العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الاسلامي > الخيمة الاسلامية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الرد على مقال وحياة العيش والملح المنيل فرعون عربي حجازي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: طاحونة القلوب (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الحرق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: القصر في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال مراجعة بحثية لسورة الفيل (آخر رد :رضا البطاوى)       :: البور في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: البور في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: لا له (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: لا له (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الخبت في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 07-08-2022, 07:56 AM   #1
رضا البطاوى
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2008
المشاركات: 6,941
إفتراضي

وهو ما يناقض كون النبى(ص) شفيع شاهد له كما في رواية :
"وكنت له يوم القيامة شافعا وشهيدا"
وقوله :
"كنت له شفيعا يوم القيامة"
وهو ما يناقض أن ثوابه رفقة النبى (ص) في الجنة في رواية:
"فهو رفيقي في الجنة"
والكل يناقض كونه من الشهداء في رواية :
"كتب في زمرة العلماء وحشر من جملة الشهداء"
التناقض الثانى
كونه من الشهداء يأخذ ثواب شهداء عبادان وعسقلان في رواية :
"وأعطاه ثواب الشهداء الذين قتلوا بعبادان وعسقلان"
وهو ما يناقض حشره مع الشهداء فقط في رواية :
"كتب في زمرة العلماء وحشر من جملة الشهداء"
التناقض الثالث :
فعل المسلم مع ألأربعين حديثا فمرة حفظهم كما في رواية :
"من حفظ على أمتي أربعين حديثا ينتفعون بها"
ومرة مناقضة نقل الأربعين لغيره في رواية:
"من نقل عني إلى من لم يلحقني من أمتي أربعين حديثا"
ومرة مخالفة كتابته للأربعين في رواية :
"من كتب أربعين حديثا"
وهو نفس معنى تركهم بعد موته فهو يتركهم مكتوبين في رواية:
" من ترك أربعين حديثا بعد موته ،"
وبالقطع الحفظ الكلامى غير الكتابة في الصحف وفى رواية أخرى هو مجرد ناقل لهم سواء باللفظ أو بالمعنى وهى:
"من حمل على أمتي أربعين حديثا"
والخطأ في أحدى الروايات والتى تقول :
"وفضل العالم على العابد سبعين درجة ، الله أعلم ما بين كل درجتين"
هو وجود أكثر من درجتين في الجنة وهو ما يخالف كونها درجتين في قوله تعالى :
"فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة"
وقال :
" ومن دونهما جنتان "
فجنة السابقين غير جنة أهل اليمين
رضا البطاوى غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .