العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الاسلامي > الخيمة الاسلامية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: القضاء في القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال هل الجن والشياطين يسكنون البحار ؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الرد على مقال محمد اسم لرسالة وليس اسمًا لشخص بيولوجي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الذرية فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطرف في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الثالوث فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطبع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الصفق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الولدان المخلدون (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخمار فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 03-11-2007, 10:11 PM   #2
RWIDA
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
المشاركات: 226
إفتراضي


سابعا-اقتران الاستعاذة بغير اول السورة:

القارئ له خياران :الاتيان بالبسملة بعد الاستعاذة او عدم الاتيان بها
والاتيان بها افضل، فاذا اتي بها -البسملة-فله اربعة اوجه كما سبق .

واذا اتي بالاستعاذة وحدها فله وجهان:

1- وصل الجميع:
اي وصل الاستعاذة باول الآية .

2-قطع الجميع:
اي قطع الاستعاذة عن اول السورة وهو اولي خاصة اذا كان بداية السورة لفظ الجلالة او ضمير يعود علي لفظ الجلالة
او اذا كانت بداية السورة اسم للرسول صلي الله عليه وسلم(فمن المستحسن هنا البدء بالبسملة علي قول بعض العلماء).

. اما في سورة( براءة ) عند الابتداء من اثنائها فالقارئ مخير في الاتيان بالبسملة اوعدم الاتيان بها .

ثامنا-قطع القراءة:

1- اذا كان قطع القراءة لأمر ضروري او لكلام له صلة بالقراءة لايعيد القارئ الاستعاذة.

2-اذا كان قطع القراءة امر غير ضروري ولاصلة له بالقراءة اعاد الاستعاذة.
RWIDA غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .