عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 07-09-2014, 09:18 AM   #168
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,420
إفتراضي

استشهاد واصابة ٢٧ مدنيا بقصف القوات الحكومية مستشفى الحويجة

25 mins مضت


جدد طيران الجيش الحكومي قصفه للمراكز الحيوية والمنازل مستهدفا المدنيين العزل حيث قصفت الطائرات الحكومية مستشفى في قضاء الحويجة ادى الى استشهاد واصابة سبعة وعشرين مدنيا.

وقال مصدر ، أن “طائرة حكومية قصفت، ردهة الأطفال والخدج والعيادة الاستشارية ومبنى الإدارة بمستشفى الحويجة العام في قضاء الحويجة غرب كركوك، مما اسفر عن استشهاد خمسة أطفال وامرأتين واصابة عشرين آخرين بينهم نساء وأطفال وموظف عامل بالمستشفى والحاق اضرار مادية كبيرة بالمستشفى”، مبيناً أن “من بين الضحايا الاطفال طفلاً عمره يوم واحد لعائلة كانت محرومة من الإنجاب منذ ثلاثة عشر عاماً”.

واضاف المصدر ، أن “عمليات البحث عن الضحايا تحت الأنقاض لازالت مستمرة، كون اجزاء من المبنى قد تهدمت بالكامل”.

مجلس عشائر الحويجة يدين الجريمة التي طالت مستشفى المدينة

10 mins مضت

وعلى خلفية المجزرة ادان مجلس عشائر الحويجة وعلمائها الجريمة النكراء التي طالت الاطفال في مستشفى الحويجة والتي نفذت بيد الحكومة الطائفية.

وقال بيان صدر عن المجلس:” ان القصف الحكومي الذي طال مستشفى الحويجة وتحديدا ردهة الاطفال فيها يعد جريمة تفوق الجرائم التي يتباكى عليها الساسة السابقين والحاليين”.

واتهم البيان القادة العسكريين بتقصد توجيه ضربات جوية على اهداف مدنية مكتضة بالاطفال والنساء، محذرا في الوقت ذاته من مغبة هذه الجرائم وانعكاساتها على الوضع الامني في محافظة كركوك وغيرها من المحافظات”.

وهدد المجلس باتخاذ اجراءات سريعة وحاسمة في حال عدم تسليم الطيارين الجناة المتورطين بتنفيذ الغارة الجوية على مستشفى الحويجة”.
هيئة علماء المسلمين تحمل الحكومة والبرلمان مسؤولية جريمة الحويجة

7 mins مضت

حمّلت هيئة علماء المسلمين؛ الحكومة الحالية وسلاحها الجوي ومجلس النواب والعملية السياسية ـ التي تعد السبب الرئيسي لما وصل إليه العراقيون من قتل ودمار ـ مسؤولية الجرائم الشنعاء التي ترتكب ضد العراقيين وكان آخرها قصف الطيران الحكومي لقسم الأطفال الخدج بمشفى الحويجة بمحافظة التأميم.

وقالت الهيئة في بيان أصدرته الأمانة العامة؛ إن سلاح الجو الحكومي؛ أقدم اليوم السبت على ارتكاب مجزرة جديدة لا تقل بشاعة وأجرامًا عن المجازر التي ارتكبها نظام الأسد في سوريا؛ إذ قتل وأصيب نحو (50) شخصًا غالبيتهم من الأطفال والنساء بعد سقوط برميل متفجر ألقته طائرة حكومية على قسم رعاية الأطفال الخدج والاستشارية بمشفى قضاء (الحويجة).

وفي الوقت الذي أدانت الهيئة بشدة هذه الجريمة الشنعاء، أكّدت أنها تدل على مدى بشاعة مرتكبيها ودمويتهم وخستهم وضعفهم في قتل الأطفال والأبرياء وهم رقود في المشفى بلا حول ولا قوة، فضلاً عن تجردهم من معاني الرحمة التي أودعها الله سبحانه وتعالى خلقه أجمعين.

وعلى خلفية هذه الجريمة وغيرها مما يطال العراقيين الأبرياء؛ رأت هيئة علماء المسلمين أن المجتمع الدولي مسؤول عن كل ما يحدث في العراق، مذكرة إيّاه بأن يكون جادًا بمتابعة مرتكبي هذه الجرائم التي تصنف بجرام حرب وتقديمهم للعدالة.
النائب خالد المفرجي :عمليات القصف التي تعرضت لها الحويجة هدفها الابادة الجماعية

5 mins مضت

اعتبر النائب عن محافظة كركوك خالد المفرجي، ، عمليات القصف التي تعرضت لها منطقة الحويجة في كركوك، بأنها منظمة ومقصودة، موضحا أن الهدف منها “إبادة” مكون بأكمله.

وقال المفرجي إن “عمليات القصف الجوي التي تعرضت لها منطقة الحويجة في كركوك، منظمة ومقصودة”، مبينا أن “مستشفى الحويجة تعرض، صباح اليوم، الى جريمة بشعة من خلال قيام طائرة من نوع سيخوي بقصف الساحة الأمامية للمستشفى”.

وأضاف المفرجي أن “الطائرة عادت وقصفت الردهة بأكملها بعد خروج الموظفين والمرضى من المستشفى باستثناء ردهة الأطفال الخدج وأمهاتهم الذين لم يستطيعوا الخروج، ما أدى الى وفاة جميع الأطفال وأمهاتهم”، مشددا على أن “هذه الجريمة تعطي دلالة واضحة على مدى الحقد والجرائم المنظمة التي تنتهجها حكومة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي ورغبتها في ايقاع اقصى الخسائر والعقوبات بمكون معين”.

حسبنا الله ونعم الوكيل على الحكومة الظالمة ومن ولاها امرنا

القوات الحكومية تفشل في اقتحام تكريت مجددا

12 mins مضت



فشلت القوات الحكومية مجددا في الدخول الى مدينة تكريت المحررة بعد المواجهات العنيفة التي تلقتها القوة المهاجمة من قبل ثوار العشائر العراقية على الطريق السريع الرابط بين بغداد وتكريت.

وقالت مصار ان” ثوار العشائر صدوا هجوما عنيفا لقوات الجيش والمليشيات على الطريق السريع الرابط بين بغداد وتكريت في ناحية الاسحاقي، واضافت المصادر ان” الهجوم ادى الى مقتل خمسين شخصا من قوات الجيش والمليشيات المساندة لها، فيما انسحب ما تبقى من القوة المهاجمة تاركين مواقعهم والياتهم غنائم لثوار العشائر التي لا زالت تسيطر على المنطقة بالكامل.
استشهاد ٤ نساء بالقصف الحكومي على سوق شعبي وسط الموصل

23 mins مضت

افاد شهود عيان في المدينة ،اليوم السبت ، ان اربع نساء استشهدوا بغارة جوية استهدفت سوقا شعبية وسط المدينة .

وأضاف الشهود ان” الطائرات الجيش الحكومي قصفت بالصواريخ سوق باب الطوب الذي يقع وسط الموصل ما ادى الى استشهاد اربع نساء واصابة مدنيين اثنين بجروح خطيرة نقلا على إثرها الى المستشفى القريب لتلقي العلاج “.
استشهاد واصابة ٤١ مدنيا بالقصف الحكومي على مناطق شمال بابل

5 mins مضت

استشهد وأصيب أكثر من واحد وأربعين مدنيًا غالبيتهم من النساء والأطفال، جرّاء قصف عشوائي شنه الجيش الحكومي امس الجمعة على مناطق سكنية شمالي محافظة بابل.

وأفادت مصادر أن” قصف بقذائف الهاون وصواريخ الطائرات سقطت بكشل عشوائي على أحياء سكنية بناحية (جرف الصخر) شمالي المحافظة ؛ ما تسبب باستشهاد ستة عشر شخصًا، وإصابة أكثر من خمسة وعشرين آخرين غالبيتهم من الأطفال والنساء، فضلاً عن تدمير هائل أصاب المنازل والمباني.

وأضافت المصادر أن الحصيلة المذكورة أوليّة وقابلة للارتفاع، خصوصًا مع تواصل القصف الذي تتعمد القوّات الحكومية والميليشيات المرافقة لها تنفيذه على المدنيين بعدما تتلقى هزائم متلاحقة على أيدي الثوّار في مناطق جنوب بغداد.
استشهاد واصابة 14 مدنيا بالقصف الحكومي على الفلوجة

3 mins مضت

ارتكبت الطائرات الحكومية مجزرة جديدة بحق المدنيين العزل في مدينة الفلوجة.

حيث قصفت الطائرات بالبراميل المتفجرة والصواريخ المناطق الشمالية من المدينة ما ادى الى استشهاد واصابة اربعة عشر مدنيا غالبيتهم نساء واطفال.

مصادر قالت:” ان طائرات قصفت عدة مناطق شمال الفلوجة الامر الذي ادى الى استشهاد اربعة مدنيين بينهم امراة وطفل فيما اصيب جراء القصف عشرة مدنيين بينهم اربعة نساء وطفلين بجروح متفاوتة”.
اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس