العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الاسلامي > الخيمة الاسلامية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة في مقال الحيوانات تنطق وتتكلم حقيقة أم خيال؟ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في مقال البحث عن الكنوز المفقودة .. ما بين العلم والسحر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: Poverty (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: خواطر حول مقال أغرب مسابقات ملكات الجمال (آخر رد :رضا البطاوى)       :: طارق مهدي اللواء (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: قراءة في مقال أغرب حالات مرضية في عالم الطب (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال أغرب القوانين حول العالم (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في مقال أغرب عمليات التجميل واكثرها جنونا (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال أضخم المخلوقات التي مشت على وجه الارض (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الاحتضار فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 25-08-2009, 09:49 PM   #1
jooore
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2009
المشاركات: 6
إفتراضي هذه حياتي مع دعـــــــــــــــائي...اهداء من قلبي لكم

هذه حياتي مع دعائي




بسم الله الرحمن الرحيم


تمهيد الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد: قال تعالى : ( ان ربك يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر, إنه كان بعباده خبيراً بصيرا)

وقال جل قدره : ( وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان .فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون) البقرة186. وقال تعالى: (( قل ما يعبؤا بكم ربي لولا دعائكم))
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : (الدعاء سلاح المؤمن). وقال صلى الله عليه وسلم : (الدعاء يرد القضاء).
الدعاء من النعم العظيمة والعطايا الثمينة وقد تفضل به الله على عباده, ومن فضل الله على ونعمه التي لا احصي عددها ولا أملك شكرها, أن وهبني الله الإيمان واليقين بالدعاء وأثره على سير كافة أمور حياتي, فمنذ مرحلة مبكرة من عمري وأنا طالبة على مقاعد الدراسة أتقوى به في اجتهادي ونجاحي وحتى الآن وأنا زوجة وأم وموظفة وهو عوني وسندي بعد الله,استعين به لحل مشاكلي ودفع همومي وطلب التوفيق لي ولأولادي وزوجي وقد أعانني الله جلت قدرته في أمور كثيرة فيارب لك عظيم الحمد والثناء.
بين ايديكم حصيلة ماوجدته في أوراقي ,أستقيت بعضه من الكتب والأذكار وأدعية أئمة الحرم, وبعضه أمدتني به بعض اخواتي في الإسلام فجزاهم الله خير الجزاء وبعضه أجتهاداً مني في مواقف معينه وظروف مررت بها, أسأل الله أن يتقبل هذا العمل وأن يجعله خالصاً لوجه الكريم , فمن وجده عملاً يحتاج للتصحيح والتقويم والتعديل فليبادر الى ذلك وجزاه الله خير الجزاء.
تذكروني بدعوة في ظهر الغيب بأن يحفظ الله كل أحبتي (ابي وأمي وزوجي وأخوتي )وأنيحفظ و يصلح ذريتنا ويوفقهم ويبارك لنا فيهم, ويرزقني ووالدهم برهم, وأن ييسر لي الله ولزوجي سبل طلب العلم خالصاًلوجهه الكريم عاجلاً غير آجل .

ختاماً....إن أحسنت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان.


والله يحفظكم ومن تحبون.








اكثر دعاء النبي محمد :
\" اللهم ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار \".
لتزكية النفس : \" اللهم آت نفسي تقواها ,وزكها انت خير من زكاها انت وليها ومولاها , اللهم اني اعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها\".
لصلاح الدين والدنيا :
\" اللهم اصلح لي ديني الذي هو عصمة امري واصلح لي دنياي التي فيها معاشي, واصلح لي آخرتي التي فيها معادي , واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر \".
الدعاء الجامع:
\" اللهم انا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد ونعوذ بك من شر ما استعاذك منه نبيك محمد وانت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة الا بالله \".
الدعاء بعد الصلاة :
كان رسول الله اذا انصرف من صلاته استغفر ثلاثا وقال \" اللهم انت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والاكرام \". وعن ابي هريرة- ان رسول الله قال:\" من سبح لله في دبر كل صلاه ثلاثا وثلاثين وحمد الله ثلاثا وثلاثين وكبر الله ثلاثا وثلاثين وقال تمام المائه : \"لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير \", غفرت خطاياه وان كانت مثل زبد البحر .
\" الحمد لله الذي بتعمته تتم الصالحات
دعاء بعد ختم القرآن:

اللهم اختم بالصالحات أعمالنا وأختم بالسعادة آجالنا وارزقنا بر ابناءنا وبناتنا , اللهم سخر لنا موالينا وخدمنا وسائقينا, وارزقنا طاعتهم وإخلاصهم وولائهم واكفنا شرهم وشر تمردهم وخبثهم ودهائهم. لك الحمد كثيراً ولك الشكر كثيراً لا إاله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين, نسألك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وجلاء أحزاننا , نسألك أن تحفظ بلادنا من كل شر, اللهم اجعلنا في كل شهورنا ذاكرين. اللهم اجعلنا من الشاكرين الذاكرين ومن اهل القرآن اللذين هم خاصتك, اللهم اجعلنا من المقبولين,الحمدلله اللذي بيده مفاتيح الفرج, يافرجنا اذا انقطعت الأبواب, ويافرجنا اذا انقطعت الأسباب,اللهم هب لنا صحة لاتغنينا ومالاً لايطغينا, اللهم يسر حسابنا ويمن كتابنا وثقل موازيننا بالحسنات وثبتنا على الصراط برحمتك ياأرحم الراحمين. اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم, اللهم اجعل القرآن الكريم حجة لنا لا علينا .. اللهم اجعل القرآن لنا في الدنيا قرين.. وفى القبر مؤنسا .. وعلى الصراط نورا.. وفى القيامة شفيعا.. والى الجنة رفيقا.. ومن النار سترا و حجابا.. و الى الخيرات كلها دليلا و اماما بفضلك وجودك وكرمك يا أكرم الأكرمين " .اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين اللذين شهدوا لك بالوحدانية, اللهم جازهم بالحسنات إحسانا وبالسيئات غفرانا. اللهم ارحمنا برحمتك إذا صرنا الى ماصاروا إليه, اللهم لاتكلنا الى أنفسنا طرفة عين , اللهم اغفر لنا أجمعين وشفع المحسنين منا للمسيئين, اللهم لاتكلنا الى أنفسنا طرفة عين,ليس في الوجود إله غيرك فيدعى, من الذي يجبر كسرنا وأنت الجابر, اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذرياتنا من النار. اللهم فرج هم المهمومين من المسامين, واقضي الدين عن المدينين, نسألك اللهم رحمة من عندك, ومغفرة من عندك,اللهم أغثنا وانزل علينا الغيث وأرسل السماء علينا مدرارا, اللهم ثبتنا وثبت أقدامنا على الصراط , اللهم توفنا وأنت راضٍ عنا غير غضبان, اللهم أجعل خير أيامنا اواخرها. اللهم لا تكلنا الى أنفسنا طرفة عين,اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها,اللهم ثبتنا عند السؤال , اللهم اجعل القبور خير منازلنا واجعلها غرفة من غرف الجنة ولاتجعلها حفرة من حفر النار,اللهم شفع المحسنين للمسيئين,إلهنا وخالقنا ورازقنا اعتق رقابنا ورقاب آبانا وأمهاتا من النار,اللهم احسن عاقبتنا في الأمور كلها , اللهم انصر اخواننا المسلمين المجاهدين في كل مكان.,اللهم أعد الأمن والأمان الى بلاد المسلمين. .
من أدعية النبي عليه الصلاة و السلام":

اللهم اغفر ذنوبي و خطاياي كلها , اللهم أنعشني و أجبرني و أهدني لصالح الأعمال و الأخلاق فانه لا يهدى لصالحها ولا يصرف سيئها الا أنت " .
" اللهم اجعل حبك احب الأشياء الي , واجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي واقطع عنى حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك , و اذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم فاقرر عينى من عبادتك " .
" .
" اللهم اني أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق و ذرأ و برأ ومن شر ما ينزل من السماء , ومن شر ما يعرج فيها , و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق الا طارقا يطرق بخير يا رحمن " .
" اللهم أسلمت نفسي لك , وفوضت أمرى اليك , وألجأت ظهري اليك رغبة ورهبة اليك لا ملجأ و لا منجى منك الا اليك آمنت بكتابك الذي أنزلت و نبيك الذي أرسلت"
" اللهم أنت خلقت نفسي , وأنت تتوفاها ، لك مماتها ومحياها ان أحييتها فاأحفظها, وان أمتها فاغفر لها . اللهم اني أسألك العافية . اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك"
" اللهم ألف بين قلوبنا و أصلح ذات بيننا وأهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات الى النور و جنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ".
من دعاء معاذ بن جبل
"اللهم قد نامت العيون و غارت النجوم وأنت حي قيوم اللهم طلبي للجنة بطيء وهربي من النار ضعيف اللهم اجعل لي عندك هدى ترده الى يوم القيامة انك لا تخلف الميعاد " .
من دعاء عبد الله بن مسعود "اللهم رب السماوات و ما أظلت و رب الشياطين و ما أضلت و رب الرياح و ما أذرت . أسألك خيرها وخير ما فيها و أعوذ بك من شرها و شر ما فيها " .
من دعاء عبد الله بن عباس" اللهم اني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات و الارض ان تجعلني في حرزك وحفظك وتحت كنفك " .
" اللهم تقبل شفاعة محمد الكبرى و ارفع درجته العليا و أعطه سؤاله في الآخرة و الآولى " .
من دعاء أبى بكر الصديق"اللهم اجعل خير عمري خواتمه و خير أيامي يوم ألقاك ..اللهم اني أعوذ بك أن تأخذني على غرة أو تذرني في غفلة أو تجعلني من الغافلين . "
من دعاء الإمام علي بن أبي طالب للإستغناء عن الناس: (( اللهم لاتكلني الى أحد, ولا تحوجني الى أحد, وأغنني عن كل أحد, يامن اليه المستند, وعليه المعتمد, وهو الواحد الفرد الصمد,خذ بيدي من الضلال الى الرشد ونجني من كل ضيق ونكد..
من دعاء القرآن الكريم
"" ربنا اغفر لنا و لإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين أمنوا ربنا انك رءوف رحيم منخير الدعاء
اللهم انا نسألك , زيادة في الدين ,وبركة في العمر ,وصحة في الجسد , وسعة في الرزق , وتوبة قبل الموت , وشهادة عند الموت, ومغفرة بعد الموت, وعفوا عند الحساب , وأمانا من العذاب , ونصيبا من الجنة
وأرزقنا النظر الى وجهك الكريم
" اللهم انك تعلم سرى وعلانيتي فأقبل معذرتي و تعلم حاجتي فأعطني سؤالي وتعلم ما في نفسي فأغفر لي ذنوبي " .
" اللهم اني أسألك ايمانا يباشر قلبي و يقينا صادقا حتى أعلم انه لن يصيبني الا ما كتبت لي و الرضا بما قضيت علي .
jooore غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .