العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الرواسى فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرغب في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: اسم فرعون بين القرآن والعهدين القديم والجديد (آخر رد :رضا البطاوى)       :: القضاء في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطمع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الاستنباط في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: المواقيت فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: العفاف فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال هل سورة يوسف من القرآن؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: التسنيم فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 21-09-2009, 08:21 PM   #3
أوان النصر
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
الإقامة: عدن أبين
المشاركات: 397
إفتراضي

ثالثاً :

تكلم كثير ممن تكلم واصفين العملية بالغدر , ولو عقل أولئك سنة الرسول صلى الله عليه وسلم لعلموا أن هذه العملية ليست من الغدر في شيء , يُظهر ذلك تتبع تفاصيل العملية .


لقد ذكر الشيخ ابن جبرين رحمه الله في شرح عمدة الأحكام أن للإنسان أن يخدع عدوه بإظهار التسليم , وهو عين ما فعله الأخ عبد الله عسيري رحمه الله , حيث أظهر التسليم فأوصلوه إلى كبيرهم ولما تمكّن منه نفذ العملية ولم يعطهم عهداً ولا أماناً , وإنما خدعهم بطلب المقابلة وظنوا ذلك تسليماً , والحرب خدعة , وهذا تسجيل العملية نشره آل سعود ليكون شاهداً عليهم , ومن اعتبر ذلك غدراً فما عرف الفرق بين الغدر والخدعة , إن الخدعة هي إيهام العدو والتلبيس عليه , أما الغدر فهو ما كان بعد عهد وميثاق , فهل يعقل ذلك من تكلم وحكم بناء على تقرير وزارة الداخلية ؟ ولو كان صادقاً في إدانة الغدر لأدان غدر محمد بن نايف بعلي الفقعسي وغيره من ضحايا الغدر , فهل محمد بن نايف غُفر له ذنبه أم رُفع عنه القلم ؟!

لقد انتدب محمد بن مسلمة لقتل كعب بن الأشرف , ولما قابله فوضه على أن يسلفه ثم وعده أن يأتيه في نفر من أصحابه , ولما أتوه تماشوا وإياه قليلاً ثم استأذنه محمد أن يشم رأسه حيث تفوح ريح العطر , فأذن له فشم , ثم استأذنه أن يشم أخرى فإذن له , فلما استمكن منه قال دونكم عدو الله فقتلوه , فهل كان ذلك غدراً أم أنه من نفس الخدعة التي خُدع بها محمد بن نايف ؟ وانتدب عبد الله بن أنيس رضي الله عنه لقتل خالد الهذلي فقتله بعدما أظهر له أنه جاء ليقاتل معه , فهل كان ذلك غدراً أم هي الحرب والمكيدة ؟ مع أن في القصة ضعفاً لكن يستأنس بها , ولقد قام عبد الله بن عتيق بقتل ابن أبي الحقيق وهو في بيته بين أهله بعدما فعل ما أوهم بواب الحصن أنه من أهل الحصن , فهل يقال أن ذلك غدر ؟ لقد حرض رسول الله صلى الله عليه وسلم أهل اليمن على قتل الأسود العنسي فقتله فيروز الديلمي بعد ما أظهر متابعته , فقال رسول الله صلى الله عليمه وسلم : " قتله رجل مبارك من أهل بيت مباركين " , وقال الطبري في ذلك : إن فيروز ومن معه احتالوا على الأسود وأظهروا متابعته حتى تمكنوا من قتله غيلة وقد أثنى النبي صلى الله عليه وسلم على فيروز .

رابعاً :

لقد أظهرت العملية إفلاس كثير ممن يُحسبون على العلم الشرعي وكشفت عمالتهم للسلاطين , فتكلموا بما يرضي سلاطينهم , ولم يكن في كلامهم ريح الإنصاف , وزاد سوؤهم عندما ضللوا الناس ولبسوا الحق بالباطل , ظهروا في القنوات يحمدون الله على سلامة من يشهد القاصى والداني أن أقل أحواله الفسق والظلم , وأنه لو مات لاستراح منه البلاد والعباد والشجر والدواب , وتمادى بعضهم حتى وصفوه بالمجاهد ! وهو من هو في حرب الجهاد وأذية المجاهدين , وليس في ذلك عجب فقد قال ابن المبارك رحمه الله : وهل أفسد الدين إلا الملوك وأحبارُ سوء ورهبانها , لو كان هؤلاء صادقين في إنكارهم لهذه العملية لقالوا كما قال الله : { قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِندَ اللّهِ } فمن الذي تخفى عليه جرائم طغاة آل سعود ؟! لكنهم طلبوهم رغبة ورهبة فتكلموا فيما يرضيهم وسكتوا عما سوى ذلك .

إن علماء السوء الذين كانوا في بني إسرائيل لا بد أن يكون لهم في أمتنا خلف , إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال كما في الصحيح : " لتتبعن سنن من كان قبلكم " , وإني أقول لهؤلاء : لا شك أنكم تخافون من الصدع بالحق لأن الصدع بالحق سيؤدي بكم إلى الحائر والرويس وغيرهما من سجون المباحث , ولكن إذا كنتم تدعون العجز عن الصدع بالحق فإن ذلك لا يجيز لكم الجهر بالباطل والتلبيس على الناس , فاتقوا الله في آل سعود ولا تتقوا آل سعود في الله , إن شمس آل سعود التي تستضيؤون بها أشرقت بعد مغيب وستغيب بعد شروقها فأرضوا الله على كل حال فهو الذي يدوم سلطانه ولا يزول ملكه , وكأني بكم إذا أعز الله دينه وأظهر المجاهدين أعدتم مثال سلفكم { وَيَحْلِفُونَ بِاللّهِ إِنَّهُمْ لَمِنكُمْ وَمَا هُم مِّنكُمْ وَلَـكِنَّهُمْ قَوْمٌ يَفْرَقُونَ } .

إن تقرير مثل هذه المسائل لا نريد أن نسمعه في قنوات آل سعود لأنه لا بد أن يكون في صالحهم , وليس أهلاً لتقريره من يأخذ الإذن في الفتوى ونشر العلم من آل سعود لأنه لن يعارضهم , ولا يستحق أن يبين الحكم في هذه المسألة من يستلم مرتبه من آل سعود لأنه سيتكلم وعينه على الخامس والعشرين من كل شهر ! ولا بد أن يعتذر من يتكلم ويتذكر قيود المباحث ويرهب سطوتهم . وإنما نريد أن نسمع تقرير هذه المسألة وغيرها من المسائل المهمة ممن تحرر من كل هذه القيود , يتكلم في الهواء الطلق لا يخاف إلا الله , أولئك الذين يُرجى منهم التجرد من خوف السلاطين , أما غيرهم فيحتاج إلى أن يقال له : " من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت " , وإن الأمة في غنى عن سماع صوتك إذا كنت لا تجرؤ على الصدع بالحق.

خامساً :

إن في هذه العملية لمعتبراً لمن كان ذا قلب , وهي بمثابة دعوة لجنود آل سعود , أيها الجنود المرتزقة أما آن لكم أن تتركوا إفساد دينكم من أجل صلاح دنياكم ؟ إلى متى تكونون حماة لأولئك الطواغيت الذين يتخذونكم أداة يضربون بها عباد الله ؟
قال عمر بن عبد العزيز رحمه الله لجلسائه : "أخبروني بأحمق الناس" . قالوا : "رجل باع آخرته بدنياه" , قال : "ألا أنبئكم بأحمق منه ؟" قالوا : "بلى" , قال : "رجل باع آخرته بدنيا غيره" .
كيف ترضون لأنفسكم أن تكونوا جنوداً لمن يحاربون الله ورسوله وعباده الصالحين حرصاً على رواتبكم ؟ كيف تفسدون دينكم لأجل أرزاق ضمنها الله لكم ؟ فوالله لأن تعملوا بكنس الشوارع خير من أن تغتنوا من حرب المجاهدين ولا تغتروا بفتاوى المضللين من علماء السوء الذين يقولون لكم إنكم في جهاد , فلو كانوا صادقين لجاهدوا معكم ! واعلموا أن لله يوماً سيُظهر فيه المجاهدين ويمكّن لهم في الأرض , فما أنتم فاعلون في ذلك اليوم ؟ إن المجاهدين بفضل الله وصلوا إلى كبيركم الذي تقدمون أمره على أمر الله , وهم على الوصول إليكم أقدر بإذن الله , فهل أنتم متعظون ؟
لقد حان الوقت لكي تتركوا هذه الوظائف المقيتة إن كان لكم في أنفسكم حاجة , وإن كنتم باقين فيها ولا بد فكفوا عن المجاهدين عدوانكم , فإن سنة المجاهدين ألا يتعرضوا إلا لمن وقف في طريقهم , ولكم عبرة في مصير الصواط والعثمان وأخيراً محمد بن نايف.
__________________




أوان النصر غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .