العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الاسلامي > الخيمة الاسلامية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: نقد كتاب عظيم الأجر في قراءة القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة في مقال الطاقة الروحية براهين من العالم الآخر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد بحث لغز مركبات الفيمانا (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب حكم تنفيذ القصاص والإعدام بالوسائل الحديث في الفقه الإسلامي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: The international justice court (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: نقد تنبيه الأنام على مسألة القيام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال الزراعة المثالية ولعنــة الأدويــة الكيماويــة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: New death (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: قراءة في مقال البروباغاندا الهدوءُ والفتك (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 02-12-2007, 02:12 AM   #1
أبو إيهاب
غيبك الموت عنا يا أبا إيهاب فلاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، نسأل الله أن يرحمك وأن يغفر لك وأن يسكنك فسيح جناته
 
الصورة الرمزية لـ أبو إيهاب
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,326
إفتراضي آخر خطابين بين المودودى ووالدى مريم والرد عليه "23" و "24" !

الخطاب (23)


الأعزاء السيد ماركوس والسيدة ماركوس

أعطى لنفسى حرية تحرير هذا الخطاب لكم من باكستان . والوسيط بينى وبينكم هو ابنتكم العزيزة ، الآنسة مارجريت ماركوس ، والتى كانت تراسلنى تقريبا منذ سنة ونصف . بالإختصار فسأشرح الأسباب التى دعتنى لكتابى هذا لكما .
أعتقد بأنكما تعلمان بأن ابنتكما قد درست الإسلام لعدة سنوات ، وحتى قبل اعتناقه رسميا ، فقد بدأت فى كتابة مقالات دفاعا عنه . وفي وقت لاحق ، بعد دراسة متانيه والمداولات الواجبه ، أعربت رسميا عن عزمها على الدخول في حظيره الاسلام وقبول الإيمان به طريقا لحياتها . وبما أنى تابع متواضع للإسلام ، وقد قضيت كل حياتى فى تعزيز كل قضاياه ، فاهتماماتنا المشتركة أوصلتنا للتعارف الوثيق فيما بيننا .
وما قد ذكرته لى من الصعوبات الحالية التى تلاقيها ، جعلتنى أشعر بأن ليس لها مستقبلا فى أمريكا . وأعتقد أنها ل بقيت بأمريكا فى هذه الظروف ، فستتدمر حياتها كلية . ، لهذا فقد نصحتها ، مخلصا ، بأن تحاول العيش فى بلد مسلم ، وإن هى فضلت المجئ لباكستان ، فهى مرحب بها فى منزلى كمأوى لها ، ليس كضيفة مؤقتة ، ولكن كعضو دائم بالأسرة . أحمل لها احتراما كبيرا لما تحمله من صفات وقيم ، وأتمنى رعايتها كشخص عزيز على وقريب منى كأى شخص أرتبط به رباط الدم . وبهذه الروح ، فقد دعوتها للحضور لمنزلى وأن تعيش معنا كعضو من العائلة . وهى مستعدة لقبول دعوتى لها ، ولكنها مترددة للحضور مالم يأذن لها أبواها الأعزاء ويباركوا هذه الخطوة .
هذا هو السبب فى تحريرى خطابى هذا لكما .
وإذا كنتم علمتم أى شئ مسبقا عنى ، فلن يكون هناك شئ إضافى أذكره لكما . وبما أننى شخص غريب لكما ، فلا أملك إلا أن أؤكد لكما أن تضعوا ثقتكم فى وأن تكونوا فى غاية الإطمئنان بهذا الخصوص . من الطبيعى أن يكون تجاوبكم الأولى هو أنكما لا تفضلون هجرتها من أمريكا إلى بلد شرقى ، ولكن إذا تعمقتما أكثر فى الموضوع ، واضعين صالح ابنتيكما فى الحسبان ، أتمنى أن تتفقا معى بأن هذا هو الحل الوحيد للخروج من المأزق الذى تجد هى فيه نفسها .
وباكستان لها ، هى أفضل البلدان الإسلامية لأن اللغة الإنجليزية هى لغة المخاطبة والفهم ، كما أن المتحولون للإسلام لهم تقدير كبير بها . وأما بالنسبة لى ، فيمكنكم سؤال الآنسة مارجريت عنى . وأنا على يقين بأن أبنائى وزوجتى سيرحبون بها ككفء لهم ، وربما أكثر ويعوضوها عن أسرتها الأمريكية . وأتمنى من الله ألا يكون لديكما سبب فى القلق عليها .

مع أطيب التحيات
المخلص لكما
أبو الأعلى


يتبع

الخطاب (24)


عزيزى المودودى

أشكر لك خطابك الكريم المحرر فى 18 أبريل ، والذى فيه دعوة لابنتى ، مارجريت ، لتعيش معك فى منزلك . فأنا وزوجتى قد تأثرنا بعمق من كرمك لعرض ضيافتك لها .
فمنذ اعتناقها للإسلام من عام مضى ، خصوصا وأنها متحمسة له ، فيبدو أن وجودها بمجتمعنا يشكل لها صعوبات عملية . تتطلع مارجريت لقبول دعوتك لها ، ونحن كوالديها ، مستعدين أن نعطيها رضانا عن ذلك ، بالرغم من أن هذا يعنى أنها ستعيش فى مكان بعيد عنا . خصوصا وبالنظر إلى الإندفاع الذى أبدته ، فنأمل أن يتيح لها هذا الفرصة لأن تعيش سعيدة ويكون هناك معنى لحياتها .
الذهاب إلى بلد مختلف فى الثقافة لاشك يحتاج مزيدا من الصبر أثناء فترة التأقلم . وبالنظر إلى العطف والتفاهم الذى أبديته فى خطاباتك معها ، وحماس مارجريت ، فأنا مقتنع بأن دخولها فى حياة عائلتك سيكون ناجحا .
ويسعدنى أن ألاحظ فى خطابك لمارجريت نصيحتها بخصوص تغيير جنسيتها وزواجها . وإنطلاقا من أبوتى ، أتمنى أن تتخذ خطوات مستقرة بعد إقامتها بباكستان فترة مناسبة .
ستذهب لبلدك مع مباركتنا ، وسنستمر فى متابعة سعادتها ، ولذلك فلتأخذ حريتك للكتابة لى فى أى وقت عن أحوالها .
تشاركنى السيدة ماركوس أن ننقل لك ولزوجتك وأبناءك امتنانا القلبى .

المخلص جدا
هاربرت س. ماركوس




انتهت الخطابات بين المودودى مريم جميلة وعائلتها

ويتبع آخر خطاب من مريم جميلة لوالديها بعد عشرين سنة من إقامتها بباكستان
[/
[/sint]]
t]
أبو إيهاب غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .