العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الاسلامي > الخيمة الاسلامية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: القضاء في القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال هل الجن والشياطين يسكنون البحار ؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال محمد اسم لرسالة وليس اسمًا لشخص بيولوجي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الذرية فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطرف في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الثالوث فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطبع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الصفق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الولدان المخلدون (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخمار فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 01-05-2008, 09:39 PM   #4
ALMASK
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ ALMASK
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2007
الإقامة: الجزائر العاصمة
المشاركات: 1,024
إرسال رسالة عبر MSN إلى ALMASK
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة م ش ا ك س
أنواع الشرك المنتشرة في هذا الزمان


الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم :

"إن للاحتفال بمولده أصلاً من السنة ، وهو أن النبي صلى الله عليه وسلم سئل عن صوم يوم الاثنين فقال : ( ذاك يوم ولدت فيه وبعثت فيه وأنزل علي فيه ) وكان صلى الله عليه وسلم يصومه ومع الخميس ويقول : ( إنهما يومان تعرض فيهما الأعمال على الله فأحب أن يعرض عملي وأنا صائم ) فالجواب على ذلك من وجوه :
الأول / أن الصوم ليس احتفالاً بمولده كاحتفال هؤلاء ، وإنما هو صوم وإمساك ، أما هؤلاء الذين يجعلون له الموالد فاحتفالهم على العكس من ذلك .
فالمعنى : أن هذا اليوم إذا صامه الإنسان فهو يوم مبارك حصل فيه هذا الشيء ، وليس المعنى أننا نحتفل بهذا اليوم
الثاني / أنه على فرض أن يكون هذا أصلاً ، فإنه يقتصر فيه على ماورد، لأن العبادات توقيفية ، ولو كان الإحتفال المعهود عند الناس اليوم مشروعاً لبينه النبي صلى الله عليه وسلم ، إما بقوله أو فعله أو إقراره .
الثالث / أن هؤلاء الذين يحتفلون بمولد النبي صلى الله عليه وسلم لا يقيدونه بيوم الاثنين ، بل في اليوم الذي زعموا مولده فيه وهو اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول ، مع أن ذلك لم يثبت من الناحية التاريخية ، وقد حقق بعض الفلكيين المتأخرين ذلك فكان في اليوم التاسع لا في اليوم الثاني عشر .
الربع / أن الاحتفال بمولده على الوجه المعروف بدعة ظاهرة ، لأنه لم يكن معروفاً على عهد النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه ، مع قيام المقتضى له وعدم المانع منه " (3)
المراجع ..

(1) الدعوة الإصلاحية في بلاد نجد . 1/50
(2) القول المفيد على كتاب التوحيد .ط/1 - 2/5-7
(3)القول المفيد على كتاب التوحيد .ط/1 - 1/489 - 490
(4)القول المفيد على كتاب التوحيد. ط/3 - 2/5-6
(5) القول المفيد على كتاب التوحيد.ط/3 - 2/18-19
(6) القول المفيد على كتاب التوحيد.ط/1 - 1/200-201




جمع وإعداد : ( م ش ا ك س )
شكرا على موضوع يا اخي
لكن باين ب اللي ما تعرف والو على هاديك رحت جبت كتب صفراء و تقرا فيها
انعل بليس يا اخي
حرام وضغ مفرقعات و العاب نارية في مولد نبوي شريف
مشي الفرحة للناس بهده مناسبة سعيدة
و الشسلام عليكم
__________________
إقتباس:
"ولا تزال هذه الضلالة أي:السلاش فاشية بين البدو والفلاحين و بعض المشرفين لذلك ينبغي على المسلم أن يجتنب هذه الأمور، وأن يجتنب السلاش (/) سواء كان من الكتابة أو من غيره، وذلك لعموم نهي العلماء*"
سيدي حرازم يطرونس في كتابه "اغاثة اللهفان في بيان مسألة السلاش بالدليل و البرهان"

إقتباس:
"كونوا واقعيين
ولا تكونو مثل العلماء
في البداية مسلم مجاهد ..وبعد فترة قالوا عنه أنه بعثي كافر ..ووقت وفاته ارجعوه مسلم"
DR.ali 14/12/2008
ALMASK غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .