العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الغرق فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في مقال أمطار غريبة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى بحث النسبية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: حديث عن المخدرات الرقمية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال الكايميرا اثنين في واحد (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى كتاب علو الله على خلقه (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة في كتاب رؤية الله تعالى يوم القيامة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات فى مقال فسيولوجية السمو الروحي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى توهم فريجولي .. الواحد يساوي الجميع (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في مقال ثقافة العين عين الثقافة تحويل العقل إلى ريسيفر (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 05-03-2008, 01:52 PM   #1
النسري
عضو مميز
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 9,066
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
إفتراضي برنامج الاتجاه المعاكس والسماح بالتطاول على الذات الالهيه والقران الكريم والسنة ...

فيصل القاسم يسمح لضيفته وفاء سلطان التطاول على الذات الالهية والرسول
واعتبار الهجمة على الصحف الدنمركية "تخلفاً وهمجية"



أشعلت قناة "الجزيرة" الفضائية بإستضافتها ليلة أمس الثلاثاء الاستاذة الجامعية وفاء سلطان فضيحة جديدة إثر شتم الباحثة العربية من اصل سوري الذات الالهية وتهجمها على القرآن الكريم والرسول محمد صلى الله عليه وسلم واستهتارها بالمسلمين والسنة النبوية الشريفة، خلال استضافة مقدم برنامج "الاتجاه المعاكس" المشهور فيصل القاسم لسلطان من الولايات المتحدة الاميركية ورئيس تحرير سلسلة "استراتيجيات" القاهرية من الدوحة مباشرة .

وولدت الحلقة امتعاضاً شديدا لدى المسلمين حين تطاولت المذكورة على آيات الله في القرآن ووصفتها بانها سبب ازمة المسلمين وتمسكهم بتراث"بال" كما زعمت عمره 1400 سنة مضت (...).

وكان اكثر ما استفز المشاهدين سماح القناة العربية الاسلامية التي تنطلق من دولة خليجية لمقدم البرنامج القاسم للسيدة انتقاد الايات الربانية ووصف الهجمة الاعلامية على رسامي الكاريكاتير والصحف الدنماركية بانها "همجية ومتخلفة" معتبرة ان ايات قرآنية اخطر من ذلك بدعوتها الى قتل غير المسلمين والشهادة والجنة وربط الامر بما حددته بنيل الحور العين العذارى وهو ما استطاعت اسرائيل ان تلبيه للمجاهدين باستشهادهم ..

واعتبرت الباحثة وفاء المحرقة الصهيونية "الهولوكوست" حقيقية ولا يجوز التشكيك بها ما دعا الضيف المصري من الدوحة الى نقاشها بصوت عال لكنها استطاعت ان تأخذ جو الحلقة رغم اعتراضها على عدم السماح بالتطاول والرد على اسئلة البرنامج .

ومما قالته سلطان ان الاسلام ليس دينا انما وسيلة سياسية ولفتت ان الهجوم على الرسول لم يأت من فراغ بل من تخلف المسلمين وعدم اعترافهم بحق الاخر وان كل الذي يجري انعكاس لما يجيء في القران الكريم .
ووصفت تعاليم الدين بانها "ارهابية" واضافت "غيّروا قبل ان يغير العالم مانتم به ويجبركم على ذلك" .. ووصفت التعاليم الاسلامية بانها مليئة بالحقد والتخلف والكراهية وانها تدعو لمسلمين لتعليم ابناءهم حب العيش المشترك والسلام .

وهاجمت ضيفة الجزيرة المعروفة بانكارها لوجود الله وكرهها للعرب والمسلمين واساءاتها المتكررة لله والرسول والقران الروايات الدينية القديمة وقالت متهكمة ان رسول الله اول من بدأ بالاعتداء والارهاب على اليهود منذ بني قريظة ..

وتساءلت: عن اي ماض تتحدثون .. عن الغزو والغنائم وماطاب من النساء والنكاح و تقطيع الايدي والارجل وشرب بول الابل على انه شفاء للامراض .
وقام المفكر العربي طلعت بالرد على شتيمتها له وردت عليه بمزيد من الشتائم وهو ما حدا بالقاسم الى منعها من تكرار اساءاتها للقران والدين الا انها قالت ماتريد دون قطع معروف عن مقدم البرنامج كلما دعت الحاجة لذلك.

ويذكر ان الباحثة شاركت في برامج الجزيرة وتحديدا الاتجاه المعاكس اكثر من مرة ويعرف القاسم جيدا موقفها من الاسلام ورسوله الكريم ورغم ذلك تم استضافتها ووعدت بحرية الاساءة والشتم والسب من قبل المقدم ،وهو ما اكدته اثناء البرنامج اكثر من مرة.

واللافت ان ما تناولته الضيفة لا شك انه تجاوز في تعديه على العقيدة الاسلامية والرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ما جاء في الرسوم الكاريكتورية من اشارات وايحاءات مسيئة واتى ذلك على نحو لم يحترم فيه المقدم ادبيات ادارة الحوار المعروفة حيث ترك الحبل على الغارب للضيفة في الاساءة للاسلام والرسول والضيف وحتى المقدم نفسه حيث انتقدت ادارته للحوار في اكثر من مناسبة.


أود السؤال هنا لمصلحة من تعمل قناة الجزيرة ولماذا كل هذا الإصرار على إدامتها وإبقاء هذه السياسة المعادية لكل شيء ...

وما دام السوس بداخلنا والطابور الخامس يعمل فكيف بنا نقوّم الاعوجاج ..

لا حول لنا ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
__________________
اللهم اشغلني بما خلقتني له ...

ولا تشغلني بما خلقته لي ...
النسري غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 06-03-2008, 09:42 AM   #2
النسري
عضو مميز
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 9,066
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
إفتراضي

إلى متى سوف تبقى هذه المحطة تدس السموم فينا ...

ولصالح من تعمل ؟!؟!؟
__________________
اللهم اشغلني بما خلقتني له ...

ولا تشغلني بما خلقته لي ...
النسري غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 06-03-2008, 12:56 PM   #3
النسري
عضو مميز
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 9,066
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
إفتراضي




للأمانة العلمية فيما تمت كتابته في الموضوع أعلاه وجب علي نقل الموضوع التالي أيضا :

دفعت الاحتجاجات الواسعة قناة الجزيرة القطرية الى الاعتذار لمشاهديها العرب والمسلمين عما ورد في حلقة ليلة امس الاول ضمن برنامج "الاتجاه المعاكس" الذي يقدمه فيصل القاسم بسبب الاساءات للدين الاسلامي الحنيف والمعتقدات السماوية الواردة على لسان د. وفاء سلطان وامتنعت المحطة عن اعادة بث الحلقة كالمعتاد يوم أمس.

وقال مدير مكتب الجزيرة في عمان ياسر ابو هلالة ان الجزيرة اعتذرت لكل مشاهديها من العرب والمسلمين عن الاساءات "غير المقصودة" التي حصلت في برنامج الاتجاه المعاكس من قبل د. وفاء سلطان وان الجزيرة تؤكد على احترام ميثاق الشرف الصحافي الذي يؤكد على احترام الاديان .

واضاف انه من باب احترام المشاهدين والالتزام بميثاق الشرف الصحافي تعتذر عن الخطأ الذي حصل على الهواء مباشرة .

كما اكد ابو هلاله ان الجزيرة لم تتعمد الاساءة للاسلام الحنيف والاديان الاخرى كما انها شنت حملة ضد اعادة الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم .

واشار الى ان الجزيرة مؤسسة ملتزمة مع مشاهديها وربما تكون المرة الاولى التي تحصل فيها هذه الاساءة وانها تمتنع عن اعادة بث الحلقة كما جرت العادة .

وقال انه قام بايصال الاحتجاجات التي وصلت الى مكتب عمان الى ادارة القناة مشيرا الى وجود "متربصين" بالجزيرة وتغطيتها الاعلامية وقاموا باستنكار العمل الخطأ الذي اؤكد انه غير مقصود خصوصا انه كان على الهواء مباشرة في حين ان هؤلاء لم يستنكروا اعادة نشر الرسوم المسيئة.

واوضح بان ليس لديه علم بان تقوم قناة الجزيرة بمساءلة فيصل القاسم عن الاساءة ام لا الا انه اكد بان ادارة القناة ستقوم بفتح تحقيق بذلك.

كما بثت قناة الجزيرة مساء امس اعتذار القناة لكافة مشاهديها عما بدر من أقوال جارحة تفوهت بها المشارِكة, وإلغاء اعادة البرنامج.

يذكر ان وفاء سلطان الطبيبة النفسانية -سورية الاصل - التي تعيش في الولايات المتحدة الامريكية, كالت الالاف من عبارات السخط بحق القرآن الكريم والاسلام وبدت وكانها مبرمجة ومتعمدة الاساءة ولم يفلح مقدم البرنامج فيصل القاسم بايقافها عندما اوضح لها اكثر من مرة عنوان الحلقة والمتعلق بالديمقراطية في الغرب عندما يتعلق الامر بشأن يخصهم والازدواجية بالامر عندما يخص العرب والمسلمين.


ونحن نقوول هل جميع ما يبث على الجزيرة غير مقصود أيضاً وماذا بحق مقدم البرنامج ...

وأريد أن أؤكد أن المدعوه وفاء سلطان تم استضافتها سابقاً في نفس البرنامج ومعلوم توجهاتها وافكارها المسيئة للإسلام والمسلمين فلماذا تم استضافتها مجدداً ؟!؟!؟

يبقى على الجزيرة علامات استفهام كثيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟
__________________
اللهم اشغلني بما خلقتني له ...

ولا تشغلني بما خلقته لي ...
النسري غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 06-03-2008, 02:25 PM   #4
على رسلك
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2005
الإقامة: في كنف ذاتي
المشاركات: 9,019
إفتراضي

اللهم من تطاول على سيدنا وديننا وقران أو سمح بذلك أو قبل بذلك


اللهم شل اركانه واخرس لسانه واحشره مع الكفرة والملحدين


اللهم إن لم تتب مما تقول فارنا فيها عجائب قدرتك وفجاءة نقمتك


امر محزن أخي النسري


لم يبقى شئ لنا رسولنا ديننا بلادنا ابنائنا عقائدنا كل شئ اصبحا حقا مشاعا لهم للامتهان والتحقير

منهم ومن زبانيتهم فعليهم من الله غضبا مدرارا



وما ذلك الا بسب سكوت ولاة الامر اللهم اصلحهم والا فلتاخذهم الريح الى مكان سحيق


فهم لا تتعمر وجوههم لله ولا تثور حميتهم لدين ولا لدم ولا لأرض مسلمة
__________________






شكرا أيها الـ...غـيـث
على رسلك غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .