عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 14-02-2015, 09:42 PM   #4
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,420
إفتراضي


مئات المارينز في مرمى نيران 'الدولة الإسلامية' في البغدادي
مقاتلو التنظيم الإرهابي يسيطرون على بلدة البغدادي، ويقصفون قاعدة عين الأسد دون أن يتمكنوا من اقتحامها.
ميدل ايست أونلاين



مئات المارينز مرمى نيران 'الدولة مئات المارينز مرمى نيران 'الدولة مئات المارينز مرمى نيران 'الدولة مئات المارينز مرمى نيران 'الدولة صمت مطبق في بغداد
مئات المارينز مرمى نيران 'الدولة مئات المارينز مرمى نيران 'الدولة
بغداد ـ اعلن المتحدث باسم البنتاغون الجمعة ان تنظيم الدولة الاسلامية سيطر على بلدة البغدادي في غرب العراق والمجاورة لقاعدة الاسد الجوية حيث ينتشر 300 جندي اميركي.
وقال جون كيربي "نعتبر ان (الجهاديين) يسيطرون حاليا على البغدادي" التي كانت احدى البلدات القليلة التي تسيطر عليها الحكومة العراقية في محافظة الانبار.
وقد اكد التنظيم في وقت سابق اليوم السيطرة على البغدادي لكن القوات العراقية نفت ذلك مؤكدة ان القسم الاكبر من البغدادي لا يزال تحت سيطرتها.
لكن المتحدث باسم البنتاغون قلل من اهمية السيطرة على البلدة.
وقال في هذا السياق "انها المرة الاولى من دون شك منذ شهرين، ان لم يكن اكثر، التي يسيطرون فيها على اجزاء قليلة من الاراضي".
واضاف "نواصل الاعتقاد" بان التنظيم "بات في وضع دفاعي".
وتقع قاعدة الاسد الجوية قرب البغدادي.
وكان مسؤولون عراقيون والبنتاغون اعلنوا في وقت سابق الجمعة ان مجموعة صغيرة من مقاتلي الدولة الاسلامية هاجمت القاعدة ولكن تم صدها.
وسيطر مقاتلو الدولة الإسلامية الخميس على معظم أجزاء بلدة البغدادي في غرب العراق، معرضين للخطر قاعدة جوية يقوم فيها مشاة البحرية الأميركية بتدريب القوات العراقية.
وكان قد حاصروا منذ عدة أشهر البلدة البغدادي التي تقع على بعد نحو 85 كيلومترا إلى الشمال الغربي من مدينة الرمادي في محافظة الأنبار.
وقالت مصادر المخابرات ومسؤولون في قيادة عمليات الجزيرة والبادية إن مسلحي الدولة الإسلامية بدأوا هجومهم على البغدادي من جهتين ثم زحفوا صوب البلدة.
وقال المسؤولون إن مجموعة أخرى من المسلحين هاجمت بعد ذلك قاعدة عين الأسد الجوية التي تخضع لحراسة مشددة وتبعد خمسة كيلومترات إلى الجنوب الغربي من البلدة لكنهم لم يستطيعوا اقتحامها.
ويقوم نحو 320 من مشاة البحرية الأميركية بتدريت أفراد من الفرقة العراقية السابعة في القاعدة، التي تعرضت للقصف بقذائف الهاون في مناسبة سابقة واحدة على الأقل منذ ديسمبر/كانون الأول.
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولين أميركيين في العراق، ورفض متحدث باسم وزارة الدفاع التعقيب على الوضع في الأنبار.
ولم يتضح على الفور عدد الخسائر البشرية الناجمة عن القتال.
وكان معظم البلدات المحيطة بالبغدادي في الأنبار قد سقط تحت سيطرة الدولة الإسلامية بعد التقديم السريع للتنظيم عبر الحدود السورية في الصيف الماضي.

مصادر عسكرية أمريكية: الاباتشي الأمريكية شاركت بصد هجوم 24 عنصرا من داعش على قاعدة القادسية الجوية (عين الاسد)



وكالة الاستقلال للاخبار
فبراير 14, 2015 10:12 ص by: وكالة الاستقلال رئيس التحرير


كشفت مصادر عسكرية، لشبكة سي ان ان الامريكية أن الجيش الأمريكي استخدم مروحيات الأباتشي القتالية في صد هجوم 25 عنصرا فقط من تنظيم الدولة الاسلامية يوم امس الجمعة على قاعدة القادسية الجوية المعروفة بأسم قاعدة عين الأسد في الأنبار التي يتواجد بها المستشارون الامريكان .

وبينت المصادر أن القوات العراقية قتلت المهاجمين على القاعدة لتعود بعدها مروحيات الأباتشي إلى القاعدة بسلام دون أن تطلق النار الا انهم لم يحددوا مكان انطلاق الاباتشي هل هو من بغداد ام من داخل القاعدة .

من جهته قال الجنرال جون كيربي المتحدث بأسم البنتاغون إن الهجوم وصل إلى الحدود الخارجية للقاعدة وأنه يجري البحث في إمكانية دخول المهاجمين لداخل القاعدة الجوية، مشيرا إلى أن أغلب المهاجمين إن لم يكن أغلبهم كانوا يرتدون ملابس عسكرية عراقية.؟
واضاف بمؤتمر صحفي ان عدد المهاجمين كان 25 مهاجما فقط توزعوا الى مجموعتين الاولى مدرعة الى البغدادي والثانية على القاعدة راجلا
مقتل أمر لواء 27 العقيد محمد فتيخان بالبغدادي وامريكا تعلن عن خسائرها بعين الاسد

من مكتب وكالة الاستقلال للاخبار :بغداد
فبراير 14, 2015 6:57 م by: وكالة الاستقلال رئيس التحرير

اعلن بمحافظة الانبار عن مقتل العقيد محمد فتيخان آمر اللواء 27 التابعة لفرقة السابعة التي قتل قائدها العميد الركن وهو يرفس برميل البارود في صحراء وادي حوران الانبار

واعلنت امريكا عن وجود خسائر بين قواتها البالغة اكثر من 300 علج في قاعدة القادسية الجوية المعروفة بأسم قاعدة عين الاسد الذين حوصروا من قبل 12 عنصرا فقط جميعهم عراقيون

الحمد لله الذي انجز وعده
ونصر عبده
واعز جنده
وهزم الاحزاب وحده


اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس