العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الثقافي > لقــــــــاءات الخيــمة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اسم فرعون بين القرآن والعهدين القديم والجديد (آخر رد :رضا البطاوى)       :: القضاء في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطمع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الاستنباط في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: المواقيت فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: العفاف فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال هل سورة يوسف من القرآن؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: التسنيم فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخزى فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: اللعب فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 17-04-2006, 04:54 PM   #1
ARGUN
ضيف
 
المشاركات: n/a
إفتراضي

صديقي سحيم
شكرا على هذا المجهود المعتبر في توضيح ما هو اصلا واضح في الاسلام فكل ما ذكرته من احاديث قد علمتها بما درسته في المدرسة الشرعية و بما بحثت عنه شخصيا و لكي اكون واضحا اكثر في مسألة الرق فقراءتك لمجمل ما اتيت به من احاديث هي قراءة شخصية لا تغير من كون التجارة بالرقيق امر جائز حسب كثير من العلماء و ان من قضى على الرق هم انفسهم من وضوعوا قوانين جديدة للحرب تمنع الاسترقاق و تجرمه و تعطي اسير الحرب كل الحقوق حتى التي تتعلق بالترفيه مثل آلات الموسيقى و الكتب و تطلق سراحه بمجرد انتهاء الحرب.
لكن الذي يحدث من توارث الرقيق على انها سلعة و غنيمة حرب في الاسلام فهذا الذي لا افهمه
ثم ان الاسلام يجب ما قبله فكيف يبقى الاسير اسيرا و قد اسلم؟
و اين احترام حرمة المسلم و اكبار لا اله الا الله في قلبه؟ اذا كان الهدف من اسره اصلا هو تعليمه الاسلام

آخر تعديل بواسطة ARGUN ، 17-04-2006 الساعة 05:03 PM.
 
موضوع مغلق


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .