عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 22-08-2014, 02:18 PM   #9
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,421
إفتراضي

مقتل قيادي في مليشيا سرايا السلام على يد الثوار في جرف الصخر
12 hours مضت
افادت مصادر صحفية عن مقتل حسن هادي الزرقي القيادي في سراياالسلام التابعة لرجل الدين مقتدى الصدر- على يدالثوارالسنة في جرف الصخر، وهومتورط بتفجير 7 مساجد للسنة في مناطق جنوب بغداد
البيت الابيض يواصل حملته لجمع تواقيع لمحاكمة المالكي
2 mins مضت
يواصل البيت الابيض حملته لجمع مئة الف توقيع لمحاكمة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي على الجرائم التي اتركبها بحق ابناء الشعب العراقي المعارضين لسياسته ونظام حكمه.
واشار الموقع الرسمي للبيت الابيض انه حصل على مايقرب من عشرين الف توقيع لغاية الان.
ونشر البيت الأبيض في موقعه حملة لجمع التواقيع، جاء فيها ،ان “الشعب العراقي يطالب بمحاكمة المالكي كمجرم حرب مرتكب جرائم ضد الانسانية”.
وأشار الموقع الى ان “المطالبة تأتي على خلفية قتل وتشريد ميلون عراقي من السنة، من قبل جيش المالكي “.على حد وصفه .
الجدير بالذكر فان الاستفتاء بدأ في السابع والعشرين من تموز الفائت، ويستمر حتى السادس والعشرين من آب الحالي، وقد بلغ مجموع التواقيع لحد الآن عشرين الف توقيع.
هذا ويجري البيت الابيض استفتاءات على موقعه الرسمي، لجمع التواقيع، على أن يدرج الموضوع على جدول اعمال الرئيس الأمريكي باراك اوباما، في حال تخطي الاستفتاء حاجز الـ 100 الف توقيع.
ودعا ناشطون عراقيون الى المشاركة الفاعلة في التصويت لصالح محاكمة المالكي دوليا ضمن الاستفتاء المنشور على موقع البيت الابيض.
وقال الناشطون:” على العراقيين في اقليم كردستان وخارج العراق التصويت على محاكمة المالكي دوليا من خلال المشاركة في استفتاء البيت الابيض على الموضوع″.
واكد الناشطون العراقيون ان السبب وراء عدم تجاوز التصويت لغاية الان حد الربع من الاصوات الللازمة هو انقاطاع شبكات الانتر نت في المحافظات المهمشة والمغيبة والتي ثارت ضد سياسيات المالكي وحكومته”.
وطالب الناشطون من كل العراقيين المتواجدين في اقليم كردستان وخارج العراق التصويت على المحاكمة والعمل على رفع نسبة التصويت الى اكثر من مئة الف صوت خلال الايام السبعة المقبلة”.
الى ذلك اكد الناشط السياسي غانم العابد في لقاء سابق مع الغربية ضرورة مشاركة كافة العراقيين في التصويت الى صالح محاكمة المالكي، ودعا ابناء الشعب العراقي المهجرين في بلدان العالم الى التفاعل مع الموضوع والتعامل معه بجدية من اجل تقديم المالكي الى المحاكمة لينال جزائه عن الجرائم التي ارتبكها بحق العراقيين.
وعزا العابد سبب عدم وصول نسبة التصويت الى نسبة خمسين بالمئة لغاية الان الى انقطاع شبكات الانترت في عموم المحافظات الثائرة
الثوار يهاجمون المقرات العسكرية المتواجدة داخل جامعة تكريت
1 min مضت
هاجم ثوار العشائر والفصائل المسلحة المقرات العسكرية المتواجدة داخل جامعة تكريت.
وقال ناشطون:” ان الثوار شنوا هجوما من ثلاثة محاور على جامعة تكريت ليلة امس وحققوا تقدموا واضحا”.
واضافوا:” ان قوات الجيش تكبدت خسائر كبيرة خلال هجوم الثوار على الجامعة”.
واكد الناشطون ان الثوار اقتربوا من اقتحام مبنى الجامعة الا ان القصف الجوي الحكومي عرقل دخولهم واجبرهم على الانسحاب بعد الحاق خسائر كبيرة في صفوف قوات الجيش”.
ثوار العشائر يهاجمون المليشيات والجيش الحكومي شرقي سامراء
1 min مضت
هاجم ثوار العشائر قوة من مليشيات الجهاد الكفائي والجيش في منطقة الرصاصي التابعة للجلام شرق سامراء.
وقال شهود عيان ان الثوار هاجموا رتلا للجيش والمليشيات الطائفية في منطقة الرصاصي التابعة للجلام شرق سامراء ما ادى تدمير عدة اليات فشلا عن مقتل واصابة عدد من الجنود وعناصر الميليشيات”.
واضاف الشهود:” ان قوات الجيش ردت على خسارتها في المواجهات مع الثوار بقصف على قرية بنات الحسن شرق سامراء ما ادى الى سقوط ضحايا بين شهيد وجريح من المدنيين فضلا عن الحاق اضرار مادية بعدة منازل”.
المليشيات تفشل في ارسال تعزيزات الى امرلي
3 mins مضت
فشلت المليشيات الطائفية في ارسال تعزيزات من محافظة ديالى الى ناحية امرلي في قضاء طوز خرماتو بمحافظة صلاح الدين.
وقال ناشطون:” ان الثوار اوقعوا المليشيات في كمين محكم بمنطقة حمرين خلال توجهها من قضاء خانقين في ديالى الى ناحية امرلي التابعة لقضاء طوز خورماتو في صلاح الدين”.
واضاف الناشطون:” ان المليشيات حاولت ارسال تعزيزات الى ناحية امرلي ولكن القوة وقعت في كمين محكم في منطقة حمرين وان الثوار اوقعوا خسائر كبيرة في الارواح والمعدات بالقوة المليشياوية
استشهاد واصابة 7 مدنيين بالقصف الحكومي على الكرمة
14 hours مضت
قصفت المدفعية والراجمات والطائرات الحكومية مناطق عدة في القضاء موقعة عددا من الشهداء والجرحى.
مراسلون محليون قالوا:” ان طائرات ومدفعية وراجمات قصفت مناطق الشهابي والبو عبد العودة والكراغول”.
واضاف المراسلون:” ان القصف اسفر عن استشهاد واصابة سبعة مدنيين بينهم نساء واطفال”.
وقال مدير مستشفى الكرمة الدكتور رعد اللهيبي:” ان القصف ادى الى استشهاد مدنيين اثنين واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة بينهم نساء واطفال”.
مقتدى الصدر: حذرت المالكي من تفاقم الازمة اذا لم يتم الاستجابة لمطالب المحافظات المنتفضة
1 min مضت
اكد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر انه حذر حكومة المالكي في وقت سابق من تفاقم الازمة في المحافظات المنتفضة اذا لم يتم الاستجابة للمطالب المشروعة .
وقال الصدر في لقاء صحفي انه” حذر الحكومة العراقية من تفاقم الوضع في المحافظات السنية المنتفضة موضحا كان على المالكي تحقيق المطالب المشروعة للمتظاهرين السلمية، مشيرا الى ان” الحكومة هي سبب ما يحصل اليوم من خروجها عن السيطرة.
بشرى العبيدي:تطالب القوات الحكومية بوقف جرائم المليشيات تجاه ابناء السنة
2 mins مضت
طالبت عضو مفوضية حقوق الأنسان بشرى العبيدي، القوات الأمنية باتخاذ “إجراءات حازمة” لوقف الاستهداف المنظم لأبناء السنة في المحافظات العراقية من قبل “المليشيات المسلحة”، مشددة على اهمية “محاسبة كل من تثبت أدانته بعمل إجرامي وبدوافع طائفية”، فيما دعت الى “توخي الحذر” اثناء العمليات العسكرية للقوات الامنية تحسبا لاستهداف المدنيين في المناطق السكنية .
وقالت العبيدي، خلال مؤتمر عقد في مبنى المفوضية انه “في الآونة الأخيرة تصاعدت عمليات الخطف والتعذيب والقتل على الهوية في محاولة لأعادة أحداث عام الفين وستة، والتي انتشرت فيها ظاهرة الجثث مجهولة الهوية”.
وطالبت العبيدي الحكومة العراقية “باتخاذ إجراءات حازمة لوقف الاستهداف المنظم لابناء السنة في محافظات البصرة وبغداد وديالى وبابل من قبل المليشيات من خلال تشديد الاجراءات الامنية حول المساجد للهدف منع الخطف والابتزاز لأبناء السنة”.
وشددت العبيدي على “اتخاذ إجراءات المحاسبة لكل من يثبت قيامة بأعمال اجرامية على أسس طائفية”، مناشدة “القوات المسلحة بتوخي الحذر أثناء عملياتها العسكرية من والحذر من استهداف المدنيين وإيقاف القصف العشوائي للمناطق السكنية”.
القوات الحكومية تواصل حصارها على الحويجة
18 hours مضت
تواصل القوات الحكومية حصارها المفروض على اهالي الحويجة المحررة، اذ يعاني الاهالي من نقض حاد في الغذاء والمواد الطبية لليوم الرابع على التوالي.
وقال مواطنون ان” قوات الجيش والطائرات فرضت حصارا على المدينة بعد منع الاهالي من التجوال ودخول المؤن والمواد الطبية الضرورية فيما قطعت الماء الصالح للشرب والتيار الكهربائي لليوم الرابع على التوالي، واضاف المواطنون ان” المدينة باتت تعيش حالة مأساوية مطالبين بفك الحصار عنهم بالسرعة الممكنة.
اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس