قالوا : أرجه و أخاه و أرسل في المدائن حاشرين !

* قال رجل لهشام بن الحكم : أليس اختصم العباس و علي إلى عمر ؟ قال : بلى قال : فأيهما كان الظالم ؟ قال : ليس فيهما ظالم , قال : سبحان الله ! كيف يختصم اثنان و ليس فيهما ظالم ؟ قال : كما تخاصم الملكان إلى داوود عليه السلام و ليس فيهما ظالم !

* قال المتوكل يوما لأبي العيناء : إن سعيد بن عبد الملك يضحك منك , فقال : " إن الذين أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون" !
hayani غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .