العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الثقافي > صالون الخيمة الثقافي

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الحنف فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: خير بر فينزويل (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: القر فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفرض في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: النفر فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: العصيان فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخزن فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: اللحق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطلع فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الحجج فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 17-09-2006, 08:49 PM   #1
عصام الدين
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2000
المشاركات: 831
إفتراضي

سيدي سما بيان سور داكشي علاش ما رديتش قبل. لقد قرأت هذه الاشياء قبل ايام ولم أرد إلا بعد أن استمتعت بعطلة يوم السبت ورجعت لتوي من الشاطي اليوم بعد مباراة قوية في الفوت مع الأصدقاء وقلت ساجيب على نقطتين هما من بنى المسجد وكذا الريف وأكادير. ولأني أعرف أن التصحيح من عدمه لا يقدم كما لن يؤخر شيئا، فإني لم أتطرق لذلك الكم من الهوس التاريخي.
تهلا فراسك خويا.
__________________

حسب الواجد إقرار الواحد له.. حسب العاشق تلميح المعشوق دلالا.. وأنا حسبي أني ولدتني كل نساء الأرض و أن امرأتي لا تلد..
عصام الدين غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 17-09-2006, 09:42 PM   #2
ابن حوران
العضو المميز لعام 2007
 
الصورة الرمزية لـ ابن حوران
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
الإقامة: الاردن
المشاركات: 4,483
إفتراضي

الفاضل عصام الدين

أطيب التحايا ..

لقد أشرت في بداية المساهمة أنها مأخوذة من الموسوعة السياسية ، وعلى وجه الدقة من الجزء السادس في الموسوعة من صفحة 258 وما بعدها ، وهذا الجزء طبع لأول مرة عام 1990 عن ( المؤسسة العربية للدراسات والنشر ) وطبعا لم أشتر الموسوعة مرة واحدة ، فبعض أجزاءها كانت تحمل الطبعة الخامسة .. إلا هذا الجزء كان يحمل الطبعة الأولى .. فقد يكون ما تفضلت به ، صحيحا من حيث عدم دقته ، وهي مسئولية المركز على وجه التحديد .. وإن كان كتاب المساهمات في هذا الجزء يعنون لك شيئا .. فهم : ماجد نعمة ، ود محمد بشير الكافي ، و د محمد عمارة .. ود عبد الرحمن منيف .. و د أسعد رزوق .. وماهر الكيالي .. وطارق البشري ، و د لبيب شقير و جيروم شاهين ومصطفى جسار ، وهنرييت عبودي ومنير حمودي وسمير قصير .

على أي حال إنها مساهمة قد تحمل بعض الأخطاء ، وطالما موجود مثل حضراتكم فلتتفضلوا بتصويب ما ترونه غير دقيقا و ليس من الخطأ تصويب ما جاء في الموسوعة نفسها ..

أما قولك أن الموضوع دون مستوى و لا يستأهل الرد وكتبه /***********/ .. وما الى ذلك من عبارات ليس غريبا علي دوافعها .. فقد كانت الكتابة مكثفة بما يغطي ذلك الجزء من بلاد المغرب وفق توليفة يمكن أن تكون مقبولة عند القراء ، وبإمكانك أن تتولى كتابة تاريخ المغرب لنكون فريقا يعرف القراء بأوطانهم ، حتى يتسنى للآخرين الكتابة عن جزء آخر ..

مع احترامي و تقديري
__________________
ابن حوران

آخر تعديل بواسطة محمد العاني ، 18-09-2006 الساعة 09:35 AM.
ابن حوران غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 18-09-2006, 12:23 AM   #3
عصام الدين
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2000
المشاركات: 831
إفتراضي

عزيزي ابن حوران، من الأول انتبهت إلى أنها اقتباسات من موسوعة "ما" ت

إقتباس:
أما قولك أن الموضوع دون مستوى و لا يستأهل الرد وكتبه /*********/ .. وما الى ذلك من عبارات ليس غريبا علي دوافعها .. فقد كانت الكتابة مكثفة بما
ليس أن الموضوع في ذاته ليس دون المستوى إنما القصد أن قراء الخيمة هم مجرد عشاق الوجبات السريعة والهمبرغو ولا تعتقد أبدا عزيزي أن أحدا سيتذكر معلومة واحدة مما جاء في موضوعك لهنا لذلك فإني اقول أن الأمر لا يستحق أي عناء. وبخصوص التاريخ كاتبه /********/ فهي برأيي عبارة بليغة تعبر أكثر على أن التاريخ يكتبه الايديولوجيون وفق زاوية نظر ضيقة تخدم مصالحهم وهذا يعرفه القاصي والداني عزيزي. التاريخ ليس دائما كاتبه ابن خلدون، أي ليس دائما صادقا، لمعرفة المزيد يمكن مراجعة كتاب الدرر البهية في شرح التعابير العصامية. أما الدوافع فهي التي تظهر مفضوحة للعيان (لا علاقة لهذه الكلمة بالعياء) عن إتهام عبد الكريم الخطابي بالعروبة أو تقليل الأدب في حضرة سيدي يوسف بن تاشفين رضي الله عنه والادعاء أنه بايع خليفة الجواري في بغداد. أو أو أو.
لاوجود لأي حزازات من طرفي ولا دوافع بقدر ما دفعتني هذه الاخطاء الى تخصيص خمس دقائق من وقتي، وموضوعي عن التاريخ وعمن كتب هذا الهراء وهم ليسوا مؤرخين، بل كتبة ومجموعة صحفيين، وكعادة العرب لاوجود إلا للفقهاء يكتبون ما شاؤوا ولا مؤرخين، أليس كذلك ؟
التاريخ ليس من أجل التاريخ، بل خدمة لأغراض أخرى لا تخفى علي وعليك.

تحياتي.
__________________

حسب الواجد إقرار الواحد له.. حسب العاشق تلميح المعشوق دلالا.. وأنا حسبي أني ولدتني كل نساء الأرض و أن امرأتي لا تلد..

آخر تعديل بواسطة محمد العاني ، 18-09-2006 الساعة 09:39 AM.
عصام الدين غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .