العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة في مقال الطاقة الروحية براهين من العالم الآخر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد بحث لغز مركبات الفيمانا (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب حكم تنفيذ القصاص والإعدام بالوسائل الحديث في الفقه الإسلامي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: The international justice court (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: نقد تنبيه الأنام على مسألة القيام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال الزراعة المثالية ولعنــة الأدويــة الكيماويــة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: New death (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: قراءة في مقال البروباغاندا الهدوءُ والفتك (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الميسر والقمار فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 30-01-2009, 06:43 PM   #1
السمو
" الأصالة هي عنواننا "
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: السعودية
المشاركات: 10,672
إرسال رسالة عبر MSN إلى السمو
إفتراضي أيام في غزة .. الطريق عبر الأنفاق : د. وليد الطبطبائي

أيام في غزة.. د.وليد الطبطبائي

تيسر لي، والحمد لله، زيارة فلسطين وتحديدا قطاع غزة الصامد والشامخ، وقد كانت هذه الزيارة على قصرها بالنسبة لي زيارة تاريخية تعلمت منها الكثير والكثير، تعلمت كيف يصنع الإباء والشموخ والعزة.. تعلمت كيف يكون الصبر، وكيف تكون التضحية، كانت غزة مدرسة للعالم بأسره، بل هي جامعة، كل طفل وامرأة ورجل وعجوز هم اساتذة هذه الجامعة و»بروفسوراتها«.. انت أمام اطفال غزة تلميذ، امام استاذ شامخ، وامام شبابها وفتياتها تل صغير امام جبال شامخة، اما المجاهدون في غزة فتحدث عن النجوم الزاهرة المتلألئة والكواكب المنيرة والمضيئة.. دخلت الى غزة ليلا وكانت مظاهر الخراب على الرغم من الظلام الدامس لا تخطئها العين.. وكيف تخطئها وانت في وسط الدمار والحطام.

دخلت غزة بداية عن طريق معبر رفح المصري.. وكان معي خطاب من سفارة الكويت لتسهيل امري خاصة وان لدينا مواد اغاثة فقال لي المسؤولون في المعبر لا يسمح بالدخول الا للطواقم الطبية والاعلامية فابرزت لهم بطاقة جمعية الصحافيين الكويتية فقالوا: ارجع الى سفارتك لتخاطب المركز الاعلامي بالقاهرة ليرسل لنا موافقة بالفاكس على دخولك بمعنى ان هذا الامر قد يحتاج الى يومين آخرين خاصة وان غداً السبت كان يوم عطلة والسفارة لا تعمل ولا ادري هل تصدر موافقة للمركز الاعلامي، واذا صدرت قد يتم تغيير القرار ولا يسمح وقتها بدخول الاعلاميين.

.. ولذلك اخترت ان اسارع بالدخول الى غزة لمشاهدة آثار العدوان قبل ان يتطاول عليها الزمن، فقررت الدخول الى غزة عبر الانفاق.

الانفاق.. ما المانع؟.. أليست الانفاق هي حديث العالم وهاجس اسرائيل الاول؟ أليست الانفاق هي الشريان الوحيد الذي يمد غزة بأسباب الحياة؟!! ثم لماذا لا ارى واعاين مدى ما يعانيه اهل غزة من آثار الحصار حتى ابتكروا هذه الوسائل البدائية؟.. ليكسروا شيئاً من الحصار وليكون متنفساً بسيطاً عند الحاجة والضرورة حيث تكون المعابر مغلقة؟!.. وبدأت رحلة الدخول الى غزة عبر الانفاق.. وتحت الارض.. فكيف كانت رحلة الانفاق؟.. هذا ما سنذكره غداً في المقال القادم..


تاريخ النشر 28/01/2009
__________________
الحياة قصيرة فلا تقصرها بالهم والأكدار
الشيخ /ابن سعدي
السمو غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .