العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الاسلامي > الخيمة الاسلامية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: نظرات في بحث أشباح بلا أرواح (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب عظيم الأجر في قراءة القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة في مقال الطاقة الروحية براهين من العالم الآخر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد بحث لغز مركبات الفيمانا (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب حكم تنفيذ القصاص والإعدام بالوسائل الحديث في الفقه الإسلامي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: The international justice court (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: نقد تنبيه الأنام على مسألة القيام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال الزراعة المثالية ولعنــة الأدويــة الكيماويــة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: New death (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: قراءة في مقال البروباغاندا الهدوءُ والفتك (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 01-07-2008, 01:35 PM   #1
hayani
عضو نشيط
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 155
إفتراضي لا تنس نصيبك من الدنيا -21-

- كان الأصمعي واقفا عند الكعبة , فسمع أعرابيا يدعو و يقول: يا رب أن تعلم أني عاصيك , وكان من حقك علي ألا أدعوك وأنا عاصيك , ولكني أعلم أنه لا إله إلا أنت فلمن أذهب؟ " فقال الأصمعي : يا هذا إن الله يغفر لك لحسن مسألتك .

- قال قائل لعلي بن أبي طالب : أين كان ربنا قبل أن يخلق السموات و الأرض ؟ فقال علي بن ابي طالب : أين , سؤال عن مكان , كان الله و لا مكان !

- قال عمر بن عبد العزيز : ثلاث من كن فيه فقد كمل : من لم يخرجه غضبه عن طاعة الله , ولم يستنزله رضاه إلى معصية الله , وإذا قدر عف و كف .

- سئل عبد الله المروزي : منذ كم دخلت العراق ؟ قال : منذ 20سنة و أنا صائم منذ 30 سنة !!

- جاء سلمان رضي الله عنه يخطب قرشية و معه ابو الدرداء فدخل و ذكر فضل سلمان و سوابقه في الإسلام , فقالوا : لا نزوجه , وإن شئت زوجناك , فتزوجها و خرج , فقال لسلمان : يا أخي قد صنعت شيئا و أنا أستحيي منك , وأخبره , فقال سلمان : أنا أحق أنا أستحيي منك , أخطب امرأة كتبها الله لك !

- سأل عمر رضي الله عنه الصحابة : من أغبط الناس ؟ فقال أبو الدرداء : من تحت التراب , قد واجه الحساب , و أمن العقاب , و استحق الثواب , فقال عمر ربضي الله عنه : ليجتهد البلغاء أن يزيدوا فيها حرفا !

- قال سلمان الفارسي رضي الله عنه : الناس أصناف أربعة : اسد و ضأن و ذئب وثعلب , فأما الأسد فالملوك يأكلون الناس أكلا , وأما الذئب فالتجار يختلسون , وأما الثعلب فالقراء المخادعون , وأما الضأن فالمؤمن ينهشه كل من رآه !

- قال عمرو بن العاص : ليس العاقل من يعرف الخير من الشر , وإنما العاقل من يعرف خير الشرين !

- لو خيرت بين ركعتين و الجنة لاخترت الركعتين , لأن في الركعتين رضا الله تعالى و في الجنة رضائي !

-قال أبو الدرداء رضي الله عنه : ياأيها الناس عمل صالح قبل الغزو فإنما تقاتلون بأعمالكم !
hayani غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .