العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: خير بر فينزويل (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: القر فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفرض في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: النفر فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: العصيان فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخزن فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: اللحق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطلع فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الحجج فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخفا فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 25-02-2008, 01:18 PM   #11
*سهيل*اليماني*
العضو المميز لعام 2007
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,786
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة على رسلك


نفتقد إلى الحلم والأناه.. ونسعد عندما يهب القوم لنجدتنا

ونحن لا نعرف أنا قد نهلك قبل هلكته ...


عنا من بنى السمت من غير ساس
كراجي بنينٍ بليّا مساس

وبالناس من يشتهي الطايلات
ولا له بها من صَلَفْها عساس

وكم من غلامٍ يدور البيان
وله بالخفا صالحٍ واندساس

يروم الهوى والغوى والدلال
بتعمير كاسٍ ونشمي راس

يراعي ظلاله كغنجا طموح
وهو فيه وصف الفتى بو نواس

كحيلٍ جميلٍ كغصنٍ يميل
يشادي الضيا بالظلام ان أكاس

فقل له ترى الفخر في خصلتين
هي المدّ والردّ في الاعتباس

وهذي فنون الهوى من بغاه
وباقي الهوى عقب ذولي خساس


أصبحت أخلقنا ذات بعد محدود .ما بين مكافيئين أو غير مبالين

ولم يعد عندنا ذلك الصبر والاحتساب. حتى في تعليم الغير

من غير عصبية



لمثلك في ترك الجواب جواب
كذلك في ترك العتاب عتاب

فلا خير في عتْبٍ على غير موجب
ولا عاتبٍ يرضى العتاب عِقاب

ولا مصطفي خلٍّ وهو كان رسله
غدا يتّقي سمر القنا بكتاب

ولا مبصرٍ من صاحبه ما يريبه
عيانٍ ويندب في قفاه رْكاب

وخفضٍ لذو الألباب من راي مرشد
كذلك من فوق الفؤاد حجاب

وصبرٍ على الجاني صوابٍ وربما
على حالةٍ كان الصواب جواب

فمن هانت ارقاب المهمّات عنده
غدا يتّقي رمي العدا بثياب

فلوها امرت بالسو أو تاهت القدا
هداها من الراي السديد شهاب

وكم جاهلٍ بالجد قد جاد نفعه
وحلمٍ من الجد الردي تباب

والاشوار فيها من كذوبٍ وناصح
وللكل من فتوى نباه جواب



صباحك جنة أيها النجم الحزين


يقولون : قد أعذر من أنذر .. أي من حذرك ما يحل بك فقد أعذر إليك أي صار معذورا عندك .. !!!

ونقول بل .. قد انذر من اعذر !! اي من قبل عذرك في الاولى .. لن يعذرك في الثانية .. على مانرى .. دون الاخلال في المعنى الاول ..



الاعتذار .. انما لتأكيد وضمان البقاء .. والاستمرار .. لا لرد الاعتبار .. والانقطاع بعده ..


هكذا .. تكمل السنن الرواتب لما اختل من فرائض ..


وصلى المصلي همه الفرض وأقضاه
وما يقبل الراكـع علـى غيـر نيـه

والناس لو تروى عن الغيب رويـاه
ليـه أتهمـو مريـم ومريـم بريـه

وشهد لهـا عيسـى وحقـق نوايـاه
وصارت عليها فجوج حيفـا فضيـه

وحمله وتصويره ووضعه ورويـاه
فـي ساعـة وحـده وفجـر سريـه

ومن يابس النخلـه تساقـط جنايـاه
جبريل وصاه الولـي بـه وصيـه

والظلم ظلمـا أنصحـك لا تمهـزاه
والا أنت نفسـك بالنصايـح غنيـه

والعرف مركز وأهل العرف تهـواه
والجهـل تهـواه النفـوس الدنـيـه

وترا عقيد الشعر مـا تـاه مسـراه
يـدل بالنجـم اليمـانـي غـزيـه
__________________
*سهيل*اليماني* غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .