العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة فى مقال أضخم المخلوقات التي مشت على وجه الارض (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الاحتضار فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)       :: الموضة الممرضة والقاتلة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: لعنة مومياء الثلج أوتزي الرجل الغامض (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة بمقال التحكم بالعقل أكثر مشاريع المخابرات الأمريكية سرية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في بحث أشباح بلا أرواح (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد كتاب عظيم الأجر في قراءة القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة في مقال الطاقة الروحية براهين من العالم الآخر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد بحث لغز مركبات الفيمانا (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 26-03-2010, 11:48 PM   #11
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

شهد الربع الأول من العام الحالي ارتفاعًا كبيرًا بخسائر قوات الاحتلال الدولية "ناتو" بأفغانستان، إذ بلغت حتى اليوم 134 قتيلاً مقارنة بـ78 قتيلاً بنفس الفترة من عام 2009.
وقد أعلن الناتو في بيان صدر مساء الأربعاء مقتل جندي من قوات المساعدة الدولية "إيساف" التي يقودها بأفغانستان في هجوم بأسلحة خفيفة جنوب البلاد، ليرفع خسائر تلك القوات منذ مطلع العام إلى نحو ضعف ما تكبده العام الذي سبقه. فيما لم يشر البيان إلى جنسية القتيل أو موقع الهجوم.
ووفقًا لآخر إحصائية استقتها وكالة الصحافة الفرنسية من موقع إلكتروني مستقل، فإن الخسائر الحالية لحلف شمال الأطلسي قد بلغت معدلاً قياسيًا مقارنة بالعام الماضي، حيث قتل هذا العام حتى اليوم 134 جنديًا، فيما لم تتجاوز حصيلة العام الماضي 78 جنديًا قتيلاً.
وعلى الرغم من هذه الأعداد المعلنة إلا أن جنود الاحتلال حريصون على عدم إعلان النتائج الحقيقية لقتلاهم التي ادعت مواقع إلكترونية تهتم بإحصاء أعداد الجنود القتلى إلى ما يزيد عن 36.000 جندي منذ بدء الاحتلال في العام 2001م.
وكان الناتو أعلن أمس أيضًا مقتل اثنين من جنوده جنوبي أفغانستان في انفجار عبوة ناسفة استهدفت عربتهما.
ومن المقرر أن يبلغ قوام القوات الأجنبية التي تقودها واشنطن والناتو بأفغانستان 150 ألف جندي بحلول أغسطس المقبل، في إطار إستراتيجية أمريكية جديدة لإدارة الرئيس باراك أوباما لقمع حركة طالبان التي لا تزال تتمتع بالقوة والسيطرة على أجزاء كبيرة جدًا من البلاد.

طالبان تتبنى إسقاط مروحيتيْن للناتو:
وكانت حركة طالبان الأفغانية أعلنت مسئوليتها عن إسقاط مروحية تابعة لقوات حلف شمال الأطسي "الناتو" بولاية قندوز في شمال أفغانستان. كما تبنت إسقاط مروحية أخرى قرب العاصمة كابول.
وقال الناطق باسم الحركة "ذبيح الله مجاهد": إن مقاتلي الحركة استهدفوا مروحية للناتو بقذيفة "آر بي جي" حينما كانت تطير على ارتفاع منخفض فوق منطقة "لايقي" بمديرية "دشت ارتشي" في ولاية قندوز.
وأضاف المتحدث في بيان نُشر على موقع الحركة أن استهداف المروحية وقع قرابة الساعة الواحدة من ظهر أمس الأربعاء ، موضحًا أنه بعد إصابة المروحية بالقذيفة اشتعلت فيها النيران ثم سقطت على الأرض.
وأشار الناطق إلى أنه حتى لحظة نشر البيان كان حطام المروحية باقيًا في مكان سقوطها، فيما باشرت قوات الاحتلال تطويق المنطقة وجمع أشلاء الجنود القتلى الذين كانوا على متنها.
وبحسب المتحدث باسم طالبان، فقد اعترفت قوات الاحتلال بإسقاط هذه المروحية في قندوز.
إسقاط مروحية تركية:
وأعلن "ذبيح الله مجاهد" مسئولية حركته كذلك عن إسقاط مروحية أخرى لقوات الاحتلال أول أمس قرب مدينة "ميدان شار" مركز ولاية وردك الواقعة جنوب غرب كابول.
وأشار الناطق إلى أن قوات الناتو اعترفت بإسقاط هذه المروحية أيضًا.
واعترف مسئول أفغاني محلي، بأن مروحية تستخدمها القوات التركية للإمداد تحطمت الثلاثاء جنوب غرب كابل؛ ما أدى إلى مقتل جندي تركي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.
وقال شهيد الله شهيد المتحدث باسم حاكم ولاية وردك: إن المروحية مدنية تستخدمها القوات التركية لنقل الإمدادات إلى قاعدة للقوات التركية العاملة في قوة إيساف.
لكنه لم يشر إلى تعرض المروحية لهجوم من قبل طالبان، وادعى أن مروحيتين تابعتين للفريق التركي كانتا تستعدان للهبوط حين تحطمت إحداهما على تلة.
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .